أقسام الوصول السريع (مربع البحث)

مرافق حديقة مشرف دبي + (التذاكر - المواعيد والأنشطة ..)

إكتشف معلومات شاملة عن حديقة مشرف دبي وتعرّف على أنشطة ترفيهية تجعلك تزورها دون تردّد. إعرف عن المرافق والفعاليات الترفيهية المتنوعة وآطّلع على رسوم الدخول وأوقات العمل. إستمتع بالطبيعة والمساحات الخضراء والأجواء الجميلة والمثالية للعائلات والأصدقاء.
حديقة مشرف في دبي من قبيل المغامرات و الألعاب و المرافق و الحوض و المسبح إضافةً إلى رسوم الدخول و العنوان و رقم الهاتف
 حديقة مشرف 

على بُعد حوالي 15 كيلومتر من وسط المدينة تقع حديقة مشرف دبي التي تُعتبر واحدة من أجمل و أشهر و أكبر و أقدم حدائق المدينة. التي يقصدها الزوار من مختلف الأعمار و الفئات الإجتماعية سواء كانوا سيّاحًا وافدين أو مقيمين أو مواطنين, فمُنذ آفتتاحها لأول مرة سنة 1974 و هي تُعد من بين أبرز الوجهات المستقطِبة و المفضّلة للعائلات على وجه الخصوص.

إضافةً كذلك إلى آستقطابها للمجموعات الشّبابية و كذا مجموعات الأطفال و اليافعين من خلال الرحلات المدرسية و غيرها, و ذلك لما تَحتويه هاته الحديقة المتألّقة من مناظر جذابة و أجواء رائقة و فعاليات ممتعة و مرافق و أنشطة متنوعة و مناسبة لجميع زوارها صغارًا كانوا أم كبارا.

حيث يمكن للجميع الإستمتاع بمشاهدة الطيور البرمائية اللّطيفة أو ممارسة رياضة ركوب الخيل و الجِمال أو أخذ جولة ممتعة على متن قطار الحديقة المرِح أو عن طريق آستئجار دراجة هوائية, أو إقامة جلسات شواء أو خوض غمار المنافسة الشيّقة و آختبار القدرات في منطقة "افينتورا بارك".

وغير ذلك من الأنشطة الممتعة و المثيرة التي سنُفصّل فيها أكثر في قادم أسطُر هذه التدوينة التي تحتوي على كل ما يتعلّق بحديقة مشرف في دبي من قبيل الفعاليات و الأنشطة و المرافق و الأجواء العامّة إضافةً إلى باقي المعلومات المتعلّقة بأسعار التذاكر و أوقات العمل و العنوان و رقم الهاتف و نحو ذلك من المعلومات المرفوقة بصوَر جميلة و مُختارة للحديقة إضافة إلى فيديوهات مقتضبة و متميّزة عن حديقة مشرف وضعناها لك في آخر هاته التدوينة.

محتوى التدوينة

 حديقة مشرف و أروع الأنشطة
 أسعار تذاكر حديقة مشرف
 أوقات عمل حديقة مشرف
 عنوان حديقة مشرف
 رقم هاتف حديقة مشرف
 حديقة مشرف | فيديو

حديقة مشرف دبي و أروع الأنشطة

حديقة مشرف في دبي من قبيل المغامرات و الألعاب و المرافق و الحوض و المسبح إضافةً إلى رسوم الدخول و العنوان و رقم الهاتف
حديقة مشرف 

على مساحة خرافية وصلت حاليًا لحوالي 400 هكتار, أي ما يعادل قرابة ال 4 ملايين متر مربّع, تُوفّر حديقة مشرف الوطنية لزائريها مجموعة من الخيارات الترفيهية المختلفة و الأنشطة المتنوعة (بما في ذلك الأنشطة الرياضية) و كل ما يُمكّنهم من القيام بنزهة عائلية مُعتبَرة و قضاء أوقات مليئة بالمرح و السرور و البهجة, خصوصا بعد أشغال التّوسعة و التّحسينات التي عرفَتها الحديقة خلال فترة أواخر و بداية التسعينات.

