القائمة الرئيسية

الصفحات

أفضل 6 مطاعم مصرية بالرياض + قائمة إضافية هديّة

إكتشف أفضل 6 مطاعم مصرية بالرياض التي تُقدم أشهى الأكلات المصرية الشعبية الشهيرة. تعرف على مختلف أطباقها وأجوائها ومميزاتها وعناوينها أيضا. إختبر المحشي والملوخية والكشري المصري، وغيرها من الأطباق في أجواء مصرية ساحرة!
هل تبحث عن مطاعم مصرية بالرياض ؟ إذن أنت في المكان الصحيح فهنا قائمة تضم مطعم شارع المعزّ المصري و مطعم قصر النّيل و مطعم مصري آخر و غيرهم
 مطاعم مصرية بالرياض 

تُعدّ عملية البحث عن مطاعم مصرية  في الرياض من السّهولة بمكان, على آعتبار أنّ عاصمة المملكة العربية السعودية تضمّ أزيد من 30 مطعم مصري منتشرين في جميع أنحاء المدينة, و ذلك راجع لِسببين أساسين "أوّلهما" هو أنّ الأكلات المصرية الرائعة من قَبيل الكشري و المحشي و الملوخية و غيرهم تُعتبر من بين أكثر الأكلات العربية شهرةً و شعبية في مختلَف بلدان العالم العربي و التي من ضمنها طبعًا المملكة العربية السعودية.

و "ثانيهما" هو أنّ الجالية المصرية المتواجدة في المملكة تُعتبر من أكبر الجاليات (الأجنبية) تِعدادًا هناك, حيث يبلغ عددها حوالَي ال 3 ملايين مواطن مصري يتواجد قِسمٌ وفيرٌ منهم في العاصمة الرياض.

و بالتالي فإنّ فكرة إنشاء مطاعم مصرية بالرياض تُعدّ فكرةً ذكيّة و مُوفّقة, إذ أنّ هاته المطاعم لا تستفيد فقط من آستقطاب الجالية المصرية المُعتبَرة المتواجدة في الرياض, بل إنّها تجذِب أيضًا جميع محبّي و عشّاق الأكل المصري الجذّاب و الغني من السّعوديين و كذا من مختلَف الجنسيات العربية و الأجنبية الأخرى المُقيمة في الرياض.

كما أنّ مدينة الرياض - بآعتبارها أحد العواصم السياحية العربية المتميّزة و كذا الطّامحة إلى التّطوير أكثر من منتوجها السياحي - تتوفّر بدورها على مجموعة من المرافق السياحية المتنوعة و المثيرة.

مثل المنتجعات الفخمة و الحدائق و المنتزهات الخلاّبة و المزارت التاريخية و الصحاري الشّاسعة و المولات الضّخمة و أماكن الألعاب و الملاهي الممتعة و عديد الأماكن السياحية الرائعة الأخرى, إضافةً إلى أجمل الكافيهات و أروع المطاعم المُنتمية لمختلَف الجنسيات العربية و العالمية.


محتوى هذه التدوينة

أفضل 6 مطاعم مصرية بالرياض
مطعم أم علي
مطعم حمام عبده
مطعم حارة مصرية
مطعم قصر النّيل
مطعم شارع المعز
مطعم زووبا
مطاعم مصرية بالرياض | قائمة إضافية هديّة


أفضل 6 مطاعم مصرية بالرياض


لكي نُسهّل أكثر على زوّارنا الأعزّاء مهمّة البحث عن مطاعم مصرية بالرياض, فقد قمنا بإنشاء هاته التّدوينة التي تضمّ أفضل 6 مطاعم مصرية في الرياض, و التي تمّ آختيارها وِفقًا لمعايير جمالية المكان و الأجواء و لذّة الأكل و جودة الخدمات و كذا الإنطباعات العامّة لزوّار هاته المطاعم و ما إلى ذلك.

كما أنّنا وفّرنا لك أيضًا قائمة ثانوية "أسفل هاته التدوينة" لعدّة مطاعم مصرية بالرياض "خارج هذا التّصنيف (لكنّها مُختارة هي أيضا) مع جميع الإحداثياث الخاصّة بها من صور و أرقام هاتف و عناوين بُغية الإطّلاع عليها فربّما قد تنال إعجابك.


1. مطعم أم علي المصري في الرياض

هل تبحث عن مطاعم مصرية بالرياض ؟ إذن أنت في المكان الصحيح فهنا قائمة تضم مطعم شارع المعزّ المصري و مطعم قصر النّيل و مطعم مصري آخر و غيرهم
مطاعم مصرية بالرياض - مطعم أم علي

و هو الذي يعتبَر واحدًا من أجمل و أشهر المطاعم المصرية في الرياض, حيث أنّك إذا سألت أحد المارّة عن مطاعم مصرية بالرياض فإنّه غالبًا ما سيقترح عليك مطعم أم علي مع أسماء المطاعم المصرية التي يعرفها, و طبعًا فإنّ هذا الأمر لم يأتي من فراغ, فمطعم أم علي آستطاع أن يكتسِب شعبيّته و يكسِب ثقة زوّاره من خلال حرصه الشّديد على إعداد و تقديم أشهى و ألذّ الأكلات و الأطباق الشّعبية و التّقليدية المصرية بأفضل طريقة ممكنة و في أجواء مصرية مَحضَة.

