أقسام الوصول السريع (مربع البحث)

جديد القرية العالمية دبي 2024/2023 + التذاكر والأنشطة

تعرف على أفضل مطاعم أبوظبي واستمتع بأشهى الأكلات بأسعار معقولة في المطاعم المغربية والمصرية واللبنانية والعراقية والتركية والبحريّة والهندية والمزيد في أبوظبي. إكتشف الأطباق المميزة والأجواء الساحرة والفروع المختلفة وأكثر.
أشهى مطاعم أبوظبي التي تضم بين صفوفها مطعم لبناني و مطعم سعودي و مطاعم هندية و مطعم مغربي ومطاعم مصرية و مطعم شعبي و غير ذلك
 مطاعم أبوظبي 

تعتبر عملية البحث عن مطاعم ابوظبي من أسهل المهمّات التي يمكنك القيام بها, على آعتبار أن المدينة تزخر بالعديد من المطاعم الرائعة و الشّهيرة و كذا محلات الوجبات السريعة المتميّزة و مجموعة من المطاعم البحرية كذلك.

حيث تعرف هاته المحلات و المطاعم رواجًا كبيرًا, و ذلك لِما تقدّمه من وجبات و أطباق غاية في اللذّة و التنوع, إذ أن من يبحثون عن مطاعم أبوظبي سيتفاجئون بوجود الكثير من المطاعم الأجنبية المشهورة بتقديم أطباقها المحلية الذائعة الصّيت على المستوى العالمي.

فَأثناء بحثك عن مطاعم أبوظبي سوف تجد المطاعم المغربية المتألّقة و المطاعم اللبنانية الرائعة و المطاعم السورية البديعة و المطاعم الهندية الفريدة و المطاعم التركية الشهيرة إضافةً إلى المطاعم الإطالية و الفرنسية و اليمنية و الصينية و السعودية ... و غيرها الكثير, كما أن العاصمة الإماراتية أبوظبي تعتبر من أشهر و أكثر الأماكن السياحية إقبالاً في منطقة الشرق الأوسط.

حيث أنها تستقطب السياح من جميع أنحاء العالم و كذا من داخل دولة الإمارات العربية المتحدة, و ذلك لتنوع أماكن الجذب السياحي فيها مثل المنتجعات الفاخرة و الشواطئ الساحرة و المنتزهات و الحدائق المدهشة و كذا الأسواق الشعبية و المولات الضخمة و الملاهي المثيرة و غير ذلك الكثير، أمّا المطاعم فحدث و لا حرج.


محتوى هذه التدوينة

10 من أفضل مطاعم أبوظبي
✤ مطعم كرم الشام
✤ مطعم زهرة لبنان
✤ مطعم جاد
✤ مطعم المرزاب الشعبي
✤ مطعم قصر الهند
✤ مطعم إثران
✤ مطعم سفرة اسطنبول 
✤ مطعم مطعم كي كال
✤ مطعم فيش ماركت
✤ مطعم ماء الورد
✤ مطاعم أبوظبي | قائمة إضافية هديّة


10 من أفضل مطاعم أبوظبي


فرغبةً منا في توفير عناء البحث على متابعينا الأعزاء، قمنا بتخصيص هاته التدوينة للتّعريف بِ 10 من أفضل و أشهى مطاعم أبوظبي مع توفير جميع اللإحداثيات و العناويين الخاصّة بها, و ذلك لمساعدتك على إيجاد مطعمك المناسب و الإستمتاع بتجربة تذوّق أطباق و وصفات غاية في الروعة و التي تَبرَع في تقديمها مجموعة من مطاعم أبوظبي المتألّقة.

كما أنّنا وفّرنا لك أيضا في آخر هاته التدوينة قائمةً إضافية تضم بعض المطاعم المختارة بدورها في أبوظبي - مع روابط الصّور الخاصّة بها على جوجل - و التي قد تنال إعجابك هي الأخرى.


1. مطعم كرم الشام في أبوظبي

أشهى مطاعم أبوظبي التي تضم بين صفوفها مطعم لبناني و مطعم سعودي و مطاعم هندية و مطعم مغربي ومطاعم مصرية و مطعم شعبي و غير ذلك
مطاعم أبوظبي - مطعم كرم الشام

فإذا كنت ممن يبحثون عن مطاعم شامية في أبوظبي أو تحديدًا مطاعم سورية في أبوظبي لتذوق لذة و مذاق الأكل السوري العتيق, فإن مطعم كرم الشام سيكون خيارًا رائعًا بالنسبة لك, إذ أنك ستجد(ين) في هذا المطعم الرائع تشكيلة من أزكى و أطيب الأكلات التقليدية السورية و الشامية بشكل عام مثل المناقيش بمختلَف أنواعها.

