القائمة الرئيسية

الصفحات

أفضل 3 مطاعم مغربية في الرياض (لايوجد غيرها)

تعرّف على أفضل مطاعم مغربية في الرياض التي تتميز بالأجواء الرائعة والأطباق الشهية. جرّب أطيب الأكلات المغربية الشهيرة مثل الطاجين والحريرة والكسكس في أجواء ساحرة من التراث المغربي الفاتن. إطّلِع على عناوين هذه المطاعم المغربية وهواتفها وأكثر.
سواء كنت تبحث عن مطاعم مغربية بالرياض أو عن أفضل مطعم مغربي بالرياض فأنت هنا في المكان الصحيح فهنا أروع المطاعم المغربية التي تقدم اكلات مغربيه بالرياض مثل مطعم طنجية المغربي و مطعم شاتو مراكش المغربي و مطعم مذاق المغرب أو المذاق المغربي و مطعم مينار المغربي و مطعم طواجن في الرياض ..
 مطاعم مغربية في الرياض 

على الرّغم من عدم نجاح عدّة مطاعم مغربية في الرياض مثل مطعم المذاق المغربي و مطعم مينارا المغربي و مطعم سلطانة و غيرهم في الإستمرار و البقاء في السوق السعودية لأسباب مجهولة, إلاّ أنّه و بالموازات مع ذلك فقد تمكّنت مطاعم مغربية أخرى في الرياض من كسب الرّهان, حيث برهنت هاته المطاعم على علوّ كعبها و قدرتها على آستقطاب الآلاف من الزوّار المَولوعين بتجربة الأكلات المنتمية لثقافات مختلفة بشكل عامّ و كذا المحبّين بشكل خاصّ للأكلات و الأطباق المغربية المُتفرِّدة المذاق و البالغ صداها أغلب ربوع العالم.

حيث يُعتبر المطبخ المغربي واحدًا من أكثر المطابخ شهرةً و لمعانًا على المستوى العالمي و ذلك بسبب ما يتميّز به من تنوّع مدهش فيما يخصّ النكهات و كذا المَزج المثير لمختلَف المكوّنات الغذائية و التوابل و الأعشاب العطرية المنسّمة, مثل المزج بين الفواكه الحلوة كالبرقوق المجفّف و المشمش المجفف و فاكهة السّفرجل و الزّبيب و غيرها مع اللّحوم و المرق المالح.

أو المزج بين مجموعة من الأعشاب الغذائية المغربية و التوابل و البَذرات و تكوين خلطات مذهلة تسمّى مَحلّيًا بِ "المساخن" و "رأس الحانوت" و "عَطرية الحوت" و غير ذلك من خلطات البهارات العجيبة التي تنقل مستوى لذّة الأطباق المغربية الفريدة إلى مستوى خرافي.

و من أهم أسباب هذا التنوع البديع في النكهات الذي يمتاز به المطبخ المغربي المرموق - و الذي نجحت في إبرازه عدّة مطاعم مغربية في الرياض - هو ذلك التلاقح الثقافي الذي عرفه المغرب تاريخيًا بين مجموعة من الأعراق و الحضارت المختلفة التي أنتجت لنا ثقافة غذائية غنية و متفردة, حيث أنّ المطبخ المغربي يعكِس في ثناياه و تفاصيله عمق و قوة الثقافة الغذائية الأمازيغية الأم إلى جانب الثقافة العربية و كذا الثقافة الأندلسية و غيرهم.

و إذا كنت من الباحثين عن مطاعم مغربية في الرياض, فَلك أن تعلم(ي) أنّ عاصمة المملكة العربية السعودية تضمّ عددًا قليلاً من المطاعم المغربية المعروفة بإتقانها لأطيب و أشهى الأكلات المغربية التقليدية الأصيلة، مثل أكلة الرفيسة و الكسكس و الحريرة و البغرير و الطنجية و غيرهم من روائع المطبخ المغربي العريق.


