أقسام الوصول السريع (مربع البحث)

مرافق دبي جاردن جلو + (التذاكر - المواعيد والأنشطة ..)

تعرف على جميع مرافق وأنشطة ومواعيد حديقة دبي جاردن جلو وكذا أسعار تذاكر هذه الحديقة التي تعتبر أول حديقة للترفيه والتعليم في دبي. إقضِ أوقات مبهجة وغاية في المرح مع العائلة و استمتع بأروع الخدع البصرية والتصاميم المبهرة والممرات المزينة بالزهور والنباتات المتنوعة وأكثر.
كل ما تحتاج معرفته عن الحديقة المضيئة دبي جاردن جلو من أنشطة و أقسام و أسعار تذاكر و مواقيت عمل و عنوان و كذا عن حديقة الديناصورات
 دبي جاردن جلو 

لا تُعتبر حديقة دبي جاردن جلو أو الحديقة المضيئة واحدةً من أروع الحدائق الفريدة في دبي فحسب, بل إنّها تُعدّ أيضا من بين أجمل و أشهر و أمتع الأماكن الترفيهية و السياحية التي تزخر بها إمارة دبي العالمية و من أكثرها تفنّنًا و إبداعا, حيث آستطاعت بذلك أن تجذب إليها عشرات الآلاف من الزوّار من جميع الأعمار بشكل موسمي.

على آعتبار هاته الحديقة تُعدّ من المرافق الترفيهية المُتاحة في موسم الشّتاء و الربيع فقط. و كيف لا و هي التي توفّر لهؤلاء الزوّار تشكيلة رائعة من الأنشطة و الفعاليات و المشاهد و المزايا المتعدّدة و الفريدة من نوعها و التي لن يجدوها مجتمعةً إلاّ داخل أسوار حديقة دبي جاردن جلو المتألّفة.

وفي من خلال هذه التدوينة سوف تتعرّف(ين) بالتفصيل الغير ممل على جميع التفاصيل المتعلّقة بحديقة دبي جاردن جلو من قَبيل المرافق و الأنشطة و الفعاليات و الأقسام و الأجواء و نحو ذلك, إضافة إلى معلومات أخرى مثل أسعار التذاكر و مواقيت العمل و العنوان و رقم الهاتف الخاص بإدارة الحديقة, كما أنّ ذلك سيكون مرفوقا بفيديو خاص عن الحديقة في آخر التدوينة إلى جانب بعضٍ من أجمل صورها كذلك.

محتوى التدوينة

نبذة عن دبي جاردن جلو مع أروع الأنشطة والأقسام
✤ أسعار تذاكر دبي جاردن جلو
 مواقيت عمل دبي جاردن جلو
 عنوان دبي جاردن جلو
 رقم هاتف دبي جاردن جلو
 دبي جاردن جلو | فيديو


نبذة عن دبي جاردن جلو مع أروع الأنشطة والأقسام

كل ما تحتاج معرفته عن الحديقة المضيئة دبي جاردن جلو من أنشطة و أقسام و أسعار تذاكر و مواقيت عمل و عنوان و كذا عن حديقة الديناصورات
دبي جاردن جلو

من بين الخصائص التي تُشتهر بها هاته الحديقة هي أنّها صُمّمت من ملايين المصابيح المقتصدة للطّاقة و من مئات الآلاف من المواد و الأشياء المُعاد تدويرها إضافة إلى أنّها تُصنّف كونها أكبر حديقة متوهّجة في المنطقة بمساحة ضخمة تبلغ 160 ألف متر مربع, و من المثير للإهتمام أيضا أنّ عملية صنع و تصميم جميع التُّحف الفنية للحديقة و منحوتاتها و مجسّماتها المضيئة الرائعة المَعروضة قد ساهم فيها بشكل يدَوي ما يربو عن 150 فنّانا قدِموا من مختلف بقاع العالم.

