القائمة الرئيسية

الصفحات

مرافق حديقة الوطن الرياض + (التذاكر - المواعيد والأنشطة ..)

إطلع على معلومات شاملة حول حديقة الوطن الرياض بما في ذلك رسوم الدخول والمواعيد وأفضل الأنشطة الموجودة وحجز الشاليهات وأكثر. إستمتع بمجسمات المعالم الفخمة والأنشطة والمناطق الترفيهية المتاحة لجميع أفراد العائلة لقضاء نزهة ممتعة لا تنسى.
تفاصيل حديقة الوطن الرياض من أنشطة و فعاليات و ألعاب و حجز الشاليهات إضافة إلى رسوم الدخول/أسعار التذاكر و مواعيد العمل و العنوان و الموقع و كذا رقم الهاتف
 حديقة الوطن الرياض 

لا شك في أنّ حديقة الوطن الرياض تُعدّ واحدةً من أشهر و أجمل المرافق الترفيهية و السياحية في عاصمة المملكة العربية السعودية. و ذلك بالنّظر لما تتوفّر عليه من مرافق فريدة و أنشطة متعدّدة و فعاليات ممتعة لجميع أفراد العائلة بمختلف أعمارهم, ما ساعد هاته الحديقة على آكتساب شعبية قويّة و آنتشار واسع بين محبّي النزهات و الخرجات الترفيهية المرحة.

حيث يمكنك داخل هاته الحديقة - و التي تصل مساحتها إلى ما يزيد عن 27 ألف متر مربع - الإستمتاع بمشاهدة نمادج مصغّرة لأبرز المعالم الفخمة التي تَشتهر بها المملكة و التي تمّ تصميمها بطريقة رائعة.

أو خوض تجربة ركوب القوارب المشوّقة أو آكتشاف برج الحديقة العملاق و الذي يسمّى أيضا ببرج مياه الرياض, أو زيارة المتحف الثراثي للحديقة أو حتى آقتطاع بعض الوقت للإسترخاء و الإستئناس بتلك الأجواء التقليدية البديعة التي تُوفّرها العديد من الجلسات العائلية المميزة المتواجدة في الحديقة, فضلاً عن مجموعة من الفعاليات و المرافق و الأنشطة الأخرى التي تحتويها حديقة الوطن و التي سنتطرّق إليها بشكل مُبسّط و مقتضَب في قادم الأسطر.

أما فيما يتعلّق بهذه التدوينة فإنّك سوف تتعرّف(ين) على جميع التفاصيل الخاصة ب "حديقة الوطن الرياض" من أنشطة و أجواء و فعاليات و مرافق و ألعاب و آنطباعات عامّة و نحو ذلك, إضافة إلى كافّة المعلومات المتعلّقة برسوم حديقة الوطن بالرياض و مواعيد العمل و العنوان و كذا رقم الهاتف إلى جانب مقتطفات عبارة عن صور لأجمل مناظر الحديقة, قبل أن نختمها في الأخير بفيديو مميّز عن حديقة الوطن هذه, و الذي ستجده(ينه) عندك في آخر هاته التدوينة.

محتوى هذه التدوينة

حديقة الوطن الرياض و أروع الأنشطة
 مجسّمات حديقة الوطن بالرياض
 منطقة البلازا الشهيرة في حديقة الوطن الرياض
 البرج المائي لحديقة الوطن الرياض
 ملاهي الأطفال و ألعاب حديقة الوطن الرياض
✤ حجز شاليه حديقة الوطن
رسوم حديقة الوطن بالرياض
مواعيد عمل حديقة الوطن الرياض
عنوان/موقع حديقة الوطن الرياض
رقم هاتف حديقة الوطن الرياض
حديقة الوطن الرياض | فيديو


حديقة الوطن الرياض و أفضل الأنشطة

تفاصيل حديقة الوطن الرياض من أنشطة و فعاليات و ألعاب و شاليهات و آراء الزوار إضافة إلى رسوم الدخول/أسعار التذاكر و مواعيد العمل و العنوان و الموقع و كذا رقم الهاتف
حديقة الوطن الرياض

تزخر حديقة الوطن الرياض - و التي تم آفتتاحها في وجه الزوار شهر يناير من سنة 2006 - بالعديد من الأنشطة و الفعاليات والمرافق الترفيهية المتنوعة التي من شأنها أن تَمنح الزائر كل ما يحتاجه لعيش تجربة فريدة من نوعها و مليئة بالمرح و البهجة والسرور.