محتوى التدوينة

 أفضل 3 مطاعم مغربية في الرياض
 مطعم طنجية
 مطعم شاتو مراكش
 مطاعم مذاق المغرب


أفضل 3 مطاعم مغربية في الرياض


لكن قبل ذلك، لك أن تعلم أنّ مدينة الرياض - بآعتبارها أحد أهم الوجهات السياحية العربية البارزة - لا تحتوي فقط على المطاعم المغربية, بل تحتوي أيضًا على العديد من المطاعم المنتمية لمختلَف البلدان العربية و العالمية.

إذ أنّ كل من يبحث عن مطاعم مغربية في الرياض, من المؤكَّد أنّه سيَتصادف في طريقه مع المطاعم السورية و المطاعم المصرية و الهندية و اللّبنانية و المطاعم التركية و كذا الكافيهات و غيرها الكثير, إضافةً إلى مجموعة من المرافق و الأماكن السياحية الأخرى مثل المولات الضّخمة و المنتزهات الغنّاء و الصّحاري الخلاّبة و الملاهي الممتعة و الأبراج الشاهقة و غير ذلك من الأماكن االسياحية التي تطمح الرياض من خلالها إلى تطوير منتوجها السياحي و الإرتقاء به و بالمدينة إلى مصافّ العواصم السياحية الكبرى في العالم.

و رغبةً منا في توفير عناء البحث على زوّارنا الأعزّاء ممن يبحثون عن مطاعم مغربية في الرياض, فقد آرتأينا أن نقوم بتَحرير هذه التدوينة التي تضمّ 3 مطاعم مغربية رائعة في الرياض تعرّف(ي) عليها الآن.


1. مطعم طنجيّة المغربي في الرياض

سواء كنت تبحث عن مطاعم مغربية بالرياض أو عن أفضل مطعم مغربي بالرياض فأنت هنا في المكان الصحيح فهنا أروع المطاعم المغربية التي تقدم اكلات مغربيه بالرياض مثل مطعم طنجية المغربي و مطعم شاتو مراكش المغربي و مطعم مذاق المغرب أو المذاق المغربي و مطعم مينار المغربي و مطعم طواجن في الرياض ..
مطاعم مغربية في الرياض - مطعم طنجية المغربي

و هو الذي يعتبَر واحدًا من أجمل و أشهر المطاعم المغربية في الرياض, كيف لا و هو الذي آشتُهر بتقديمه لألذّ الأطباق و أشهى المأكولات التقليدية المغربية الرائعة في أجواء مطابقة لأجواء المغرب الساحرة, ما جعل إسمه يلمَع بين عدّة مطاعم مغربية في الرياض, حيث أنّ مطعم طنجية قد آعتمَد في تصميمه على الطّراز المعماري التقليدي المغربي البَديع.

فبِمجرّد دخولك إلى المطعم ستلفِت أنظارك تلك الثّرايا التقليدية اللّامعة البيضاوية الشّكل و ذلك الزلّيج المغربي الأصيل و السّتائر المطروزة بالطَّرز المغربي العتيق و الجِبس المغربي المنقوش يدويًّا و الجلسات العائلية الثراثية الفخمة و اللّوحات الفنّية و الصّور المعبّرة عن الثّقافة الغذائية المغربية و العديد من الديكورات الرائعة الأخرى.

مثل  الأبواب العتيقة الطّراز و الشّبابيك المزيّنَة بالفسيفساء المغربي و الزّرابي التقليدية و المَبخرات المغربية الشّهيرة و غير ذلك من الديكورات التي تعكِس غنى و جمال الصّناعات التقليدية المغربية و الثّراث المعماري المغربي المرموق, كما أنّ تصميم مطعم طنجية لا يخلو من لمسة عصرية لطيفة تزيد المكان رَونقًا و جمالاً.

أمّا فيما يخصّ قائمة المأكولات المغربية التي يوفّرها المطعم و مدى لذّتها, فإنّ هذا تحديدًا هو ملعب طهاة مطعم طنجية المغربي, حيث أنّهم يُتقِنون إعداد و تحظير أشهَر و ألذّ المأكولات التقليدية و الأطباق الشّعبية المغربية الرائعة و التي من ضِمنها نذكر طاجين اللّحم بالبرقوق الشّهير و طبق الدّجاج المحمّر بالزيتون و اللّيمون المخلّل.