و تحديدا عندما تم إعادة آفتتاحفها سنة 1989 - خلال آحتفالات العيد الوطني ال 18 لتأسيس دولة الإمارات العربية المتحدة - بحلّة جديدة و رَونق مختلف تمامًا عن ذي قبل, إضافةً إلى المساحات الغابويّة الشاسعة التي تم إلحاقها بالحديقة سنة 1992, الشيء الذي ساهم في زيادة شهرة حديقة مشرف و شعبيّتها لدى جميع عشاق النزهات الترفيهية في دبي و الإمارات بشكل عام, حيث أنّه و بمجرّد دخولك إلى هاته الحديقة البديعة سوف تبدأ في آستكشاف العديد من الأنشطة اللّطيفة و الممتعة و الغامرة و المتمثّلة جميعها فيما يلي :


التنزّه وسط المساحات الخضراء لحديقة مشرف دبي

و الذي لن تملّ(ي) منه بكلّ تأكيد, على آعتبار أنّ حديقة مشرف تزخر بالمساحات الخضراء الشاسعة و المناظر الطبيعية الخلابة التي تبعث على الهدوء و الإسترخاء و الراحة النفسية و الإستئناس, فلَك(ي) أن تعلم(ي) أنّ هذه الحديقة تحتوي على حوالي 70 ألف شجرة مَحليّة و قرابة ال 400 نخلة تَمر و 350 نخلة عادية إضافة إلى مئات النباتات المتنوعة و الأزهار الفوّاحة الزّاهية الألوان و المسطّحات الخضراء المناسبة للجلوس و التي تمتدّ لآلاف الأمتار.

فضلا عن صوت خرير مياه نافورة الحديقة الجميلة الملوّنة الأضواء و كذا مجموعة من أجمل أنواع الطيور المتنوعة التي تملأ المكان بأصواتها العذبة و أشكالها الجذابة و ألوانها المختلفة مثل طائر الطاووس الشهير و طيور الثرثارة العربية Arabian Babbler و العصافير صفراء الرّقبة و طائر أبو الحناء الأحمر و غير ذلك من المناظر و المَشاهد الرائعة التي تجذب و تَأسِر أنظار الزائرين.


جلسات الشواء و مرافق الأكل في حديقة مشرف دبي

إذ أنّ حديقة مشرف توفّر لجميع عشاق جلسات الشواء المفتوحة على الهواء فرصة الإستمتاع بإقامة جلسة شواء مُبهجة رفقة العائلة أو الأصدقاء من خلال مجموعة من الأماكن المُجهّزة و المخصّصة للشواء في الهواء الطلق داخل الحديقة, و التي يزيد عددها عن 50 مكانًا للشواء.

كما يمكنك الإستمتاع أيضا بتناول وجبة صحيّة منزلية الصّنع في إحدى موائد الطعام الخشبية المنتشرة في الحديقة التي لا تُمانع إدارتها في أن يُحضِر الزوّار الأكل معهم من الخارج, و ذلك رغم تواجد أكثر من مطعم مختصّ في تقديم مختلَف الأكلات و الأطباق اللّذيذة الشعبية منها و العصرية بداخل الحديقة, حيث يمكنك تجربتها هي الأخرى و تذوّق أطباقها و أكلاتها المتنوعة و الإستمتاع بها.



الرابط من هنا


ركوب الخيل و الجمال داخل حديقة مشرف دبي

و التي تعدّ من بين الأنشطة الممتعة و المحبّبة لزوار الحديقة كبارًا كانوا أم صغارا, حيث أنّ حديقة مشرف تتوفّر على مركز خاص بالفروسية و تعليم أبجديات ركوب الخيل و ترويضه و ركوب الجِمال و نحو ذلك من الخدمات التي يقدّمها المركز للمبتدئين في هاته الرياضة العريقة.

