أقسام الوصول السريع (مربع البحث)

أفضل 6 أماكن سياحية في دبي + قائمة إضافية هديّة

تعرف على أفضل 6 أماكن سياحية في دبي واستمتع بسحرها وأجوائها المدهشة. إطّلع على أجمل الأماكن السياحية ومواقعها في دبي.  تشمل هاته الأماكن المنتزهات والحدائق والأسواق الفريدة والمجمّعات الترفيهية وغير ذلك. إختر رحلتك السياحية الجديدة في دبي الآن!
القرية العالمية . أفضل الأماكن في دبي . حديقة زعبيل . أماكن سياحية في دبي للعائلات . منتزه موشن جيت . أفضل أماكن سياحية في دبي . حتا وادي هب . أماكن السياحة في دبي . بوليوود باركس . أماكن سياحية دبي . حديقة الخور . مناطق سياحية في دبي
 أماكن سياحية في دبي 

هل بحثت كثيرًا عن أماكن سياحية في دبي و وجدت مُقترحات عديدة لم تصل إلى مستوى تطلّعاتك, أو أنّك رأيتها غير مناسبة للنزهة و السّياحة العائلية, لا تقلق أنت الآن في المكان الصّحيح, حيث أنّك سوف تتعرّف بعد قليل على 6 من أروع الأماكن السياحية في دبي و التي تم آختيارها بعناية و من منظور سياحي و كذا من منظور عائلي لكَي تتناسب مع جميع الأذواق و كذا من أجل أن تُحقّق هاته الأماكن السياحية الهدف من زيارتها و الذي يتمثّل في قضاء وقت ممتع و مبهج و لطيف.

كما أنّه سيكون من الجميل - قبل أن نقوم بالحديث عن أفضل 6 أماكن سياحية في دبي - أن نقوم بِسرد و إبراز بعض الخصائص السّياحية لإمارة دبي التي تُعتبر من أشهر الأماكن السياحية على مستوى العالم, حيث تتميّز هاته المدينة الذّائعة الصّيت - التي تستقبل ملايين السيّاح سنويّا - بِزَخم و تنوّع رهيب في ما يخصّ المرافق السّياحية, الشّيء الذي جعل منها مدينة سياحية بآمتياز.

ففي دبي سوف تجد الشّواطئ اللّامعة و الصّحاري الخلاّبة و الحدائق العصرية الرّائعة و الأماكن الترفيهية المذهلة و المنتزهات الفريدة و الأبراج الفارعة و ملاهي الألعاب المدهشة و المولات الضّخمة و المطاعم التي تمثّل مختلف جنسيّات العالم و كذا المزارات السياحية التّاريخية و المنتجعات الفاخرة و مُختلَف مرافق المغامرات كالطّيران الشّراعي و المنزلقات المائية و غير ذلك الكثير من الأشياء التي تبعث على الإستمتاع و الحيوية و المرح و الإثارة.


محتوى هذه التدوينة

أروع 6 أماكن سياحية في دبي
 القرية العالمية
 حديقة زعبيل
 منتزه موشن جيت
 حتا وادي هب
 بوليوود باركس
 حديقة الخور
 أماكن سياحية في دبي | قائمة إضافية هديّة


أفضل 6 أماكن سياحية في دبي


تُعرف دبي بجمالها المعماري والمباني الحديثة والفخمة والمناظر الخلابة والنشاطات و الفعاليات المتعددة التي تضمن للزوار تجربة استثنائية, ما يدلّ على أن هاته المدينة السياحية المتميّزة - والتي تقع على الساحل الشمالي الشرقي لشبه الجزيرة العربية - قد هُيّأت بشكل مدروس لآستقطاب جميع أصناف السيّاح من مختلف أنحاء العالم, سواء كانوا على شكل جروبات سياحية أو أفراد أو عائلات.

حيث يظهر ذلك جَليًّا من خلال وجود عدّة أماكن سياحية في دبي غاية في الجمال و الرّوعة و مناسبة لجميع الأعمار والأذواق, و التي سنذكر في هاته التّدوينة 6 من أروعها, إضافة إلى أننا قد وضعنا لك أيضا في آخر هذه التدوينة قائمة تضم مجموعة أماكن سياحية إضافية في دبي و مُختارة هي الأخرى مع جميع الإحداثيات الخاصّة بها لمساعدتك على توسيع قاعدة آختياراتك, فربما تُعجبك إحدى هاته الأماكن أو أغلبها أو حتى كلّها لما لا.