و من جملة المأكولات المصرية الرائعة التي يبرَع في إعدادها فريق طبّاخي مطعم أم علي, نجِد أكلة الملوخية الشّهيرة و ورق العنب بالكوارع و طاجن العكاوي و طاجن المسقّعة باللّحمة المفرومة و الذي يتكوّن أساسًا من بطاطس أو بادنجان مع البصل و الفلفل.

و طبق المكرونة بالبشاميل و طاجن البامية باللّحمة و طاسة السّجق أو النّقانق المصرية و طاسة الكبدة و طبق الفتّة بأشكال مختلفة و ورق العنب و أنواع المحاشي و الملفوف و الرّقاق باللّحمة و الممبار الذي هو عبارة عن أمعاء الخروف الرّقيقة محشيّة بالأرز و اللّحمة المفرومة مع خلطة توابل مصرية.

وهناك أيضًا فطير الحواوشي و البط المحمّر و الدّجاج المحمّر و الحمام المحشي و مختلَف أنواع المشاوي مثل الكباب و الرّيَش و الشّيش طاووق و غيرها إضافة إلى بعض المحلّيات المصرية المشهورة مثل الكنافة بالقشطة و الكنافة بالمانغو و الكنافة بالشوكولاتة و الكنافة بلتّمر و القشطة, و البسبوسة بالمكسرات و تحلية أم علي و رز بلبن مع المكسرات و ما إلى ذلك.

إلى جانب مجموعة من السّلطات المصرية الشّعبية مثل سلطة البادنجان المخلّل و السّلطة البلدي و سلطة الطماطم المخلّلة و سلطة بابا غنوج و غيرهم, و كذا بعض أنواع الشوربات مثل شوربة الكوارع و شوربة العدس و شوربة الحمام بالفريك/القمح الأخضر و غير ذلك الكثير من الأكلات المصرية المحبوبة.

أمّا بالنسبة لأجواء مطعم أم علي فهي عبارة عن أجواء شعبية مصرية ساحرة ممزوجة بلمسة عصرية أنيقة و جذّابة, حيث تتمثّل مظاهر شعبية و بساطة مطعم أم علي في أغلَب تفاصيله مثل الكراسي و الموائد و السّتائر التّقليدية الطّراز و الأبواب و النّوافذ الدّاخلية التي تشبه أبواب و نوافذ المنازل المصرية الشعبية المعروفة و كذا بعض الرّسومات الرائعة على الجدران و بعض الديكورات الشّعبية البديعة مثل "القُلَل" و الخوابي المُلوّنة و الكثير من الديكورات الجميلة الأخرى.

إضافةً إلى أنّ مطعم أم علي يحتوي على جلسات عائلية مُغلَقة و أخرى مفتوحة و كذا جلسات خارجية منعشة و غاية في الجمال, كما أنّ فريق موظّفي مطعم أم علي يُعرف بِتَفانيه و حسن خدمته و حفاوة آستقباله و بشاشته, إذ أنّ كل هاته المميزات المذكورة عن مطعم أم علي تجعل منه أحد الخيارات الممتازة لكل من يبحث عن مطاعم مصرية بالرياض.

# الإحداثيات الخاصة بمطعم أم علي في الرياض :
العنوان : العقيق - 7796 طريق الملك فهد الفرعي - العقيق - الرياض 13515 4165 - الرياض طريق الملك فهد شارع السلمانيه حي 65811 - المملكة العربية السعودية.
رقم الهاتف : 966554141133+
👀 لمشاهدة المزيد من الصور الخاصة بمطعم أم علي في الرياض على جوجل, أنقر(ي) هنا


2. مطعم حمام عبده المصري في الرياض

هل تبحث عن مطاعم مصرية بالرياض ؟ إذن أنت في المكان الصحيح فهنا قائمة تضم مطعم شارع المعزّ المصري و مطعم قصر النّيل و مطعم مصري آخر و غيرهم
مطاعم مصرية بالرياض - مطعم حمام عبده

و الذي لا يقِلّ شهرةً و جمالاً عن مطعم أم علي, حيث يُعرف مطعم حمام عبده هو الآخر بأجوائه المصرية الشعبية الساحرة و المتمثّلة بدايةً في تصميمه المعماري الذي يُجسِّد في تفاصيله جمال و رَونق الفن المعماري الثّراثي المصري البديع, إلى جانب مجموعة من مظاهر البساطة و الشعبية الأخرى.

مثل أشكال السُّفرات و الكراسي و الفوانيس و الزّجاج الملوّن و السّتائر التّقليدية و الصّوَر و البلاط المصري المُزخرف و الأسقف و الجدران المختلفة الألوان و المليئة بالديكورات الشعبية الجميلة, بالإضافة إلى الملابس الفرعونية الخاصّة بفريق نوادل المطعم, حيث أنّ كل هاته الأجواء المصرية المُميّزة من شأنها أن تُوفّر للزّائر تجربة أكل فريدة من نوعها و مختلفة عن عدّة مطاعم مصرية بالرياض, لِتأخذه في أجمل رحلة إلى قلب أزِقّة أم الدنيا الشعبية.

