القائمة الرئيسية

الصفحات

مواعيد منتزه الملك عبدالله الرياض + (التذاكر وأفضل الأنشطة ..)

إكتشف أفضل الأنشطة والفعاليات في منتزه الملك عبدالله الرياض. واستمتع مع العائلة أو الأصدقاء بمناطق الجلوس المنعشة والنوافير الجميلة وأماكن اللعب المسلّية للأطفال والشباب ومزايا أخرى غيرها. تعرف على رسوم الدخول ومواعيد عمل الحديقة وأكثر.
أسعار الدخول إلى حديقة الملك عبدالله في الرياض هي ما بين 10 و 12 ريال سعودي بالنسبة للكبار, أما بالنسبة للصغار فهي ما بين 5 و 6 ريال و بخصوص ذَوي الإحتياجات الخاصة / أصحاب الهِمم ..
 منتزه الملك عبدالله 

قد لا يختلف إثنان في وصف منتزه الملك عبدالله "الواقع بالملز" على أنّه واحد من أجمل و أشهر و أكبر الحدائق و المنتزهات الترفيهية الغنّاء التي تحظى بها العاصمة السعودية الرياض, و كذا من أكثرها آستقطابًا للزائرين من عائلات وأفراد سواء من داخل مدينة الرياض أو من خارجها, إضافةً إلى آعتباره أحد أبرز واجهات السياحة الداخلية للمدينة.

إذ أنّ ذلك يرجع بالأساس إلى ما يتوفّر عليه هذا المنتزه المرموق من إمكانيات و وسائل و مرافق ترفيهية متنوعة و أنشطة و فعاليات مُبهجة - و التي سنُفصّل فيها في قادم الأسطُر - تساهم بشكل مباشر في بث روح المتعة و المرح في نفوس جميع الزوار من جميع الأعمار.

زِذ على ذلك المناظر الطبيعية الجذابة التي يزخر بها المنتزه من مساحات خضراء و نباتات و أشجار و بحيرات و نحو ذلك من مظاهر الطبيعة الهادئة و المُريحة و المُروِّحة عن النفس.

أما في ما يخص هذه التدوينة فإنّك سوف تتعرّف(ين) من خلالها على كل ما يتعلّق بمنتزه الملك عبدالله في الرياض أنشطة و مرافق و فعاليات و آنطباعات الزوار بشكل عام و نخو ذلك, إلى جانب المعلومات الأخرى المتعلّقة بأسعار التذاكر و عنوان المنتزه و رقم الهاتف الخاص به إضافة إلى فروعه الأخرى في مدينة الرياض زائد بعضٍ من أجمل صوره المرفوقة بفيديو مميّز عن المنتزه و ضعناه لك في آخر هذه التدوينة.

محتوى التدوينة

منتزه الملك عبدالله وأفضل الأنشطة والفعاليات
 عرض النافورة الشّهيرة لمنتزه الملك عبدالله
 جولة قطار منتزه الملك عبدالله
 جلسة عائلية على عشب منتزه الملك عبدالله
 ممارسة الرياضة في منتزه الملك عبدالله
 الحديقة الإستكشافية و الحديقة المُضيئة لمنتزه الملك عبدالله
 مشاهدة الفعاليات والعروض الترفيهية لمنتزه الملك عبدالله
 منطقة الترفيه للشباب في منتزه الملك عبدالله
 منطقة الترفيه والألعاب للأطفال داخل منتزه الملك عبدالله
 تناول أكلات شهية في منتزه الملك عبدالله
أسعار تذاكر منتزه الملك عبدالله
مواعيد عمل منتزه الملك عبدالله
عنوان منتزه الملك عبدالله
رقم هاتف منتزه الملك عبدالله
فروع منتزه الملك عبدالله
 منتزه الملك عبدالله | فيديو

منتزه الملك عبدالله وأفضل الأنشطة والفعاليات

أسعار الدخول إلى حديقة الملك عبدالله في الرياض هي ما بين 10 و 12 ريال سعودي بالنسبة للكبار, أما بالنسبة للصغار فهي ما بين 5 و 6 ريال و بخصوص ذَوي الإحتياجات الخاصة / أصحاب الهِمم ..
منتزه الملك عبدالله

يتمتّع منتزه الملك عبدالله بدايةً بموقعه الإستراتيجي المُتمثّل في وسط مدينة الرياض و قلبها النّابض, ما جعله محطّ أنظار جميع مُحبّي الرّاحة و السياحة في المدينة, علاوةً على تمتّعه أيضا بمساحة ضخمة تُقدّر بما يقارب 320 ألف متر مربع, الشيء الذي مكّنه من توفير العديد من الخيارات الترفيهية الممتعة و المتنوعة التي آستطاعت أن تلبّي جميع آحتياجات زواره من عشاق النزهات و الخرجات العائلية الرائقة.