و الفتّة و الفلافل و البامية و الملوخية و ورق العنب و الفول المدمس و المحاشي و كذا الشورما و المشاوي و البيتزا و عديد المشروبات الباردة و الساخنة طبعًا و غير ذلك الكثير, إضافةً إلى بعض الأطباق الهندية الشهيرة بنكهتها القوية, كما أن المطعم يقدم أيضًا وصفات رائعة و مناسبة لأصحاب النظام الغذائي النباتي.

و بالإضافة إلى ذلك يتميز مطعم كرم الشام - و الذي يحظى بشهرة واسعة في أبوظبي - بأجوائه الشامية الرائعة المتمثِّلة في ديكوراته و نقوش جدرانه و إكسسواراته و موائده و كراسيه و جميع تفاصيله التي تشعرك و كأنك في قلب سوريا, كما أن مطعم كرم الشام "فرع مدينة خليفة" يتوفر على جلسات عائلية لطيفة في الهواء الطلق المنعش.

الأمر الذي يزيد من متعة تناول الأكل و يزيد أيضًا من لذّته خصوصًا عندما يقترن ذلك بنغمات الموسيقى الشامية و الشرقية عمومًا, و هي الأجواء الموجودة في مطعم كرم الشام , حيث من المؤكد أن متعة تناول الطعام في هاته الأجواء البديعة ستجعلك تدمن(ين) على زيارة هذا المطعم الأنيق - الذي آستحق أن يكون ضمن قائمتنا التي تضم 10 من أفضل مطاعم أبوظبي - و الذي يوجد له فرعان في العاصمة أبوظبي ألا و هما "فرع خليفة" و "فرع المشرف".

# الإحداثيات الخاصة بمطعم كرم الشام في أبوظبي "فرع  خليفة" :
العنوان : البطين - Street 72 - Shakhbout City - أبوظبي - الإمارات العربية المتحدة
رقم الهاتف : 97124442267+
👀 لمشاهدة المزيد من الصور الخاصة بمطعم كرم الشام في أبوظبي "فرع خليفة" على جوجل, أنقر(ي) هنا

# الإحداثيات الخاصة بمطعم كرم الشام في أبوظبي "فرع المشرف" :
العنوان : Mohamed Bin Khalifa Street, Opp. The International School of Choueifat - Mushrif Area - طريق المطار - أبوظبي - الإمارات العربية المتحدة
رقم الهاتف : 97124444428+
👀 لمشاهدة المزيد من الصور الخاصة بمطعم كرم الشام في أبوظبي "فرع المشرف" على جوجل, أنقر(ي) هنا


2. مطعم زهرة لبنان في أبوظبي

أشهى مطاعم أبوظبي التي تضم بين صفوفها مطعم لبناني و مطعم سعودي و مطاعم هندية و مطعم مغربي ومطاعم مصرية و مطعم شعبي و غير ذلك
مطاعم أبوظبي - مطعم زهرة لبنان

فبالرغم من تواجد عدة مطاعم لبنانية في أبوظبي, آستطاع مطعم زهرة لبنان العريق أن يصنع لنفسه إسمًا بارزًا و شهرةً واسعةً في إمارة أبوظبي من خلال نجاحه في إرضاء آلاف الزبناء ممن يعشقون الأكل اللبناني اللذيذ أو الأكل الشامي بشكل عام, على آعتبار أن مطعم زهرة لبنان - و الذي يتوفر على ستّة فروع في العاصمة أبوظبي - يُعرف بإتقانه لألذ و أروع المأكولات اللبنانية الشهيرة سواء التقليدية منها أو العصرية.

و على رأسها الشورما التي آستطاع القائمون على المطعم أن يحافظوا على سر خلطتها السحرية و مذاقها الرهيب و المُتفرِّد - أي الخاص بهم فقط - لأزيد من ثلاثين سنة, أي منذ آفتتاح المطعم في عام 1983 إذ أن نكهة الشورما الخاصة بهم كانت من أهم أسباب شهرتهم و آنتشارهم في المدينة, بل إنها تُلقّب بألذّ شورما في أبوظبي من طرف الكثيرين.