كما أنّ هذا المركز التعليمي يحتوي أيضا على مناطق خاصة بالمحترفين في رياضة ركوب الخيل لتمكينهم من ممراسة مختلف الأنشطة المُتقدّمة الخاصة بهم مثل الركض بالخيول و القفز على الحواجز و ما شابه ذلك من أنشطة الفروسية المثيرة.


ركوب الدراجات الهوائية في حديقة مشرف دبي

فإذا كنت من هواة و محبي رياضة ركوب الدراجات الهوائية في الأجواء الغابَويّة فستكون حديقة مشرف بكل تأكيد من أفضل الأماكن التي ستستمتع(ين) فيها بممارسة هذا النشاط الحيويّ الجميل, على آعتبار أنّ الحديقة تتضمن مضمارا رمليًا خاصا بالدراجات الهوائية بطول يصل إلى 50 كيلومتر, كأوّل مضمار رملي في إمارة دبي.

حيت تم تقسيم هذا المضمار إلى قسمين أحدُهما للكبار و الآخر للصغار, و ذلك لضمان تجربة ممتعة و آمنة للجميع و كذا لتشجيع مختلَف الفئات العمرية على ممارسة هاته الرياضة الشعبية الشهيرة خصوصا مع أجواء الحديقة المُواتية.


أفينتورا بارك في حديقة مشرف دبي

و التي تحتلّ ما لا يقِلّ عن 35 ألف متر مربع من مساحة الحديقة, و هي عبارة عن حديقة مغامرات مثيرة, إذ أنّها توفّر لزوّارها من عشاق المغامرة و التشويق حوالي 85 تحدّي و آختبار متنوّع و مُوزّع على 5 مستويات من الأسهل إلى الأصعب, فهناك مستوى "Trailer" و "Ringers" و "Explorador" و "Aventura" و مستوى "Extreme".

حيث يعدّ هذا الأخير هو أصعب مستوى بين المستويات ال 5 المَذكورة, إذ يتوجّب على المتسابق أن يتجاوز ما مجموعه 16 تحديّا متنوعا في هذا المستوى القويّ و المليء بالإثارة إذا أراد أن يُنصِّب نفسه فائزا بالمسابقة.

و من بين التحدّيات الممتعة و المثيرة التي سيواجهها المتسابقون داخل ساحات "أفينتورا بارك" الرّملية نجد تحدّي تسلّق الجدران الأفقية و الأخرى العمودية و تحدي الإنزلاق على الحبل و تجربة "قفزة طرزان" التي تحبس الأنفاس, حيث يبلغ آرتفاعها حوالي 25 مترًا.

إضافة إلى مجموعة من تحدّيات الحِبال و غيرها من المغامرات و التحديات الرائعة التي لا تخلو من الإثارة و التشويق و الفُرجة كذلك, خصوصا إذا علمت أنّ حديقة أفينتورا بارك هاته تُعدّ بمثابة محميّة طبيعية لأشجار الغاف المُعمِّرة الرّمادية اللّون التي تشتهر بها منطقة مشرف منذ القِدم.

و تجدر الإشارة إلى أنّ حديقة أفينتورا بارك المتواجدة في قلب حديقة مشرف لديها أوقات عمل خاصّة بها و تذاكر خاصّة لِوُلوجها كما هو مُوضّح أسفله :

*** أوقات عمل أفينتورا بارك ***
من الأحد إلى الأربعاء آبتداءا من الساعة ال 13:00 ظهرًا إلى الساعة 20:00 مساءًا
من الخميس إلى السبت آبتداءا من الساعة 09:00 صباحًا إلى الساعة 22:00 مساءًا