أمّا عن لذّة أكل مطعم حمام عبده فحدِّث و لا حرج, حيث أنّ فريق طهاة المطعم يَبرع و يتفنّن في إعداد و تقديم لائحة من أطيب و أشهى المأكولات و الأطباق المصرية الشّعبية منها و التّقليدية الذّائعة الصّيت, و التي نذكر منها طبق الكشري الشّهير و المحشي بأنواعه و الممبار و ورق العنب و الملوخية و صنيّة البطاطس و المسقّعة باللّحمة المفرومة.

و صنيّة المكرونة بالبشاميل و طاجن العكاوي مع الكوارع المَخليّة بخلطة البصل, و طبق البامية و الفتّة بمختلَف أشكالها مثل فتّة موزة و فتّة هبرة و فتّة كوارع و غيرها, إضافةً إلى الحمام المحشي و السّجق الإسكندراني و حلّة الكباب و مجموعة من المشويات من قبيل الشّيش طاووق و النّيفا الضاني و الحمام المشوي و الكباب و الكفتة و الرّيَش و ما إلى ذلك.

زيادةً على باقة من السّلطات مثل سلطة الطحينة و سلطة الطماطم المخلّلة و الحمّص و غيرهم, و كذا تشكيلة من الشوربات مثل شوربة الحمام و شوربة الكوارع و شوربة لسان العصفور و غير ذلك, إلى جانب بعض الحلويات المصرية الشعبية مثل الكنافة بالقشطة و الكنافة بالتّمر و القشطة, و البسبوسة بالمكسّرات مع القشطة و أم علي بالمكسّرات و الكنافة بالمانجو و لائحة مُعتبَرة من عصائر الفواكه و المشروبات الساخنة و غير ذلك الكثير.

كما و تجدر الإشارة إلى أنّ مستوى الخدمة و التّعاون و حسن ضيافة طاقم عمل و موظّفي مطعم "حمام عبده" يلقى قبولاً و رِضًا كبيرين في أوساط زوار المطعم من مختلَف الجنسيات, حيث أنّ جميع هاته الخصائص و المميزات التي يتمتّع بها مطعم حمام عبده جعلته يفرض نفسه و بقوّة في لائحتنا هاته التي تتضمّن أفضل 6 مطاعم مصرية بالرياض.

# الإحداثيات الخاصة بمطعم حمام عبده في الرياض :
العنوان : طريق الأمير سلطان بن عبد العزيز - العليا - الرياض 12313 - المملكة العربية السعودية.
رقم الهاتف : 966581812222+
👀 لمشاهدة المزيد من الصور الخاصة بمطعم حمام عبده في الرياض على جوجل, أنقر(ي) هنا


3. مطعم حارة مصرية المصري في الرياض

هل تبحث عن مطاعم مصرية بالرياض ؟ إذن أنت في المكان الصحيح فهنا قائمة تضم مطعم شارع المعزّ المصري و مطعم قصر النّيل و مطعم مصري آخر و غيرهم
مطاعم مصرية بالرياض - مطعم حارة مصرية

و من لا يعرفه, و هو الذي يُعدّ أوّل مطعم مصري في المملكة العربية السعودية, و ذلك قبل أن يقوم بآفتتاح فرعه الرّائع في العاصمة الرياض, حيث تمكّن مطعم حارة مصرية من التميّز عن عدّة مطاعم مصرية بالرياض بسبب إتقان طبّاخيه المُتمرّسين لفنون و قواعد الطبخ المصري التّقليدي و كذا الطّبخ الشعبي المتألّق, الشّيء الذي منح زوّاره فرصة الإستمتاع بأشهى الأكلات و ألذّ الأصناف و الأطباق المصرية التقليدية ذات الشعبية الجارِفة في جميع ربوع العالم العربي.

فمن بين الأكلات المصرية الرائعة التي يوفّرها مطعم حارة مصرية لزبنائه نَجد الحمام المحشي و السمّان المحشي و البامية و المسقّعة و طاجن لحمة راس و طاجن الملوخية بالجمبري و صنيّة البطاطس و طاجن البسلّة/البزلاّء و فطائر الحواوشي باللّحمة المفرومة و فتّة فواكه البحر و فتّة بالكوارع و شوربة كوارع و شوربة فراخ و شربة مشروم/فِطر بالكريمة و طبعا هناك ورق العنب و مختلَف أنواع المحاشي الأخرى مثل محشي الكوسة و محشي الكرنب و محشي الفلفل و كذا الممبار و فطائر الجلاّش بالكفتة.

و صنيّة المكرونة بالبشاميل و طاجن العكاوي/لحم العجل العكاوي, و طاجن سجق آسكندراني و تشكيلة من المشاوي و السلطات و المقبلات و العصائر و المشروبات الشعبية المصرية من قبيل العنّاب و الكركديه و الخرّوب و التمر الهندي و الدّوم, دون أن ننسى المحلّيات المصرية اللّذيذة مثل حلوى الكرنك الشعبية الشهيرة و المكوَّنة من خليط من البسبوسة و الكنافة و المهلّبية و رز بلبن و قشطة و عصير مانجو و قطع فواكه, و غير ذلك من الحلويات و خيارات الأكل الأخرى.

