أقسام الوصول السريع (مربع البحث)

مرافق حديقة الخور دبي + (التذاكر - المواعيد والأنشطة ..)

إستمتع بالأنشطة العائلية والمتنوعة في حديقة الخور دبي، بين ملعب الجولف ومضمار الكارتينغ والمناظر الطبيعية الخضراء وأكثر. تعرّف على أوقات العمل ورسوم الدخول والمزيد.

كل ما يخص حديقة الخور دبي من قبيل أسعار التذاكر و مواعيد العمل و كذا المرافق التي تضمها مثل مدينة الطفل و عروض الدلافين دولفيناريوم
 حديقة الخور 

هل تعلم(ي) أنّ حديقة الخور دبي - و التي تم آفتتاحها سنة 1994 - تُعتبر ثاني أكبر حديقة في دبي بعد حديقة مشرف الذائعة الصّيت. كما أنّها تُعدّ واحدة من أهمّ و أشهر و أجمل حدائق الإمارة و كذا من أكثرها شعبية و آستقطابًا للزوّار من جميع الأعمار سواء كانوا أفرادا أو عائلات, و ليس فقط من المواطنين بل حتى من المُقيمين و السياح الوافدين كذلك.

حيث ترجع شعبية هذه الحديقة البديعة بالأساس إلى ما تحتوي عليه من مرافق جذابة و أنشطة متنوعة و فعاليات فريدة و أجواء منعشة تستهوي جميع مُحبّي النزهات و الخرجات الجماعية الماتِعة, الشيء الذي يضمن لجميع الزوار قضاء أوقات مليئة بالبهجة و المتعة و المرح و النشاط.

كيف لا و هاته الحديقة تضم مجموعة من المرافق و الأنشطة و العروض الترفيهية الرائعة التي لا توجد مثيلتها في أيّ مكان آخر في دبي مثل عروض الفقمات و الدلافين المُبهرة في مجمّع دولفيناريوم دبي الواقع في قلب الحديقة, و كذا عروض الطيور الإستوائية المَوهوبة و متاهة المرايا العجيبة و غير ذلك.

إضافة إلى مغامرة التلفريك المثيرة و أنشطة القوارب الشراعية التقليدية على ضفاف الخور الساحر فضلاً عن أماكن الشواء المتاحة للجميع و أماكن الترفيه المميزة للأطفال و المساحات الخضراء الخلابة المناسبة للجلوس و الإسترخاء, و نحو ذلك الكثير من الأنشطة و المرافق المتميّزة التي سنُفصّل فيها أكثر في قادم الأسطر.

فمن خلال هذه التدوينة المتكاملة و المُركّزة, سوف تتعرّف(ين) على كل ما يخصّ حديقة الخور دبي من قبيل الأجواء و المرافق و الأنشطة و الفعاليات بنوعيها المجاني و المدفوع و كذا الإنطباعات العامة للزوار و نحو ذلك إضافة إلى بقيّة المعلومات الضرورية الأخرى الخاصّة بأسعار التذاكر و العنوان و رقم الهاتف و أوقات العمل و ما إلى ذلك من المعلومات المَرفوقة ببعض الصّور الخاصّة بالحديقة و كذلك فيديو مميّز و مقتَضب عنها ستجده عندك في آخر هذه التدوينة.


محتوى التدوينة

حديقة الخور دبي وأفضل الأنشطة
 مرافق ترفيهية أخرى داخل حديقة الخور
أسعار تذاكر حديقة الخور
أوقات عمل حديقة الخور
عنوان حديقة الخور
رقم هاتف حديقة الخور
حديقة الخور دبي | فيديو

حديقة الخور دبي وأفضل الأنشطة

كل ما يخص حديقة الخور دبي من قبيل أسعار التذاكر و مواعيد العمل و كذا المرافق التي تضمها مثل مدينة الطفل و عروض الدلافين دولفيناريوم
حديقة الخور

بتكلفة إجمالية بلغت 106 ملايين درهم إماراتي - أي ما يُعادل حوالي 29 مليون دولار أمريكي - تم إنشاء حديقة الخور في دبي على مساحة إجمالية ضخمة قدرها 960 ألف متر مربع, لتكون بذلك واحدة من أكبر حدائق دبي و الإمارات العربية المتحدّة آستقطابا للزوّار ليس فقط بسبب مساحتها العملاقة بل أيضا لتوفّرها على باقة متنوعة من الأنشطة و العروض و الفعاليات و المرافق الترفيهية الممتعة و الجذابة سواء للكبار أو للصغار الذين سيحظَون من دون شك بأجمل و أزهى الأوقات من خلال جميع هاته الأنشطة المميّزة للحديقة و المُتمثّلة جميعها في ما يلي :


