أقسام الوصول السريع (مربع البحث)

أفضل 5 أماكن ترفيهية في دبي + قائمة إضافية هديّة

إستعد لدخول عالم الترفيه والمرح وتعرّف على أفضل 5 أماكن ترفيهية في دبي. إستمتع بأفضل الأجواء والأنشطة والفعاليات، إطّلع على العناوين وشاهد الصور والمزيد.
 أماكن ترفيهية في دبي 

من بين عدة أماكن ترفيهية في دبي, آخترنا لك 5 من أفضلها و أكثرها إثارةً و متعة زيادةً على أنها مناسبة لجميع الأعمار, فسَواء كنت بمفردك أو بصحبة العائلة أو الأصدقاء, فلا يمكنك إلاّ أن تستمتع بزيارتك لإحدى هاته الأماكن الترفيهية الرائعة أو كلِّها.

حيث تُشتهر العديد من الأماكن الترفيهية في دبي بجمالها و روعة تصميمها و كذا بتقديمها للكثير من الخيارات المتميزة التي توفر لزوارها إمكانية قضاء أوقات ترفيهية رائعة و ممتعة.

فإذا كنت تسأل(ين) عن الأماكن الترفيهية في دبي - خاصةً إذا كانت زيارتك إلى دبي زيارة قصيرة و تريد(ين) أن تستمتع(ي) بوقتك فيها إلى أقصى حد ممكن - فلن تجد(ين) الإجابة المختصرة و المفيدة إلاّ هنا في مدونة ""سفر زين"", حيث أن هذه التدوينة ستمكنك من التعرُّف على أجمل أماكن ترفيهية في دبي, هاته المدينة الغنية عن التعريف التي تعتبر من أشهر الوجهات السياحية الفاخرة في العالم.

و للإشارة فإنّنا في هذه التدوينة لم نكتَفي فقط بتعريفك على أفضل 5 أماكن ترفيهية في دبي, بل إنّنا وضعنا لك أيضا في آخر هاته التدوينة قائمةً إضافية تضم 7 اماكن ترفيهية في إمارة دبي تم آنتقائها بعناية هي الأخرى لعلّها تنال إعجابك.


محتوى هذه التدوينة

 أفضل 5 أماكن ترفيهية مختارة في دبي
حديقة دبي جاردن جلو
بوليوود باركس دبي
منتزه موشن جيت دبي
سكي دبي
القرية العالمية دبي
أماكن ترفيهية في دبي | قائمة إضافية هديّة


أفضل 5 أماكن ترفيهية مختارة في دبي


تضمّ دبي باقة من أفضل الأماكن الترفيهية الجذابة في العالم، مما يجعلها وجهة مثالية لقضاء عطلة ممتعة ومليئة بالحماس والمرح. تتنوع الأماكن الترفيهية في دبي لتناسب جميع الأذواق والأعمار، حيث يمكن لجميع أفراد العائلة قضاء أوقات رائعة ومُبهِجة.

فمن خلال الأسطر القليلة القادمة، سنأخذك في جولة ممتعة لإكتشاف أفضل 5 أماكن ترفيهية في دبي تستحق الزيارة والتي تشمل أماكن الألعاب والمغامرات المشوقة والتجارب الفريدة والأجواء المدهشة. فهل أنت مستعد للإستمتاع بتجربة لا تُنسى في أفضل مدن الملاهي والأماكن الترفيهية؟ تابع القراءة لمعرفة هذه الأماكن التي نستهلّها بِ:


1. حديقة دبي جاردن جلو

أماكن ترفيهية في دبي - حديقة دبي جاردن جلو

و التي تُعد أحد أجمل 5 أماكن ترفيهية في دبي و أكثرها إبداعًا, و ذلك لآحتوائها على عدة أقسام و حدائق مختلفة تضم الكثير من المشاهد الفريدة من نوعها, ففي حديقة الفن مثلاً يوجد العديد من المجسّمات المدهشة - الصديقة للبيئة - لمجموعة من المعالم السياحية المحلية الشهيرة.

مثل برج خليفة الذي صُمم مُجسمه الموجود هناك - و البالغ من الطول 16 متر - بحوالي 330 ألف زجاجة دوائية مملوءة بمياه ملونة, إلى جانب مُجسم مسجد الشيخ زايد الكبير الذي صنع بقرابة ال 90 ألف صحن و ملعقة و كأس إضافةً إلى العديد من المجسّمات اللإبداعية الرائعة الأخرى.