كما أن مطعم زهرة لبنان يَشتهر بتقديمه لعديد الأطباق الرائعة الأخرى من قبيل الكبة اللبنانية بأنواعها و الحمص البيروتي و الفول المدمس اللبناني و ورق العنب و الفتة بمختلف أشكالها وكذا البرياني و المناقيش و المهلبية و الكنافة و المشاوي و الأسماك و الفلافل اللبنانية و السندوتشات و غير ذلك الكثير.

إضافة إلى أن سلسلة مطاعم زهرة لبنان تمتاز بأجوائها الشامية الرائعة و طابعها المعماري الذي يمزج بين الطابع اللبناني الشرقي التقليدي و بين الطابع العصري, لكن أهم ما يميز مطاعم زهرة لبنان عن مجموعة من مطاعم أبوظبي هو أنها آستطاعت أن تجمع بين لذّة الأكل و سرعة الخدمات و الأسعار المناسبة, ما جعلها تستقطب آلاف الزبناء سواء من المقيمين أو من الساكنة المحلية.

و في مايلي الإحداثيات الخاصة بجميع فروع مطعم زهرة لبنان :

# مطعم زهرة لبنان "فرع شارع الدفاع"
العنوان : شارع هزاع بن زايد الأول - الدانة شرق 18-02 - أبوظبي - الإمارات العربية المتحدة
رقم الهاتف : 971600500502+
👀 لمشاهدة الصور الخاصة به على جوجل, أنقر(ي) هنا

# مطعم زهرة لبنان "فرع المرور"
العنوان : Muroor Rd - Zone 1 Al Zahraa - أبوظبي - الإمارات العربية المتحدة
👀 لمشاهدة الصور الخاصة به على جوجل, أنقر(ي) هنا

# مطعم زهرة لبنان "فرع الخالدية"
العنوان : Global Tower - شارع زايد الأول - الحِصن غرب 4 - أبوظبي - الإمارات العربية المتحدة
👀 لمشاهدة الصور الخاصة به على جوجل, أنقر(ي) هنا

# مطعم زهرة لبنان "فرع منطقة النادي السياحي"
العنوان : Behind HSBC Bank - الزاهية - أبوظبي - الإمارات العربية المتحدة
👀 لمشاهدة الصور الخاصة به على جوجل, أنقر(ي) هنا

# مطعم زهرة لبنان "فرع الشامخة"
العنوان : Al 3 - Aqar St - مدينة الرياض SHS 3 - أبوظبي - الإمارات العربية المتحدة
👀 لمشاهدة الصور الخاصة به على جوجل, أنقر(ي) هنا

# مطعم زهرة لبنان "فرع الشهامة"
العنوان : Building No. 19, Beside Badar Shop - الشهامة - أبوظبي - الإمارات العربية المتحدة
👀 لمشاهدة الصور الخاصة به على جوجل, أنقر(ي) هنا


3. مطعم جاد في أبوظبي

أشهى مطاعم أبوظبي التي تضم بين صفوفها مطعم لبناني و مطعم سعودي و مطاعم هندية و مطعم مغربي ومطاعم مصرية و مطعم شعبي و غير ذلك
مطاعم أبوظبي - مطعم جاد

فلا يمكن أن لا يتواجد مطعم مصري في قائمة أفضل مطاعم أبوظبي, و ذلك لما يمثله الأكل المصري و الثقافة المصرية عمومًا في مخيّلة الشعوب العربية قاطبةً, إذ يحظى الأكل المصري بشعبية كبيرة لدى هاته الشعوب و ذلك لعدة أسباب أهمها التأثير و الإنتشار القوي لأفلام السينما و المسلسلات المصرية في جميع أنحاء العالم العربي خلال القرن ال 20.

هذا و قد تمكن مطعم جاد من أن يكون خير سفير للمطبخ المصري في دولة الإمارات العربية المتحدة و تحديدًا في إمارة أبوظبي, و ذلك من خلال تقديمه لأزكى - أطيب و أشهر المأكولات المصرية التقليدية منها و العصرية في أبهى حلّة, والتي آستطاع من خلالها أن يكسب رضى و إعجاب زبنائه من مختلف الجنسيات وعلى رأسها الشعب الإماراتي.