الشيء الذي يُفسّر طريقة الوصول إلى هذا القدر الهائل من الإبداع و السحر الذي تتمتّع به حديقة دبي جاردن جلو الباهرة و التي تُعدّ من الحدائق القليلة التي تجمع بين الترفيه و التثقيف في الآن ذاته, كما أنّنا صنّفناها في تدوينة سابقة على أنّها واحدة من أروع 5 أماكن ترفيهية في دبي.

وتنقسم حديقة دبي جاردن جلو - و التي آفتُتحت شهر ديسمبر من سنة 2015 - إلى 5 أقسام مختلفة عن بعضها البعض, حيث ينفرد كل قسم من هاته الأقسام الرائعة بأنشطته و فعالياته و طابعه الخاص, ما يعد جميع الزوّار - بمختلف أعمارهم - بخَوض تجربة مليئة بالكثير من المتعة و الإثارة و التشويق.


الحديقة المتوهّجة لحديقة دبي جاردن جلو

ففي الحديقة المتوهّجة Glow Park - و التي تعتبر أوّل قسم من أقسام حديقة دبي جاردن جلو - ستكون(ين) على موعد مع الإستمتاع بعالم مُبهر من الأضواء و الألوان تتخلّله مجموعة من المجسّمات و الأعمال الفنية الرائعة بألوانها المضيئة البرّاقة و التي يصل عددها إلى حوالي 500 مجسّم و عمل فنّي مُتلألِئ.

مثل نفق الطاووس المُضيء و وادي الزّهور المُلوّن و مسار الفراشات و مجسّمات الحياة البحرية و مجسمات الأشجار و الحيوانات و الزهور و الفوانيس و القوارب و نحو ذلك, إضافة إلى مجموعة من المجسمات المدهشة الخاصة بأشهر معالم دولة الإمارات العربية المتحدة, إذ أنّ جميع هاته الأعمال الفنية و المجسمات تشترك في كونها صديقةً للبيئة, على آعتبار أنّها صمّمت جميعها من مواد أُعيد تدويرها كما ذكرنا سابقا.

فهناك مثلا مجسّم مسجد الشيخ زايد الشهير الذي صُنع بطريقة رائعة من حوالي 90 ألف صحن و ملعقة و كأس, و كذا المجسّم الخرافي لبرج خليفة الذائع الصّيت الذي يُعدّ أكبر مجسّم لمَعلم سياحي في حديقة دبي جاردن جلو و هو الذي تم تصميمه من قرابة 330 ألف قنّينة دواء و بطول يصل إلى 16 مترًا.

و غير ذلك من التحف الفنية الرائعة التي يُستعمل في إضائتها ما يصل إلى 10 ملايين مصباح من طراز LED, حيث أنّ هذا التمازج الرهيب بين هاته الأضواء الملوّنة اللّامعة و بين تلك المجسّمات المُتقنة الصّنع يمنح للمكان رونقًا خاصّا و سحرًا متفرّدًا فاتنًا للنّاظرين.


حديقة الديناصورات في دبي جاردن جلو

و بالنّسبة للقسم الثاني في حديقة دبي جاردن جلو فهو يحمل إسم حديقة الديناصورات و التي تعتبر من أشهر مرافق الحديقة و كذا إمارة دبي بشكل عام, كيف لا و هي التي تمنح للزّائرين فرصة آكتشاف ما يربو عن 100 مجسّم شبه حقيقي من الديناصورات المتحرّكة التي تتراقص بجانبك في أجواء و مناظر مثيرة و غير مسبوقة.

كما أنّها تضمّ أيضا متحفًا خاصّا للتّعريف بمختلَف أنواع الديناصورات و أسمائها و تواريخ نشأتها بطُرق تفاعلية ممتعة مع العلم أنّ هذا المتحف يضم أيضا مجموعة من الهياكل العظمية المدهشة لبعض أنواع الديناصورات.