1. القرية العالمية في دبي

القرية العالمية . أفضل الأماكن في دبي . حديقة زعبيل . أماكن سياحية في دبي للعائلات . منتزه موشن جيت . أفضل أماكن سياحية في دبي . حتا وادي هب . أماكن السياحة في دبي . بوليوود باركس . أماكن سياحية دبي . حديقة الخور . مناطق سياحية في دبي
أماكن سياحية في دبي - القرية العالمية

و التي تُعد أكبر فعالية في العالم للسياحة و الترفيه و التسوّق, فلا عجب من أنّها تُصنّف كواحدة من أشهر 6 أماكن سياحية في دبي , و ذلك على آعتبار أنّها - أي القرية العالمية و التي تَستقر على مساحة رهيبة قدرها مليار و 600 مليون متر مربع - تجمع ما يفوق ال 80 بلدًا من مختلف أنحاء و قارات العالم.

ليقوموا بعرض و إبراز تقاليدهم و عاداتهم و ثقافتهم بشكل عام لآلاف الزّوار يوميًّا, و الذين يكونون في مُعظمهم من العائلات, و ذلك لسبب بسيط و هو أن المرافق و الأنشطة المتنوعة و العديدة التي توفرها القرية العالمية تُلبّي رغبات جميع الفئات العمرية.

حيث أن القرية العالمية - و التي تبدأ بعرض فعالياتها أواخر شهر أكتوبر من كل سنة و تستمر إلى غاية شهر أبريل من العام الموالي - توفّر لزوارها - والذي بلغ عددهم في آخر موسم قبل "الجائحة" قرابة ال 7ملايين زائر - العديد من الأنشطة الترفيهية المميزة مثل الإستمتاع في الهواء الطّلق بمختلَف عروض الفلكلور الشعبي الذي يعكس بشكل أو بآخَر ثقافة و تاريخ البلدان المشاركة في هذه التّظاهرة العالمية.

أو تجربة القطار السّريع أو آكتشاف منطقة الألعاب المثيرة التي تُعرَف بجزيرة الخيال أو حضور الحفلات و التظاهرات الموسيقية الحيّة أو تذوّق و آكتشاف مختلَف الأطعمة و الحلويات و المأكولات الشعبية الخاصّة بمختلَف البلدان الموجودة.

مثل الأكلات الشعبية التركية و الباكستانية و السورية و المغربية و المكسيكية و الإيرانية و المصرية و الإيطالية و غيرها الكثير, إضافةً إلى إمكانية آقتنائكم لمختلَف المنتوجات المَحلّية لهاته البلدان من خلال حوالي 3500 منفذ بيع.

مثل العسل العماني و الرعفران الإيراني و زيت أرجان المغربي و التوابل الهندية و غير ذلك من المنتوجات التقليدية الرائعة, كما أنكم ستجدون أيضًا في الجناح الخاص بكل بلد العديد من المنتوجات الشّعبية الرّائعة الجمال التي يتميّز و يُعرَف بها هذا البلد.

فمثلا في الجناح المغربي هناك مجموعة من الملابس المغربية التقليدية المميزة إلى جانب الأواني المغربية الأصيلة كالطّاجين و البرّاد و الصّينيّة و غيرهم و كذا الأثاث المغربي و البخور المغربي و ما إلى ذلك, حيث أنّ نفس الأمر ينطبق على الجناح المصري و الجناح التايلاندي و الجناح التركي و الجناح الصّيني و الجناح التونسي و الجناح الإماراتي و جميع البلدان المشارِكة.

كما أن القرية العالمية تُوفّر أيضًا العديد من الأنشطة الممتعة الأخرى مثل مشاهدة العروض المسرحية المُشوقة و عروض الألعاب النّارية المليئة بالإثارة و العروض البهلوانية الحماسية و غير ذلك الكثير, حيث أنّ القرية العالمية سوف تمنحكم بالتّأكيد فرصة الإستمتاع بجولة آستثنائية و فريدة من نوعها حول العالم في مكان واحد و في وقت قصير, لذلك فهي تُعتبر خيارًا رائعًا للباحثين عن أماكن سياحية في دبي.

