أقسام الوصول السريع (مربع البحث)

مرافق أكواريوم دبي + (التذاكر - المواعيد وأفضل الأنشطة ..)

إستمتع بأنشطة أكواريوم دبي مول واكتشف عالم المحيطات مع أحواض السمك الكبيرة، والتجارب الرائعة مثل ركوب القارب الزجاجي وركوب قفص الغوص وأكثر. إطّلع على أسعار التذاكر ومواعيد العمل والموقع والمزيد.
تعرف على أسعار تذاكر أكواريوم دبي مول و صفحة الحجز و أوقات العمل و أجمل مرافق دبي أكواريوم و التي في مقدمتها حديقة الحيوانات
 أكواريوم دبي 

لابُدّ و أنّك قد سمعت من قبل عن أكواريوم دبي مول و عن حديقة حيوانته المائية المدهشة, حيث يعتبر هذا المكان من أهمّ و أشهر الأماكن السياحية و الترفيهية في دبي و دولة الإمارات العربية المتحدة بشكل عام و ذلك للكثير من الأسباب, فهل تعلم(ي) أنّ أكواريوم دبي يصنّف على أنّه أكبر حوض مائي مُعلّق في العالم.

وأحد أضخم أحواض الأسماك على صعيد الكرة الأرضية، بِضمّه لعشرات الآلاف من الكائنات البحرية البديعة بمختلف أنواعها و أشكالها و أحجامها, و ملايين اللّترات من المياه التي تستطيع احتضان هذا الكمّ الهائل من الحيوانات البحرية, ثم المساحة العملاقة التي يمتد عليها و التي جعلت منه أكبر و أضخم حوض أسماك في منطقة الشرق الأوسط.

وفيما يتعلّق بهاته التدوينة, فإنّك سوف تتعرّف(ين) بالتّفصيل الغير مُمل على جميع التفاصيل المتعلّقة بحديقة أكواريوم دبي المائية من قبيل الأجواء و المرافق و الفعاليات و مختلَف الأنشطة المتوفّرة و كذا أسعار التذاكر و أوقات العمل و العنوان و رقم الهاتف و نحو ذلك إضافة إلى بعض الصور المرفوقة بفيديو مميّز عن الأكواريوم سنضعه لك في آخر التدوينة.


محتوى هذه التدوينة

أفضل أنشطة أكواريوم دبي
 حوض الأسماك في أكواريوم دبي
 نفق أكواريوم دبي
 حديقة الحيوانات المائية في أكواريوم دبي
 أنشطة متنوعة أخرى في أكواريوم دبي
 أسعار تذاكر أكواريوم دبي مول
 أوقات عمل أكواريوم دبي
 عنوان أكواريوم دبي
 رقم هاتف أكواريوم دبي
 أكواريوم دبي | فيديو


أفضل أنشطة أكواريوم دبي

تعرف على أسعار تذاكر أكواريوم دبي مول و صفحة الحجز و أوقات العمل و أجمل مرافق دبي أكواريوم و التي في مقدمتها حديقة الحيوانات
أكواريوم دبي

إنّ ما يزيد من متعة زيارة أكواريوم دبي المميز هذا هو تلك الأنشطة الرائعة و المثيرة التي يوفّرها لزوّاره بآختلاف أعمارهم و التي من جملتها نذكر الغَوص مع سمك القرش المرعب من خلف القفص المائي, و ركوب القوارب الشفّافة و أخذ جولة داخل نَفق الحوض المائي المدهش و غير ذلك من الأنشطة و المغامرات الفريدة التي تجعل من تجربة زيارة أكواريوم دبي تجربة مليئة بالإثارة و المرح و التشويق و الفائدة كذلك.