التنزّه في حديقة الخور دبي بوسائل مختلفة

حيث يمكنك التنزّه برفقة العائلة أو الأصدقاء و أخذ جولة آستكشافية مُعتبَرة في جميع ربوع الحديقة إمّا مشيا على الأقدام - و هي بالمناسبة الوسيلة الأكثر آختيارًا و ممارسةً من قبَل زوّار الحديقة - أو عن طريق آستئجار إحدى الدراجات أو العربات الهوائية المُتاحة في عين المكان, أو حتى من خلال ركوب قطار الحديقة الجميل بألوانه المُبهجة و نوافذه المفتوحة, فمهما كانت الوسيلة التي ستقوم(ين) بآختيارها للتنزّه, فالأكيد هو أنّك ستَسعَد(ين) برؤية مختلَف المناظر الخضراء البديعة و الإستمتاع بطبيعة الحديقة الخلابة التي ستشدّ أنظارك أينما حَلَلت و آنتقلت.


جولة في خور حديقة الخور دبي على متن القوارب الشراعية التقليدية

و التي تُعتبَر من أجمل الأنشطة التي يمكنك القيام بها داخل حديقة الخور رفقة عائلتك أو أصحابك أو حتى بمفردك, فعَلى متن هذه المراكب الشراعية الخشبية الرائعة - التي تُعدّ من الثراث التقليدي الأصيل للمدينة و البلد بشكل عام - آستمتع العديد من زائري الحديقة و خاصّةً المُحبّين منهم للأنشطة المائية المنعشة بمشاهدة مياه الخور اللّامعة.

و كذا مُختلَف المناظر الجذّابة المُحيطة بالحديقة من كل جانب و خصوصا عند وقت غروب الشمس و أجوائه الفاتنة التي تأسِر القلوب, ما يُشجّع العديد من الزوّار الآخرين على تجربة هذا النشاط الجميل و أخذ جولة رائقة على ضفاف الخور و كذا الإستمتاع بآلتقاط أجمل و أحلى الصور التذكارية.


تلفريك حديقة الخور

أو القطار المعلَّق الذي تُشتهر به حديقة الخور, و هو الذي يمنح لركّابه فرصة الإستمتاع برحلة جوّية رائعة بمَشاهدها و إطلالاتها البانورامية الساحرة على كامل الحديقة و مساحاتها الخضراء البديعة و خورها البَرّاق و كذا على منطقة وسط المدينة القديمة البهيّة بمعالمها السياحية و أجوائها و المُفعمة بالنشاط و الحيوية.

و كل ذلك من على آرتفاع شاهق و مثير, الشيء الذي يستهوي و يستقطب العديد من عشاق و محبي المرتفعات و الرحلات الجويّة المُشوّقة للقيام برحلة متميّزة على ظهر هذا التلفريك الجميل الذي يبلغ طول خطّ سَيره 2300 متر, أي ما يُعادل قرابة الكيلومترين و نصف الكيلومتر, كما أنّ عرباته الأنيقة و المُريحة تتّسع لحوالي 7 أشخاص, ما يعني أنّه بإمكانك خَوض هذه التجربة اللّطيفة برفقة أفراد العائلة أو الأصدقاء و الإستمتاع معًا بتفاصيلها.

و تجدر الإشارة إلى أنّ أسعار تذاكر تلفريك حديقة الخور تصل إلى 25 درهم إماراتي للكبار (البالغين), و 10 دراهم بالنسبة للأطفال, أمّا بالنسبة لأوقات العمل فإنّها تبدأ يوميّا آبتداءًا من الساعة 17h00 بعد الزوال إلى الساعة 21h00 مساءا, عِلمًا أنّ يوم الأربعاء يكون مُخصّصا فقط للنساء.


حفلة شواء و إعداد جلسة عائلية على عشب حديقة الخور دبي

حيث تحتوي حديقة الخور على مجموعة من الأماكن المجانية المُخصّصة للشواء, و المنتشرة في مختلف أرجاء الحديقة, فما عليك سوى إحضار جميع مستلزمات الشواء الخاصة بك من لحم و فحم و نحو ذلك, و إقامة حفلة شواء مُعتبَرة في الهواء الطّلق رفقة أحبّائك, كما يمكنك أيضا إعداد جلسة غداء عائلية دافئة على العشب و الإستمتاع بتناول الطعام اللّذيذ الذي يزداد لذّةً في أجواء الحديقة المنعشة بنسيمها العليل و تحت ظلال أشجار النخيل.