وصلصة "الدّغميرة" أو الشّرمولة, و التي هي عبارة عن مَرَق مكوَّن من بصل و ثوم و أوراق الكزبرة و زيت الزّيتون و بهارات مغربية, و هناك أيضًا طاجين الكفتة مع الطماطم بالنّكهة المغربية و طاجين اللّحم بالقوق/الخرشوف و الجّلبانة/البزلاّء المميّز المذاق.

و فطيرة البسطيلة الفاسية بالدّجاج و البيض و البسطيلة الصّوِيرية بفواكه البحر و طبق الكسكس العالمي بالخضار و اللّحم أو الدجاج, و شوربة الحريرة الرّمضانية ذات المذاق العجيب و طنجية اللّحم المرّاكشية الشهيرة و البريوات/السّمبوسة المغربية بحشوات و نكهات مختلفة.

وطبق الزّعلوك الشّعبي اللّذيذ المذاق و المُكوَّن من بادنجان مشوي و ممزوج مع صلصة طماطم متبّلة مع الثوم و اللّيمون, إضافةً إلى بعض المخبوزات المغربية الأصيلة مثل البان كيك المغربي التّقليدي بالزبدة و العسل و الذي يحمل إسم "البَغرير", و فطائر "المسمَّن" التي يعرفها الكبير و الصّغير في المغرب و ما إلى ذلك.

إضافةً إلى مجموعة من الحلويات المغربية التي تصعب مقاومة لذّتها مثل حلوى الشبّاكية الزّكيّة المذاق (و الغير صحيّة مع الأسف شأنها شأن جميع الحلويات) و المرتبطة في المغرب بشهر رمضان المبارك, و حلوى كعب الغزال و حلوى الغريّبة و البريوات باللّوز و العسل و العديد من الحلويات المغربية الأخرى, مع تواجد مجموعة مجموعة من المشاوي و الشوربات و السلطات المتنوعة و عصائر الفواكه و المشروبات الساخنة و المقبّلات و غير ذلك الكثير.

كما أنّ الإنطباعات العامة للزوّار بخصوص مستوى و جودة خدمات فريق موظّفي مطعم طنجية تبقى ممتازة, حيث يوصف طاقم عمل المطعم من طرف الزّبناء بحُسن الخدمة و حسن الضّيافة و الإستقبال و التّعاون, إذ أنّ كل هاته الخصائص مُجتمعةً تجعل من مطعم طنجية المغربي من أوائل الخيارات المطروحة لكلّ من يبحث عن مطاعم مغربية في الرياض.

# الإحداثيات الخاصة بمطعم طنجية في الرياض :
العنوان : طريق الامام سعود بن عبد العزيز بن محمد - الملك فهد - الرياض 12274 - المملكة العربية السعودية.
رقم الهاتف : 966114705554+
👀 لمشاهدة المزيد من الصور الخاصة بمطعم طنجية في الرياض على جوجل, أنقر(ي) هنا


2. مطعم شاتو مراكش المغربي في الرياض

سواء كنت تبحث عن مطاعم مغربية بالرياض أو عن أفضل مطعم مغربي بالرياض فأنت هنا في المكان الصحيح فهنا أروع المطاعم المغربية التي تقدم اكلات مغربيه بالرياض مثل مطعم طنجية المغربي و مطعم شاتو مراكش المغربي و مطعم مذاق المغرب أو المذاق المغربي و مطعم مينار المغربي و مطعم طواجن في الرياض ..
مطاعم مغربية في الرياض - مطعم شاتو مراكش

و الذي يُعدّ من أقدم المطاعم المغربية في الرياض و من أكثرها شعبيةً و آستقطابًا للجالية المغربية المُقيمة في الرياض و كذا مختلَف الجنسيات الأخرى المحِبّة للأكل المغربي الرّفيع بما في ذلك الشّعب السعودي الذوّاق, ما جعل مطعم شاتو مراكش يتفوّق على عدّة مطاعم مغربية في الرياض بهذا الخصوص.

حيث أنّ هذا التّفوّق و هذه الشّعبية التي يحظى بها مطعم شاتو مراكش جائت نتيجة ما يَبرع و يبدع في تقديمه فريق طبّاخيه من ألذّ و أشهى الأكلات و الأطباق المغربية التقليدية منها و كذا الشّعبية التي تُسيل اللّعاب.