# الإحداثيات الخاصة بالقرية العالمية في دبي :
العنوان : Sheikh Mohamed Bin Zayed Road and Emirates Road - Exit 37 - إ311 - دبي - الإمارات العربية المتحدة
رقم الهاتف : 97143624114+
👀 لمشاهدة المزيد من الصور الخاصة بالقرية العالمية في دبي على جوجل, أنقر(ي) هنا



2. حديقة زعبيل في دبي

القرية العالمية . أفضل الأماكن في دبي . حديقة زعبيل . أماكن سياحية في دبي للعائلات . منتزه موشن جيت . أفضل أماكن سياحية في دبي . حتا وادي هب . أماكن السياحة في دبي . بوليوود باركس . أماكن سياحية دبي . حديقة الخور . مناطق سياحية في دبي
أماكن سياحية في دبي - حديقة زعبيل

هذه الحديقة الرّائعة و المُمتدّة على مساحة تُقدّر ب 520 ألف متر مربّع, تُعتبر واحدة من أروع 6 أماكن سياحية في دبي, على آعتبار أنّها تضم مجموعة من المناطق الترفيهية الرّائعة و المناسبة لجميع الأعمار و التي يمكنكم التّنقل بينها عن طريق الجسور المُعلَّقة أو القطار الداخلي الرّائع.

بَدأً بالمساحات الخضراء الخلاّبة و الشّاسعة "و مرافقها الفرعية الأخرى" و مرورًا بالمَعلم السّياحي الفخم "برواز دبي" و آنتهاءًا بالحديقة المتوهّجة الأولى في العالم "دبي جاردن جلو" و كذا الحديقة السحرية و حديقة دبي الثلجية "آيس بارك دبي" و حديقة الديناصورات المتحركة.

فإذا كنتم من عشّاق الخضرة و الطّبيعة الهادئة, فإنّكم حتمًا ستقضون أوقاتًا بَهيّة في حديقة زعبيل, خصوصًا و أنّ الحديقة تتوفّر - إلى جانب توفّرها على أعداد كبيرة من النّخيل و الأشجار و المساحات الخضراء الشّاسعة - على مجموعة من المرافق و الخدمات الممتعة للزوّار مثل وجود أماكن مخصّصة لحفلات الشّواء و كذا وجود مطاعم و كافيهات و ملاعب لممارسة مختلًف الرّياضات.

مثل كرة السلّة و التنس و الكريكيت و كرة القدم إضافةً إلى إمكانية آستأجار دراجات هوائية أو حتى مجرّد الإستمتاع بتلك الإطلالة الرّائعة على بحيرة الحديقة اللّامعة و التي بإمكانكم أيضًا القيام بجولة لطيفة بداخلها عن طريق آستئجار أجد القوارب المتوفّرة هناك, كما تتوفّر الحديقة أيضًا على مسرح كبير لِعرض مختلف الفعاليات الفنّية كالمسرحيّات و غيرها إضافةً إلى مناطق ألعاب مُخصّصة للأطفال.

أمّا المكان المميّز الذي يمكنكم زيارته في حديقة زعبيل فهو المَعلم السّياحي الحديث التّشييد "برواز دبي" و الذي تم آفتتاحه بداية سنة 2018, حيث تحتوي هذه المُنشأة العملاقة على مجموعة من الطّوابق التي تحتوي بدورها على مجموعة من الأنشطة و العروض الخاصّة بتقديم وإبراز مراحل تطوّر إمارة دبي من المرحلة القديمة إلى المرحلة الحديثة.

وكذا آستشراف المستقبل من خلال معرض يحمل إسم "دبي المستقبل" و الذي يعرِض التصوّر المُستقبلي لمدى تطوّر إمارة دبي في أُفق ال 50 عامًا المُقبِلة, كما أنّ "برواز دبي" يحتوي على ممر مذهل من الزجاج الشّفّاف خاص للمُشات, حيث يمنح هذا المَمر تجربة مثيرة و مناظر بانورامية غاية في الرّوعة لزوّار هذا المعلم السّياحي الفخم.