و في حديقة الديناصورات سوف تستمتع(ين) بمشاهدة مجموعة كبيرة من الديناصورات العملاقة و هي تتحرك بجانبك في مشهد غير مسبوق, إذ تحتوي حديقة الديناصورات هاته - و التي تعتبر من أكبر حدائق الديناصورات في العالم - على أكثر من 100 ديناصور متحرك من مختلَف أنواع الديناصورات المُنقرضة إضافةً إلى مُختبر و متحف خاص بالديناصورات أيضًا.

أمّا في حديقة الثلج فإنك على موعد مع إحدى أروع المنحوتات و المجسمات الثلجية البرّاقة التي تم صنعها بآستخدام ما يزيد عن 5000 طن من الجليد, حيث تصل حرارة هذه الحديقة إلى ما تحت الصفر.

و ليس هذا فحسب, فهناك أيضًا حديقة الماجيك أو الحديقة السحرية و التي هي عبارة عن عالم مثير و مليء بألعاب الخداع البصرية, حيث يمكنك تسلق جدران الغرفة المقلوبة أو أخذ صورة لك و أنت مقسوم(ة) نصفين أو حتى واقف(ة) بزاوية °45 أو غيرها الكثير من الخدع البصرية الرائعة الأخرى التي يمكنك تجربتها و الإستمتاع بها و أخذ صور تذكارية مميزة منها.

دون نسيان أن الحديقة المضيئة أو حديقة ""جاردن جلو"" تحتوي على حوالي 500 مجسَّم مُضيء على شكل زهور و أشجار و حيوانات و قوارب و فوانيس عملاقة و غير ذلك, حيث تمّت الإستعانة لإضاءة كل هاته المجسمات بحوالي 10 ملايين مصباح LED , ما أعطي للحديقة منظرًا فتّانًا و ساحرًا للعين.

و تحتوي الحديقة أيضًا على قسم تعليمي ترفيهي خاص بالأطفال الذين سيستمتعون فيه بمختلَف المرافق الترفيهية و التثقيفية المشوقة و المسلّية مثل جنة الباندا و مدينة الحلوى و الشجرة الناطقة و غيرها الكثير, لذلك فإنّ هاته الحديقة تُعدّ من الخيارات الرائعة للباحثين عن أماكن ترفيهية في دبي للأطفال.

كما أن حديقة جاردن جلو تُعرف بآستضافتها للعديد من العروض و الفعاليات الفنية الموسيقية و المسرحية و كذا العروض البهلوانية التي تقدمها العديد من الفرق المحلية و العالمية, إضافةً إلى العديد من الألعاب الرائعة و الأنشطة التفاعلية الممتعة و غير ذلك من المفاجئات, كما و تضم الحديقة أيضًا مجموعة مميزة من المطاعم و الأكشاك التي تحرص على تقديم ألذ و أشهى المأكولات الشعبية المحلية و كذا العالمية.


# الإحداثيات الخاصة بحديقة دبي جاردن جلو :
العنوان : Zabeel Park, Gate No- 6 & 7 Area - B - دبي - الإمارات العربية المتحدة
رقم الهاتف : 971559188126+
👀 لمشاهدة المزيد من الصور الخاصة بحديقة دبي جاردن جلو على جوجل, أنقر(ي) هنا


2. بوليوود باركس دبي

أماكن ترفيهية في دبي - بوليوود باركس دبي

و الذي هو عبارة عن اول منتزه ترفيهي في العالم مستوحى من أفلام السينما الهندية الدائعة الصّيت, حيث يقع هذا المنتزه ضمن مُجمّع دبي باركس آند ريزورتس Dubai Parks and Resorts الترفيهي العملاق الذي يضم أيضًا منتزهات أخرى مثل منتزه ريفرلاند دبي Riverland Dubai و ليجولاند دبي المائية Legoland Water Park و كذا منتزه موشن جيت دبي Motiongate Dubai.

و ينقسم منتزه بوليوود باركس - الذي يعتبر خيارًا رائعًا للباحثين عن أماكن ترفيهية في دبي للكبار - إلى مجموعة من الأقسام و المناطق المختلفة مثل منطقة ""بوليوود بوليفارد"" المُخصّصة لعرض الأنشطة الترفيهية الحيّة التي ستعود بعشّاق و مُحبّي السينما الهندية إلى فترة ما قبل الثّمانينات من القرن الماضي, و هي الفترة التي عرفت بداية ظهور و توهّج نجوم السينما في الهند.