يتوفّر أكواريوم دبي - و الذي يقع في مركز دبي مول التجاري الشهير - على 3 أقسام أساسية تتيح للزوار فرصة مشاهدة أجمل وأضخم المخلوقات المائية وتعلم المزيد عن عالم هاته الحيوانات، حيث يتميز كل واحد من هاته الأقسام الرائعة بأجوائه و فعالياته و أنشطته الخاصّة, و في مقدّمة هاته الأقسام الرائعة نجد:


حوض الأسماك في أكواريوم دبي

هذا الحوض المذهل الذي يُعرف بحجمه الخرافي, كيف لا و هو الذي يضمّ ما يَربو عن 33 ألف من المخلوقات البحرية التي تنتمي لِما يزيد عن 140 نوعا و صنفا مختلفا بما في ذلك أسماك الراي العجيبة و أسماك القرش المخيفة و التي من ضمنها أسماك قرش النمر الرملي الشهير, إذ يحتوي الأكواريوم على ما يفوق 300 سمكة قرش في أعماقه.

مع العلم أنّ كلّ هذا الكمّ المُهوِل من الأسماك يسبح في حوالَي 10 ملايين لتر من الماء و هي سِعة حوض أكواريوم دبي, و الذي يصل آرتفاعه إلى 11 متر مع طول يمتدّ إلى نحو 51 متر و عرض يبلغ ال 20 متر, ما جعله ينافس أكبر أحواض الحيتان في العالم من حيث المساحة.

و من أروع الأنشطة التي يمتاز بها هذا القسم نجد القوارب الشّفافة, حيث يمكنك أخذ جولة آستكشافية فريدة من نوعها في قلب حوض الأسماك العملاق على متن هاته القوارب التي تتميّز بأرضيتها الشفافة التي تستطيع(ين) من خلالها رؤية كل ما يدور تحت قدميك من تحرّكات الأسماك بمختلَف أحجامها و أشكالها و ألوانها, الشيء الذي سيثير لديك مجموعة من الأحاسيس المثيرة و الغير مسبوقة.

كما أنّ النشاط الأكثر إثارة في هذا القسم هو نشاط الغطس "داخل قفص الأمان" مع أسماك القرش, حيث ستُمكّنك هاته المغامَرة القويّة من الإقتراب بشكل آمن و بفارق سنتمترات قليلة فقط عن أسماك القرش المَهيبة هاته, و التي تعتبَر من بين أضخم أسماك القرش الموجودة في العالم في تجربة تحبس الأنفاس.


نفق أكواريوم دبي

أمّا عن القسم الثاني في الأكواريوم, و الذي لا يقِلّ إثارة عن نطيره الأوّل فهو نَفق أكواريوم دبي الشّفاف, و الذي يرتبط آرتباطا مباشرًا بحَوض الأسماك (القسم الأوّل) إذ أنّه يتمَوقع في قاع الحوض بطول يمتدّ إلى نحو 48 متر.

ليُشكّل بذلك نقطة جذب آستثنائية تُمكّن الزوار من عيش تجربة فريدة و غاية في الإثارة و التشويق من خلال الإستمتاع بالتّجوال داخل النفق و مشاهدة مختلَف الأسماك المدهشة و الحيتان الضّخمة عن قرب, و كذلك مشاهدة الغوّاصين أثناء عملية إطعامهم لأسماك القرش و أسماك الشّفنين و أسماك الرّاي و نحو ذلك في أجواء و مناظر تأسِر الأعيُن و القلوب على حدّ سواء.


حديقة الحيوانات المائية في أكواريوم دبي

و أخيرا و ليس آخرًا هناك أيضا حديقة الحيوانات المائية و التي تعتبر ثالث أقسام أكواريوم دبي, مع العلم أنّ هاته الحديقة المائية تحتوي بدورها على 3 أقسام "بيئية" أساسية و هي الغابات المطيرة و المحيطات الحيّة و الشاطئ الصّخري, حيث يُتيح لك القسم الأوّل (أي الغابات المطيرة) مشاهدة الغابات الشاسعة بتقنية الواقع الإفتراضي.

من خلال تجربة VR Zoo التي ستأخذك في رحلة مثيرة إلى عوالم الحياة البرّية و التعرّف على مجموعة من أقوى و أخطر الحيوانات على كوكب الأرض من قبيل أفيال السّافانا من جنوب أفريقيا و الغورلاّت العملاقة من أوغندا و أسماك القرش الحوتي الغريبة من جزر المالديف و غيرها من الحيوانات البديعة التي تزيد من متعة هاذه التجربة المميّزة.