و ليس هذا فحسب, فحديقة زعبيل "أو منطقة زعبيل بارك" تضم أيضًا الحديقة المتوهّجة الأولى في العالم و التي تُدعى "دبي جاردن جلو Dubai Garden Glow" حيث تحتوي هذه الحديقة - و التي تبلغ مساحتها 160 ألف متر مربع - على العديد من المجسّمات المُضيئة الرّائعة و الصّديقة للبيئة و التي من ضمنها مجسّمات مُصغّرة لبعض المُنشآت العالمية الشّهيرة مثل مجسّم جامع الشّيخ زايد الكبير و برج خليفة و غير ذلك الكثير.

و من الأماكن الرّائعة التي يمكنكم آكتشافها في "دبي جاردن جلو" هناك الحديقة السحرية الخاصّة بفنون الخداع البصرية و كذا "آيس بارك دبي" الذي تبلغ درجة حرارته 8 درجات مئوية و الذي يحتوي على مُجسمات جليدية مدهشة صُمّمت بما يفوق ال 5000 طن من الجلبد.

هذا دو نسيان حديقة الديناصورات المتحركة و التي تضم ما يزيد عن 100 مُجسّم متحرك لمُختلف أنواع و أحجام الديناصورات المُنقرضة, حيث أنّ كل هذا الزّخم التّرفيهي و السّياحي الذي ذكرناه و الذي لم نذكره يجعل من حديقة زعبيل خيارًا مُغريًا لكل من يبحث عن أماكن سياحية في دبي.

# الإحداثيات الخاصة بحديقة زعبيل في دبي :
العنوان : Zabeel Area - Near Al Jafiliya Metro Station - دبي - الإمارات العربية المتحدة
رقم الهاتف : 971507252994+
👀 لمشاهدة المزيد من الصور الخاصة بحديقة زعبيل في دبي على جوجل, أنقر(ي) هنا


3. منتزه موشن جيت في دبي

القرية العالمية . أفضل الأماكن في دبي . حديقة زعبيل . أماكن سياحية في دبي للعائلات . منتزه موشن جيت . أفضل أماكن سياحية في دبي . حتا وادي هب . أماكن السياحة في دبي . بوليوود باركس . أماكن سياحية دبي . حديقة الخور . مناطق سياحية في دبي
أماكن سياحية في دبي - منتزه موشن جيت

و الذي لا يُمكن أن يغيب عن قائمة أروع 6 أماكن سياحية في دبي, حيث يقع هذا المنتزه الرائع ضمن مُجمّع "دبي باركس آند ريزورتس" الشّهير الذي يضم مجموعة من المنتزهات الترفيهية الرّائعة و التي من ضمنها منتزه "موشن جيت دبي بارك" الترفيهي هذا.

و الذي يُعد أكبر منتزه في الشّرق الأوسط يستوحي فكرة ألعابه و مغامراته و كذا تصميمه من سينما هوليوود الأمريكية الشّهيرة, ليأخذ زواره في رحلة مثيرة و ممتعة نحو عالم من الإبداع و التّشويق و الخيال, و ذلك من خلال مجموعة من الأقسام التّرفيهية المتنوعة التي يحتوي عليها هذا المنتزه.

فمثلاً عند دخولكم إلى منطقة "آستوديو سنترال" فإنّكم ستكونون على موعد مع آكتشاف سينما هوليوود في عصرها الذّهبي و كذا آكتشاف الكواليس الخاصّة بصناعة أبرز وأشهر الأفلام و المسرحيات الأمريكية في التّاريخ, إضافةً إلى الإستمتاع بأجواء آستوديوهات و مواقع التّصوير الرّائعة و عيش تجربة مشابهة للواقع و كأنّكم في قلب مدينة نيويورك.

أمّا منطقة "ليونز جيت" فهي تقوم بتجسيد عالم "ذا هانجر جيمز" المليء بالحماس و الإثارة و ذلك من خلال العرض الصّاخب الذي يحمل إسم "ستيب آب دبي أُول إن", و الذي يستوحي فصوله من الفيلم الشّهير "ستيب آب" بالإضافة إلى العديد من العروض الحماسية و التّرفيهية الأخرى التي تُعرض بشكل حي, كما تضم هذه المنطقة أيضًا مجموعة من محلاّت الهدايا التذكارية و كذا المطاعم المتنوعة و المناسبة لمختلف الأذواق.

