القائمة الرئيسية

الصفحات

مرافق حديقة سفاري دبي + (التذاكر - المواعيد - أفضل الأنشطة ..)

إستكشف تفاصيل المرافق والأنشطة الموجودة في حديقة سفاري دبي من رحلات سفاري وعروض الطيور وبيئات الحيوانات المتنوعة. واستمتع بتجربة فريدة في قلب الحياة البرية والطبيعة الخضراء والشلالات والنباتات المثيرة للإعجاب، مع أكثر من 3000 حيوان ينتمون لِما يزيد عن 250 نوعًا مختلفًا. تعرف على أسعار التذاكر والمواعيد وكيفية الوصول إلى الحديقة وأكثر!
جميع معلومات حديقة دبي سفاري بارك من أسعار التذاكر من أجل الدخول و مواقيت العمل و صفحة حجز تذكرة
 حديقة سفاري دبي 

لا يختلف إثنان على أنّ حديقة سفاري دبي  أو دبي سفاري بارك تعد واحدة من أروع و أمتع حدائق دبي المتألقة. كما أنها تعتبر من أهم و أكثر الوجهات السياحية والترفيهية استقطابا للزوار في دبي سواء من الوافدين على دولة الإمارات أو المقيمين فيها أو حتى مواطنيها.

وذلك لآحتوائها (أي الحديقة) على الكثير من المميزات والخصائص من أنشطة و فعاليات و مرافق تجذِب و تثير عشرات الآلاف من الزوار من مختلف الأعمار الذين سيكونون على موعد مع الإستمتاع برحلة استكشافية مميزة في قلب الحياة البرية المدهشة و عيش تجربة غير معهودة و مليئة بالمغامرة و الإثارة و المرح و الفائدة كذلك.

فلك أن تعلم(ي) أنّ حديقة سفاري دبي - و التي تمتد على مساحة خرافية قدرها مليون و 190 ألف متر مربع - تحتوي على ما يربو عن 3000 حيوان من ثدييّات و زواحف و برمائيات و طيور و كذا اللّافقاريات و الحيوانات المفترسة و العديد من الأنواع البديعة الأخرى بما في ذلك الأنواع النادرة و الأنواع المهدّدة بالإنقراض, مع معلومات وافية بخصوص كل نوع من هاته الأنواع, ما يجعل من حديقة سفاري دبي مزارًا ترفيهيا و تثقيفيا بآمتياز.

خصوصا إذا علمت أنّ هاته الحديقة تعد من المزارات السياحية الصديقة للبيئة, إذ أنّها تعتمد على الطّاقات الحيوية البديلة مثل الطاقة الشمسية كمصدر طاقة أساسي لجميع مرافق الحديقة, إضافة إلى بعض التقنيات المعتمَدة في ترشيد استعمال المياه و إعادة تدوير النفايات و نحو ذلك بالإضافة إلى مختلف وسائل النقل الصديقة للبيئة مثل السيارات الكهربائية و الدراجات الهوائية و غيرها.

أمّا في هاته التدوينة فإنّك سوف تتعرّف(ين) على كل ما يخصّ حديقة سفاري دبي من أجواء و مرافق و فعاليات و أنشطة و عروض و نحو ذلك, إلى جانب كل ما يتعلّق بالتذاكر و أوقات العمل و كذا العنوان و رقم الهاتف الخاص بإدارة الحديقة إضافة إلى بعض الصور المُرفقة بفيديو مقتضب عن هاته الحديقة البديعة.

محتوى هذه التدوينة

حديقة سفاري دبي و أروع الأنشطة و المرافق
 القرية الأسيوية في حديقة سفاري دبي
 القرية الإفريقية في حديقة سفاري دبي
 سفاري الصحراء العربية في حديقة سفاري دبي
 قرية المستكشف داخل حديقة سفاري دبي
 مطاعم حديقة سفاري دبي
 أسعار تذاكر حديقة سفاري دبي
 أوقات عمل حديقة سفاري دبي
 عنوان حديقة سفاري دبي
 رقم هاتف حديقة سفاري دبي
 حديقة سفاري دبي | فيديو


حديقة سفاري دبي و أروع الأنشطة و المرافق

جميع معلومات حديقة دبي سفاري بارك من أسعار التذاكر من أجل الدخول و مواقيت العمل و صفحة حجز تذكرة
حديقة سفاري دبي

تنقسم حديقة سفاري دبي - و التي تم آفتتاحها سنة 2017 - إلى 4 أقسام أساسية و هي القرية الأسيوية و سفاري الصحراء العربية و القرية الإفريقية و قرية المستكشف, إذ أنّ كل قرية من هاته القرى تتميّز عن نظيرتها بأجوائها و مِعمارها و حيوانتها و أنشطتها و تفاصيلها الخاصّة التي تعكس ثقافة و طبيعة المنطقة الجغرافية التي تنتمي إليها.