و ما يزيد من روعة تناول الأكل المصري الرّائق هي تلك الأجواء التقليدية المصرية الساحرة التي يتمتّع بها مطعم حارة مصرية - و الذي له نصيب من إسمه - حيث أنّ التصميم الهندسي لهذا المطعم يحاكي في ثناياه سحر و عبق حواري مصر العتيقة.

و يتجلّى ذلك من خلال جميع تفاصيل المطعم, بدءًا بالجدران و الأسقُف المُزيّنة على الطريقة الثراثية المصرية الأصيلة و مرورًا بالشّبابيك المزخرفة و اللّمبات و الفوانيس و الكراسي الشّعبية الشّكل و كذا الكَنب و الموائد و السجّاد و الأرضية و الألوان القمحية المريحة, و آنتهاءًا بمختلَف الديكورات و الصور الضّخمة لحارات و أماكن مصر العتيقة.

إضافةً إلى "اليونيفورم" الخاص بفريق عمل المطعم و الذي يعود بك إلى حِقبة الباشوية الشهيرة في مصر, كما أنّ مطعم حارة مصرية يُعرف بمستوى خدمته المُتميّز و المُرضي للزوّار, و آستنادًا لكل هاته المميزات التي يتوفّر عليها مطعم حارة مصرية, نستطيع أن نقول أنّ هذا المطعم يُعدّ من الخيارات المهمّة و المثيرة لكل من يبحث عن مطاعم مصرية بالرياض أو عن مطعم مصري شرق الرياض.

# الإحداثيات الخاصة بمطعم حارة مصرية في الرياض :
العنوان : الطريق الدائري الشرقي الفرعي - Exit 15 - الرياض - المملكة العربية السعودية.
رقم الهاتف : 966920006429+
👀 لمشاهدة المزيد من الصور الخاصة بمطعم حارة مصرية في الرياض على جوجل, أنقر(ي) هنا


4. مطعم قصر النّيل المصري في الرياض

هل تبحث عن مطاعم مصرية بالرياض ؟ إذن أنت في المكان الصحيح فهنا قائمة تضم مطعم شارع المعزّ المصري و مطعم قصر النّيل و مطعم مصري آخر و غيرهم
مطاعم مصرية بالرياض - مطعم قصر النيل

و الذي يُعرف بإتقانه و تمكّنه من إعداد جميع أصناف الأكل المصري التقليدي و الشعبي على أصوله, إذ أنّ ذلك ما جعل العديد من عشاق و محبّي الأكل المصري الغنيّ بالنكهات يُفضّلون مطعم قصر النيل عن عدّة مطاعم مصرية بالرياض, خصوصًا مع الأجواء العائلية الدافئة التي يوفّرها المطعم.

حيث يحتوي مطعم قصر النيل على مجموعة من الجلسات العائلية المُغلقة و الجلسات العائلية المفتوحة و كذا جلسات خارجية غاية في الإنتعاش و الطّراوة, كما أنّ الطابع المعماري الخاص بالمطعم يزيد كذلك من جمالية و رَونق المكان, حيث يعتمد مطعم قصر النيل على طابع معماري يمزج بين المعاصرة و الأصالة في تفاصيله ليقدّم لك صورةً في منتهى الأناقة و الشّياكة.

إذ تتمثّل مظاهر الأصالة و الثّراث المصري العتيق في أغلب تفاصيل المطعم مثل الجلسات الداخلية المغلقة بأثاثها و صورها الرائعة و كذا أغلب أثاث المطعم من كراسي و كنب مَطروز و موائد و ديكورات أخرى مثل الفوانيس الملوّنة و أشكال الشّبابيك و الأبواب الداخلية و السّواري المزخرفة و ما إلى ذلك.

أمّا عن الأكل و طعامَة الأكل و لذّة الأكل, فقد صادقت الأغلبية السّاحقة من زوّار المطعم على ذلك, و من جملة الأكلات المصرية الشّهية التي تمكَّن بواسطتها مطعم قصر النيل من جذب و آستقطاب آلاف الزوّار إليه, نجد طبق الكبدة على الطريقة المصرية الشهيرة و طبق المسقّعة و الحمام المحشي و طبق الكشري الفريد و الملوخية مع العيش المصري.

و العكاوي و مختلَف أنواع المحاشي مثل محشي البادنجان و محشي الفلفل و محشي الكوسة و الملفوف و ورق العنب و كذا الممبار و السّجق البلدي إضافةً إلى فطائر الرّقاق باللّحمة المفرومة و فطائر الحواوشي و طاجن الكوارع و شوربة الكوارع و مكرونة بالبشاميل و صنيّة الدجاج المحمّر و صنيّة البطّ و الفتّة بأصنافها.

و الكباب و الكفتة على الطريقة المصرية و تشكيلة من المشويات الأخرى و السلطات و الشوربات و المقبلات و عصائر الفواكه و المشروبات الساخنة و الباردة و بعض الحلويات الشعبية مثل أم علي و البسبوسة على طريقة مطعم قصر النيل, و الكنافة بالقشطة و الكنافة بالتّمر و الأرز باللّبن مع المكسّرات و نحو ذلك, كما أنّ آنطباعات الزوّار حول مستوى خدمة و لَباقة و حسن آستقبال فريق موظّفي مطعم قصر النيل تُعتبر جدّ إيجابية, ما يزيد من سمعة و شعبية المطعم و فُرص آستقطابه لزوّار جدد ممن يرغبون في زيارة مطاعم مصرية بالرياض.