إضافة إلى وجود مختبر الديناصورات المُميّز الذي يمكِّن الزوّار من آكتشاف مختلَف مراحل ولادة و نمو الديناصورات و طريقة عيشها و كذا الحقبة التاريخية الخاصّة بآنقراضها و الكثير من التفاصيل المثيرة الأخرى إلى جانب بعض الأماكن المميزة كذلك مثل الركن الخاص بالأطفال الذي يُتيح لهم إمكانية آكتساب المزيد من المعلومات و المعارف بطريقة ترفيهية مسلّية.

كما أنّ هذا الرّكن يضم كذلك مجموعة من التصاميم و الأماكن الرائعة مثل مدينة الحلوى و الشجرة الناطقة و مخيم الديناصورات و جنّة الباندا و غير ذلك الكثير, حيث أنّ كل هذه الخصائص التي تمتاز بها حديقة الديناصورات هاته - و التي تُعتبر بالمناسبة أكبر حديقة ديناصورات في الشرق الأوسط و من بين الأكبر في العالم - تجعل منها أحد أكثر الأقسام زيارة في حديقة دبي جاردن جلو.



حديقة الثلج في دبي جاردن جلو

أمّا عن القسم الثّالث في حديقة دبي جاردن جلو فهو يحمل إسم حديقة الثلج Ice Park و التي تُعتبر إسمًا على مُسمّى حيث أنّ درجة حرارتها تصل إلى 8 درجات مئوية تحت الصفر في مُحاكاة مثيرة "وَلَو تقريبيًّا" لأجواء القطب الشمالي القارِص, ما يجعل منها مكانا مناسبا لعرض الكثير من المنحوتات و المجسّمات و التّحف الفنيّة الثلجية البديعة التي تمّ تصميمها و إعدادها بآستخدام ما يزيد عن 500 طن من الجليد, كما أنّها تضم أيضا منطقة ألعاب مخصّصة للأطفال.


الحديقة السحرية في دبي جاردن جلو

و بخصوص الحديقة السحرية Magic Park - و التي تُعدّ رابع أقسام حديقة دبي جاردن جلو - فهي تُشتهر بتوفيرها عالَمًا سحريّا مثيرًا للزوّار و مليئًا بأماكن و ألعاب الخدع البصرية الممتعة مثل الغرفة المقلوبة و تحدّي الجاذبية من خلال خدعة الوقوف بزاوية °45, كما يمكنك أيضا آلتقاط صورة عجيبة لنفسك و أنت منقسم(ة) إلى نصفين, و نحو ذلك من أشكال الخدع البصرية المَرحة و التثقيفية في نفس الوقت و التي من المؤكّد أنّها ستنال إعجاب جميع أفراد العائلة بمختلَف أعمارهم.


حديقة الفنون في حديقة دبي جاردن جلو

و أخيرا و ليس آخرًا هناك حديقة الفنون Art Park التي تُعتبر خامس قسم من أقسام حديقة دبي جاردن جلو, إذ أنّ سبب تسميتها بهذا الإسم راجع إلى آحتوائها على العديد من الأعمال و المنتوجات اليدوية الفنيّة التي تم صنعها بإبداع منقطع النّظير بواسطة مجموعة من المواد المعاد تدويرها و آستعمالها كما هو الحال بالنسبة للحديقة المتوهجة, حيث أنّ حديقة الفنون هاته تم تجهيزها من خلال الإعتماد على حوالي 100 ألف قطعة منتهية الصلاحية من قبيل القطع البلاستيكية و القطع الزجاجية و الخزفية و الأقراص المدمَجة و الصّحون و الأكواب و نحو ذلك.

ليَتمّ من خلالها تكوين مجموعة من أروع التصاميم الفنية المبهرة التي تهدف بالدرجة الأولى إلى نشر رسالة أساسية عنوانها "دعوة المجتمعات و الدول و حثّها على الإعتناء بالبيئة و المحافظة عليها" بطريقة فنية إبداعية ذكية.