فسواءٌ كنت مع أصدقائك أو رفقة العائلة فيمكنك الإستمتاع بمختلف أنشطة الحديقة الرائعة هاته، فهيا بنا لنكتشف هذه الواحة الخضراء في وسط مدينة الرياض ونتعرف على ما تقدمه من فعاليات وأنشطة ومرافق ترفيهية وتفاصيل الزيارة ونحو ذلك، والمتمثّلة جميعها فيما يلي:


مجسّمات حديقة الوطن بالرياض

فَعلى مساحة تصل إلى 6000 متر مربّع, تتموقع وسط حديقة الوطن جزيرة تضمّ في أحضانها مجموعة من المجسمات الرائعة و المُتقنة الصّنع لبعض أشهَر المعالم السياحية في المملكة العربية السعودية.

و التي نذكر من جملتها مجسّم الحرم النبوي الشريف و مجسم جِسر الملك فهد و مجسم قصر شبرا التاريخي و مجسم تلفريك الحلبة في مدينة أبها و مجسم نافورة جدة و ميناء جدة و ميناء الجبيل و غير ذلك من المنشآت و المعالم المميزة التصميم و الكبيرة الحجم.

و التي يمكنك التجوّل بينها في رحلة آستكشافية شيّقة و الإستمتاع بمشاهدة تفاصيلها و كذا آلتقاط أجمل الصور بصحبتها, إمّا سيرًا على الأقدام أو رُكوبًا على العربات أو على متن أحد القوارب الممتعة التي تَرسو على جنبات الخطّ المائي الشّبيه بالنّهر و المُحيط بجزيرة المجسّمات هاته.

مع العلم أنّ تجربة ركوب القوارب تُعدّ من النشاطات الأساسية التي يُقبل عليها زوار حديقة الوطن الرياض بشكل ملحوظ خصوصا في فترة غروب الشمس الفاتنة الجمال و ما بعدها.


منطقة البلازا الشهيرة في حديقة الوطن الرياض

التي تقع بالقرب من المدخل الرئيسي لحديقة الوطن و التي تَشتهر بآحتوائها على مجموعة من الجلسات العائلية التقليدية الدافئة التي تم تأثيثها على الطريقة التراثية المحلّية, كما أنّ هاته الجلسات الرائقة تتميّز بإطلالة بديعة على بحيرة الحديقة اللاّمعة.

إلى جانب بعض الديكورات و المجسمات الأخرى التي تزيد من رَونق و جمال هاته الجلسة, لتمنح للزّائرين فرصة مناسبة للإسترخاء وَلَو لبعض الوقت و الإستمتاع كذلك بمختلَف الأجواء و المناظر المحيطة بهاته الجلسات الشعبية الجذابة.


البرج المائي لحديقة الوطن الرياض

و هو البرج الذائع الصيت ذي الشكل المَخروطي الجميل الذي تم تصميمه في بداية الأمر - سنة 1971 - بُغية تخزين المياه الجَوفية, قبل أن يتحوّل فيما بعد لمزار سياحي يؤثثّ قلب حديقة الوطن الرياض لِيزيدها تميّزا و جمالا.

حيث بآستطاعتك آستعمال المصعد الكهربائي للصعود إلى قمّة هذا البرج - الذي يصل طوله إلى ما يفوق ال 60 مترا - و التمتّع بأروع إطلالة بانورامية من أعلى البرج  - و تحديدا من على سطحه الواسع - على الحديقة و على المدينة بشكل عام.

كما أنّ قمّة هذا البرج تضم بعض المقاهي و المطاعم الصغيرة و الكثير من الكراسي و الموائد و الجلسات البسيطة و المنعشة في الهواء الطلق, و المنتشرة في جميع جنبات سطح هذا البرج المائي البهيج الذي يمكّن زواره من الإستمتاع بآحتساء كوب لذيذ من القهوة الساخنة في أجواء فريدة خاصّةً عند ساعات الغروب الساحرة.


ملاهي الأطفال و ألعاب حديقة الوطن الرياض

إذ تحتوي حديقة الوطن على منطقة مخصّصة بالكامل لألعاب الأطفال الممتعة و الشيّقة و المتنوعة لتناسب مختلَف الأعمار, ففي حديقة الوطن هناك قسم الألعاب البلاستيكية البسيطة مثل الزحليقات و المراجيح و نحو ذلك و المخصّص للأطفال تحت سنّ السّابعة.