كما يضم هذا القسم أيضًا مجموعة من الألعاب الممتعة و الفعاليات الترفيهة المُسلّية كالمسرحيات الكوميدية و العروض البهلوانية المستوحاة من عديد الأفلام الهندية مثل فيلم ""دابانغ"" للنجم ""سلمان خان"" و غيره, إضافةً إلى آحتواء هذه المنطقة على العديد من المقاهي الجميلة و مراكز التسوق المليئة بمختلف المنتوجات الهندية الرائعة و منافذ الوجبات السريعة المميزة التي تُحاكي في تصميمها الطراز الذي تُعرَف به مدينة مومباي الهندية الشهيرة.

و التي يحتوي المنتزه على قسم خاص بها يحمل إسم ""مومباي تشوك"", إذ تُلقّب مدينة مومباي في الهند بمدينة الأحلام خصوصًا و أنها تعتبر المَوطن و المقر الرئيسي لجميع إنتاجات السينما الهندية المعروفة عالميًّا بإسم بوليوود. حيث سيمنحك هذا القسم إمكانية التعرّف على أهم المناطق و المعالم التي تميِّز مدينة مومباي, إضافةً إلى آستمتاعك بمختلَف الأنشطة و الفعاليات الترفيهية الرائعة والمغامرات المثيرة مشل مغامرات ""دون"" الكلاسيكية و غيرها.

و هناك أيضًا منطقة ""راستك رافين"" التي تعمل من أجل تعريف زوارها على مجموعة من الأشياء التي تعبر على الثقافة الريفية في الهند, و ذلك من خلال عدة أنشطة و ألعاب ترفيهية رائعة مثل ألعاب ""جوجلي"" و لعبة الركوب ""جاوري"" و لعبة ""دجاج تشامبيز"" و غيرها و كذا العديد من الألعاب التفاعلية المُشوّقة ثلاثية الأبعاد.

هذا بالإضافة إلى الكثير من المرافق الترفيهية الأخرى المنتشرة في باقي مناطق و أقسام المنتزه مثل آستديوهات بوليوود للأفلام التي تضم عدة ألعاب رائعة كلعبة ""را-ون"" رباعية الأبعاد الشهيرة و المتعلقة بأشهر أبطال السينما الهندية.

إلى جانب مجموعة من الأنشطة الترفيهية الحيّة و المتنوعة مثل كواليس الأفلام الكلاسيكية الهندية و عروض الرقصات التقليدية البَدوية الخاصّة بالهند و عروض سيرك الشارع الهندي الريفي المرح و المبهج و كذا عروض مسرح راج محل الترفيهية المتنوعة و غيرها الكثير.

و للإستمتاع بألذّ مشروبات و أشهى أكلات المطبخ الهندي الغني, فإن منتزه بوليوود باركس الضّخم - الذي تبلغ مساحته حوالي 160 ألف متر مربع - يضم كذلك سلسلة مميزة من المطاعم و المقاهي الرائعة ذات الطّابع الهندي الفريد و الجذاب.

مثل مقهى ""جامبو"" العصري و مطعم ""إمبراطور المغول"" الفخم و المُستوحى تصميمه الساحر من الفيلم الهندي إمبراطور المغول, و غيرها من مختلَف المطاعم و المقاهي الفريدة من نوعها و التي لن تجدوها إلاّ في منتزه بوليوود باركس دبي, ما جعل هذا المنتزه يتميز على عدة أماكن ترفيهية في دبي.

# الإحداثيات الخاصة ببوليوود باركس دبي :
العنوان : شارع الشيخ زايد - دبي - الإمارات العربية المتحدة
رقم الهاتف : 97148200000+
👀 لمشاهدة المزيد من الصور الخاصة ببوليوود باركس دبي على جوجل, أنقر(ي) هنا


3. منتزه موشنجيت دبي

أماكن ترفيهية في دبي - منتزه موشنجيت دبي

فقد آستحق هذا المنتزه الرائع عن جدارة أن يكون ضمن قائمتنا هاته التي تضم أفضل 5 أماكن ترفيهية في دبي, إذ أنه يُعد أكبر منتزه ترفيهي في الشرق الأوسط يستوحي طرازه و تصميمه من سينما هوليوود الأمريكية الغنية عن التّعريف, ليَغوص بزوّاره في عالم فريد من الخيال و الإبداع و المتعة المنقطعة النّظير, حيث يضم منتزه موشنجيت - الذي يقع بدوره ضمن مُجمّع ""دبي باركس آند ريزورتس"" أي بجانب منتزه بوليوود باركس - مجموعة من العوالم الرّائعة و الفريدة.