الرابط من هنا


عروض الدلافين و عروض الطيور الإستوائية في حديقة الخور دبي

و هي التي تُعتبر من أشهر العروض الترفيهية في دبي, إذ تُعدّ حديقة الخور مسرحًا لها من خلال آحتضانها لِمُجمّع دبي دولفيناريوم الذي يقع في قلب الحديقة, و الذي يُصنّف على أنّه أوّل حوض مائي مُغطّى و مكيّف بشكل كامل في منطقة الشرق الأوسط, حيث يتمّ من خلاله تقديم مختلَف عروض الدلافين و الفقمات المَوهوبة الرائعة التي تُتقن الرقص و القفز على الحواجز و آختراق الحلقات في الجوّ.

وكذا اللعب بالكرات و الرسم و التلوين و غير ذلك من المهارات المدهشة التي تتمتّع بها هذه الحيوانات المتألّقة التي تمكّنت بعروضها المشوّقة أن تجذب إليها ما يفوق ال 30 ألف زائر شهريا إلى مسرح دبي دولفيناريوم الذي يتّسع لما يزيد عن 1200 متفرّج, كما أنّ بإمكان الزوار أيضا أن يخوضوا مغامرة السباحة مع الدلافيين و كذا آلتقاط بعض الصور التذكارية معها في تجارب مذهلة تحبس الأنفاس.

و ليس هذا فحسب, بل إنّ مجمّع دولفيناريوم دبي يضمّ أيضا مجموعة من الأشطة و المرافق و الفعاليات الترفيهية الأخرى من قبيل عروض الطيور الإستوائية الرائعة التي يصل عددها إلى ما يربو عن 20 طائرًا آستوائيًا مدهشا من ببغاوات ذهبية و صقور و ببغاوات الأمزون و غيرها من الطيور الرائعة الجمال و المُدرّبة على أداء أصعب و أغرب الحركات البهلوانية و أقوى العروض التفاعلية التي تُقام في الهواء الطّلق و التي تشدّ أنظار الزوار من جميع الأعمار, دون أن ننسى أيضا إمكانية آلتقاط أروع و أجمل الصور التذكارية المميّزة مع هاته الطيور الإستوائية الفريدة من نوعها.

كما أنّ مجمّع دولفيناريوم دبي هذا الذي يتّخذ من حديقة الخور مقرّا له, يحتوي كذلك على سينما خماسية و سباعية الأبعاد 5D و 7D زائِد متاهة مَرايا عجيبة تُعدّ الأولى من نوعها في الإمارات العربية المتحدة, فضلا عن قاعة ترامبولين رائعة و مسرح صغير للأطفال و عروض الخفّة التفاعليّة المسائية و كذا مجموعة من محلات الهدايا و المقتنيات التذكارية الخاصّة و غير ذلك من المرافق و الأنشطة المتنوعة الأخرى.

شاهد أيضا : مرافق دبي دولفيناريوم - التذاكر - المواعيد وأفضل الأنشطة


مدينة الطفل داخل حديقة الخور دبي

و التي من المؤكّد أنّ طفلك سيحظى فيها بأمتع و أحلى الأوقات المليئة بالمرح و التسلية و الإفادة كذلك, كيف لا و هي التي تُعدّ واحدةً من أبرز و أقدم و أشهر الأماكن الترفيهية و التثقيفية الخاصّة بالأطفال في كامل إمارة دبي و دولة الإمارات بصورة عامّة و كذا الأولى من نوعها في البلاد.

فهي التي تضمّ بين أسوارها العديد من الأنشطة و الفعاليات و الأقسام و المرافق المتنوعّة التي صُمّمت خصّيصا لمساعدة الأطفال - آبتداءا من عمْر ال 5 سنوات إلى عمر ال 15 سنة - على تنمية مهاراتهم و قدراتهم الذهنية و تطوير حِسّهم الإبداعي و الإبتكاري (و إثراء رصيدهم المعرفي) و كذا تحفيز حب الإستطلاع لديهم و نحو ذلك من المَلَكات و المهارات بأساليب ترفيهية مَحضَة.

ففي مدينة الطفل التي تُعتبَر حديقة الخور حاضنةً لها, و التي تتميّز بأجوائها المُبهجة و ألوانها الزاهية, سيستمتع طفلك بوقته في العديد من الأقسام الترفيهية المتنوعة و المدهشة مثل قسم الفضاء و قسم العلوم الحيّة و مواضيعه المختلفة كشريح جسم الإنسان و غير ذلك, و قسم الطاقات المتجدّدة و قسم التكنولوجيا و الحواسيب و الإتصالات.

وقسم الطبيعة بأركانه البَرّية و البحرية و الصّحراوية و قسم الحياة و ما يُسمّى بالقُبّة السماوية الرائعة بمنظرها الفريد و ما إلى ذلك من الأقسام المتعدّدة و الجذابة, إلى جانب العديد من الفعاليات الشتوية و الصيفية المميزة من قبيل مهرجان الأفلام الوثائقية العلمية و مهرجان العلوم و نحو ذلك من الفعاليات المُشوّقة التي تقوم جميعها على أساس الدّمج بين الترفيه و التثقيف.