و ذلك قبل التنقّل إلى قسم المحيطات الحيّة و الشاطئ الصّخري لآكتشاف المزيد من المفاجآت, حيث أنّك في هاته المرافق التّابعة لقسم حديقة حيوانات أكواريوم دبي المائية, ستكون(ين) على موعد مع التعرّف عن كَتب على مجموعة من الحيوانات المذهلة و معرفة العديد من المعلومات الشيّقة و القصص المثيرة المتعلّقة بها.

و في مقدّمة هذه الحيوانات نجد هناك "ملك التماسيح" الأسطوري الذي تمّ آستقدامه من أستراليا و الذي يتميّز بطوله المرعب الذي يفوق ال 5 أمتار, و كذا وزنه الخرافي الذي يبلغ 750 كيلوغرام لِيصنّف بذلك كواحد من أضخم و أكبر أنواع الزواحف المتواجدة على كوكب الأرض.

مع العلم أنّ هذا التمساح يبلغ من العمر 40 عاما, أي أقلّ ب 40 عاما من أنثى التمساح التي تبلغ من العمر 80 عاما و التي تتواجد معه و ترافقه منذ ما يزيد عن 20 عاما, إذ يعدّ هذا الثنائي واحدا من عجائب حديقة حيوانات أكواريوم دبي المائية التي تعِدك بالمزيد من المغامرات المشوّقة.

والمتمثّلة في مشاهدة مجموعة من الحيوانات المائية الأخرى الغير مألوفة و التفاعل معها مثل ثعالب البحر و الجرذان المائية و التماسيح الأفريقية القزمة و سرطان البحر الضخم و كلب الماء الآسيَوي و ثعابين البحر و أسماك "البيرانا" النّهرية و أسد البحر الذي لا يشبه أسد البرّ 😂 و فرس البحر و غير ذلك الكثير من الحيوانات المائية الرائعة.


أنشطة متنوعة أخرى في أكواريوم دبي


و تستمر المغامرة و الإثارة في أكواريوم دبي من خلال العديد من الأنشطة الماتعة الأخرى مثل مغامرة البطاريق المُسلّية و مغامرة "غَوص السكوبا" و مغامرة تصوير مقاطع فيديو تحت الماء و كذا مغامرة "كواليس أكواريوم دبي" التي ستمكنك من معرفة ما يدور خلف السّتار.

مثل ما يتعلّق ببرامج رعاية و تربية مختلف المخلوقات البحرية المتواجدة في الحوض من قبيل أسماك القرش و غيرها و الجهود المبذولة في هذا الإطار, كما يمكنك أيضا الإستمتاع بتجربة تفاعلية لطيفة تتمثّل في إطعام و ملامسة مجموعة من الأسماك مثل أسماك "الشفنين" و صغار أسماك القرش و أسماك الراي و غيرها.

كما أنّ أكواريوم دبي لم تغفل عن أنشطة الأطفال, حيث أنّها خصّصت لهم مجموعة من الأنشطة المليئة بالتّشويق و المرح مثل نشاط "الأكواريست الصّغير" الذي يُخوّل لهم لعب دور ذلك الشخص الذي توكَل له مهمّة العناية بحوض الأسماك.

حيث سيُمكّنهم هذا النّشاط الفريد من الإقتراب و مشاهدة طريقة تغذية القرش و غيره من الحيتان و كذا المساعدة في إطعام مختلَف الأسماك و الرّخَويّات الأخرى إلى جانب الإستمتاع أيضا بركوب القارب ذي الأرضية الشّفافة و نحو ذلك من الأنشطة المبهجة و المُسلّية و المفيدة للأطفال.