مثل عالم ""دريم وركس"" المليء بالمغامرات و الألعاب المثيرة التي تحاكي أفلام ""الكونغ فو"" الكلاسيكية و أفلام أخرى شهيرة مثل فيلم شريك Shrek و غيره, إضافةً إلى عديد الأنشطة الترفيهية الرائعة الأخرى التي يحتويها هذا الجزء من المنتزه مثل مراكز الألعاب التفاعلية المدهشة التي تمكنك من تقمّص دور البطل الأسطوري المُنقذ, هذا إلى جانب لعبة القطارات الأفعوانية الممتعة و عروض المسرح الإبداعية و الكثير من الفعاليات الترفيهية المختلفة.

و هناك أيضًا عالم ""كولومبيا بيكتشرز"" الإفتراضي الذي يمنح الزائر فرصة الإستمتاع بتجربة مطاردة جنونية السرعة أو خوض معركة  مصيرية ساحقة ضد كائنات ""اللاياكان الشرّيرة"" برفقة المحارب ""سيلين"" الملقب بمصّاص الدماء.

أو يمكنك أيضًا الإنضمام إلى فريق ""جوستبوسترس"" لخوض معركة حامية لإنقاذ مدينة نيويورك إضافةً إلى العديد من أنشطة الأكشن و الإثارة الأخرى مثل المنزلقات المائية الممتعة و العروض التفاعلية المثيرة لمخلوقات الزمبي المرعبة و غير ذلك الكثير.

و من أشهر الأماكن الموجودة في منتزه موشنجيت - الذي يتفوق على عدة أماكن ترفيهية في دبي من حيث الإقبال الجماهيري - نجد قرية السنافر البديعة التي تأخذ زوارها في رحلة نحو ذكريات الطفولة المُبهجة من خلال مجموعة من الجولات الشيّقة و مراكز الألعاب المرحة و كذا المسرحيات الترفيهية الرائعة.

كما نجد أيضًا عالم ""ليونزجيت"" المُفعم بالإثارة و الصّخب اللّذان يتمثلان في عروضه المتنوعة مشل عرض ""ستيب آب دبي"" المُستلهَم من الفيلم الأمريكي الشهير ""ستيب آب"" و العديد من العروض الحماسية الحيّة, بالإضافةً إلى آحتواء هاته المنطقة من المنتزه بِدورها على مُختلَف المطاعم الرائعة و أكشاك الهدايا التذكارية المميزة.

دون نسيان منطقة ""آستوديو سنترال"" الهوليوودي المدهش الذي سينقلك في رحلة مشوّقة إلى العصر الذهبي للسينما الأمريكية من داخل آستوديوهاتها و عيش أجواء ما خلف الكواليس و آكتشاف طرق صناعة أفلام الهوليوود الرائدة.

لكنّ هذا ليس كل شيء, فمنتزه موشنجيت يعرف أيضًا تواجد الكثير من الألعاب الممتعة و المليئة بالإثارة كما أنها مناسبة لجميع الأعمار كَلعبة فندق الوحوش و لعبة الحرب و لعبة ""قطار كابيتول بوليت"" و لعبة المطاردة السريعة و لعبة مكافحة الأشباح و أفعوانية قرية السنافر و غيرها من الألعاب الممتعة و الشّيِّقة.

أمّا عن المطاعم و الكافيهات و المتاجر فحَدِّث و لا حَرج, إذ أنّ منتزه موشنجيت يضم مجموعة من المطاعم المتخصصة في تقديم ألذ الأكلات الشهيرة مثل البيتزا و البرجر و الشاورما و شطائر الدجاج المشوي الشهي و كذا السلطات الطّازجة و الشوربات و غيرها.