و الذين وجدوا في هذا المنتزه مكانا جذاباً و مناسبًا للقيام بنزهة ترفيهية عائلية ناجحة, على آعتبار أن هذا المنتزه - و الذي تم آفتتاحه في وجه العموم لأوّل مرّة بداية شهر أكتوبر من سنة 2013 - يتوفّر على جميع العوامل المساعدة على الإستمتاع و الإسترخاء و قضاء أوقات مليئة بالمرح و البهجة و النشاط كذلك.

فبمجرّد دخولك للمنتزه رفقة العائلة أو الأصدقاء, يمكنك زيارة العديد من المرافق الترفيهية و حضور مختلف الفعاليات البديعة و تجربة مجموعة من الأنشطة الممتعة و المتمثّلة جميعها فيما يلي :


عرض النافورة الشّهيرة لمنتزه الملك عبدالله

حيث يمكنك الإستمتاع بمشاهدة العرض اليَومي الرائع لنافورة منتزه الملك عبدالله العملاقة و الغنية عن التعريف, إذ تَشتهر هذه النافورة الراقصة التي تتمركز وسط المنتزه بآرتفاعها الشّاهق الذي يصل إلى حدود ال 110 أمتار, الشيء الذي جعلها تُصنّف من بين أطول النافورات الراقصة في العالم, كما أنّ هذه النافورة تتميّز بآستخدامها لمجموعة من التقنيات الحديثة التي تزيد من جمالية و رونق عرضها الفاتن.

مثل الإعتماد على بعض أضواء اللّيزر التفاعليّة المثيرة و كذا تقنيات خاصّة للتّحكّم في أسلوب آندفاع المياه بطريقة فنيّة رائعة إضافة إلى أجهزة مُخصّصة لبَعث الضّباب حول النافورة في منظر آستثنائي و غاية في الجمال.

إلى جانب تزويد هاته النافورة بشاشات تلفاز مائية ضخمة يصل طولها إلى نحو 50 مترا, فإذا أردت عدم تفويت مشاهدة هذا العرض الشيّق للنافورة المضيئة, فما عليك سوى الحضور إلى المنتزه في تمام الساعة ال 20:30 من كل يوم للإستمتاع بهذا العرض الفريد الذي يستمرّ لمدّة 30 دقيقة.


جولة قطار منتزه الملك عبدالله

و الذي سيأخدكم في رحلة آستكشافية مميّزة في مختلف جنبات و أركان و أروقة منتزه الملك عبدالله و الإستمتاع بمشاهدة مختلف المناظر الآسِرة في المنتزه من قبيل البحيرة الإصطناعية اللّامعة - التي تصل مساحتها إلى ما يفوق ال 13 ألف متر مربع - و المساحات الخضراء الخلابة و ممرّ الزهور الرائعة الألوان و أشجار النّخيل الشامخة و سجّادة الورود الفاتنة المظهَر و غير ذلك الكثير.

كما يوجد أيضا بجانب هذا القطار اللّطيف حافلة جميلة بطابقين و سقف مفتوح للإستمتاع أكثر بمشاهدة جمال المناظر البديعة المتواجدة داخل المنتزه من على علوّ مرتفع.

كما أنّ التجوّل مشيًا على الأقدام لا يقلّ متعة و جمالا عن أيّ نشاط آخر داخل المنتزه, حيث سيمنحك ذلك فرصة التأمّل و الإسترخاء و الإستمتاع لفترة أطول بجمال تفاصيل هذا المنتزه البارز و ممارسة مُختلف الأنشطة البسيطة و المحبوبة لدى الكثيرين مثل آلتقاط بعض الصّور التذكارية الرائعة و نحو ذلك, أو حتى التجوّل بِغَرض التعرّف على جميع مرافق و أنشطة المنتزه قبل البدء في تجربتها حسب الترتيب الذي يُعجبك.