# الإحداثيات الخاصة بمطعم قصر النيل في الرياض :
العنوان : الملك محمد الخامس - السليمانية - الرياض 12223 - المملكة العربية السعودية.
رقم الهاتف : 966561010766+
👀 لمشاهدة المزيد من الصور الخاصة بمطعم قصر النيل في الرياض على جوجل, أنقر(ي) هنا


5. مطعم شارع المعزّ المصري في الرياض

هل تبحث عن مطاعم مصرية بالرياض ؟ إذن أنت في المكان الصحيح فهنا قائمة تضم مطعم شارع المعزّ المصري و مطعم قصر النّيل و مطعم مصري آخر و غيرهم
مطاعم مصرية بالرياض - مطعم شارع المعز

و هو المطعم المتخصِّص في الأكلات المصرية الشعبية بالدّرجة الأولى, ما مكّنه من إتقانها و كذا الإبداع في طريقة تقديمها لكن مع الحفاظ على جميع مقاديرها و هويّتها الأصلية, الشّيء الذي جعل هذا المطعم يتميّز عن عدّة مطاعم مصرية بالرياض في هذه الجُزئية التي مكنَته من جذب آهتمام العديد من العشاق و المَولوعين بالأكلات الشعبية المصرية و التي في مقدّمتها طبق الكشري الجبّار الذي يبرَع في إعداده طاقم طهاة مطعم شارع المعزّ, مع إضافة لمسة إبداعية بسيطة.

حيث أنّهم يقدّمون وجبة الكشري على أربعة أنواع و هي : الكشري العادي المعروف و الكشري بالكبدة و الكشري بالفراخ و الكشري بالسّجق و كذا بعض الأطباق الشّهية الأخرى مثل طبق الكبدة بالردّة و طاجن مكرونة باللّحمة المفرومة و طاجن مكرونة بالكبدة و طاجن مكرونة بالسّجق.

و أكلة الممبار اللّذيذة و فتّة بالكبدة و فتّة بالسّجق و غير ذلك, مع مجموعة  من السّندوتشات و الفطائر مثل سندوتش الكبدة و سندوتش الفراخ و سندوتش السّجق و سندوتشات الفول و الطّعمية و فطير الحواوشي بالسّجق و الحواوشي بالكفتة و العيش البلدي المصري و العيش المحمّص.

و كذا بعض المحلّيات المصرية المعروفة مثل الكرنك و البسبوسة و أم علي و التي هي عبارة عن خليط من عجينة "الميلفاي" و الحليب و الكريمة و الزبدة و اللّوز و البندق و الزّبيب و السكر, و هناك أيضًا حَلى "البليلة" المكوَّن أساسًا من قمح مقشور و لبن و مكسّرات للتّزيين, إضافةً إلى بعض عصائر الفواكه و المشروبات الشّعبية مثل العنّاب و التّمر الهندي و الكركديه.

و فيما يتعلّق بأجواء المطعم فإنّها لا تقِلّ جمالاً عن الأكل, حيث أنّ مطعم شارع المعز يتميّز بجمال أجواءه الشّعبية المتمثّلة أساسا في الطّابع المعماري الثراثي المصري "الحِلو".

فَبمجرّد دخولك المطعم تجد(ين) على يَمينك الصور الضّخمة لِأزقّة مصر القديمة التي تُزيّنها تلك الإطارات الخشبية المزخرفة و المُشبَّكة و البُنيّة اللّون, و على يسارك مُلصقة عملاقة تُضهِر واحدًا من الأحياء المصرية العتيقة الساحرة, إضافةً إلى ذلك الخشب المزخرف بجانب الدّرج و المتناسق مع الثَّرايا و الفوانيس الجذّابة و الألوان القمحية الهادئة.

في الوقت الذي يوصَف فيه طاقم عمل مطعم شارع المعز من طرف زبناء المطعم بالبشاشة و اللّطافة و التّعاون و حسن الإستقبال, إذ أنّه من خلال كل هاته المزايا التي ذكرناها فقد آستطاع مطعم شارع المعز أن يجد لنفسه مكانًا مستحقًّا في هاته القائمة التي تضم أفضل 6 مطاعم مصرية بالرياض.

# الإحداثيات الخاصة بمطعم شارع المعز في الرياض :
العنوان : 8678 الطريق الدائري الشرقي الفرعي - الصفا - الرياض 12426 - المملكة العربية السعودية.
رقم الهاتف : 966920005829+
👀 لمشاهدة المزيد من الصور الخاصة بمطعم شارع المعز في الرياض على جوجل, أنقر(ي) هنا


6. مطعم زووبا المصري في الرياض

هل تبحث عن مطاعم مصرية بالرياض ؟ إذن أنت في المكان الصحيح فهنا قائمة تضم مطعم شارع المعزّ المصري و مطعم قصر النّيل و مطعم مصري آخر و غيرهم
مطاعم مصرية بالرياض - مطعم زووبا

و الذي يَعتبرة الكثيرون أجمل و أفضل مطعم شعبي مصري في الرّياض, إذ يُعدّ مطعم زووبا واحدًا من المطاعم المصرية النّادرة في الرياض التي آختارت أن تتخصّص فقط في أكلات الشارع المصري الشعبي, ما جعل هذا المطعم ينجح في آستقطاب و لَفت أنظار العديد من العاشقين و المُحبّين لهذا النّوع من الأكلات خصوصا من فئة الشباب.

