أقسام الوصول السريع (مربع البحث)

أقسام متحف المستقبل دبي + (التذاكر - المواعيد والأنشطة ..)

إستكشف متحف المستقبل دبي وتخيّل المستقبل وتصميمه وتنفيذه. إكتشف تقنيات المستقبل القريب وشاهد آخر الإبداعات في عالم التصميم والإختراع. تعرّف على موقع المتحف وأقسامه وأسعار التذاكر وأوقات العمل وأكثر.
سنأخذك في رحلة رائعة داخل متحف المستقبل دبي لآكتشاف أروع الأنشطة الموجودة و المرافق و أسعار التذاكر و أوقات العمل و الكثير من المزايا الأخرى.
 متحف المستقبل دبي 

لا بدّ و أنّك قد سمعت مؤخرًا عن متحف المستقبل دبي الذي تجاوز صيتُه حدود الإمارات العربية المتحدة رغم حداثة عهده - إذ أنّه آفتُتح أواخر شهر فبراير من عام 2022 -. كيف لا و هو الذي يعتبر من أروع المَباني التي يمكنك أن تراها(ترَيها) في حياتك من ناحية هندسته المعمارية و شكله الذي يأسِر الأنظار.

بل إنّ القائمِين على متحف المستقبل بدبي يلقّبونه بأجمل مبنى على وجه الأرض, في إشارة إلى الشّكل الهندسي المُلهِم و العبقري الذي بُنِي عليه هذا المتحف و الذي يأخذ شكل العَين التي ترمز بدورها إلى الرؤية المستقبلية, و هي التي تتخذها مدينة دبي و دولة الإمارات بشكل عام كمنهج و أساس في جميع المجالات التي تعمل عليها سواء داخليّا أم خارجيّا.

فبِخلاف المفهوم التقليدي للمتاحف الذي يهتمّ عادةً بكل ما هو تاريخي و عتيق, و رغبةً منها في ترويج و نشر و ثقافة آستشراف المستقبل لدى جميع أفراد المجتمع, فقد حرصَت إدارة متحف المستقبل دبي على أن تُوفّر لزوّارها مجموعة من المرافق و الأنشطة و الفعاليات الفريدة و المتعلّقة بكلّ ما هو مستقبليّ من آختراعات تكنولوجية و آبتكارات و نحو ذلك, و التي من شأنها أن تزيد من إغناء هاته التجربة لدى الزّائر بالكثير من الإثارة و المتعة و الإفادة كذلك.

حيث يضمّ المتحف مجموعة من الأقسام الخاصّة و الطوابق المختلفة التي تُمكّن من عرض كل هذه الإبتكارات المستقبلية للزوّار بطريقة تفاعلية ذكية و ممتعة و جذّابة و مُحفِّّزة للتفكير الإبداعي, إذ أنّك ستجد(ين) في متحف المستقبل طابق خاص بمجال الذكاء الإصطناعي و صناعة الروبوتات.

وطابق خاص بأحدث الإختراعات العالمية في مجالات النقل و التعليم و الطاقة و غيرها و طابق آخر مميّز خاص بالأطفال يحمل إسم "أبطال المستقبل", و نحو ذلك من المرافق والأقسام الشّيقة التي سنتطرّق إليها بتفصيل أكبر في الأسطُر القليلة المقبلة.

أمّا بخصوص هذه التدوينة فإنّك سوف تتعرّف(ين) على كل ما يتعلّق بِمتحف المستقبل في دبي من قبيل الأجواء و الأنشطة و المرافق و الفعاليات و نحو ذلك, بالإضافة إلى التفاصيل الخاصّة بأسعار التذاكر إلى جانب العنوان و رقم الهاتف و مواقيت عمل المتحف مع تضمين التّدوينة أيضا ببعض الصور المتميّزة و كذا فيديو مقتضب عن متحف المستقبل ستجده(ينه) عندك في آخر التدوينة.