و التي من جملتها نذكر شوربة الحريرة المغربية الغنيّة عن التّعريف و الرائعة المذاق و التي يرتبط آستهلاكها في المغرب بمائدة الإفطار الرّمضانية, حيث أنّ هاته الحريرة تتكوّن أساسًا من طماطم و بصل و عدس و حمص و كرفس و بقدونس و كزبرة و سمن حار و توابل منسِّمة و لحم للتّنكيه, و هناك أيضًا طبق الكسكس المغربي بأشكال مختلفة.

فهناك كسكس اللّحم مع الخضار و كسكس الدّجاج مع الخضار و الكسكس النّباتي و كذا الكسكس بِ "التّفاية" و التي هي عبارة عن صلصة بالبصل و الزّبيب, و توجد أيضًا فطيرة البسطيلة المحشية بالدّجاج و اللّوز المطحون و البيض المخفوق, و بسطيلة فواكه البحر و طاجين الدّجاج بالزّيتون و الزّعفران و اللّيمون المخلّل و طاجين الدجاج بالخضار و البهارات المغربية و طبق الزعلوك و طبق التكتوكة المكوَّن من فلفل و طماطم و ثوم و زيت زيتون و توابل مغربية.

دون نسيان البريوات/السّمبوسة المغربية بحشوات متنوعة مثل بريوات فواكه البحر و بريوات الدّجاج و بريوات الكفتة مع البهارات الزّكية و بريوات الجبن و نحو ذلك, و طبعا يوجد طاجين اللّحم بفاكهة البرقوق و طاجين الكباب المغدور و طاجين اللّحم بالخضار و طاجين اللّحم بالبطاطس و الزّيتون الشعبي و طاجين الكفتة بالطماطم و طبق الهرڭمة/أي الكوارع مع الحمص المختلف المذاق.

 بالإضافة إلى تشكيلة من الحلويات المغربية الرائعة مثل كعب الغزال و حلوى الشبّاكية و الفقّاص و المَقروط و الغريّبة و غير ذلك, زيادة على باقة من عصائر الفواكه و المشروبات السّاخنة التي يتقدّمها الشاي المغربي المُعطَّر, ثم مجموعة الشّوربات و المشويات و السلطات الباردة و السّاخنة و ما إلى ذلك.

كما أنّ ما يزيد من متعة تناول هاته الأكلات المغربية المثيرة هي تلك الأجواء التقليدية المغربية الرّائقة التي يوفّرها مطعم شاتو مراكش لزوّاره, و التي تنبثِق من الطّراز المعماري المغربي التّقليدي المبهج الذي صُمّم عليه المطعم, حيث تتمثّل مظاهر هذا الفنّ المعماري المغربي الأصيل في أغلَب جنبات و تفاصيل المطعم من زلّيج/بلاط و ثَرايا و كنَب و كراسي و موائد تقليدية الشّكل و خشب مزخرف و جِبس منقوش و العديد من الديكورات المغربية الجذّابة التي تُؤثِّث المكان, كما أنّ المطعم يحتوي على جلسات عائلية مغلقة للعوائل.

في حين أنّ مستوى الخدمة التي يقدّمها مطعم شاتو مراكش يحظى بثناء و رضى زوّاره الذين يصِفون فريق عمل المطعم بالخَدوم و اللّطيف و المُرحِّب, إذ أنّ كل هاته المميزات المذكورة مكّنت مطعم شاتو مراكش من فرض نفسه و بآستحقاق في قائمتنا هاته التي تضم أفضل 3 مطاعم مغربية في الرياض.