*** أسعار تذاكر أفينتورا بارك ***
185 درهم إماراتي بالنسبة للبالغين الذين يفوق طولهم 140 سنتيمتر
150 درهم إماراتي بالنسبة للأطفال الذين يَقِلّ طولهم عن 140 سنتيمتر
أمّا بطاقة الزائر فحُدِّدت في 10 دراهم إماراتية


القرية الدولية في حديقة مشرف دبي

و التي تُعتبر من أشهر مرافق حديقة مشرف السياحية, و ذلك على آعتبار أنّها تمنح للزائر فرصة التعرّف على مجموعة من أجمل المساكن التقليدية العتيقة المُنتمية لحوالي 13 بلدا من مختلف أقطار العالم.

حيث سيتعرّف الزائر عن قُرب على نمودج حقيقي للبيت التقليدي التايلاندي و بيت الطّاحونة الهولندية و البيت "النّوبي" المصري و البيت الصيني و البيت الهندي و البيت الألماني و البيت التقليدي العربي و البيت الأوروبي القديم و نحو ذلك من نمادج البيوت و المنازل المميزة و الرائعة المنظر بنافوراتها و أشكالها الجذابة.


المسابح في حديقة مشرف دبي

نعم, فإذا كنت من هواة و محبي السباحة فإنّ حديقة مشرف قد وفّرت لك مسبح آحترافي خاص بالرجال و آخر مُنعزِل خاص بالنساء, دون نسيان المسبح الخاص بالأطفال كذلك, و الذي يُجاوِر مسبح النساء اللّواتي يُمكنهن ممارسة هذه الرياضة المُنشّطة للمزاج في أجواء مُريحة و مُحاطة بالخصوصية التامّة, كما تجدر الإشارة إلى أنّ هذا المَرفَق يُوفّر أيضا خدمة تعليم السباحة للأطفال تحت إشراف مجموعة من مُعلّمي السباحة المتخصّصين.

*** أسعار تذاكر المسبح ***
10 دراهم إماراتية بالنسبة للبالغين
5 دراهم إماراتية بالنسبة للأطفال


ألعاب الأطفال في حديقة مشرف دبي

حيث أنّ حديقة مشرف تحتوي على منطقة خاصّة و مُجهّزة بمجموعة من الألعاب الشعبية الممتعة التي يحبّها الأطفال و التي تَعِدهم بقضاء أوقات مليئة بالنشاط و الحيوية و الترفيه, مثل ألعاب المراجيح و الزّحليقات و الأحصِنة الكهربائية التي توجد ضمن قسم خاص بالألعاب الكهربائية و غير ذلك من الألعاب الجميلة.

بالإضافة إلى قطار الحديقة اللّطيف الذي سيُمكِّن جميع الأطفال بَل و حتى الكبار من الإستمتاع بأخذ جولة رائقة و مرحة بين أزقّة الحديقة على متنِه لآكتشاف أبرز معالمها و إمتاع العين بجمال مناظرها الطبيعية البهيّة.

*** أسعار تذاكر قطار الحديقة ***
دِرهمان إماراتيّان للتذكرة الواحدة


الملاعب الرياضية في حديقة مشرف دبي

فلَو كنت من هواة رياضة كرة القدم أو رياضة كرة السلّة أو الكرة الطائرة أو حتى رياضة الرّماية أو غيرها فإنّك ستجد في حديقة مشرف الملعب المناسب لممارسة رياضتك المفضّلة رفقة الأصدقاء أو العائلة.

إذ تضمّ الحديقة مجموعة من الملاعب المتنوّعة و المفتوحة على الهواء الطّلق و التي تُلبّي مختلف الأذواق و الميولات الرياضية كما أنّها تناسب جميع الأعمار, فيما تشتهر هاته الملاعب أيضا بآحتضانها لمباريات الفُرق الرياضية لطلاّب المدارس و الجامعات في مختلف الرياضات.