جلسة عائلية على عشب منتزه الملك عبدالله

إذ يُعتبر هذا النشاط من أكثر الأنشطة التي يمارسها زوار الحدائق بشكل عام, خصوصا إذا توفّرت لهم المسطّحات و المساحات الخضراء المُشجّعة على ممارسة هذا النشاط الجميل.

كما هو الحال بالنسبة لمنتزه الملك عبدالله الغنيّ بالمساحات الخضراء الشاسعة التي تُمكّن الزوار من ترتيب و إعداد جلسة عائلية بسيطة في شكلها و رائقة في أجوائها للإسترخاء و الإستمتاع بجمال الطبيعية الخضراء من حولهم و تناول وجبة منزليّة خفيفة أو مشروب صحّي لذيذ مع تبادل أطراف الحديث أو حتى متابعة أطفالهم و هم يلعبون أمامهم بكل حيويّة و مرح.


ممارسة الرياضة في منتزه الملك عبدالله

فبالنسبة لمحبّي الرياضة و الأنشطة البدنية, فإنّه ليس هناك أجمل من القيام بحصّة رياضية مُعتبَرة مثل حصّة جَري أو حصّة مشي أو ما شابه ذلك في الهواء الطّلق و في مثل هاته الأجواء المسائيّة المنعشة بهوائها النقيّ و نَسيمها المُعتَّق و أشجارها و نباتاتها المتناثرة و وُرودها الملونة و نحو ذلك.

حيث خصّص القائمون على منتزه الملك عبدالله منطقة خاصّة و مُستقلّة على شكل ممرّات و أروِقة مُناسبة للمُشاة و عشاق الرياضة بصفة عامة, إذ تمّ تصميم هاته المَمرّات بِعَرض شاسع يصل إلى 12 مترًا لتمكينك من الإستمتاع بممارسة النشاط البدني الذي تراه(تريْنه) مناسبًا لك بكل أريَحيّة و طمأنينة.

سواء كان ذلك خلال الفترة الصباحية أو حتى خلال الفترة المسائية, على آعتبار أنّ هذه الممرّات مزوّدة بالكامل بعدد من أعمدة الإنارة و المصابيح المُضيئة ليلاً.


الحديقة الإستكشافية و الحديقة المُضيئة لمنتزه الملك عبدالله

فهذه الحديقة الإستكشافية المُبهِجة التي يضمّها المنتزه تحتوي على العديد من الجلسات الخشبيّة الجميلة و المُضلّلة, و التي تم إحاطتها بالكثير من الشجيرات الصغيرة و الأشجار المُزهرة و النباتات الفريدة من نوعها, لتكون بذلك من أجمل مرافق المنتزه و من أكثرها جذبًا للزوار الرّاغبين في الإستمتاع بكل ما هو جذّاب و ساحر.

و الذي يستطيعون إيجاده أيضا في الحديقة المضيئة Magic First التي تحتوي على مجموعة من المجسّمات الكبيرة و البديعة لمختلَف الطيور و الأزهار و غيرها ذات الأضواء الملوّنة, و التي تلمَع و تُضيء في الفترة اللّيليّة على جنبات الممرات و في مختلف أرجاء هاته الحديقة المُصغّرة الواقِعة في قلب منتزه الملك عبدالله, لِتَزيد بِدورها من جمالية و روعة و لَطافة الأجواء في المكان.


مشاهدة الفعاليات والعروض الترفيهية لمنتزه الملك عبدالله

فلَك أن تعلم(ي) أن إدارة منتزه الملك عبدالله تعمل على تنظيم مجموعة من الفعاليات و العروض الحيّة و الأنشطة الترفيهية الممتعة خلال مختلف المناسبات الوطنية و المناسبات الإجتماعية و كذا المناسبات الدّينية و غيرها, إذ تتمثّل هذه الفعاليات إمّا على شكل عروض مسرحية متنوعة و مباشرة للكبار و الصغار, أو عروض تلفزيّة مُسجّلة تُبَثّ من خلال شاشات عرض عملاقة داخل المنتزه.