و وجبت الإشارة إلى أنّ أسعار تذاكر مدينة الطفل تبلغ 10 دراهم إماراتية بالنسبة للأطفال الذين تقِلّ أعمارهم عن 15 سنة, أمّا لمن تزيد أعمارهم عن 16 سنة فسِعر تذكرة دخولهم هو 15 درهم, في حين أنّ الدخول مجاني بالنسبة للأطفال الذين لا تتجاوز أعمارهم السّنتين, و الأمر ذاته ينطبق على (ذوي الإحتياجات الخاصّة) أصحاب الهِمم.


شاهد أيضا : مرافق مدينة الطفل دبي - التذاكر - المواعيد وأفضل الأنشطة


مرافق ترفيهية أخرى داخل حديقة الخور

و في مقدّمتها ملعب الجولف المُصغّر الجميل الذي تمّ إنشائه خصّيصا لمحبّي و عشاق هذه الرياضة الخفيفة و الهادئة, كما تضمّ حديقة الخور أيضا مضمارا خاصا بسباقات سيارات الكارتينغ الحماسية و المثيرة, حيث يمكنك تحدي أصدقائك و إظهار مهاراتك الخفيّة في سياقة هذا النوع الممتع من السيارات, إضافةً إلى وجود منطقة  ملاهي خاصّة بألعاب الصغار و بعض ألعاب الكبار.

وكذا منطقة خاصّة بركوب الجِمال و الخيول, هذا إلى جانب تواجد حديقة حيوانات مُصغّرة تضمّ بداخلها العديد من أنواع الحيوانات المحبوبة لدى عامّة الناس, زِد على ذلك المسرح الكبير المكشوف على الهواء الطلق و المُزوَّد بإضاءات ليلية, دون أن ننسى أنّ الحديقة تتوفّر كذلك على مجموعة من المطاعم اللّطيفة و أكشاك الوجبات السريعة و كذا بعض المقاهي المنتشرة هنا و هناك.


أسعار تذاكر حديقة الخور

يبلغ سعر تذكرة دخول حديقة الخور 5 دراهم للفرد الواحد, أمّا بخصوص الأطفال "أقلّ من سنتين" و أصحاب الهِمم فدخولهم مجاني.


أوقات عمل حديقة الخور

من الأحد إلى الأربعاء آبتداءا من الساعة 8h00 صباحا إلى الساعة 22h00 مساءا, و من الخميس إلى السبت آبتداءا من الساعة 8h00 صباحا إلى الساعة 23h00 مساءا.


عنوان حديقة الخور

حديقة الخور - أم هرير 2 - دبي - الإمارات العربية المتحدة


رقم هاتف حديقة الخور

+971 4800 900  +971 4336 7633
👀 لمشاهدة المزيد من الصور الخاصة بِحديقة الخور دبي على جوجل أنقر(ي) هنا


حديقة الخور دبي | فيديو


و لأنّ إمارة دبي تُعتبر إحدى أشهر الوجهات السياحية و الترفيهية على المستوى العالمي, فإنّ مرافقها السياحية و الترفيهية لا تَقتصِر فقط على الحدائق الغنّاء الرائعة (و التي من بينها حديقة الخور طبعا) بل إنّها تشتهر كذلك بالعديد من المعالم و المرافق و الأماكن المتنوعة البديعة الأخرى التي من شأنها أن تُرضي جميع السياح الوافدين على هذه المدينة الذائعة الصّيت بمختلَف أذواقهم.

فمن جملة هذه الأماكن الجذابة هناك المنتزهات الطبيعية الساحرة و الشواطئ اللاّمعة و الصحاري الخلابة و الملاهي المدهشة و المولات العملاقة المتكاملة و كذا الفنادق المميزة و المتاحف الفريدة فضلاً عن سلسلة طويلة و متنوعة من المطاعم العربية و العالمية و غير ذلك الكثير من الأماكن الترفيهية و الأماكن السياحية التي تستحقّ الزيارة في دبي.


و في النهاية نرجو أن تكون هذه التدوينة قد أمتعتك وأفادتك وساعدتك في التعرف على مرافق حديقة الخور دبي وأفضل الأنشطة التي يمكنك القيام بها هناك. كما نأمل أن تستفيد أيضا من تلك النصائح الغذائية التي أعطيناها لك من قلوبنا بكل حب، مع متمنياتنا لك بأن تستمتع رفقة أحبابك وأصحابك بتجربة لا تنسى في هاته الحديقة البديعة في دبي.

تعليقات