إذ أن شيفات مطعم جاد المُتمكّنين يبدعون في طهي عديد الأكلات الرائعة مثل الفتة المصرية بالكوارع و فتة جاد الشهيرة بالضاني و الحمام المحشي المصري و الممبار و الكبدة الإسكندراني و الفطير المشلتت و المسقعة و الكشري و الملوخية و الطعمية و ما إلى ذلك إضافةً إلى المعجنات و الشوربات و المشاوي و العديد من أنواع السندوتشات و غيرها الكثير.

كما أن مطعم جاد - و الذي يتوفر على فرعين في مدينة أبوظبي - يمنحك فرصة الإستمتاع بالأجواء المصرية المميزة من خلال شكل المطعم و ديكوراته و موسيقاه الطّربية المصرية الشهيرة و الرائعة إضافةً إلى طاقم عمله المصري البشوش, إذ أنك تشعر(ين) لوَهلة و كأنك تتناول(ين) الطعام في أحد المدن المصرية كالقاهرة أو الإسكندرية.

# الإحداثيات الخاصة بمطعم جاد في أبوظبي "فرع النادي السياحي" :
العنوان : Salam Street, Tourist Club - أمام البلدية - أبوظبي - الإمارات العربية المتحدة
رقم الهاتف : 97126450500+
👀 لمشاهدة المزيد من الصور الخاصة بمطعم جاد في أبوظبي "فرع النادي السياحي" على جوجل, أنقر(ي) هنا

# الإحداثيات الخاصة بمطعم جاد في أبوظبي "فرع الخالدية" :
العنوان : خلف الشويترام - الخالدية - أبوظبي - الإمارات العربية المتحدة
رقم الهاتف : 97126674544+
👀 لمشاهدة المزيد من الصور الخاصة بمطعم جاد في أبوظبي "فرع الخالدية" على جوجل, أنقر(ي) هنا


4. مطعم المرزاب الشعبي في أبوظبي

أشهى مطاعم أبوظبي التي تضم بين صفوفها مطعم لبناني و مطعم سعودي و مطاعم هندية و مطعم مغربي ومطاعم مصرية و مطعم شعبي و غير ذلك
مطاعم أبوظبي - مطعم المزراب الشعبي

حيث أنه من غير المعقول أن تكون(ين) متواجد(ة) في أبوظبي عاصمة الإمارات العربية المتحدة و أن لا تجرب مذاق الأكل الإماراتي البديع, إذ أن كل ماعليك فعله هو التوجّه فقط إلى مطعم المزراب الشعبي, هذا المطعم الإماراتي الذي يَبرَع في تقديم مجموعة من ألذ الوصفات و أشهى الأكلات الشعبية الإماراتية المميزة و كذا بعض الأطباق الخليجية الشهيرة وخاصةً الكويتية منها.

حيث أنك ستستمتع فيه بعدة أصناف من المأكولات مثل طبق المجبوس الإماراتي و حمسة الروبيان و مطبق الهامور و عصيدة سمك الكنعد و عديد المأكولات البحرية المطبوخة (من حيث التوابل) على الطريقة الإماراتية أو الطريقة الهندية, إضافةً إلى المشاوي و الكثير من أطباق اللحوم المطبوخة الشهية مع الأرز مثل طبق البرياني الشهير و غيره الكثير.

و من بين تشكيلة من مطاعم أبوظبي الرائعة, آستطاع مطعم المزراب الشعبي أن يتميز بأجوائه الإماراتية الخالصة و الواضحة للعيان و التي تتجلى للنّاظِر في كل ركن من أركان المطعم, بدءًا بالجدران و السقف و النوافذ المصَمَّمة وفق الطابع المعماري الإماراتي التقليدي الممزوج بلمسة عصرية, مرورًا بالأثاث من كراسي و موائد و أفرشة و ستائر و ما إلى ذلك.

و آنتهاءً بالجلسات العائلية الرائعة على الطريقة الإماراتية, إذ يوفر مطعم المزراب الشعبي لزبنائه فرصة الإستمتاع بتناول الطعام على الطريقة الإماراتية الشعبية و هي تناول الطعام على الأرض في أماكن رائعة و فسيحة داخل المطعم صُمّمت خصّيصًا لذلك ما يزيد من جمالية الأجواء و يزيد أيضًا من لذّة الأكل خصوصًا إذا كنت بصحبة العائلة أو الأصدقاء.

