أقسام الوصول السريع (مربع البحث)

أقسام حديقة الزهور دبي + (التذاكر - المواعيد والأنشطة ..)

إكتشف أقسام حديقة الزهور دبي، أكبر حديقة للزهور في العالم، بمساحة 72 ألف متر مربع. تعرف على أسعار التذاكر والمواعيد وأفضل الأنشطة الموجودة. إستمتع برؤية الهرم الزهري وآكتشف تصاميم الورود الخلابة وتجربة المشي في المسارات الرومانسية وأكثر.
إعرف المزيد عن حديقة الزهور أو حديقة دبي المعجزة مثل رسوم الدخول و أسعار التذاكر و مواقيت العمل و العنوان و كل ما يخص حديقة ميراكل جاردن دبي
 حديقة الزهور دبي 

عندما نتحدّث عن حديقة الزهور دبي أو حديقة دبي المعجزة Dubai miracle garden فإنّنا نتحدّث عن واحدة من أهم و أروع و أشهر الأماكن السياحية الحديثة و المتألّقة في دبي, بل إنّ شهرتها تجاوزت حدود دبي و الإمارات العربية المتحدة بأكملها لتصل إلى العالمية.

كونها تُصنّف كأكبر حديقة للزّهور الطبيعية على مستوى العالم وِفقًا لموسوعة "غينيس" للأرقام القياسية بمساحة عملاقة تبلغ 72 ألف متر مربع, كما أنّ مجموع طول ممرّاتها الداخلية يصل إلى 4 كيلومترات, و هذا طبعا قبل أن يتم تطوير أقسام الحديقة و تعزيزها سنة 2015 بإنشاء و آفتتاح حديقة الفراشات دبي التي لا تقل روعة و جمالا عن حديقة الزهور موضوع تدوينتنا لهذا اليوم.

و لم تتوقّف حديقة الزهور دبي عن تحطيم الأرقام القياسية بعد, إذ أنّها تُعرف بآحتوائها على ما يربو عن 150 مليون زهرة تنتمي لما يقرب من 45 مليون نوع, و تتعدّد ألوانها لتصِل إلى ما يزيد عن 30 نوعًا لِتُشكّل بذلك أكبر تجمّع مُنظَّم للأزهار على الصّعيد العالمي متفوّقة على جميع حدائق العالم المنافِسة لها.

و بسبب روعة تصميمها الخرافي المدهش و مجسّمات ورودها الرائعة الجمال و كذا مختلف مرافقها و أنشطتها الممتعة, فقد تمكّنت حديقة الزهور دبي من آسقطاب و جذب مئات الآلاف من الزوار موسميًّا - على آعتبار أنّ الحديقة تكون مُتاحة فقط في فصلَي الخريف و الشتاء للزّائرين - من عشاق الحدائق الخلابة و الورود الجذّابة و الألوان الزاهية سواءً كانوا من المواطنين أو من المقيمين أو حتى من السياح الوافدين على هاته المدينة السياحية العالمية بآمتياز, الشيء الذي مكّن الحديقة من أن تنجح في حجز مكان لها و سط أهم و أقوى و أروع الأماكن السياحية في دبي.

أمّا في هاته التدوينة فإنّك ستتعرّف(ين) على كافة التفاصيل المتعلّقة بِحديقة الزهور دبي في مثل الأجواء و الأنشطة و المرافق و الفعاليات و كذا العنوان و مواقيت العمل و أثمنة التذاكر و ما إلى ذلك بالإضافة إلى فيديو مقتضب و مثير عن الحديقة مع بعض الصور الخاصّة بالحديقة كذلك.


محتوى هذه التدوينة

حديقة الزهور دبي وأروع الأنشطة
✤ رسوم دخول حديقة الزهور في دبي
✤ حجز تذاكر حديقة الزهور دبي
✤ مواعيد عمل حديقة الزهور في دبي
✤ عنوان حديقة الزهور دبي
✤ رقم هاتف حديقة الزهور دبي
✤ حديقة الزهور دبي | فيديو


حديقة الزهور دبي وأروع الأنشطة

إعرف المزيد عن حديقة الزهور أو حديقة دبي المعجزة مثل رسوم الدخول و أسعار التذاكر و مواقيت العمل و العنوان و كل ما يخص حديقة ميراكل جاردن دبي
حديقة الزهور دبي

تتميز حديقة الزهور في دبي بسحرها وروعة تصميمها المعماري الرائع وكذا بإضاءاتها الفاتنة التي تجعل منها مكانًا مثاليًا لإتقاط الصور الشاعريّة والتذكارية الجميلة. كما تضم الحديقة مناطق ألعاب للأطفال ومناطق للراحة والاسترخاء، وعروضاً للألعاب النارية وعروض فنية مميزة، بالإضافة إلى مطاعم ومقاهي تقدم ألذّ وأشهى الأطباق، مما يجعلها مكانًا مثاليًا لقضاء الوقت بصحبة العائلة.

