القائمة الرئيسية

الصفحات

مواعيد حديقة الممزر دبي + (الأسعار - الخدمات - الأنشطة ..)

إكتشف مغامرات حديقة الممزر دبي الرائعة بما في ذلك الرياضات المائية والنزهات العائلية والترفيه الشاطئي. أنشطة ترفيهية متنوعة وخدمات متميزة مع شاطئ ذهبي وأكشاك للطعام وغير ذلك الكثير. إعرف عن أسعار التذاكر ومواعيد العمل والمزيد من المعلومات المفيدة.
حديقة الممزر دبي

تعتبر حديقة الممزر دبي الذكيّة واحدة من أجمل حدائق دبي بشكل عام، و أحد أروع الحدائق الشاطئية بشكل خاص في بلدية دبي، و كذا أحد أشهر الوجهات السياحية في المدينة. حيث آستطاعت أن تجذب إليها آلاف الزوار سنويًا من مختلف أنحاء البلاد و أيضا من السياح الأجانب.

كيف لا و هي التي تتوفّر على مساحات خضراء شاسعة و خلابة و حديقة ورود جميلة و شواطئ ذات رمال ذهبية ناعمة و مناطق خاصة للعب الأطفال و مناطق أخرى للإسترخاء، و أنواعًا مختلفة من الأشجار والنباتات، وبحيرات صغيرة و العديد من الأشياء البديعة الأخرى.

فلا شكّ أنّك ستستمتع(ين) بالمناظر الخلابة للطبيعة والأنشطة الممتعة لك ولعائلتك، حيث تضم الحديقة أيضا برك سباحة و مناطق خاصة بممارسة الرياضات المائية و غير ذلك الكثير، إذ توفر للزائرين أكثر من 20 نشاطًا مختلفًا للاستمتاع بها.

مثل ركوب الدراجات و الألعاب المائية و التسلق على الحائط و ركوب القطار و الشواء و آستأجار الشاليهات و غيرها من الأنشطة التي سنفصّل فيها أكثر في قادم الأسطر. إضافة إلى سلسلة من الأكشاك التي تقدم مجموعة من الوجبات و الأكلات الشهية.

يمكنكم الاستمتاع بالهواء اللّطيف والأجواء الهادئة في حديقة الممزر دبي بينما تتناولون وجبة طعام لذيذة أو تمارسون التزلج على الماء. حيث أنّ أكثر ما تُشتهر به حديقة ممزر دبي هو تميّزها بمزيج من الطبيعة الخلابة و المرح و الترفيه و التعلّم كذلك.

أما الآن، فهيا لنستكشف معا في هذه التدوينة كل ما يتعلّق بِ حديقة شاطئ الممزر دبي من مرافق و أنشطة و خدمات و أسعار تذاكر و نحو ذلك، إضافة إلى باقي المعلومات الأخرى المتعلقة بمواعيد العمل و الأيام المخصّصة للنساء و كذا العنوان و رقم الهاتف و غير ذلك من المعلومات المرفوقة ببعض الصور الجميلة، زيادةً على فيديو مقتضب يُوثِّق لجولة خفيفة داخل حديقة الممزر دبي و الشاطئ التابع لها كذلك (تجده في آخر هذه التدوينة).


محتوى التدوينة

✤ أفضل أنشطة حديقة الممزر دبي
✤ الفعاليات و المناسبات في حديقة الممزر
✤ شاليهات حديقة الممزر | الحجز و الأسعار
✤ خدمات و مرافق أخرى في حديقة الممزر
✤ إرشادات عامة بخصوص شاطئ حديقة الممزر دبي
✤ أماكن سياحية قريبة من حديقة الممزر دبي
✤ رسوم دخول حديقة الممزر و أسعار بعض المرافق
✤ مواعيد حديقة الممزر دبي
✤ مواعيد حديقة ممزر دبي للنساء
✤ عنوان حديقة الممزر
✤ رقم هاتف حديقة الممزر
✤ فيديو لجولة خفيفة داخل حديقة الممزر دبي


أفضل أنشطة حديقة الممزر دبي

إكتشف مواعيد عمل وخدمات حديقة ممزر دبي بالإضافة إلى أسعار التذاكر وأفضل الأنشطة و الشاليهات الرائعة وأكشاك الطعام. استمتع بالشواطئ الجميلة والمسطحات الخضراء في حديقة شاطئ الممزر في دبي.
حديقة الممزر دبي

تحتوي حديقة شاطئ الممزر في دبي - و التي تم آفتتاحها شهر أبريل من سنة 1994 - على العديد من الأنشطة الترفيهية المناسبة للأطفال و الكبار و العائلة بأكملها. يمكنك الاستمتاع باللإستلقاء على الشاطئ الرملي الذهبي تحت أشعة الشمس الساطعة لبعض الوقت.