محتوى هذه التدوينة

 نبذة عن متحف المستقبل دبي + أفضل الأنشطة والأقسام
 أسعار تذاكر متحف المستقبل دبي
 أوقات عمل متحف المستقبل دبي
 عنوان متحف المستقبل دبي
 رقم هاتف متحف المستقبل دبي
 متحف المستقبل دبي | فيديو


نبذة عن متحف المستقبل دبي + أفضل الأنشطة والأقسام

سنأخذك في جولة رائعة داخل متحف المستقبل دبي لآكتشاف أروع الأنشطة الموجودة و المرافق و أسعار التذاكر و أوقات العمل و الكثير من المزايا الأخرى.
متحف المستقبل دبي

لا يمكن بأيّ حال من الأحوال أن نتحدّث عن متحف المستقبل دبي من الداخل و سَرد كل ما يتعلّق بأنشطته و مرافقه قبل أن نتطرّق و لَو بشكل بسيط للجانب الخارجي المتمثّل في التصميم المعماري الخرافي الخاص به, حيث أنّ أوّل ما يشدّ الإنتباه إليه بعد شكله الأسطوري, هو تلك العبارات المنقوشة عليه بفنّ الخط العربي الساحر للفنّان الإماراتي "مطر بن لاحج".

و التي يرجع مصدرها إلى آقتباسات حاكم دبي "الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم" و التي يقول في بعضها : ✧ المستقبل سيكون لمن يستطيع تخيله وتصميمه وتنفيذه ✧ و ✧ لن نعيش مئات السنين, ولكن يمكن أن نبدع شيئاً يستمر لمئات السنين ✧.

حيث رُسمت هذه الاقتباسات المميّزة الشّكل على 1024 قطعة فولاذية مُقاومة للصّدأ قبل أن توضع بإحكام على واجهة متحف المستقبل الذي يبلغ آرتفاعه حوالي 77 مترًا مع العِلم أنّه لا يتوفّر على أي أعمِدة أو زوايا قائمة, أمّا مساحته الإجمالية فتفوق ال 30 ألف متر مربع, كما أنّ تكلفة بنائه بَلَغت 500 مليون درهم إماراتي أي ما يُعادل أكثر من 136 مليون دولار أمريكي بقليل.

أمّا فيما يتعلّق بالجانب الداخلي فإنّ متحف المستقبل دبي يتكوّن من 5 طوابق أساسية فريدة و غنيّة بمختلف الأنشطة و الفعاليات و الأقسام المتنوعة التخصّصات, زائد طابقين مُخصّصين لآحتضان المؤتمرات و المحاضرات و ما إلى ذلك.


طابق "المستقبل اليوم" في متحف المستقبل دبي

فهناك بدايةً الطابق الذي يحمل إسم "المستقبل اليوم" و هو الطابق الذي يمنح لزوّاره فرصة آسكتشاف أبرز تقنيات و آختراعات المستقبل القريب التي قام بتصميمها ثلّة من أقوى المُبتكِرين و الشركات التقنية الرائدة على مستوى العالم, و التي يُتوَقّع منها أن تغيّر ملامح الحياة على كوكب الأرض بشكل عام و حياة الإنسان على وجه الخصوص كما فعلَت سابقاتُها.

على آعتبار أنّ هاته الاختراعات مُوجَّهة لمجموعة من القطاعات الحيوية في المجتمع مثل قطاع النقل و الصحة و الخدمات و التعليم و إدارة الأعمال و نحو ذلك من القطاعات التي تعرف العديد من التحديّات الكبيرة, ليكون بذلك متحف المستقبل دبي واجهة فخمة لآختبار و عَرض آخر آبتكارات و آختراعات أقوى الشّركات الرائدة منها و النّاشئة و كذا الأفراد المولوعين بالمجال التكنولوجي المدهش و الذي لا حدود له.


طابق "رحلة إلى المستقبل" في متحف المستقبل دبي

ثم هناك الطابق المُسمّى بِ "رحلة إلى المستقبل" و الذي يُعدّ من أمتع أقسام متحف المستقبل دبي و أكثرها تشويقا, و ذلك لآحتوائه على مجموعة من الأقسام البديعة و الأنشطة الرقمية الفريدة التي ستأخذك في رحلات آفتراضية مثيرة و غاية في التشويق إلى ما بعد ال 50 سنة القادمة, و من بين هذه الأقسام الرائعة نجد محطّة الفضاء المدارية المدهشة ذات الأجواء الفضائية المَحضة.

