القائمة الرئيسية

الصفحات

مرافق برواز دبي + (التذاكر - المواعيد - أفضل الأنشطة ..)

تعرّف على أفضل أنشطة ومرافق برواز دبي أكبر برواز في العالم، واستمتع بإطلالات مذهلة وتجربة لا تنسى في الجسر العلوي والمصعد الزجاجي ومعرض المستقبل وأكثر. شاهد أسعار التذاكر وأوقات العمل والمزيد.
فهذه المقالة تحتوي على أسعار تذاكر برواز دبي و أجمل الأنشطة و كذا طريقة حجز تذكرة فضلا عن ساعات العمل و نحو ذلك
 برواز دبي 

عندما نتحدث عن برواز دبي فإنّنا نتحدّث عن واحد من أجمل و أحدث المعالم السياحية البارزة و المتألّقة في إمارة دبي, كيف لا و هو الذي صُمّم ليُعبّر من خلال مرافقه عن ماضي دبي العتيق و حاضرها البرّاق و مُستقبلها المُشرق, و أيضا ليكون تحفةً هندسية و أيقونة معمارية لا مثيل لها في العالم, سواء من حيث المظهر أو الجوهر أو حتى الحجم.

إذ يُصنّف هذا البرواز (أو إطار دبي كما يحلو للبعض تسميته) "حسب موسوعة غينيس للأرقام القياسية" على أنّه أكبر برواز (أي إطار صورة) على مستوى العالم و الأوّل من نوعه على مستوى المنطقة الشرق أوسطيّة.

حيث أنّ هاته الخاصية ساهمت و ساعدت كثيرا في شهرته و لَفت أنظار السائحين إليه من مختلَف أنحاء العالم, على آعتبار أنّ السيّاح - من الوافدين على إمارة دبي و المُقيمين و كذا السياح المواطنين - دائما ما يبحثون عن كل ما هو فريد و غير مألوف لآستكشافه.

الشيء الذي يُغريهم و يجذبهم لزيارة و آكتشاف مجموعة من أروع الأماكن السياحية في مدينة دبي العالمية مثل برواز دبي و ما على شاكِلته و الإستمتاع بمختلَف المرافق الرائعة و الأنشطة المميزة.

أمّا في هاته التدوينة فإنّك سوف تتعرّف(ين) على كل ما يتعلّق بمَعلَم برواز دبي الخرافي من مرافق و أنشطة و تصميم و كذا أوقات العمل و أسعار التّذاكر و العنوان و رقم الهاتف و نحو ذلك, إضافةً إلى بعض الصور الخاصّة به و المَرفوقة بفيديو مميّز عن هذا المزار السياحي المرموق.


محتوى هذه التدوينة

أفضل أنشطة ومرافق برواز دبي
 معرض دبي القديمة في برواز دبي
 المصعد الزجاجي والجسر العلوي لبرواز دبي
 معرض دبي المستقبل في برواز دبي
 أسعار تذاكر برواز دبي
 طلب تذاكر برواز دبي
 مواقيت عمل برواز دبي
 عنوان برواز دبي
 رقم هاتف برواز دبي
 برواز دبي من الداخل | فيديو


أفضل أنشطة ومرافق برواز دبي

فهذه المقالة تحتوي على أسعار تذاكر برواز دبي و أجمل الأنشطة و كذا طريقة حجز تذكرة فضلا عن ساعات العمل و نحو ذلك
برواز دبي

تعتبر مدينة دبي واحدة من أبرز الوجهات السياحية في العالم، حيث تجذب مئات الآلاف من الزوار سنويّا بفضل تنوعها الثقافي والترفيهي الرائع. ومن بين العديد من الأماكن المذهلة في دبي، يبرز "برواز دبي" كواحد من أكثر الأنشطة إثارة وتشويقًا التي يمكنك الإستمتاع بها في المدينة. فهل ترغب في عيش تجربة لا تنسى ولا تخلو من المغامرة والتشويق؟

إذ أنّ هذا الصّرح السياحي الفخم الذي يتموقَع في قلب حديقة زعبيل الشّهيرة - و التي تُعتبر واحدة من أروع 6 أماكن سياحية في دبي - يمتلِك القدرة على إدهاش زوّاره منذ الوَهلة الأولى عن طريق آرتفاعه الفارع الذي يَبلغ 150 متر و عَرضه الشاسع الذي يصل إلى 93 متر.