و توجد أيضًا منطقة "دريم وركس" التي تتميّز بآحتوائها على 4 أقسام فريدة من نوعها, إذ أنّها قائمة على كلاسيكيات أفلام "شريك" و فيلم "هاو تو تراين يور دراجون" و أفلام "الكونغ فو بندا" و "مدغشقر", كما يمكنك أيضًا لعب دور البطل الأسطوري في أحد معالِم الجذب ال 12 المدهشة و كذا تجريب جولات الظّلام من خلال ركوب القطارات الأفعوانية, دون نسيان مراكز اللّعب التّفاعلي المليئة بالحماس, إلى جانب عروض مسرح الوسائط المتعدّدة و غير ذلك الكثير.

ثم منطقة "كولومبيا بيكتشرز" المليئة بالمغامرات الجنونية و الغامضة مثل مغامرة "الدّبور الأخضر" و "معركة المصير" ضد كائنات اللايكان و "معركة نيويورك السّاحقة", قبل الغوص في تجربة الأكشن المثيرة من خلال المنزلقات المائية و كذا عروض الأشباح التّفاعلية المرعبة.

كما يوجد أيضًا في منتزه موشن جيت منطقة قرية السّنافر المُبهرة بمراكز ألعابها و عروضها المسرحية المحبوبة و جولاتها المشوّقة, إضافةً إلى أنّ منتزه موشن جيت يحتوي أيضًا على مجموعة من المطاعم المتنوعة و المحلات التجارية التي تقوم ببيع العديد من الأشياء.

مثل الملابس و الألعاب و الهدايا التذكارية المُتعلّقة بأفلام هوليوود و أفلام الكرتون الأمريكية الشّهيرة, هذا إلى جانب منطقة ألعاب موشن جيت التي تضم العديد من الألعاب الرائعة و المناسبة لجميع الفئات العمرية مثل لعبة "الإندلاع" و لعبة " قطار كبتول بوليت" الفائق السّرعة و لعبة "مصنع توت السّنافر" و لعبة "فيليج بلاي هاوس" و غيرها الكثير من الألعاب المشوقة.

ما يجعل من منتزه موشن جيت الرائع مكانًا متكاملاً و مناسبًا للسياحة العائلية بآمتياز, لذلك فإنه آستحقّ عن جدارة أن يكون ضمن قائمتنا هاته التي تضم أروع 6 أماكن سياحية في دبي.

# الإحداثيات الخاصة بمنتزه موشن جيت في دبي :
العنوان : Park and Resorts - شارع الشيخ زايد - دبي - الإمارات العربية المتحدة
رقم الهاتف : 97148200000+
👀 لمشاهدة المزيد من الصور الخاصة بمنتزه موشن جيت في دبي على جوجل, أنقر(ي) هنا


4. حتا وادي هب في دبي

القرية العالمية . أفضل الأماكن في دبي . حديقة زعبيل . أماكن سياحية في دبي للعائلات . منتزه موشن جيت . أفضل أماكن سياحية في دبي . حتا وادي هب . أماكن السياحة في دبي . بوليوود باركس . أماكن سياحية دبي . حديقة الخور . مناطق سياحية في دبي
أماكن سياحية في دبي - حتا وادي هب

حيث تم إعداد هذه المنطقة خصّيصًا لعشّاق السياحة البرية و الرحلات و المغامرات الطبيعية و كذا التّخييم, إذ أنه بالإضافة إلى التنوع الجغرافي الذي تتميز به منطقة "حتا وادي هب" من وديان و جبال و محميّات طبيعية و ما إلى ذلك, فإنه قد تم تدعيمها و إغنائها بالعديد من المرافق و الأنشطة التّرفيهية الرّائعة التي ساهمت بشكل كبير في آستقطاب العديد من السياح خصوصًا العائلات منهم, على آعتبار أن هاته الأنشطة صممت خصّيصًا لكي تناسب مختلف الفئات السِّنية.

و من بين الأنشطة الرائعة المتوفرة في "حتا وادي هب" نجد الطّيران الشراعي بالمظلات و الذي سيُمَكن محبّي هذا النوع من المغامرات من الإستمتاع بالمناظر الجبلية و المائية و الغابَوية الرّائعة للمنطقة من على آرتفاع أكثر من 150 متر, أو يمكنكم تجربة ركوب الخيل و أخذ جولة آتكشافية ممتعة بين السفوح الجبلية و الطبيعة الخلاّبة.