لذلك فإنّ عملية توزيع الحيوانات على هاته القرى لم تتِمّ بشكل آعتِباطي, بل تمّت بشكل منظّم و مدروس يراعي التضاريس الجغرافية الطبيعية التي تمتاز بها حديقة سفاري دبي و التي تتمثّل في الجبال الصّخرية الوَعرة و الأراضي الصّحراوية و المروج الخضراء, و ذلك لتوفير بيئة ملائمة لجميع الحيوانات.


القرية الأسيوية في حديقة سفاري دبي

ففي القرية الأسيوية سوف تستمتع(ين) لا محالة بالتصاميم و الأجواء و الأشجار الكثيفة و الشلالات و النباتات و الزخرفات المعمارية الأسيوية البهيّة التي تُؤثّث المكان, إضافة إلى استمتاعك أيضا بمشاهدة مجموعة من الحيوانات العجيبة و المثيرة التي تحتضنها هاته القرية مثل تنّين الكومودو المُرعب و بط الماندرين الصيني الجذّاب و دب القمر و الجيبون الفضّي و الجيبون الشّجري و غيرهم الكثير من الحيوانات المنتمية لمختلف المناطق الأسيوية الزّاخرة.

كما أنّ هذه القرية الأسيوية - و التي تحتلّ مساحة 50 ألف متر مربّع من المساحة الإجمالية لِ حديقة سفاري دبي - تمتاز أيضا بآحتضانها لمجموعة من العروض المتنوعة و المشوّقة على مسرحها الرئيسي مثل عرض الطيور الجارحة الممتع الذي يسلّط الضوء على مجموعة من المهارات التي تُتقنها هاته الطيور المَهيبة مثل مهارة اصطياد الفرائس و قُدرتها على تغيير أنماط الطيران الخاصّة بها و العديد من السلوكات الأخرى التي تتفرّد بها هاته الطيور إضافة إلى إبراز دورها الهام في النظام البيئي على كَوكبنا.

زائد العرض الخاص بمخلوقات العالم المذهلة الذي يستمرّ لحوالي 25 دقيقة, و الذي يقوم بعرض مختلف السلوكيات الطبيعية الفريدة الخاصّة بهاته الحيوانات سواء كانت برية أو مائية أو جويّة أو غير ذلك.


القرية الإفريقية في حديقة سفاري دبي

أمّا في القرية الإفريقية - و التي تعتبر ثاني أقسام حديقة سفاري دبي - فإنّك ستكون(ين) على موعد مع رحلة مشوّقة تنقلك إلى قلب أدغال إفريقيا الشاسعة و المليئة بالمغامرات, حيث تحتوي هذه القرية - التي تصل مساحتها الضّخمة  إلى نحو 115 ألف متر مربع - على مجموعة من أصغر الثّدييات البريّة و كذا أكبرها على مستوى العالم.

مثل الفيل الإفريقي و حيوان السرقاط العجيب و غيرهم إلى جانب حيوانات أخرى مثل الضّبع المُخطّط و الجاموس الإفريقي و الأسد اللإفريقي الأبيض و فرس النهر القزم و حمامة فيكتوريا المتوهّجة و طائر الفلامينغو الوردي و نحو ذلك الكثير.

كما لا يجب عليك تفويت فرصة زيارة بيت أحد أكثر حيوانات إفريقيا إثارة ألا و هي الغوريلاّ الأفريقية العملاقة, دون نسيان زيارة بيت الطيور الكبير الذي يضمّ مئات الطيور القادمة من مختلَف أرجاء العالم مثل طائر الكناري الشّهير و طائر البجع الأبيض و طائر الطوقان ذي المنقار الأحمر و طائر الكوكتيل الجميل و غير ذلك من ذوات الرّيش, إضافة إلى بيت الزواحف المُخيف الذي يضمّ ما يفوق ال 50 نوعا من البرمائيات و الزواحف الإفريقية و الغير إفريقية مثل ثعبان البورمي و الإغوانا الخضراء المُموّهة و سلحفات ليوبارد و الحرباء المغطاة و غيرهم الكثير.

كما أنّ هاته القرية الإفريقية - و التي تتزيّن بأجواء و فنون و أكواخ و طبيعة و براري أفريقيا الغنية - تتضمّن في أحضانها أحد أكثر المناطق المثالية للإسترخاء و الإستجمام في القرية و في حديقة سفاري دبي بشكل عام ألا و هي منطقة الوادي, حيث تتوفّر هاته المنطقة على العديد من المناظر الخلابة و الرائقة.