كما و يعتمد مطعم زووبا أيضا في توسيع قاعدة زبنائه على حِرفيّة طبّاخيه و تمكّنهم و تفنّنهم في إعداد و تحضير مختلَف أكلات شوارع مصر الشّعبية بطريقة غاية في اللّذة و الطّعامة, الشّيء الذي مَكّنه من التّميّز و التّفوّق على عدّة مطاعم مصرية بالرّياض في هذا الجانب.

و من أمثلة أكلات شوارع مصر الشعبية الرائعة التي يقدّمها مطعم زووبا, هناك فطير الحواوشي الغني عن التعريف و المكوَّن من رغيف محمّص محشوّ باللّخمة المفرومة الصّافية مع الطماطم و البصل و الفلفل و الكزبرة الخضراء و توابل مصرية.

و هناك طبق الكشري الرّهيب الذي يتكوّن من مكرونة و عدس و حمّص و بصل محمّر و شطّة أسواني و صلصة طماطم و مرمرية, كما يوجد أيضا سندوتش الكبدة الرائع المذاق مع الفلفل و اللّيمون المعصفر و الجرجير و سلطة الطماطم بالبصل, و سندوتش السجق البلدي المطبوخ على الطريقة المصرية.

و طبق الفول المدمّس الإسكندراني الذّائع الصّيت و كذا سندوتش الطّعمية بالتوابل و الأعشاب المصرية, و طبق البصارة الذي هو عبارة عن فول مطبوخ مع ثوم و بصل و كزبرة و عليه بصل محمّر و زيت زيتون, و طبق أو سندوتش شوارما الفراخ المتبّلة بالتّمر الهندي, و سندويتش "المشطشطة" المكوَّن من قرنبيط محمّر و مخلوط مع هريسة فلفل مشوي حار بالزّبيب.

إضافةً إلى بعض كلاسيكيّات مطبخ الشارع الشّعبي المصري مثل البيض بالبسطرمة و الشّكشوكة و غيرهما و كذا العيش البلدي المصري و حَلى الرز باللّبن و عدد من المشروبات الرّائجة في الشارع المصري مثل كركديه اللّمون و اللّمون بالنعناع و الشاي الأخضر و غير ذلك.

و بالموازات مع روعة و طعامة كل هاته الأكلات الشعبية المحبوبة, فإنّ مطعم زووبا يوفّر لزوّاره جوًا و طابعًا شعبيًّا ساحرًا ممزوجا بِتشطيب عصري غاية في الجمال و الأناقة, إذ تتجلّى لك مظاهر الطّابع المصري الشّعبي لمطعم زووبا أينما ذهبت بِنظَراتِك.

بدءًا بِباب المطعم التّقليدي الرائع ثم مرورًا بأرضية المطعم و الكراسي الشعبية الشّهيرة الشّكل و كذا الموائد و الأواني التي يُقدَّم فيها الأكل, و آنتهاءًا بالديكورات و الصّور و الرسومات و الألوان الشعبية الزاهية المنتشرة في كل جنبات المطعم.

و طبعًا فإنّ طاقم عمل مطعم زووبا لم يخرج عن هاته المنظومة المُتكاملة الرائعة, حيث أنّه يحظى بشعبية واسعة في أوساط زبناء المطعم, و ذلك بسبب لُطفه و تعاونه و حسن تواصله و آستقباله البشوش للزوّار, و نظرًا لكل هاته الإمتيازات فإنّ مطعم زووبا يبقى من الخيارات القوية و المثيرة للإهتمام لكل من يبحث عن مطاعم مصرية بالرياض.

# الإحداثيات الخاصة بمطعم زووبا في الرياض :
العنوان : طريق أنس بن مالك - الملقا - الرياض 11564 - المملكة العربية السعودية.
رقم الهاتف : 966114158885+
👀 لمشاهدة المزيد من الصور الخاصة بمطعم زووبا في الرياض على جوجل, أنقر(ي) هنا



الرابط من هنا


مطاعم مصرية بالرياض | قائمة إضافية هديّة


أمّا الآن فإليك القائمة الإضافية التي أشرنا إليها في المقدّمة, و التي تضم عدّة مطاعم مصرية بالرياض, و التي أنشأناها لمساعدتك على توسيع قائمة آختياراتك, و فيما يلي جميع الإحداثيات الخاصّة بهاته المطاعم المصرية ال 25 :


مطعم جاد

# الإحداثيات الخاصة بمطعم جاد في الرياض :
العنوان : طريق الأمير سلطان بن عبد العزيز - العليا - الرياض 12311 - المملكة العربية السعودية.
رقم الهاتف : 966114641212+
👀 لمشاهدة المزيد من الصور الخاصة بمطعم جاد في الرياض على جوجل, أنقر(ي) هنا


مطعم بيت الحمام

# الإحداثيات الخاصة بمطعم بيت الحمام في الرياض :
العنوان : شارع خالد بن الوليد - الروضة - الرياض 13213 - المملكة العربية السعودية.
رقم الهاتف : 966920021322+
👀 لمشاهدة المزيد من الصور الخاصة بمطعم بيت الحمام في الرياض على جوجل, أنقر(ي) هنا