أو حتى تجربة بعض أنشطة و ألعاب المغامرات المُجتمِعة في مكانٍ خاص داخل المنتزه مثل رمي السهام أو رمي الفأس أو لعبة العربات الجبلية أو المشي على الشّبكة أو لعبة "حتا دروب إن المائية" المثيرة أو لعبة المدفع أو غيرها من الألعاب المليئة بالإثارة و الحماس.

أما لَو كنتم من عشاق الدرّاجات الجبلية فبإمكانكم الإستمتاع برحلة آستكشافية مليئة بالتشويق و المغامرة لأكبر محمية طبيعية في دبي من خلال مسارات مُخصّصة و مُقسّمة لعدة مستويات متدرِّجة من حيث الصعوبة, و التي يبلغ طولها أزيد من 50 كيلومتر, حيث يمكنكم الإختيار بين الدرّاجات الهوائية و الدرّاجات النارية مثل "الكواد" و غيره .

كما يمكنكم أيضًا القيام برحلات المشي الجبلية بين المنعرجات الصّخرية و ضفاف الوديان و كثبان الرمال و الإستمتاع بمشاهدة أروع المناظر الطّبيعية التي تتمتع بها هذه المنطقة السّاحرة, من خلال 5 مسارات متفاوتة المستوى لتناسب مختلف الفئات العمرية و مختلف المستويات البدنية.

أما الأنشطة المائية فلها متعتها الخاصّة, فبعد آختياركم لشكل القارب الذي تريدون, يمكنكم أخذ جولة ممتعة وسط البحيرات البرّاقة لمنتزه "حتا وادي هب", و ليس هناك أحلى من تناول وجبة شهية وسط الطبيعة الخلابة و الهواء النقي في أحد المطاعم الرّائعة أو حتى المقاهي المتنقلة المتواجدة في المنتزه, و التي توفّر لزوارها مجموعة كبيرة من الأكلات اللّذيذة سواءٌ الأكلات السريعة منها أو الشعبية التقليدية.

و إذا كنتم ترغبون في المَبيت داخل منتزه "حتا وادي هب" فسيكون لديكم مجموعة من الخيارات الرّائعة مثل الفنادق و المنتجعات المميزة و المتناسقة من حيث الطابع المعماري مع طبيعة المكان و المُطِلّة عليه, إضافةً إلى عدة خيارات رائعة أخرى مثل الخيم و الأكواخ الخشبية و العربات و غير ذلك, ليكون بذلك منتزه "حتا وادي هب" من دون شك واحدًا من أروع 6 أماكن سياحية في دبي.

# الإحداثيات الخاصة بمنتزه حتا وادي هب في دبي :
العنوان : Sufayri - دبي - الإمارات العربية المتحدة
رقم الهاتف : 97148205500+
👀 لمشاهدة المزيد من الصور الخاصة بمنتزه حتا وادي هب في دبي على جوجل, أنقر(ي) هنا


5. بوليوود باركس في دبي

القرية العالمية . أفضل الأماكن في دبي . حديقة زعبيل . أماكن سياحية في دبي للعائلات . منتزه موشن جيت . أفضل أماكن سياحية في دبي . حتا وادي هب . أماكن السياحة في دبي . بوليوود باركس . أماكن سياحية دبي . حديقة الخور . مناطق سياحية في دبي
اماكن سياحية في دبي - بوليوود باركس

إذ أنّه بِمُجرّد ما يُذكر إسم بوليوود فإنّ أول ما يتبادر إلى الذّهن هو الصناعة السينمائية الهندية الغنية عن التعريف, و التي عَرفت تألّقًا لافتًا خلال ثمانينيات و تسعينيات القرن الماضي على وجه الخصوص, و ذلك بنجومها و قصصها المثيرة و أغانيها الرّنّانة التي لاقت آنتشارًا واسعًا في جميع أنحاء العالم.

الشيء الذي جعل القائمين على مُجمّع "دبي باركس آند ريزورتس" العملاق ينشئون أوّل منتزه سياحي و ترفيهي في المنطقة مُستوحى من أشهر و أروع أفلام السينما الهندية الأسطورية, لدرجة أنّه عند دخولكم إلى هذا المنتزه الضّخم - و الذي تبلغ مساحته قُرابة 1.7 مليون قدم مربع - فإنّكم ستشعرون و كأنّكم قد دخلتم إلى إحدى مدن الهند الشّهيرة مثل "نيوديلهي" أو "مومباي", و ذلك بسبب الطراز المعماري الهندي الرّائع الذي بُنِيَ عليه هذا المنتزه الفريد من نوعه.