تحتوي حديقة الزهور دبي - و التي تم آفتتاحها أوائل سنة 2013 و تحديدا يوم 14 فبراير - على مجموعة من الأنشطة الترفيهية الممتعة و الفريدة من نوعها و المرتبطة أساسا بمختلَف الأقسام المبهرة و المجسّمات المزهرة الرائعة التي تَزخر بها, حيث تتمثّل جميعها فيما يلي:


قسم فِلَل الأزهار في حديقة الزهور دبي

فمثلا في قسم "فلل الأزهار Floral Villas" ستستمتع(ين) بمشاهدة مجموعة من منازل الأزهار و الفيلاّت الملونة المدهشة و المستوحات من قصص و حكايات الخيال, و التي تتموقع بالقرب من قلعة الأزهار العملاقة الشّبيهة بقِلاع الأميرات الأسطورية في أفلام الكرتون بألوانها الحمراء و الخضراء الرائعة و أزهارها الفوّاحة و أبراجها العالية التي تُعزِّز إحساس السحر و الخيال لديك.


قسم "ديزني أفينيو ولايك بارك في حديقة الزهور دبي

ثم قسم "ديزني أفينيو" المَليء بمجسمات و شخصيات "والت ديزني" الرائعة التي يتقدّمها المجسّم الضّخم الخاص بِشخصية "مكّي ماوس" الشهيرة الذي يبلغ طوله 18 مترًا و الذي تم تصميمه من حوالي 100 ألف زهرة, كما أنّ حديقة الزهور دبي تضم بين جنباتها قسما رائعا يحمل إسم حديقة البحيرة Lake Park حيث من المؤكّد أنّ منظر هاته البحيرة المذهلة بألوان أزهارها الأرجوانية الأخّاذة و حيواناتها الوَرديّة الساحرة و كذا المجسمات الزهرية ثلاثية الأبعاد الجذّابة المحيطة بها مثل المنازل و السّفن و غيرها ستأخذك في رحلة مثيرة إلى أعماق عالم الخيال و الإبداع.


ممر المظلات و ممر القلوب و قسم المجسمات الزهرية في حديقة الزهور دبي

و تستمر رحلة الإثارة و الإستكشاف في حديقة الزهور دبي بزيارة ممر المظلات الملوّنة المميّز الذي يحتوي أيضا على أماكن رائقة للجلوس و الإنتشاء بجمال الأجواء قبل التوجّه إلى ممر القلوب الرائع الجمال بتصميمه و فوَحان عبير أزهاره و أجوائه الرومانسية الفريدة التي تجعل منه أحد أكثر مناطق الجذب المحبوبة في حديقة الزهور التي تضمّ كذلك قسما خاصّا بالمجسمات و الهياكل الزَّهرية الثلاثية الأبعاد التي تمنح بُعدًا جماليّا آخر للحديقة.

حيث تم دمج هذه المجسمات الإبداعية الجميلة مثل مجسمات النّمل و عش الغراب الزهري العملاق و مجسمات الفِطر و عربات الأميرات و السيارات و نحو ذلك مع باقات رائعة من الزهور العَطِرة بطريقة آحترافية مثيرة و فريدة من نوعها.

و من أشهر المجسمات التي آشتُهرت بها حديقة الزهور دبي هناك مجسّم طائرة الخطوط الإماراتية الإيرباص الشّهيرة "A380" الذي تم تصميمه بالحجم الطبيعي/الحقيقي لطائرة الإيرباص النفّاثة, حيث آحتاج تصميم هذا المجسّم الزَّهري المذهل لأكثر من 500 ألف زهرة متفتّحة و نبتة حيّة لِيَدخل بذلك هذا المجسّم بدوره عالم "غينيس" للأرقام القياسية كأكبر مجسّم لطائرة الإيرباص و سط أكبر حديقة زهور في العالم.

إضافةً إلى آحتواء حديقة الزهور دبي على مجموعة أخرى من أشهر و أجمل المجسمات الزهرية مثل الطواحين الشهيرة في هولندا و برج إيفل الفرنسي الذّائع الصّيت و كذا الأهرامات التي يبلغ آرتفاع أكبرها نحو 10 أمتار و الكثير من المجسمات و التصاميم الرائعة الأخرى من قبيل السّيدة العائمة التي صُمّمت من زهور "البيتونيا Petunia" البيضاء و الحمراء الرائعة, و مجسم دمية الدب Teddy Bear العملاق و كذا ساعة الزهور البديعة التي صُنعت من أجمل و أرقّ أنواع الزّهور العَبِقة.