إضافةً إلى زخرفاته الذهبية الفاتنة التي تمّ تصميمها من الورق الفولاذي الغير قابل للصّدأ و الذّهب الصّلب, زيادةً على الألواح الزّجاجية الشّفافة المثيرة التي تُغطّي كل جنبات برواز دبي الأسطوري ذي الشكل المستطيل. فهيا لنستعرض معًا ما يقدمه برواز دبي من أنشطة مذهلة وكيف يمكنك الاستمتاع بها.


معرض دبي القديمة في برواز دبي

ثم تبدأ الجولة الإستكشافية المشوّقة رسميا من الطابق الأرضي الذي يتضمّن قاعة آستقبال خاصّة بتقديم نبذة مُقتضبة للزوّار عن هذه المُنشأة الفريدة من نوعها, قبل أن يتم التوجّه بعد ذلك مباشرةً إلى الطابق الموالي الذي يحمل إسم "طابق الميزانين".

و تحديدًا إلى معرض "دبي القديمة" الذي ستكتشف(ين) فيه التاريخ و الماضي العتيق لإمارة دبي من خلال مجموعة من المشاهد و الأفلام الوثائقية و الأشرطة الثلاثية الأبعاد التي تَعرِض بعض مظاهر الحياة القديمة في دبي مثل أجواء الأسواق الشعبية القديمة و المعاملات التجارية التقليدية و الحِرَف و الملابس و الأزياء الثراثية و نمط العيش البسيط و نحو ذلك.

بالإضافة إلى إلقاء الضوء على مسيرة تطوّر دبي بأكملِها بدءًا بالفترة القديمة التي كانت تعتمد فيها إمارة دبي على الصّيد كمصدر لتأمين القوت و العيش, و مرورًا بفترة آكتشاف ثرواتها الطبيعية ثم آنتهاءًا بالشّكل الحالي المبهر للإمارة.

حيث أنّ كل هاته التفاصيل الدّقيقة يتم عرضها في برواز دبي بالإعتماد على أحدث وسائل و تقنيات العرض الحسّية و السمعية و البصرية مثل تقنية "الهولوجرام" المتطوّرة ثلاثية الأبعاد و إضاءات ال LED الذّكية وسط ديكور تقليدي إماراتي مَحض, الشيء الذي يُشعرك و كأنّك مسافر في رحلة عبر الزّمن, ما يعِد بتجربة آستثنائية و غاية في المتعة و الإثارة.


المصعد الزجاجي والجسر العلوي لبرواز دبي

فلا يمكن للإثارة في هاته المُنشأة البديعة إلا أن تزداد عند الصعود بالمصعد الزجاجي السريع نحو الجسر العلوي المذهل لمَعلَم برواز دبي و الذي من المؤكّد أنّه سيمنحك فرصة الإستمتاع بروعة إطلالاته البانورامية الرّهيبة التي ستمكّنك من مشاهدة جمال الأحياء القديمة و التاريخية لدبي.

والمتمثّلة في مناطق أم هرير و الكرامة و الديرة و خور دبي من الجانب الشّمالي للجِسر, أمّا من الجانب المُقابل "جنوبًا" فسيكون بوسعك الإستمتاع أيضا بمشاهدة مختلَف مظاهر الحداثة و التطوّر مثل برج خليفة الأطول في العالم و ناطحات السّحاب الفارعة و المراكز التجارية العملاقة و غير ذلك الكثير.

ما يُؤكِّد أنّ آختيار موقع تشيِيد برواز دبي (و الذي هو حديقة زعبيل) لم يكن آعتِباطيًا, بل كان الهدف منه هو جعل هذا المَعلم البديع صِلة وصل "حرفيًّا" بين ماضي دبي الأصيل و حاضرها المثير لِتَوفير تجربة منقطعة النّظير, و فضلاً عن هاته الإطلالات الرائعة التي يُوفّرها الجسر العلوي لمَعلَم برواز دبي, فإنّه يوفّر أيضًا لزواره إمكانية التعرّف على أشهَر و أروع المعالم السياحية البارزة في المدينة من خلال مجموعة من شاشات الواقع المُعزَّز.