# الإحداثيات الخاصة بمطعم المزراب الشعبي في أبوظبي :
العنوان : Airport Road, behind the National Theatre - أبوظبي - الإمارات العربية المتحدة
رقم الهاتف : 97126662333+
👀 لمشاهدة المزيد من الصور الخاصة بمطعم المزراب الشعبي في أبوظبي على جوجل, أنقر(ي) هنا


5. مطعم قصر الهند في أبوظبي

أشهى مطاعم أبوظبي التي تضم بين صفوفها مطعم لبناني و مطعم سعودي و مطاعم هندية و مطعم مغربي ومطاعم مصرية و مطعم شعبي و غير ذلك
مطاعم أبوظبي - مطعم قصر الهند

إذ أن مجرد التفكير في فكرة تجريب الأكل الهندي و التعرّف على مذاقه هو شيء ممتع في حد ذاته, فإذا كنت تريد(ين) تذوق الأكل الهندي المعروف بنكهاته القوية و الحارة في بعض الأحيان و ليست لديك الفرصة للذهاب إلى الهند فهذه فرصتك, حيث أنه بذهابك إلى مطعم قصر الهند الهندي في أبوظبي ستشعر(ين) و كأنك تتناول(ين) الطعام في  مومباي أو دلهي  أو غيرها من مدن الهند الشهيرة.

وذلك لأن مطعم قصر الهند بآعتباره مطعمًا هنديًّا, فهو متخصص في تقديم أشهى و أطيب الأكلات الهندية المشهورة منها و الغير مشهورة في جو هندي خالص, حيث أن لذة أكلاته و سرعة خدماته و أسعاره المقبولة و كثرة فروعه جعلته يستحق لقب أفضل مطعم هندي في أبوظبي و كذا واحدًا من أفضل مطاعم أبوظبي بشكل عام.

و من أشهى الأطباق الهندية التي يُشتهر مطعم قصر الهند بتقديمها لزواره, نجد طبق "شاهي سيخ" اللذيذ و الذي هو عبارة عن فطيرة خضروات طازجة مطبوخة و مُنكًّهة بمجموعة من التوابل و الأعشاب المختارة, و هناك أكلة "دوم ألو باناراسي" العجيبة و هي عبارة عن بطاطس محشوة بالمكسرات و الفواكه المجففة و مطهية بالبصل و صلصة الكاجو.

إضافةً إلى أكلة "تارا كي كباب" و التي هي عبارة عن طبق شهي من الكباب النباتي المحبوب لدى زبناء مطعم قصر الهند, و الكثير من الأطباق و الوصفات اللذيذة و الغنية بالنكهات الهندية الفريدة و المطبوخة على الفحم, زد على ذلك العديد من المشروبات و الحلويات الهندية و المقبلات و أنواع الخبز الهندي المتعددة و غير ذلك الكثير, بالإضافة إلى بعض الحِليّ و المنتوجات الهندية التقليدية التي تباع في المطعم على شكل هدايا تذكارية.

و من أروع الأشياء التي يتميز مطعم قصر الهند بجانب مأكولاته المميزة طبعًا هو ذلك الطابع المعماري الرائع للمطعم و المصمم على الطراز الهندي التقليدي الشهير المرفوق بنسمة عصرية, حيث يتمثل ذلك في موائد الطعام و الكراسي و الجدران و اللوحات المُعلّقة و الخشب الرائع المستعمل في الديكور و أماكن الجلسات العائلية الغاية في الجمال.

بل و حتى ملابس العاملين في المطعم و التي هي عبارة عن ملابس هندية تقليدية إضافة إلى الموسيقة الهندية المحبوبة التي يبلغ صداها جميع أرجاء المطعم, ما يجعلك تشعر(ين) على أنك داخل أحد أفلام بوليوود التاريخية 😂.

و في مايلي الإحداثيات الخاصة بجميع فروع مطعم قصر الهند في أبوظبي :

# مطعم قصر الهند "فرع شارع السلام"
العنوان : Adnoc Distribution Head Office - Opposite Al Salam Street - TCA - شارع السلام - أبوظبي - الإمارات العربية المتحدة
رقم الهاتف : 97126448777+
👀 لمشاهدة الصور الخاصة به على جوجل, أنقر(ي) هنا


وصلنا هنا إلى نهاية مقالنا هذا المخصّص لأفضل مطاعم أبوظبي، ونتمنى أن تكون قد حصلت على معلومات جيّدة وتوصيات كافية حول الأكلات الشهية والأجواء الرائعة والفروع المميزة - وما إلى ذلك - في هذه المدينة الجميلة, كما نرجو أن تكون تجربتكم في أحد هاته المطاعم تجربة رائعة وممتعة.

تعليقات