إلى جانب مجموعة من الكافيهات التي تقدم العديد من الأطباق العربية التي لا تقاوَم, مثل كافيه ""فيري سميرفي"" و غيره فضلاً عن المتاجر المميزة و الجذّابة كَمتجر ""شريك Shrek للمقتنيات التذكارية و متجر آستوديوهات السنافر و متجر ""دريم وركس"" و اللائحة طويلة.

# الإحداثيات الخاصة بمنتزه موشنجيت دبي :
العنوان : Park and Resorts - شارع الشيخ زايد - دبي - الإمارات العربية المتحدة
رقم الهاتف : 97148200000+
👀 لمشاهدة المزيد من الصور الخاصة بمنتزه موشنجيت دبي على جوجل, أنقر(ي) هنا


4. سكي دبي

أماكن ترفيهية في دبي - سكي دبي

و الذي يعد خيارًا رائعًا للباحثين عن أمتع أماكن ترفيهية في دبي, خصوصًا أولائك الذين يعشقون التزلج و الأنشطة و الأجواء الثلجية بشكل عام, حيث يضم سكي دبي - الذي تصل مساحته إلى ما يزيد عن 22 ألف متر مربع - أكبر حديقة ثلجية في العالم بمساحة تبلُغ حوالي 3000 متر مربع.

بالإضافة إلى أن منتجع سكي دبي - الذي يعتبر أول منتجع ثلجي داخلي ومُغطّى بثلج حقيقي في كامل منطقة الشرق الأوسط - يحتوي العديد من الأنشطة و الألعاب الممتعة و المثيرة مثل لعبة ""الطّلقة الثلجية"" التي هي عبارة عن كراسي مُعلّقة على آرتفاع يبلغ 16 متر عن سطح الأرض, إذ أنّ هاته اللعبة تجمع بين متعة التزحلق بالحبل و بين إثارة التحليق.

و توجد أيضًا عروض البطاريق الثلجية الرائعة التي آستُقدمت من القطب الشمالي خصّيصًا من أجل تأثيث فضاء سكي دبي و كذا من أجل تعزيز أجواء الترفيه و المرح بداخله, فبعد أن تستمتع بمشاهدة العروض المُسلِّية لهاته البطاريق الجميلة, يمكنك أيضًا آلتقاط بعض الصور التذكارية معهم.

و من أشهر الأنشطة التي يُعرَف بها ""سكي دبي"" - الذي تصل درجات حرارته إلى ما دون الصفر - نجد التزلّج على المنحدرات الثلجية, سواء بآستخدام الأحذية الخاصّة بذلك أو بآستخدام الزلاجة, مع العلم أن منتجع سكي دبي يحتوي على مدرسة خاصة بتعليم التزلج على الجليد للمبتدئين صغارًا كانوا أم كبارًا, إضافة إلى الكثير من الأنشطة و الألعاب الممتعة الأخرى.

أما بالنسبة لأماكن الأكل فإن سكي دبي - الذي يقع في قلب مول الإمارات العملاق - يضم في كَنفه مقهى/كافيه ""أفلانش Avalanche"" الذي يمتِّع زوّاره بأشهى السندويتشات و المشروبات و الحلويات و ما إلى ذلك.


# الإحداثيات الخاصة بسكي دبي :
العنوان : شارع الشيخ زايد - البرشاء 1 - دبي - الإمارات العربية المتحدة
رقم الهاتف : 971600599905+
👀 لمشاهدة المزيد من الصور الخاصة بسكي دبي على جوجل, أنقر(ي) هنا


5. القرية العالمية في دبي

أماكن ترفيهية في دبي - القرية العالمية دبي

فلا يمكن أن نتحدث عن أفضل 5 أماكن ترفيهية في دبي دون أن نذكر القرية العالمية التي تعد واحدة من أجمل و أشهر أماكن الترفيه و السياحة في دبي و الإمارات العربية المتحدة بشكل عام, كما أنها تعد أيضًا من بين أكبر المنتزهات الترفيهية المتكاملة في العالم بمساحة تبلغ حوالي 16 مليون متر مربع يستمتع فيها الزائر بكمّية كبيرة جدًّا من الأنشطة و الخيارات المتنوعة و الرائعة.