و هناك أيضا قسم خاص بالألعاب الكهربائية المثيرة مثل الساقية الدوّارة و سيّارات التّصادم الكهربائية و لعبة الدولاب و الأفعوانية و لعبة الطائرات المعلّقة و ما إلى ذلك من الألعاب التي تناسب جميع الأطفال الذين تفوق أعمارهم ال 7 سنوات.

هذا إضافة إلى مجموعة من الألعاب المختلفة الأخرى مثل الألعاب الرّملية المُسلّية و الألعاب المائية الممتعة بالإضافة إلى قسم الرسم و التلوين المحبّب للأطفال (مع ضرورة تجنّب الرسم و الصباغة على وجه الأطفال لأنّ المواد التي تُكوّن منها الصباغة هي مواد خطيرة على البشرة و على الجسم الذي يمتصّها بِدَوره من البشرة) و كذا بعض الألعاب الحركية الأخرى المليئة بالتحدّي و المنافسة مثل لعبة تسلّق الجدار و لعبة "الترامبولين" و غير ذلك من الألعاب التي من شأنها أن تُدخل الكثير من البهجة و السرور و المرح في نفوس الأطفال.

كما أنّ حديقة الوطن الرياض تتوفّر كذلك على مسرح مميّز في الهواء الطلق على طريقة المسارح الرومانية القديمة, حيث يقوم هذا المسرح الّلطيف بآحتضان مختلَف العروض الترفيهية الحيّة من مسرحيات و عروض بهلوانية (و التي لا ننصح بها "للأمانة" من الناحية التربوية للأطفال) ومسابقات ثقافية و مهرجانات متعدّدة.

مثل مهرجان مونديال الوطن و مهرجان البالونات و مهرجان صندوق المفاجآت و مهرجان رسام الوطن و غيرها من الفعاليات و الأنشطة الممتعة و الحفلات التي تُقام بشكل مُنتظم, بما في ذلك الحفلات المجانية الخاصّة بتكريم الطلبة و التلاميذ المتفوّقين و الإحتفاء بهم عند نهاية كل موسم دراسي.

و زيادة على ذلك فإنّ حديقة الوطن تحتوي أيضا على سينما رائعة بشاشة عرض 7D سباعية الأبعاد لعرض مختلف الأفلام القصيرة الشيّقة في أجواء ترفيهية من نوع آخر, مع العلم أنّ حديقة الوطن تضم كذلك مُتحفا خاصا بعرض مجموعة من التّحف و القطع الأثرية النادرة كالقطع النقدية القديمة و بعض الأسلحة التاريخية مثل السيوف و الدّروع و ما إلى ذلك, إضافة أيضا إلى سلسلة من محلاّت البقالة و محلات الهدايا التذكارية.

دون أن ننسى أنّ حديقة الوطن الرياض تتضمّن أيضا العديد من المطاعم الرائعة التي يزيد عددها عن 20 مطعمًا بارعًا في إعداد ألذّ و أشهى المأكولات و الأطباق الشعبية منها و العصرية في أجواء رائقة و منعشة بنَسيمها العَليل الذي يملئ الجلسات الخارجية المُبهجة لأغلب هاته المطاعم التي تُطِل أيضا على مجموعة من المناظر البديعة في الحديقة.



الرابط من هنا


حجز شاليه حديقة الوطن الرياض


فمن المعروف على أنّ حديقة الوطن الرياض تُوفِّر لزوارها فرصة الإستمتاع بتجربة مميّزة ذات طابع تراثي مَحلّي تتمثّل في إمكانية آستئجار أحد "الشاليهات" ال 15 الشعبية التصميم الموجودة هناك و قضاء بعض الأيام الممتعة فيها رفقة العائلة أو الأصدقاء.

إذ تمتاز هذه الشاليهات بطرازها التقليدي المحلّي الأصيل فيما يخص الأثاث و الديكورات و شكل البناء البسيط و الإضاءات الخافتة و نحو ذلك, كما تتوفّر هاته الشاليهات على حديقة جميلة إضافة إلى أنّ بعضها يتوفّر أيضا على مسبح خاص.

فضلاً عن الغرف المختلفة مثل غرف الجلوس المُطلّة على المسبح أو الحديقة, و غرف الأكل و المرافق الصحّية طبعا, مع الإشارة إلى أنّ جميع هاته الشاليهات مُحاطة بسور مرتفع مع وجود باب خلفي بُغية تَوفير الخصوصية التامّة و اللّازمة للعائلة.