مرافق وخدمات أخرى في حديقة مشرف دبي

إذ تضمّ كذلك حديقة مشرف بين مَرافقها مركزًا و مزارًا عِلميّا معروفا يحمل إسم "مركز الثريا الفلكي" الذي يَهتمّ بكل ما يتعلّق بعلوم الفَلك و علوم الفضاء, كما تحتوي الحديقة أيضا على مسرح خاص يتّسع لحوالي 500 متفرّج, إذ يُعرف هذا المسرح بآحتضانه لعديد الفعاليات و الأنشطة و الحفلات المتنوّعة التي تُقام خلال العطلات الرسمية و الأعياد الدينية و الوطنية و غيرها من المناسبات الحافِلة.

هذا إضافةً إلى تواجد بعض المرافق الأخرى الضرورية لراحة الزوار مثل المسجد و دورات المياه و مواقف السيارات "المدفوعة" و نحو ذلك, فيما توفّر الحديقة أيضا مجموعة من التسهيلات الخاصّة بأصحاب الهِمم (ذوي الإحتياجات الخاصّة) من قبيل الممرّات الإنسيابية لتسهيل حركتهم داخل الحديقة إلى جانب توفير دورات مياه مناسبة لهم و كذا مواقف سيارات مخصّصة لهم بالمُحادات مع بوّابات دخول الحديقة.


أسعار تذاكر حديقة مشرف

يبلغ سعر تذكرة دخول حديقة مشرف 3 دراهم إماراتية للشخص الواحد و 10 دراهم بالنسبة لموقف السيارة
أمّا بالنسبة لأصحاب الهِمم (ذوي الإحتياجات الخاصة) و الأطفال الذين تقِلّ أعمارهم عن "سنتين" فدخولهم مجاني إلى الحديقة.


أوقات عمل حديقة مشرف

من الأحد إلى الأربعاء آبتداءا من الساعة 8:00 صباحا إلى الساعة 22:00 مساءا
من الخميس إلى السبت آبتداءا من الساعة 8:00 صباحا إلى الساعة 23:00 مساءا


عنوان حديقة مشرف

شارع الخوانيج - مشرف - دبي - الإمارات العربية المتحدة


رقم هاتف حديقة مشرف

+971 4 288 3624
050/8589893 - 050/8565076
👀 لمشاهدة المزيد من الصور الخاصة بِحديقة مشرف في دبي على جوجل أنقر(ي) هنا


حديقة مشرف | فيديو




كما أنّ إمارة دبي - بآعتبارها أحد الوجهات السياحية الذائعة الصّيت على المستوى العالمي - لا تحتوي فقط على الحدائق الغنّاء (و التي تُعتبر حديقة مشرف طبعا واحدة منها) بل إنّها تضمّ أيضا باقةً زاهية و متنوعة من أروع الأماكن الترفيهية و السياحية الممتعة و المُستقطبة للسياح المَحليّين و الوافدين من مختلف أرجاء العالم.

حيث نجد في دبي المنتزهات الطبيعية الساحرة المنظر و المنتجعات الفخمة و الصحاري الشّاسعة و المولات المُتكاملة و المطاعم المُنتمية لمختلَف جنسيات العالم و كذا الشواطئ اللّامعة و الفنادق المميزة و المتاحف المدهشة الملاهي الشيّقة بما فيها الملاهي الخاصة بالأطفال و غير ذلك الكثير من الأماكن الترفيهية و الأماكن السياحية الرائعة التي تعُجّ بها دبي.


نصل إلى نهاية تدوينتنا عن حديقة مشرف دبي ومرافقها وأفضل الأنشطة التي يمكنك القيام بها هناك. نأمل أن تكون هذه المعلومات قد ساعدتك على التخطيط لزيارتك القادمة لهاته الحديقة المميزة التي نتمنى أن تحظى فيها بتجربة غاية في الروعة. كما نرجو أن تستفيد أيضا من نصائح التغذية تلك التي سعدنا بإعطائك إيّاها بكل فرح وحب.

تعليقات