مطعم الفيشاوي

# الإحداثيات الخاصة بمطعم الفيشاوي في الرياض :
العنوان : شارع خالد بن الوليد - الملك فيصل - الرياض 11564 - المملكة العربية السعودية.
رقم الهاتف : 966112783035+
👀 لمشاهدة المزيد من الصور الخاصة بمطعم الفيشاوي في الرياض على جوجل, أنقر(ي) هنا


مطعم صبحي كابر

# الإحداثيات الخاصة بمطعم صبحي كابر في الرياض :
العنوان : Near أول بلازا - شارع التخصصي - المعذر الشمالي - الرياض 12312 - المملكة العربية السعودية.
رقم الهاتف : 966920013266+
👀 لمشاهدة المزيد من الصور الخاصة بمطعم صبحي كابر في الرياض على جوجل, أنقر(ي) هنا


سلسلة مطاعم الشرقاوي

# الإحداثيات الخاصة بسلسلة مطاعم الشرقاوي في الرياض :
العنوان : طريق البطحاء - منفوحة الجديدة - منفوحة الجديدة - الرياض 12656 - المملكة العربية السعودية.
رقم الهاتف : 966112957450+
👀 لمشاهدة المزيد من الصور الخاصة بسلسلة مطاعم الشرقاوي في الرياض على جوجل, أنقر(ي) هنا


مطعم أرض الحمام

# الإحداثيات الخاصة بمطعم أرض الحمام في الرياض :
العنوان : ابن سينا - المصيف - الرياض 12465 - المملكة العربية السعودية.
رقم الهاتف : 966593266626+
👀 لمشاهدة المزيد من الصور الخاصة بمطعم أرض الحمام في الرياض على جوجل, أنقر(ي) هنا


مطعم محاشي فرحات

# الإحداثيات الخاصة بمطعم محاشي فرحات في الرياض :
العنوان : أبي سعيد الخدري - الملك فيصل - الرياض 13215 - المملكة العربية السعودية.
رقم الهاتف : 966556774040+
👀 لمشاهدة المزيد من الصور الخاصة بمطعم محاشي فرحات في الرياض على جوجل, أنقر(ي) هنا


مطعم رز و سمك

# الإحداثيات الخاصة بمطعم رز و سمك في الرياض :
العنوان : طريق عثمان بن عفان - الوادي - الرياض 13313 - المملكة العربية السعودية.
رقم الهاتف : 966557537776+
👀 لمشاهدة المزيد من الصور الخاصة بمطعم رز و سمك في الرياض على جوجل, أنقر(ي) هنا


مطعم فلفلة

# الإحداثيات الخاصة بمطعم فلفلة في الرياض :
العنوان : 7518 شارع خالد بن الوليد - الروضة - الرياض 13213 5044 - المملكة العربية السعودية.
رقم الهاتف : 966112377711+
👀 لمشاهدة المزيد من الصور الخاصة بمطعم فلفلة في الرياض على جوجل, أنقر(ي) هنا


مطعم ألف سلامة

# الإحداثيات الخاصة بمطعم ألف سلامة في الرياض :
العنوان : البطحاء - العود - الرياض 12661 - المملكة العربية السعودية.
رقم الهاتف : 966112040041+
👀 لمشاهدة المزيد من الصور الخاصة بمطعم ألف سلامة في الرياض على جوجل, أنقر(ي) هنا


مطعم ليالي المحروسة

# الإحداثيات الخاصة بمطعم ليالي المحروسة في الرياض :
العنوان : طريق الأمير تركي بن عبد العزيز الأول - حطين - الرياض 13516 - المملكة العربية السعودية.
رقم الهاتف : 0542802130+
👀 لمشاهدة المزيد من الصور الخاصة بمطعم ليالي المحروسة في الرياض على جوجل, أنقر(ي) هنا


مطعم مشويات شيخ البلد

# الإحداثيات الخاصة بمطعم مشويات شيخ البلد في الرياض :
العنوان : منفوحة - Al Butaiha - الرياض 12656 - المملكة العربية السعودية.
رقم الهاتف : 966114463611+
👀 لمشاهدة المزيد من الصور الخاصة بمطعم مشويات شيخ البلد في الرياض على جوجل, أنقر(ي) هنا


مطعم التميز للأكلات المصرية

# الإحداثيات الخاصة بمطعم التميز للأكلات المصرية في الرياض :
العنوان : 6800 شارع آل نشوان - منفوحة - الرياض 12685 - المملكة العربية السعودية.
رقم الهاتف : 966543488873+
👀 لمشاهدة المزيد من الصور الخاصة بمطعم التميز للأكلات المصرية في الرياض على جوجل, أنقر(ي) هنا


مطعم كشرى التحرير

# الإحداثيات الخاصة بمطعم كشرى التحرير في الرياض :
العنوان : PMMH+CF - 3149 طريق الملك عبدالله الفرعي - الورود - 8204 - الرياض 12254 - المملكة العربية السعودية.
رقم الهاتف : 966920002878+
👀 لمشاهدة المزيد من الصور الخاصة بمطعم كشرى التحرير في الرياض على جوجل, أنقر(ي) هنا