قسم قرية سنفور و حائط الزهور وقمّة الثَّلة في حديقة الزهور دبي

في حين يُعتبر قسم "قرية سنفور Smurfs Village" من أكثر الأقسام و الوجهات زيارةً و إقبالاً في حديقة الزهور دبي لِما تُمثّله هذه الشخصيات الزرقاء المحبوبة في مُخيّلة الصغار و الكبار على حدّ سواء, حيث سيستمتع الزّائر بمشاهدة مختلَف تفاصيل عالم السنافر مثل مساكن الفطر و مجسمات أشهر الشّخصيات السنفورية و غير ذلك من المفاجآت الفريدة التي لن تحظى برؤيتها في أيّ مكان آخر.

و من بين هاته المفاجآت التي تتفرّد بها حديقة الزهور دبي نجِد حائط الزّهور العجيب الذي يمتدّ على طول 800 متر و آرتفاع يوازي ال 3 أمتار في مشهد يخطف الأنظار و يستحقّ الإعجاب, علاوةً على حقل عبّاد الشمس الرائع المنظر بلونه الأصفر المبهج و كذا منطقة قمّة الثّلة Hill Top التي ستكتشف(ين) من خلالها ما يُشبه وادٍ من العجائب المتمثّلة في مجموعة من أروع أنواع الزهور و أجمل الأشجار و الشّتلات المتعدّدة الألوان التي لم ترَها مباشرة من قبل.


منطقة الكبائن في حديقة الزهور دبي

هذا دون نسيان منطقة الكبائن Cabanas التي صُمّمت خصّيصا لتوفير قسط من الراحة و الهدوء و إعادة شحن الطاقة لزوّار الحديقة في أجواء مليئة بالألوان الزاهية التي تبعث على النشاط و الحيوية, حيث تضم هاته المنطقة العديد من الكنبات المريحة و الوسادات و الكراسي المناسبة للإسترخاء بالإضافة إلى مجموعة من أماكن الجلوس الأخرى الموجودة في منطقة الجلوس Sitting Area التي تتوفّر على جلسات مُظلَّلة و شبه معزولة بالسّتائر الأنيقة, كما أنّها تتميّز بإطلالتها الساحرة على زهور الحديقة الخلابة و نافورات الماء المرحة.


و أمّا أكثر ما يرفع الإثارة و التشويق و كذا المتعة إلى أعلى المستوَيات في حديقة الزهور دبي هو أسلوب التّجديد و التّغيير المَوسمي الذي تنهجه إدارة الحديقة لِتفاجئ زوّارها في كل موسم بمجسمات زهور و مرافق و أقسام متجدِّدة أو جديدة كلّيّا, الشيء الذي يحفّز الزوار - الذين يفوق عددهم 1.5 مليون زائر بشكل موسمي - على مُعاودة زيارة الحديقة في كل موسم لآكتشاف إبداعات حِرفيّيها الجديدة التي لا تنتهي.


فعاليات و مرافق أخرى في حديقة الزهور دبي

كما تُعرف حديقة الزهور دبي كذلك بآحتضانها و تنظيمها لمختلَف الأنشطة و الفعاليات الترفيهية الممتعة و المتنوعة بشكل منتظم, إلى جانب آفتتاحها لمنطقة ألعاب تفاعلية جديدة كلّيّا مخصّصة للأطفال و مُحاطة بالزهور المتفتحة و الزاهية الألوان من كل مكان.

و الجميل أيضا في حديقة "ميراكل جاردن" - و التي بلغت تكلفة إنشائها حوالي 11 مليون دولار أمريكي - أنّها تحتوي على مجموعة من المطاعم و المقاهي الأنيقة إضافةً إلى تشكيلة من محلاّت و أكشاك الهدايا التذكارية المميزة و كذا أكشاك التصوير المغلقة, مع العلم أنّ التصوير بهاتفك الخاص سيكون من أكثر النشاطات التي سترغب(ين) في ممارستها نظرًا للمَشاهد الإستثنائية و الغير مسبوقة التي تنتظرك في الحديقة لآستكشافها.