أو عروض فنّية لبعض الفرَق و المجموعات الفلكلورية الشعبية المحلّية و الغير محلّية, أو غير ذلك من الحفلات و المعارض و عروض الألعاب النّارية و المهرجانات الثقافية و الرّياضية و نحو ذلك من الفعاليات الممتعة التي يَحرص مسؤولو المنتزه على تنظيمها بشكل مستمر في المنطقة المخصّصة لذلك, والتي تتميّز بمساحتها الشاسعة التي تُقدّر بِحوالي 12 ألف متر مربع .


منطقة الترفيه للشباب في منتزه الملك عبدالله

إذ يضم المنتزه كذلك بعض المرافق الترفيهية الممتعة الخاصة بالشباب مثل صالات "البيلياردو" و الملاعب الرياضية المتنوّعة و مناطق الجلوس المُضلَّلة و ما شابه ذلك إضافة إلى قاعة السينما الخاصّة بالمنتزه و المُجهّزة بشاشة عرض عملاقة للإستمتاع بمشاهدة مُختلف الأشرطة و الأفلام السينيمائية منها و كذا الوثائقية.


منطقة الترفيه والألعاب للأطفال داخل منتزه الملك عبدالله

حيث أنّ القائمين على هذا المنتزه في الرياض لم يغفلوا على تخصيص منطقة ملاهي ترفيهية خاصة بألعاب الأطفال الشيّقة و الممتعة و المحبوبة أيضا رغم بساطتها, و التي ستتيح لطفلك فرصة قضاء وقت مليئ بالمرح و البهجة و النشاط.

كيف لا و هي التي تتوفّر على مجموعة من الألعاب الجميلة و المتنوعة من قبيل لعبة بالونة البحيرة المائية الضّخمة و بعض الألعاب المطّاطية المُسلّية و مجموعة من المراجيح المختلفة و الزّحليقات الماتعة و ما إلى ذلك من الألعاب المتوفّرة في هذه المنطقة المرِحة و الجذّابة للأطفال.


تناول أكلات شهية في منتزه الملك عبدالله

و ذلك من خلال مطعم المنتزه الذي يتميّز بمساحته الضخمة و أطباقه و أكلاته الشّهية و إطلالاته البهيّة, إضافة إلى تواجد مجموعة من عربات الطعام المنتشرة في مختلَف جنبات المنتزه, مع تواجد مقهى / كافيتريا خاصّة و مستقلّة و لها نفس مساحة المطعم الكبيرة التي تبلغ ما يزيد عن 2500 متر مربع, و ذلك لآستقبال أكبر عدد ممكن من عشاق المأكولات و المشروبات اللّذيذة من زائِري و زائرات منتزه الملك عبدالله بالملز.



الرابط من هنا


و رجوعا إلى منتزه الملك عبدالله, فإنّه يتضمّن كذلك بعض المرافق الأساسية لراحة الزوار مثل دورات المياه المنتشرة في مختلَف أرجاء المنتزه, إضافة إلى مُصلّى خاص بالنساء و آخر خاص بالرجال و كذا موقف سيارات يتّسع لِما يَربو عن 1000 سيارة, دون أن ننسى أنّ المنتزه يحتوي أيضا على مجموعة من المحلات التجارية و الأكشاك الخاصّة ببيع المنتوجات و الهدايا التذكارية المتنوعة.


أسعار تذاكر منتزه الملك عبدالله


يبلغ سعر تذكرة دخول المنتزه بالنسبة للكبار : ما بين 10 و 12 ريال سعودي
أما بالنسبة للصغار فإنّ سعر تذكرة دخولهم إلى المنتزه يبلغ : ما بين 5 و 6 ريال سعودي
و بخصوص ذَوي الإحتياجات الخاصة / أصحاب الهِمم, فيُسمح بدخولهم مجانا إلى المنتزه
و كما يعلم الجميع فإنّ الأسعار تتغيّر مع مرور الوقت, لذلك وجب التأكّد من عدم تغيّر هذه الأثمنة من خلال التواصل مع إدارة المنتزه عبر رقم الهاتف الخاص بهم "أسفلَه", و الذي وضعناه لك مباشرة بعد فقرة "مواعيد عمل المنتزه و عنوان المنتزه".