و كذا توفير جميع شروط و عوامل الراحة و الإسترخاء و الطمأنينة لجميع الزوّار طوال فترة الإقامة في هذه الشّاليهات التي تمتاز بموقعها المميّز - في الجهة الخلفية للحديقة شرقا - و أجوائها الساحرة و هوائها المنعش خصوصا في فترة المساء و بعد غروب الشمس.

و تجدر الإشارة إلى أنّ رسوم استئجار و حجز "شاليه" في حديقة الوطن تتراوح ما بين 250 و 350 ريال سعودي لليوم الواحد, و ذلك حسب مساحة الشّاليه وموقعه, و للمزيد من المعلومات أو للحجز, عليك بالتواصل مع إدارة الحديقة من خلال رقم الهاتف الذي وضعناه لك أسفله بعد عنوان الحديقة.


رسوم حديقة الوطن بالرياض


تنقسم أسعار تذاكر حديقة الوطن الرياض إلى ثلاثة فئات, و ذلك حسب نوع النشاط الذي تتضمّنه كل تذكرة, حيث أنّ أسعار تذاكر الحديقة تبدأ من 11 ريال سعودي, و هي تذكرة للدخول فقط, حيث أنّها لا تمنح لصاحبها إمكانية تجربة أيّ لعبة من ألعاب الحديقة.

أمّا التذكرة الثانية فهي تذكرة الألعاب (المُنفصلة عن تذكرة الدخول) و التي يبلغ ثمنها 6 ريال سعودي بالنسبة للصغار, و 10 ريال سعودي بالنسبة للكبار , ثم هناك التذكرة الثالثة (أو إسوارة الألعاب كما تسمى في الحديقة) التي يبلغ سعرها 40 ريال سعودي و هي التذكرة الشاملة التي تُمكّن صاحبها من ولوج جميع ألعاب الحديقة, مع العلم أيضا أنّ إدارة الحديقة تُخصّص تخفيضات مُشجّعة للطلاب.


مواعيد عمل حديقة الوطن الرياض

تفتح حديقة الوطن أبوابها في وجه الزوار يوميًا آبتداءا من الساعة ال 4 عصرا و إلى حدود الساعة ال 12 ليلا


عنوان/موقع حديقة الوطن الرياض

طريق الملك فيصل، الفوطة، الرياض 12632، المملكة العربية السعودية


رقم هاتف حديقة الوطن الرياض

رقم الهاتف : 3121 409 11 966+
رقم التواصل على الواتس آب : 966500338844+
👀 لمشاهدة المزيد من الصور الخاصة بِحديقة الوطن الرياض على جوجل أنقر(ي) هنا


حديقة الوطن الرياض | فيديو


و إذا علِمت أنّ مدينة الرياض تعتبر من أكبر العواصم العربية التي تشجّع بقوّة على السياحة الداخلية إضافةً إلى عملها على استقطاب السياح الأجانب خصوصا في الفترة الأخيرة, فلِأنّها تمتلك مجموعة متنوعة و متميّزة من أفضل مناطق الترفيه و الجذب السياحي الممتعة لجميع السوّاح.

فزيادةً على الحدائق الغنّاء التي تحتوي عليها العاصمة الرياض - و التي من ضمنها طبعا حديقة الوطن الرياض هاته - هناك العديد من الأماكن السياحية و الترفيهية الرائعة الأخرى التي نذكر من جملتها المنتزهات الطبيعية الخلابة و المنتجعات الفاخرة و الصحاري الشاسعة و ملاهي الألعاب المثيرة و تشكيلة متنوعة من المطاعم المختلفة الجنسية و الكافيهات و كذا المولات المتكاملة و الأسواق التقليدية الجذابة و غير ذلك الكثير من الأماكن السياحية و الأماكن الترفيهية المتألقة التي تحظى بها مدينة الرياض.


نصل إلى نهاية هذه التدوينة التي خصّصناها للحديث عن حديقة الوطن الرياض وأفضل المرافق والأنشطة التي يمكنك الإستمتاع بها هناك. نرجو أن تكون قد آستفدت من كل هاته المعلومات التي قدّمناها لك عن هذه الحديقة الجميلة في الرياض لمساعدتك على قضاء يوم ممتع ومليء بالأنشطة الرائعة بداخلها صحبة العائلة أو الأصدقاء، كما نأمل أيضا أن تستفيد حتى من النصائح الغذائية التي أعطيناها لك من قلبنا بكل حب.

reaction:

تعليقات