من تسوُّق و ملاهي و عروض و فعاليات ترفيهية و مطاعم مُغرية تنتمي لما يقرب من ال 80 بلدًا من مختلف بقاع العالم مثل المطعم الروسي و المطعم التيلاندي و المطعم الهندي و المطعم التركي و المطعم السوري و المطعم المكسيكي و القائمة طويلة, الشيء الذي ينطبق أيضًا  حتى على الأسواق و بالتالي فإن القرية العالمية ستأخذك في رحلة مدهشة و غير مسبوقة حول العالم في مكان واحد.

و تعرِف القرية العالمية إقبالاً منقطع النّظير حيث أنها تستقطب حوالي 7 ملايين زائر في الموسم, ما يجعلها تتفوق على عدّة أماكن ترفيهية في دبي تفوّقًا كاسحاً, بل إنها تحتل المرتبة الرابعة في قائمة أكثر المنتزهات الترفيهية إقبالاً في العالم.

و بزيارتك للقرية العالمية في دبي فإنك ستكون(ين) على موعد مع آستكشاف 78 بلد, أي 78 ثقافة مختلفة, متوزّعةً على شكل أجنحة داخل القرية, فهناك الجناح المَحلّي الإماراتي و هناك الجناح المغربي و الجناح الياباني و الجناح الأمريكي و الجناح المصري و الأردني و الباكستاني و الفلسطيني و الكوري و الجناح الإفريقي و الأوروبي إلى آخِر القائمة.

حيث أنك ستجد(ين) في كل جناح من هاته الأجنحة مجموعة كبيرة و متنوعة من المحلات الجذّابة التي يصل عددها إلى حوالي 3500 محل تقدّم أروع المنتوجات و المقتنيات التي يَشتهر بها كل بلد مثل مواد التجميل الطبيعية و منتوجات الصناعة التقليدية الرائعة من ملابس و أثاث و أفرشة و أواني و ديكورات و كذا المأكولات و الحلويات المَحلّية و الكثير الكثير.

و إلى جانب منطقة التسوّق العالمية المدهشة, هناك أيضًا منطقة الألعاب المُشوّقة التي تحمل إسم ""منطقة ألعاب كرنفال"" و التي تضم سلسلة كبيرة من الألعاب و الأنشطة الترفيهية المناسبة لجميع الأعمار مثل ألعاب المهارات المثيرة و جولات الترفيه المُتميّزة كجَولة لندن لووب و فلاي فرانس و موسكو ماكس و غيرها،بالإضافة إلى مجموعة رائعة من ألعاب الفيديو الجِد متطورة و التي تصل إلى 100 لعبة.

كما أن القرية العالمية تقدم عديد الفعاليات و العروض الترفيهية المبهجة التي قد تصل إلى أكثر من 40 ألف فعالية و عرض خلال الموسم مثل عروض الألعاب النارية و النّافورة و العروض الإستعراضية المتجولة و العروض الفنية و الحفلات و عروض الأطفال و غير ذلك الكثير, دون نسيان متحف الغرائب و العجائب الذي يحمل إسم ""متحف ربليز صدق أو لا تصدق"" الذي سَينال إعجابك و سيُثير دهشتك بكل تأكيد.

و للإستمتاع بأشهى و أطيب المأكولات و المشروبات الخاصّة بأكثر من 70 دولة, ستجد في القرية العالمية ما يَربو عن 200 مطعم و مقهى و كذا أكشاك الأكلات الشعبية التي لا تقاوَم, إذ أن منطقة المأكولات في القرية العالمية تُعد الوجهة الأكبر و الأكثر تنوّعًا لتناول الأكلات الشعبية في منطقة الشرق الأوسط.

و تجدر الإشارة إلى أن القرية العالمية - التي تم تأسيسها سنة 1997 - تعتبر من أماكن الترفيه الموسمية في دبي, أي أنها تفتح أبوابها في موسم الشتاء فقط و تحديدًا من أواخر شهر أوكتوبر إلى أواخر شهر أبريل و ذلك تزامنًا مع الجو المعتدل و اللّطيف الذي تعرفه إمارة دبي في هاته الفترة.

# الإحداثيات الخاصة بالقرية العالمية في دبي :
العنوان : Sheikh Mohamed Bin Zayed Road and Emirates Road - Exit 37 - إ311 - دبي - الإمارات العربية المتحدة
رقم الهاتف : 97143624114+
👀 لمشاهدة المزيد من الصور الخاصة بالقرية العالمية في دبي على جوجل, أنقر(ي) هنا


تعليقات