مثل بحيرة الأسماك المُؤنسة و المسطّح المائي الهادئ اللّذان يعتبران مَطلاً رائعا لبعض المطاعم و المقاهي الموجودة في هاته القرية و التي تتوفّر أيضا على بعض أكشاك الوجبات السريعة, إلى جانب بعض الجلسات البسيطة و المنعشة في الهواء الطلق و وسط بعض أنواع الطيور و الحيوانات الصغيرة المحيطة بالمكان في أجواء فريدة و غير مسبوقة للكثيرين.


سفاري الصحراء العربية في حديقة سفاري دبي

و ليس هذا فقط بل إنّ حديقة سفاري دبي تحتوي على قسم خاص يحمل إسم "سفاري الصحراء العربية", و الذي يعتبر مَوطنا حاضِنا للعديد من الحيوانات المنتمية لمختلف أرجاء منطقة شبه الجزيرة العربية من قبيل غزال الجبل و غزال الريم و المها العربي و النعامة و كذا الغزال العربي و الذئب العربي و الظّبي اللّولبيّ القرون و الزرافات الفارعة الطول و غيرها الكثير من الحيوانات الغير مؤلوفة و الآسرة للنّاظرين.


قرية المستكشف داخل حديقة سفاري دبي

و لا تتوقّف المتعة و الإثارة في حديقة سفاري دبي عند هذا الحد, حيث أنّها على وشك أن تصل ذروتها عند أعتاب قرية المستكشف التي تعتبر رابع أقسام الحديقة و أحد أهم مرافقها الحيوية, إذ تُعدّ هاته القرية نقطة آنطلاق الرحلة الإستكشافية الأسطورية التي ستقودك نحو أعماق الحياة البرية الإفريقية و الأسيوية على متن إحدى الحافلات أو السيارات المريحة المتوفرة في المكان و تحت إشراف و مرافقة مجموعة من المرشدين المحترفين الذين سيجيبون على جميع تساؤلاتك, و سيساهمون في إغناء رصيدك المعرفي من خلال مجموعة من القصص الممتعة و الحقائق المثيرة المتعلّقة بهاته الحيوانات.

حيث أنّك في هاته الرحلة سوف تحظى(ين) بمشاهدة مجموعة من أبرز و أغرب الحيوانات الموجودة في الطبيعة و مراقبة تحرّكاتها العفوية عن قرب, فمن جملة الحيوانات التي ستصادفها(ينها) في هاته الرحلة الشيّقة هناك النمر البنغالي و ظبي الكودو الكبير و فرس النهر الجائر إضافة إلى العديد من الحيوانات الأخرى مثل التماسيح و الفهود و الضباع و الأسود و حيوان الحمار الوحشي و و حيد القرن و غيرهم الكثير في نزهة خاصّة و فريدة من نوعها, و كأنّك مشارك في أحد برامج "ناشيونال جيوغرافيك" المثيرة.

كما أنّ الأكثر إثارة من ذلك هو أنّك في حديقة سفاري دبي ستحظى(ين) بفرصة إطعام بعض الحيوانات مباشرة بيَدك مثل إطعام الزرافات أو الماعز أو الطيور بمختلف أنواعها أو حتى وحيد القرن الأبيض المهدّد بالإنقراض, في تجربة آستثنائية و غاية في المتعة و المرح و الإستفادة كذلك.

و طبعا فإنّ حديقة سفاري دبي لم تنسى الأطفال, حيث أنّها خصّصت لهم منطقة ترفيهية آمنة في الهواء الطّلق تحمل إسم "مزرعة الأطفال" و التي تهدف إلى تعليم الأطفال بطريقة مرحة ومسلّية وتزويدهم ببعض المعلومات الخاصة بطريقة التعامل مع بعض الحيوانات و منتوجاتها مثل طريقة حلب البقرة و الماعز و غيرها و طريقة جمع حليبها و طريقة تجميع بيض الدجاج و نحو ذلك, إضافة إلى بعض الأنشطة الأخرى الشيّقة للأطفال مثل ركوب المهر و إطعام الحيوانات و ما إلى ذلك من الأنشطة المحبّبة للأطفال.


مطاعم حديقة سفاري دبي

إنّ سفاري دبي بارك - كما يحلو للبعض تسميتها - تتوفّر كذلك على 4 مطاعم رئيسية منتشرة في مختلَف قُرى الحديقة بالإضافة إلى تواجد مجموعة من الأكشاك و عربات الوجبات السريعة المُوزّعة هنا و هناك, دون نسيان محلاّت الهدايا التذكارية التي تعرض العديد من المنتوجات الجميلة و المتنوعة.