المطعم المصري

# الإحداثيات الخاصة بمطعم المطعم المصري في الرياض :
العنوان : شارع الإمام أحمد بن حنبل - النسيم الغربي - الرياض 14233 - المملكة العربية السعودية.
رقم الهاتف : 966547122974+
👀 لمشاهدة المزيد من الصور الخاصة بمطعم المطعم المصري في الرياض على جوجل, أنقر(ي) هنا


مطعم كشري نوارة

# الإحداثيات الخاصة بمطعم كشري نوارة في الرياض :
العنوان : طريق أبي بكر الصديق - النفل - الرياض 13312 - المملكة العربية السعودية.
رقم الهاتف : 966504111544+
👀 لمشاهدة المزيد من الصور الخاصة بمطعم كشري نوارة في الرياض على جوجل, أنقر(ي) هنا


مطعم كشري رمسيس

# الإحداثيات الخاصة بمطعم كشري رمسيس في الرياض :
العنوان : شارع خالد بن الوليد - غرناطة - الرياض 13241 - المملكة العربية السعودية.
رقم الهاتف : 966920009033+
👀 لمشاهدة المزيد من الصور الخاصة بمطعم كشري رمسيس في الرياض على جوجل, أنقر(ي) هنا


مطعم شيخ الفطير

# الإحداثيات الخاصة بمطعم شيخ الفطير في الرياض :
العنوان : 4509 الامير مشاري بن عبد العزيز - السليمانية - 7079 - الرياض 12243 - المملكة العربية السعودية.
رقم الهاتف : 966112934800+
👀 لمشاهدة المزيد من الصور الخاصة بمطعم شيخ الفطير في الرياض على جوجل, أنقر(ي) هنا


مطعم كشري اكسبرس

# الإحداثيات الخاصة بمطعم كشري اكسبرس في الرياض :
العنوان : 2374 شارع جرير - الملز - الرياض 12831 - المملكة العربية السعودية.
رقم الهاتف : 966560045455+
👀 لمشاهدة المزيد من الصور الخاصة بمطعم كشري اكسبرس في الرياض على جوجل, أنقر(ي) هنا


مطعم الأمور

# الإحداثيات الخاصة بمطعم الأمور في الرياض :
العنوان : شارع حفصة بنت عمر - الروضة - الروضة - الرياض 13211 - المملكة العربية السعودية.
رقم الهاتف : 966508940441+
👀 لمشاهدة المزيد من الصور الخاصة بمطعم الأمور في الرياض على جوجل, أنقر(ي) هنا


مطعم شيخ العرب

# الإحداثيات الخاصة بمطعم شيخ العرب في الرياض :
العنوان : 7206 صالح بن غنيم - الرياض 12654 3415 - المملكة العربية السعودية.
رقم الهاتف : 966114466631+
👀 لمشاهدة المزيد من الصور الخاصة بمطعم شيخ العرب في الرياض على جوجل, أنقر(ي) هنا


مطعم طاهي الفراعنة

# الإحداثيات الخاصة بمطعم طاهي الفراعنة في الرياض :
العنوان : منفوحة - الرياض 12654 - المملكة العربية السعودية.
رقم الهاتف : 966545792407+
👀 لمشاهدة المزيد من الصور الخاصة بمطعم طاهي الفراعنة في الرياض على جوجل, أنقر(ي) هنا


مطعم بيتزا شيخ البلد

# الإحداثيات الخاصة بمطعم بيتزا شيخ البلد في الرياض :
العنوان : شارع المنفوحة - منفوحة الجديدة - الرياض 12654 - المملكة العربية السعودية.
رقم الهاتف : 966114466631+
👀 لمشاهدة المزيد من الصور الخاصة بمطعم بيتزا شيخ البلد في الرياض على جوجل, أنقر(ي) هنا


مطعم كوخ الكشري "الياسمين"

# الإحداثيات الخاصة بمطعم كوخ الكشري "الياسمين" في الرياض :
العنوان : 3963 طريق أنس ابن مالك - الياسمين - الرياض 13321 - المملكة العربية السعودية.
رقم الهاتف : 966112032000+
👀 لمشاهدة المزيد من الصور الخاصة بمطعم كوخ الكشري "الياسمين" في الرياض على جوجل, أنقر(ي) هنا


مطعم مؤمن

# الإحداثيات الخاصة بمطعم مؤمن في الرياض :
العنوان : 2482 هشام بن عبد الملك - المرسلات - الرياض 12463 - المملكة العربية السعودية.
رقم الهاتف : 966114535556+
👀 لمشاهدة المزيد من الصور الخاصة بمطعم مؤمن في الرياض على جوجل, أنقر(ي) هنا


وبهذا نكون قد وصلنا إلى نهاية هذه التدوينة المخصّصة لأفضل 6 مطاعم مصرية بالرياض المختارة مع القائمة الإضافية الهديّة، ونتمنى أن تكون هذه المعلومات مفيدة لكل من يبحث عن تجربة طعام مصرية مميزة في الرياض. كما نأمل أن تستفيد كذلك من النصائح الغذائية التي قدمناها لك بكل حب، وإلى اللقاء في تدوينة أخرى على مدونة سفر زين.

reaction:

تعليقات