فيما تجدر الإشارة إلى أنّ أكواريوم دبي تعمل أيضا على آحتضان و آستقبال مجموعة من الأنشطة و الجولات التعليمية المدرسية التي تهدف إلى تعزيز الوعي بالمحافظة على البيئة بشكل عام و البيئة البحرية بشكل خاص لدى النّاشئة, و كذا المساعدة على إغناء الرّصيد المعرفي و الثقافي لهذه الفئة عمرية من خلال إطلاعهم على مجموعة من المعلومات الخاصّة بعالم البحار و المحيطات و الكائنات التي تعيش في أعماقها و نحو ذلك الكثير.

كما يحرص القائمون على إدارة أكواريوم دبي بصورة مستمرة على إغناء الثروة السّمكية التي يتوفّرون عليها بُغيَة إثراء تجربة زواره أكثر فأكثر من خلال إضافة بعض الحيوانات الجديدة, و التي من أبرزها نجد "قرش بونيثيد" و سمكة المنشار و تنّين البحر العشبي المذهل و سرطان البحر و الروبيان و الأخطبوط و غير ذلك من المفاجئات الكثيرة.


أسعار تذاكر أكواريوم دبي مول


تبدأ الأسعار في أكواريوم دبي مول بشكل عام من 169 درهم إماراتي, و كما يعلم الجميع فإنّ الأسعار تتغيّر مع مرور الوقت و لا تبقى ثابتة, لذلك من الأفضل الإطّلاع على أسعار تذاكر أكواريوم دبي أو الحجز من خلال صفحة الأسعار على موقعهم الإلكتروني من هنا, أو حتى التواصل معهم عبر الرقم الهاتفي الذي ستجده مباشرة بعد عنوان أكواريوم دبي "أسفله".


أوقات عمل أكواريوم دبي

من الإثنين إلى الخميس آبتداءًا من الساعة 10h00 صباحاً إلى الساعة 10h00 مساءًا
الجمعة و السبت آبتداءًا من الساعة 10h00 صباحاً إلى الساعة 12h00 ليلاً
و يوم الأحد آبتداءًا من الساعة 10h00 صباحا إلى الساعة 12h00 ظهرًا


عنوان أكواريوم دبي

دبي مول - Unit SF - 115 - شارع المركز المالي - وسط مدينة دبي - دبي - الإمارات العربية المتحدة


رقم هاتف حديقة سفاري دبي

+971 800 3822 46255
👀 لمشاهدة المزيد من الصور الخاصة بِأكواريوم دبي على جوجل أنقر(ي) هنا


فيديو عن أكواريوم دبي


و لأنّ إمارة دبي تعتبَر من أشهر و أكثر الوجهات السياحية آستقطابا للسياح على مستوى العالم, فإنّها طبعا لا تضمّ فقط المنتزهات و الحدائق المائية مثل أكواريوم دبي و مثيلاتها, بل إنّها تتوفّر أيضا على قائمة متنوعة يَصعب حصرها من أجمل و أمتع الأماكن الترفيهية و السياحية التي تجذب الزوار من مختلف أقطار العالم.

فمن بين هاته الأماكن الرائعة نجد المنتزهات الطبيعية الغنّاء و الصحاري الخلاّبة و مراكز التسوّق و المولات الشاملة و المتكاملة و الملاهي الإستثنائية و الشواطئ الصافية و المزارات الحديثة الخرافية و المحطِّمة للأرقام القياسية مثل برواز دبي و غيره, و الحدائق المتفرّدة التصميم و المنتجعات الفخمة و كذا باقة متنوعة من أروع المطاعم العربية و العالمية التي تزخر بها هاته المدينة العالمية و غير ذلك الكثير من الأماكن السياحية و الأماكن الترفيهية التي لا يجب عليك تفويت زيارتها في دبي.


وفي الأخير نأمل أن تكون قد استمتعت بالتعرّف على أفضل أنشطة ومرافق وأجواء أكواريوم دبي من خلال تدوينتنا الرائعة هاته, كما نتمنى لك من كل قلبنا بأن تجظى بتجربة غاية في الجمال والروعة رفقة أحبابك وأصحابك في هذا الأكواريوم المذهل في دبي

تعليقات