كما تجدر الإشارة إلى أنّ حديقة سفاري دبي توفّر للراغبين في زيارتها مجموعة من الباقات و العروض المميزة و المختلفة من قبيل باقة "رحلة السفاري بلَس" و باقة "خلف الكواليس" المشوّقة و باقة "ملك السفاري" الفخمة و باقة "الفطور مع الطيور" الرائعة و الغاية في المتعة و الجمال, و غيرها من الباقات التي ستجدون توضيحات أكثر عنها في الفقرة الخاصّة بالتذاكر و أسعارها أسفله.



الرابط من هنا


أسعار تذاكر حديقة سفاري دبي


تبدأ الأسعار في حديقة سفاري دبي من 50 درهم إماراتي (حوالَي 14 دولار) إلى 110 دراهم بالنسبة للكبار "آبتداءًا من عمر 12 سنة فما فوق", و من 20 درهم إماراتي (حوالَي 6 دولار) إلى 55 درهم بالنسبة للأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 3 و 12 سنة, و تختلف هاته الأسعار حسب نوع التذكرة و الأنشطة التي تتوفّر عليها و كذا الخدمات.

أمّا بالنسبة للأطفال أقلّ من 3 سنوات فدخولهم مجاني شأنهم شأن أصحاب الهمم الذي يمكنهم الدخول إلى الحديقة رفقة مرافقَين مجانا, و لمعرفة كافّة التفاصيل عن هاته التذاكر و نوعية الأنشطة التي تتوفّر عليها, أنقر هنا للإنتقال إلى صفحة حجز التذاكر الخاصّة بموقع حديقة سفاري دبي الإلكتروني.


أوقات عمل حديقة سفاري دبي


طيلة أيام الأسبوع من الساعة 09h00 صباحًا إلى الساعة 17h00 مساءًا, مع العلم أن الحديقة تفتح بوّابتها الرئيسية آبتداءًا من الساعة 08:30 صباحاً و حتى  15h30 بعد الظهر, كما أنّ آخر موعد لدخول حاملي التذاكر يكون على الساعة 16h00, على أن تغادر آخر رحلة لجَولة السفاري على الساعة 16h30 مساءًا.


عنوان حديقة سفاري دبي

الورقاء 5 - تقاطع شارع الشيخ زايد بن حمدان آل نهيان مع شارع رأس الخور 5CCW+H5 - دبي - الإمارات العربية المتحدة


رقم هاتف حديقة سفاري دبي

رقم الهاتف : 800900
👀 لمشاهدة المزيد من الصور الخاصة بِحديقة سفاري دبي على جوجل أنقر(ي) هنا


حديقة سفاري دبي | فيديو




و سعيًا منها لبلوغ أعلى المراتب في قائمة أكثر المدن السياحية إقبالاً في العالم, فقد حرصت دبي على مدى هاته العقود الأخيرة على على إنشاء و توفير مجموعة من أروع مرافق و أماكن الجذب السياحي التي تُلهب حماس الزوار و تُعزّز من متعتهم, ففضلاً عن أروع الحدائق الفريدة التي تضمّها دبي مثل حديقة دبي المعجزة و حديقة الفراشات و حديقة سفاري دبي هذه و غيرهم. فإنّها تضم كذلك العديد من الأماكن السياحية و الترفيهية الرائعة الأخرى.

من قبيل المنتزهات الطبيعية الخلابة و الصحاري الشاسعة و الشواطئ البرّاقة و المنتجعات الفاخرة و كذا المولات العملاقة و المتكاملة و الملاهي الشيّقة و المزارات السياحية الفريدة من نوعها و قائمة طويلة عريضة لأشهى المطاعم العربية و العالمية و غيرها الكثير من أروع الأماكن السياحية و الأماكن الترفيهية التي تحظى بها دبي و التي تستحق زيارتك.


نأمل أن تكون قد استمتعت وىستفدت بما قدمناه لك في هذه التدوينة عن حديقة سفاري دبي، من معلومات حول المرافق وأسعار التذاكر والمواعيد وأفضل الأنشطة الموجودة، ونرجو أن تستفيد أيضا من النصائح الغذائية التي قدمناها لك بكل حب، كما نتمنى لك أن تحظى بتجربة رائعة ومُبهجة وغاية في المتعة في الجمال أثناء زيارتك لحديقة السفاري هذه في دبي.

reaction:

تعليقات