# الإحداثيات الخاصة بمطعم شاتو مراكش في الرياض :
العنوان : Olaya Street - الاندلس مول - مبنى ٤ الدور الثالث - الرياض المملكة العربية السعودية.
رقم الهاتف : 966114602423+
👀 لمشاهدة المزيد من الصور الخاصة بمطعم شاتو مراكش في الرياض على جوجل, أنقر(ي) هنا


3. مطعم مذاق المغرب المغربي في الرياض

سواء كنت تبحث عن مطاعم مغربية بالرياض أو عن أفضل مطعم مغربي بالرياض فأنت هنا في المكان الصحيح فهنا أروع المطاعم المغربية التي تقدم اكلات مغربيه بالرياض مثل مطعم طنجية المغربي و مطعم شاتو مراكش المغربي و مطعم مذاق المغرب أو المذاق المغربي و مطعم مينار المغربي و مطعم طواجن في الرياض ..
مطاعم مغربية في الرياض - مطعم مذاق المغرب

و الذي غَيّر إسمه إلى "مطعم مذاق الحريرة" و هو أحد المطاعم الشّعبية المغربية المتألّقة التي آستطاعت أن تحافظ على مكانتها و أن تنافس بقوّة عدّة مطاعم مغربية في الرياض فيما يخصّ لذّة الأطباق و الأكلات المغربية الشعبية و التّقليدية على حدِ سواء, و التي يقدّمها طهاته بطريقة شعبية منزلية بسيطة تجذب جميع عشاق هذا النوع من الأجواء الحميمية المَرحة.

و من بين الأكلات المغربية الرائعة التي تتصدّر "المنيو" الخاص بمطعم مذاق المغرب, نجد طبق الطّنجية المرّاكشية الفريد من نوعه و الذي هو عبارة عن لحم غنم و ثوم و زيت زيتون و زعفران مغربي و سمن حار و ليمون مخلّل و توابل مغربية توضع في قِدر من الطّين و تطهى على الرّماد لأكثر من ثمانية 8 ساعات.

و نجد كذلك طبق الهرڭمة بالحمص و شوربة الحريرة المغربية و فطيرة البسطيلة العجيبة النّكهة و طاجين الدجاج بالمَرق و الزيتون و طاجين اللّحم بالبرقوق و طاجين القوق بالجلبانة و طاجين الكفتة بالطماطم الرائع و طاجين اللّحم بالخضار و طبق الكسكس بأشكال متنوعة و طبق الزعلوك الشعبي و طبق اللّوبيا/الفاصوليا على الطّريقة المغربية بالثّوم و البصل و الطماطم و زيت الزيتون و التوابل المُختارة و غير ذلك من الأطباق المغربية اللّذيذة.

إلى جانب باقة من الحلويات المغربية المعروفة مثل حلوى كعب الغزال المكوَّنة من عجين محشو باللّوز المطحون مع السكّر و ماء الزّهر, و حلوى الفقّاص المنسَّمة بالينسون و الشّمر و الكثير من الأصناف الأخرى, مع تسجيل حضور الشاي المغربي بآعتباره سيّد المشروبات السّاخنة في المغرب من دون منازع.

أمّا بالنسبة لأجواء مطعم مذاق المغرب فهي كما قلنا عبارة عن أجواء شعبية لطيفة لا تخلو من بعض مظاهر الأصالة و الثراث المغربي مثل الزلّيج المغربي الشعبي الرائع الذي يزيّن بعض جدران المطعم, في الوقت الذي يُعرف فيه طاقم عمل المطعم بحفاوة الإستقبال و حسن الخدمة و اللّطافة و ذلك بشهادة زوّارهم, و نظرًا لكل ما تمّ ذِكره عن مطعم مذاق المغرب فإنّه يبقى من الخيارات التي تستحق التجربة بالنّسبة لمن يرغب في زيارة مطاعم مغربية في الرياض.

# الإحداثيات الخاصة بمطعم مذاق المغرب في الرياض :
العنوان : الأمير نواف بن عبد العزيز - أم الحمام الغربي - الرياض 11461 - المملكة العربية السعودية.
رقم الهاتف : 966541087326+
👀 لمشاهدة المزيد من الصور الخاصة بمطعم مذاق المغرب في الرياض على جوجل, أنقر(ي) هنا



الرابط من هنا


بهذا ننهي تدوينتنا حول أفضل 3 مطاعم مغربية في الرياض، نأمل أن تكون قد استمتعت بمراجعتنا لهاته المطاعم المغربية في الرياض التي قدمناها لك، كما نتمني أن تستمتع كذلك بتذوق مختلف أكلات المغرب الشهية مع الأجواء المغربية الفريدة في الرياض، دون نسيان النصائح الغذائية التي قدمناها لك بكل حب.

reaction:

تعليقات