و مختبر (إعادة تأهيل الطبيعة) الذي يدعوك إلى آكتشاف أدغال و كائنات غابات الأمازون المَطيرة والنباتات المغيّرة وراثيا, و مكتبة الحياة المدهشة و قسم "الواحة" الذي سيأخذك في رحلة تأمّل بعيدًا عن حياة الرّقمَنة و الزّخم التكنولوجي في آتجاه مستقبل الصحّة و العافية الذي يتمثّل في ضرورة الإتصال أكثر بعقولنا و أجسادنا و جوارحنا و مشاعرنا كذلك.


طابق "أبطال المستقبل" في متحف المستقبل دبي

كما أن متحف المستقبل دبي يحتوي على طابق خاص بالأطفال تحت إسم "أبطال المستقبل" و الذي صُمّم لِيَكون مساحة و مجالاً مفتوحًا لتشجيع الأطفال و مساعدتهم على تطوير بعض المهارات المستقبلية و طرق التفكير المفيدة لهم مثل المبادرة و توحيد الجهود و الإبتكار و مواجهة التحدّيات و نحو ذلك بطريقة لا تخلو من المتعة و التّسلية.

و ذلك من خلال مجموعة من الأقسام اللّطيفة و المُشوّقة التي من ضمنها مختبَر التصميم و مختبر البناء و مختبر التخيّل و آختبار الأفكار و غيرها, حيث صُمّمت كل هذه الأقسام و الأنشطة المُبهجة على شاكلة ألعاب الفيديو المُحبّبة للأطفال لكن هاته المرّة بشكل واقعي/حَركي, ممّا يزيد من حماستهم و آستمتاعهم و تحفيز التفكير الإبداعي لديهم و بالتالي آستفادتهم بأفضل صورة ممكنة من هاته الأنشطة المتميّزة التي تتمّ تحت إشراف مدربين محترفين.


طابق "حوارات المستقبل" في متحف المستقبل دبي

و ليس هذا فحسب, بل إنّ متحف المستقبل دبي يضم كذلك طابقا خاصا بالفعاليات و التجمّعات العلمية و ورشات العمل و نحو ذلك و الذي يُدعى طابق "حوارات المستقبل", إذ يُعدّ من المرافق البارزة و المرموقة في المتحف كونه يستضيف العديد من المحاضرات المفتوحة و المؤتمرات و الملتقيات الخاصة بثُلّة من المؤثرين العالميّين في مجال التكنولوجيا و التقنيات الحديثة - و غيرها من المجالات - من خبراء و مبتكرين و محاضرين و ممثلين لشركات رائدة و نحو ذلك.

حيث يعتبَر ذلك فرصة قيّمة لكل المهتمّين و المولوعين بالمجال التكنلوجي و الذكاء الإصطناعي و الخيال العلمي للإلتحاق بمختلَف هاته المُلتقيات و ورشات العمل و المحاضرات و باقي البرامج المتوفّرة في المتحف بُغية الإنفتاح على مَدارك و أفكار و آفاق جديدة.


منطقة "فيتزانبا" في متحف المستقبل دبي

و لأنّ المجال الطبّي يعتبَر من المجالات التي تعتمد بشكل أساسي على التكنولوجيا و الآلات المتطوّرة, فإن متحف المستقبل دبي وفّر منطقةً خاصّة بهذا التخصّص تحمل إسم "فيتزانيا", و التي سيجد فيها الزوار مركزا خاصا بالفحوصات و النصائح الطبّية المتنوّعة عبر الإعتماد على وسائل تكنولوجية متطورة مثل ذلك الروبوت الذي يعمل على إعطاء مجموعة من النصائح الأساسية لتجنّب مختلف أنواع الحوادث و كذا تقديم حلول عَملية للتعافي من الإصابات الناتجة عن هاته الحوادث إضافة إلى بعض الأنشطة الأخرى المثيرة للفضول التي لها علاقة أيضا بالبحث الطبّي.