كما تحتوي أيضا هاته المنطقة من برواز دبي على مَمَر زجاجي ذكي مذهل, حيث أنّه بمُجرّد المشي عليه تتحوّل أرضيته من أرضية غير شفّافة إلى أرضية شفّافة تُمكّنك من رؤية ما تحت قدميك من على آرتفاع 150 متر عن سطح الأرض في مشهد خرافي يحبس الأنفاس خصوصا بعد غروب الشمس و مع تلك التأثيرات الضّوئية المُلوّنة بداخل الممر و كذا الديكورات الهندسية المميزة التي تزيد المكان روعة و جمالا.


معرض دبي المستقبل في برواز دبي

أمّا الوجهة الموالية في برواز دبي فستكون نحو العودة إلى "طابق الميزانين" في الأسفل ثم المرور عبر النّفق الزّجاجي العجيب المُؤدّي إلى معرض "دبي المستقبل" الذي سيُبهر زوّاره بعرض مشوّق على شاشة عرض تفاعلية بتكنولوجيا الواقع الإفتراضي.

والتي ستتعرّف(ين) من خلالها على التّصوّر الإفتراضي المُستقبلي لمدى تطوّر إمارة دبي في أفق ال 50 سنة القادمة في مختلَف المجالات من بِنية تحتية و خدمات و مرافق و تقنيات تكنلوجية غير مسبوقة و ما إلى ذلك.

و  لا تنسى(ي) في الأخير زيارة محل الهدايا التذكارية الموجود في برواز دبي و آكتشاف مقتنياته, فيما يمكنك أيضا الإستمتاع بإطلالة فاتِنة مع آحتساء كوب من القهوة الساخنة في المقهى المتواجد في الجسر العلوي لمَعلَم برواز دبي.


و تجدر الإشارة إلى أنّ برواز دبي - و الذي تم إفتتاحه لأول مرّة سنة 2018 و تحديدًا شهر يناير - قد بَلَغت تكلفة إنشائه حوالي 250 مليون درهم إماراتي أي ما يُعادل حوالي 68 مليون دولار أمريكي


أسعار تذاكر برواز دبي

 
فئة الكبار 50 درهم إماراتي (ما يُعادل 13 دولار أميركي)
فئة الأطفال (ما بين3 و 12 سنة) 20 درهم إماراتي (ما يُعادل 5 دولار أميركي)
فئة الأطفال (أقلّ من 3 سنوات) مجانا
فئة ذوي الإحتياجات الخاصّة/أصحاب الهمم مع مُرافقَين آثنَين "كحدّ أقصى" مجانا


طلب تذاكر برواز دبي

يمكنك طلب تذاكر برواز دبي من عين المكان, كما يمكنك طلبها أيضا عبر الموقع الإلكتروني الخاص بهم من هنا


مواقيت عمل برواز دبي

جميع أيام الأسبوع من الساعة 9:00 صباحا إلى الساعة 9:00 مساءً


عنوان برواز دبي

Zabeel Park Jogging Track - زعبيل - الكفاف - دبي - الإمارات العربية المتحدة


رقم هاتف برواز دبي

+971 800 900
👀 لمشاهدة المزيد من الصور الخاصة بمَعلَم برواز دبي على جوجل أنقر(ي) هنا


برواز دبي من الداخل | فيديو


و بآعتبارها أحد أكثر الوجهات السياحية الفخمة جذبا في العالم, فإنّ إمارة دبي العالمية تحتوي - فضلاً عن برواز دبي - على مجموعة رائعة من أماكن و مرافق و منشآت الجذب السياحي و الترفيه و الإستجمام, فَفي دبي ستكون(ين) بالتأكيد على موعد مع الإستمتاع بمجموعة من الأماكن السياحية المثيرة.

مثل المنتزهات الخلابة و الحدائق الغنّاء المدهشة و الشواطئ اللّامعة و المولات العملاقة و المنتجعات الفاخرة و الصحاري الشاسعة و مختلَف الملاهي الرائعة المناسبة للأطفال و الكبار, و كذا المطاعم التي تُمثِّل مختلف جنسيات العالم و غير ذلك الكثير من أروع أماكن الترفيه و أماكن السياحة في دبي التي تستحق زيارتك.


وفي نهاية هذه التدوينة التي تحدثنا فيها عن برواز دبي، نرجو أن تكون قد استمتعت بالقراءة واستفدت من جميع هذه المعلومات في تخطيطك لزيارة هذا المَعلم السياحي الفريد الذي نتمنى من كل قلوبنا أن تحظى فيه رفقة عائلتك وأصحابك بأوقات ممتعة وأكثر من رائعة.

reaction:

تعليقات