كما أنّ حديقة دبي جاردن جلو تُعرف أيضا بآحتضانها للعديد من الفعاليات و العروض الفنية سواء المسرحية منها أو الموسيقية أو حتى العروض البهلوانية التي تبرع في تقديمها مجموعة من الفِرق المحلّية و كذا العالمية, دون أن ننسى أنّ الحديقة تتوفّر كذلك على باقة من الأكشاك و المطاعم التي تقدّم لزوّارها قائمة من أشهى و ألذّ الأطباق و المأكولات المتنوعة و المحبوبة للجميع.

و تجدر الإشارة إلى أنّ حديقة دبي جاردن جلو تُعَدّ من الحدائق المتجدّدة في كل موسم, حيث أنّ الطابع الذي ظهرت به في موسم 2022 - على سبيل المثال - يتمثّل في طابع الحياة البريّة المليء بالمغامرات و رحلات السفاري المثيرة و نحو ذلك من الطقوس الحماسية الجذّابة, كما تَجِب الإشارة أيضا إلى أنّ حديقة دبي جاردن جلو تُعتبر من الأماكن الترفيهية و السياحية التي تقع داخل حديقة زعبيل الشّهيرة و التي تضم كذلك مَزار برواز دبي الخرافي الذائع الصّيت.


أسعار تذاكر دبي جاردن جلو


يبلغ سعر تذكرة دخول الحديقة للشخص الواحد 65 درهماً إماراتياً بما في ذلك الأطفال فوق عُمْر ال 3 سنوات, أما بالنسبة للأطفال دون عمر ال 3 سنوات فدخولهم مجّاني, مع العِلم أنّ هذه التذكرة تُتيح لك فقط دخول الحديقة المتوهجة Glow Park و حديقة الديناصورات Dinosaur Park, بمعنى أنّ دخول باقي المرافق مثل الحديقة السحرية و غيرها يحتاج منك إلى رسوم إضافية.


مواقيت عمل دبي جاردن جلو

من الأحد إلى الجمعة آبتداءًا من ال 16h00 عصرًا إلى 11:00 مساءًا
يوم السبت و الأعياد الوطنية آبتداءًا من ال 16h00 عصرًا إلى 12:00 مساءًا


عنوان دبي جاردن جلو

حديقة زعبيل - Gate No - 6 & 7 Area - B - دبي - الإمارات العربية المتحدة


رقم هاتف دبي جاردن جلو

+971 55 918 8126
👀 لمشاهدة المزيد من الصور الخاصة بِحديقة دبي جاردن جلو على جوجل أنقر(ي) هنا


دبي جاردن جلو | فيديو


و من جهة أخرى, و لأن إمارة دبي تعتبر من أشهر العواصم العالمية آستقطابا للسياح بالملايين سنويا, فإنّها تضم كذلك فضلاً عن الحدائق البديعة - و التي من ضمنها بالتأكيد دبي جاردن جلو - مجموعة من أماكن الجذب السياحي المُغرية التي تُتيح للزّائر فرصة خوض تجربة سياحية متميزة و مختلفة عن باقي التجارب السياحية الأخرى.

فمن جملة أماكن الجذب السياحي هاته نجد الصحاري الشاسعة و المنتزهات البريّة الرائعة و المولات العملاقة و الشّواطئ الصافية و الملاهي المثيرة و كذا باقة متنوعة من المطاعم العربية و العالمية المتألقة و غير ذلك الكثير من الأماكن الترفيهية و الأماكن السياحية التي تُعزّز من مكانة دبي و حضورها على خارطة السياحة العالمية.


في النهاية، نحن واثقون أنك قد استمتعت بقراءة هذا الموضوع وتعرفت على بعض المعلومات الجديدة حول المرافق والتذاكر والأنشطة الممتعة المتاحة في دبي جاردن جلو. كما نتمنى لك من كل قلوبنا أن تستمتع مع عائلتك أو أصدقائك بزيارة رائعة لا تنسى لهاته الحديقة البديعة في دبي.

تعليقات