و ينقسم منتزه "بوليوود باركس دبي" إلى 5 مناطق مختلفة و هي :

منطقة "بوليوود بوليفارد" التي تضم مجموعة رائعة من الأنشطة و العروض الثّراثية الهندية الحيّة و كذا الألعاب الترفيهية إضافةً إلى آحتواء هذه المنطقة على العديد من المقاهي الشّهيرة و أكشاك الطّعام الهندي و كذا مراكز التّسوّق.

في مُحاكات بديعة لشوارع مدينة مومباي الهندية المشهورة, حيث أنّ أجواء "بوليوود بوليفارد الهندية المَحضَة ستأخذكم في رحلة خاصّة إلى ثمانينيّات القرن العشرين, أي عند بداية بزوغ نجم السينما الهندية و بداية توهّجها على المستوى العالمي.

أمّا المنطقة الثّانية فهي منطقة "راستك رافين" التي تهتم بِعَرض و إبراز الثّقافة الريفية الهندية - التي رَوّجَت لها سينما بوليوود في العديد من أفلامها الشّهيرة - و ذلك من خلال مجموعة من الأنشطة و الفعاليات و كذا الألعاب الموجودة في هاته المنطقة مثل لعبة "لاجان لذّة النّصر" الممتعة و المستوحاة من الفيلم الهندي الأسطوري "لاجان".

و التي ستمنحك تجربة فريدة من خلال مباراة كريكيت حماسية ضد الفريق البريطاني وسط الطبيعية الريفية, إلى جانب عدّة ألعاب أخرى مثل لعبة المطاردة التّفاعلية الثلاثية الأبعاد التي تحمل إسم "شولاي" نسبةً إلى الفيلم الهندي المميز "شولاي", إضافةً إلى مهرجان "تشامبنير" للكريكيت و كذا العروض البهلوانية المُذهلة و غير ذلك الكثير من الأنشطة الألعاب الحماسية الأخرى المناسبة للكبار و الصّغار.

و ثالثًا منطقة "مومباي تشوك" و التي ستمكّنكم من آكتشاف المدينة التي تُعتَبر موطن الإنتاجات البوليوودية و مدينة الأحلام الهندية "مومباي", و ذلك من خلال عدّة أنشطة و تظاهرات و مرافق مثيرة.

ثم المنطقة الرّابعة التي تحمل إسم "روايال بلازا" و التي تُشكِّل روح منتزه بوليوود باركس, على آعتبار أنّها تضمّ في كنفها مسرح "راج محل" الخرافي الذي تم تصميمه على شاكلة مسارح "برود واي" الذّائعة الصّيت, كما أنّ عروض الموسيقى الهندية التي تُقدَّم على خشبته - و المستوحاة من أشهر أفلام بوليوود - تجعله المسرح الأوّل من نوعه الذي يقدِّم هذه العروض على نفس الأسلوب المميّز الذي تشتهر به مسارح "برود واي" المتألّقة.

و أخيرًا منطقة آستوديوهات بوليوود للأفلام, و التي تحتوي على مجموعة من المرافق و الأنشطة المتنوعة و الرائعة مثل لعبة المغامرات رباعية الأبعاد التي يتواجد فيها أشهَر أبطال بوليوود و التي تحمل إسم "را-وَن".

إضافةً إلى عالم الواقع في منطقة "رانج مانش" التي تحتضن عدّة أنشطة و عروض في الهواء الطّلق مثل كواليس الأفلام الهندية الكلاسيكية أو عروض رقصات "بانجار" الثراثية التي تشتهر بها قبائل الهند البدوية و غيرها الكثير من الأنشطة الممتعة.

كما أنّ منتزه بوليوود باركس يحتوي أيضًا على العديد من المطاعم الرّائعة و كذا عربات الطّعام الشّعبية و المقاهي و محلاّت التّسوّق و الهدايا التذكارية و ما إلى ذلك, ما يؤكّد على أنّ هذا المنتزه يُعدّ من أروع الخَيارات السّياحية الفريدة و الممتعة لك و لعائلتك إذا كنت تبحث(ين) عن أماكن سياحية في دبي.

# الإحداثيات الخاصة بِبوليوود باركس في
تعليقات