و تجدر الإشارة إلى أنّ حديقة الزهور دبي تحتوي طبعًا على عدّة مرافق صحّية أساسية لراحة الزوار مثل دورات المياه و غرفة للإسعافات الأوليّة و غرفة خاصّة بالأمن و كذا منطقة مخصّصة فقط للصلاة إضافة إلى عربات خاصّة بأصحاب الهمم, على آعتبار أنّ حديقة الزهور تمّ تصميمها بشكل يراعي مختلَف الفئات و الحالات الإجتماعية مثل أصحاب الإحتياجات الخاصّة/أصحاب الهمم و كبار السنّ و نحو ذلك بُغية تسهيل عملية تنقلهم داخل الحديقة و الإستمتاع ما أمكن بمختلَف مرافقها البهيجة.

كما أن ما يجعل حديقة الزهور تُصنّف ضمن (الحدائق الصديقة للبيئة) هو أنّها تعتمد في عملية سقي أزهارها على مياه الصرف الصحّي المُعاد تدويرها و التي تبلغ كمّيتها في المتوسّط ما يزيد عن 700 ألف لتر يوميّا.

بالرغم من أنّنا نرى أنّ هاته الكميات الخرافية من المياه، كان من الأفضل آستغلالها في عمليات الإنتاج الزراعي المَحلّي الإستراتيجي بدلا من الإعتماد على الإستيراد الذي يُكلِّف البلد الكثير، كما أنّه يُعتبَر (أي آستيراد المواد الغذائية الأساسية) آستراتيجية غير آمنة.


رسوم دخول حديقة الزهور في دبي


سعر تذكرة دخول حديقة الزهور دبي حاليّا هو 75 درهما إماراتي لمن هم فوق سن ال 12 سنة
و 60 درهما اماراتي لمن تتراوح أعمارهم ما بين ال 3 سنوات و 12 سنة
أمّا بالنسبة للأطفال تحت عمر ال 3 سنوات فالدّخول مجاني

و وجَب التّنويه إلى أنّ الأسعار بصفة عامّة تعتبر من الأشياء المتغيِّرة, لذلك وجب التأكّد من الأسعار مباشرة من خلال رقم هاتف إدارة الحديقة "أسفله" أو من خلال الموقع الإلكتروني الذي ستجده(ينه) مباشرة بعد هاته الفقرة. 


حجز تذاكر حديقة الزهور دبي

للحجز أو للإطلاع على الأسعار الخاصة بتذاكر حديقة الزهور دبي إضغط (ي) هنا للإنتقال إلى صفحة التذاكر في الموقع الإلكتروني الخاص بهم


مواقيت عمل حديقة الزهور في دبي

مواقيت العمل حسب الموقع الإلكتروني لِحديقة الزهور

من ال 9 صباحًا إلى 9 مساءً في أيام وسط الأسبوع "الإثنين إلى الجمعة"
و من ال 9 صباحًا إلى ال 10 مساءً أيام السبت والأحد

كما تجدر الإشارة إلى أن حديقة الزهور دبي تفتح أبوابها للزوّار بداية من شهر أكتوبر إلى حدود شهر أبريل و في بعض الأحيان تستمر حتى منتصف شهر ماي


عنوان حديقة الزهور دبي

Street 3 - البرشاء - جنوب البرشاء - منطقة دبي لاند - دبي - الإمارات العربية المتحدة


رقم هاتف حديقة الزهور دبي

+971 4 4228 902
👀 لمشاهدة المزيد من الصور الخاصة بِحديقة الزهور على جوجل أنقر(ي) هنا


حديقة الزهور دبي | فيديو



و كما يعلم أغلب محبّي السياحة و السّفر, فإنّ دبي - و بآعتبارها أحد أشهر الوجهات السياحية الفاخرة في العالم - فإنّها طبعا لا تحتوي فقط على أروع الحدائق الغنّاء (و التي من ضمنها حديقة الزهور دبي طبعا) بل إنّ لديها لائحة غنيّة تضمّ أروع مناطق و مرافق الجذب السياحي الممتعة للزوّار.

مثل المنتزهات و المنتجعات الفخمة و المولات المتكاملة الضّخمة و الصّحاري الشاسعة الخلابة و الشواطئ الصافية البرّاقة و ملاهي الألعاب المثيرة و المطاعم المنتمية لمختلف جنسيات العالم و الكثير الكثير من أروع أماكن الترفيه و الأماكن السياحية المرموقة في دبي التي تستحق زيارتك.


وفي نهاية هذه التدوينة، نرجو أن تكون قد حصلت على كل المعلومات الضرورية لزيارة حديقة الزهور دبي والإستمتاع بأفضل الأنشطة التي تقدمها. مع متمنياتنا لك بأن تحظى بتجربة غاية في الروعة والمتعة عند زيارتك لهاته الحديقة الزهرية المدهشة في دبي.

تعليقات