مواعيد عمل منتزه الملك عبدالله


بالنسبة لمواعيد عمل المنتزه الخاصة بالفترة الشتوية فهي من الإثنين إلى السبت آبتداءًا من الساعة 13:00 ظهرا إلى الساعة 23:00 مساءا.
و بالنسبة لمواعيد العمل الخاصة بالفترة الصّيفية فهي من الإثنين إلى السبت آبتداءًا من الساعة 15:00 ظهرا إلى حدود منتصف اللّيل.

كما و قد خصّصت إدارة المنتزه يومَي الإثنين و الأربعاء لدخول الرجال فقط, أما باقي أيام الأسبوع "و هي الثلاثاء و الخميس و الجمعة و السبت قفد تم تخصيصها لدخول العائلات, فيما يُعتبر يوم الأحد يوم إغلاق.


عنوان منتزه الملك عبدالله


شارع الأمين عبدالله العلي النعيم - الملز - شمال استاد الأمير فيصل بن فهد - أرض نادي الفروسية سابقا - الرياض 12836 - المملكة العربية السعودية


رقم هاتف منتزه الملك عبدالله


رقم الهاتف الخاص بالشركة المالكة للمنتزه
055 232 1025
👀 لمشاهدة المزيد من الصور الخاصة بِمنتزه الملك عبدالله في الرياض على جوجل أنقر(ي) هنا


فروع منتزه الملك عبدالله

الفرع الأول
منتزه الملك عبدالله القصيم / متنزه الملك عبدالله الوطني
العنوان : حي الرابية - بريدة 52369 - المملكة العربية السعودية
+966 16 325 1136 : رقم الهاتف
👀 لمشاهدة المزيد من الصور الخاصة بِمنتزه الملك عبدالله "فرع القصيم" على جوجل أنقر(ي) هنا

الفرع الثاني
منتزه الملك عبد الله في الطائف
العنوان : طريق الملك خالد - 6938 - النسيم - الطائف 26524 - المملكة العربية السعودية
👀 لمشاهدة المزيد من الصور الخاصة بِمنتزه الملك عبدالله "فرع الطائف" على جوجل أنقر(ي) هنا

الفرع الثالث
منتزه الملك عبدالله الاحساء / الهفوف / منتزه الملك عبدالله البيئي
العنوان : على الطريق الدائري الداخلي للهفوف والمبرز - WG4P+JQ8 - التعليم - الرس 58895 - المملكة العربية السعودية
👀 لمشاهدة المزيد من الصور الخاصة بِمنتزه الملك عبدالله "فرع الإحساء" على جوجل أنقر(ي) هنا


منتزه الملك عبدالله | فيديو


وللإشارة فإنّ المنتزهات المتميّزة و البديعة - و التي يُعد منتزه الملك عبدالله واحدا منها - ليست هي المُتنفّس الوحيد لدى ساكنة مدينة الرياض من المواطنبن أو المُقمين فيها أو حتى الوافدين عليها, بل هي واحدة فقط ضمن سلسلة من الوجهات الترفيهبة و السياحية المُهمّة التي تعتمد عليها الرياض كقاعدة لتطوير السياحة الخاصّة بها على المستوى الداخلي و كذا الترويج لهذا المنتوج السياحي على الصعيد الخارجي أيضا.

و من جملة هذه الوجهات السياحية و الترفيهية الرائعة المُتوفّرة داخل مدينة الرياض نجد المتاحف العريقة و المنتجعات الفاخرة و الصحاري الخلابة و المولات المتكاملة العملاقة و الأسواق الشعبية العتيقة و الحدائق العصرية و المزارات التاريخية و الأبراج الشاهقة و ملاهي الألعاب الماتِعة بما في ذلك ملاهي الأطفال و سلسلة من الكافيهات الأنيقة و المطاعم الشهية في أكلاتها و المتنوعة في جنسياتها و غير ذلك الكثير من الأماكن الترفيهية و الأماكن السياحية الذائعة الصيت في العاصمة الرياض.


نصل إلى نهاية تدوينتنا الخاصة بمواعيد منتزه الملك عبدالله الرياض ورسوم الدخول وأفضل الأنشطة الموجودة بداخله وكذا عناوين فروعه. نأمل أن تكون هذه المعلومات التي قدمناها لك قد ساعدتك في التخطيط ليوم رائع وممتع وتجربة لا تنسى في المنتزه. كما نتمنى أن تستفيد أيضا من النصائح الغذائية التي قدّمناها لك بكل حب.

reaction:

تعليقات