متجر الهدايا التذكارية في متحف المستقبل دبي

دون أن ننسى أنّ متحف المستقبل يحتوي كذلك على متجر مميّز و مليء بالمقتنيات الجذّابة و الهدايا التذكارية الكثيرة جدًا و الفريدة من نوعها, كما تجدر الإشارة إلى أنّ جميع المُحتويات و المعروضات التي يتوفّر عليها متحف المستقبل تتِمّ تغذيتها و تعزيزها كل 6 أشهر بأحدث الإبتكارات و آخر الإختراعات المتاحة في العالم تماشيًا مع التطوّر المستمر و السريع الذي يعرفه مجال التكنولوجيا و التقنيات الحديثة و الذكاء الإصطناعي على المستوى العالمي.


أسعار تذاكر متحف المستقبل دبي


سعر التذكرة هو "145 درهم إماراتي" لمَن يبلغون من العمر 3 سنوات فما فوق, و صالحة لِولوج جميع أقسام و مرافق المتحف
الدخول مجاني للأطفال الذين تَقلّ أعمارهم عن 3 سنوات شأنهم شأن كل الأشخاص الذين تفوق أعمارهم ال 60 سنة و كذا أصحاب الهمم الذين بإمكانهم طلب تذكرة أخرى مجانية لشخص واحد يُرافقهم
و للمزيد من المعلومات, يُرجى زيارة صفحة التذاكر على الموقع الإلكتروني الخاص بمتحف المستقبل في دبي من هنا.


أوقات عمل متحف المستقبل دبي
 
طيلة أيام الأسبوع آبتداءا من الساعة 10h00 صباحا إلى حدود الساعة 18h00 مساءا, مع العلم أنّ آخر موعد لدخول الزوّار إلى متحف المستقبل دبي يكون قبل ساعة واحدة من الإغلاق, أي في تمام الساعة 17h00 مساءا.


عنوان متحف المستقبل دبي

شارع الشيخ زايد - المركز التجاري - المركز التجاري الثانية - دبي - الإمارات العربية المتحدة


رقم هاتف متحف المستقبل دبي

+971 800 2071
👀 لمشاهدة المزيد من الصور الخاصة بِمتحف المستقبل في دبي على جوجل أنقر(ي) هنا


متحف المستقبل دبي | فيديو




الرابط من هنا


وعودة إلى عاصمة السياحة الإماراتية، وكما لا يخفى على الجميع, فإنّ دبي - و بآعتبارها أحد أشهر الوجهات السياحية آستقطابًا للزوار على الصعيد العالمي - لا تحتوي فقط على المتاحف المَرموقة و التي من ضِمنها طبعا متحف المستقبل دبي, بل إنّها تضم أيضا باقة من أروع مرافق الجذب السياحي المتنوّعة و الجذّابة و الممتعة للزائرين.

و التي من جملتها نذكر المنتزهات الطبيعية الخلابة و الحدائق الخرافية التّصميم مثل حديقة دبي المعجزة و غيرها و الشواطئ الرائعة المنظر و المنتجعات الفخمة و ملاهي الألعاب المثيرة و المولات العملاقة و المتكاملة و تشكيلة طويلة عريضة من أروع المطاعم العربية و العالمية و غير ذلك الكثير من الأماكن الترفيهية و الأماكن السياحية المتفرِّدة التي تزخر بها دبي و التي لا يجب تفويت زيارتها.


وهنا نختم تدوينتنا هذه عن متحف المستقبل دبي. نأمل أن تكون قد آستمتعت بما قرأت وتعرفت على معلومات جديدة عن هذا المتحف الرائع في دبي. نتمنى لك تجربة غاية في المتعة والروعة عند زيارته، كما نتمنى أن تستفيد كذلك من تلك النصائح الغذائية الثمينة التي قدمناها لك بكل محبّة وَوِدّ.

تعليقات