أو التمدد على الكراسي المظلَّلة المتاحة على الشاطئ للإسترخاء و الإستجمام، أو السباحة في مختلف المسابح الضخمة و المسلّية الموجودة في الحديقة أو استئجار دراجة هوائية و القيام بجولة استكشافية ممتعة للحديقة، و التي يمكنك أيضا التنزّه بداخلها على متن قطارها الزّاهي.

إضافةً إلى ذلك، توفر حديقة الممزر دبي فعاليات ترفيهية و مشوقة أخرى في شاطئ الحديقة - أيْ بحر الممزر دبي - مثل ركوب الجت سكي و القوارب الشراعية و ركوب الزوارق السريعة في مسارات السباق المثيرة و كذا ركوب الأمواج الإصطناعية و الغطس و غيرها من الرياضات المائية المنعشة، و يوفر بحر ممزر دبي أيضًا - و الذي يربط بين إمارتَي دبي و الشارقة - جلسات و إطلالات رائعة لغروب الشمس و مناظر الأضواء اللامعة للمدينة في الليل.

كما يمكنك الاستمتاع بلعبة الرماية بالقوس والسهم أو القفز على الحبال المشدودة أو تجربة رياضة الإسكواش وتنس القدم و غيرها من الرياضات في المناطق المخصصة لذلك، حيث يوجد في الحديقة ملاعب لكرة القدم و الكرة الطائرة و كرة السلة و مسارات للمشي و الركض و نحو ذلك.

و إذا كنت تريد الاسترخاء والاستمتاع بالجو الرائع، يمكنك التجول و الإنتشاء بالمشي على كورنيش بحر الممزر الكبير أو في ممرات حديقة الممزر دبي الهادئة و المليئة بأشجار النخيل و النباتات الخضراء، و استنشاق الهواء النقي و التمتع بالمناظر الخلابة و جوّ الطبيعة الجميل.

و الجلوس في المساحات الخضراء و الإستمتاع بوجبة شهية وصحيّة منزلية الصنع أو التوجّه إلى أحد المطاعم أو المقاهي الجذابة في الحديقة أو حتى تنظيم مَجمَع شواء غاية في الروعة في المناطق المخصّصة للشواء داخل الحديقة.




الرابط من هنا


هناك أيضًا العديد من الأنشطة الممتعة التي يمكن للأطفال الاستمتاع بها، مثل اللعب في منطقة الأطفال والانضمام إلى العروض الترفيهية المختلفة سواء في مسرح الحديقة أو في غيره من الأماكن المُبهجة الأخرى، وإذا كانوا يحبون التحدي والمغامرة، يمكنهم تجربة عديد المسابقات والألعاب الرياضية الشيقة.

تتنوع الأنشطة الترفيهية في حديقة الممزر لتناسب مختلف الأذواق والإهتمامات، مما يجعلها من الوجهات المثالية للعائلات والأصدقاء لقضاء يوم ممتع في جو من الاسترخاء والمرح أو للقيام بنزهة عائلية مُعتبرة.


الفعاليات والمناسبات في حديقة الممزر دبي

تعد حديقة الممزر دبي - و التي تتمتّع بمساحة عملاقة تُقارب ال 1 مليون متر مربّع - مكاناً مميزاً للكثير من الفعاليات والمناسبات على مدار العام. تستضيف الحديقة مختلف أنواع الفعاليات الرياضية والترفيهية والاجتماعية، بالإضافة إلى الاحتفالات الخاصة بالمناسبات الوطنية و الدينية. يتم تنظيم الفعاليات بشكل متنوع ومتعدد الاهتمامات لتلبية احتياجات و أذواق جميع الزوار و المقيمين.

تشمل الفعاليات تنظيم معارض فنية و موسيقية و مهرجانات الطعام و المشروبات و كذا الأنشطة الرياضية المتنوعة. لذلك فإن حديقة ممزر دبي تعدّ واحدة من الوجهات الأمثل للإستمتاع بالفعاليات المبهجة و الممتعة مع الأصدقاء والعائلة في أي وقت من أوقات السنة.


شاليهات حديقة الممزر دبي | الحجز و الأسعار

تقدم حديقة الممزر دبي خدمة استئجار الشاليهات المميزة التي تتيح لك الاستمتاع بإطلالة ساحرة على شاطئ الممزر و المناظر الطبيعية الخلابة و الحدائق الغنّاء، كما تتميز هاته الشاليهات بالرفاهية و الخصوصية و الهدوء، إذ يتوفر فيها و في محيطها كل ما تحتاجه لقضاء عطلة ممتعة.

بدءًا من الأثاث المريح والأجهزة الإلكترونية الحديثة و الغرف المُجهّزة، إلى مرافق الترفيه المبهجة و المسلّية لجميع الأعمار، لذلك تُعتبر هذه الشاليهات مكانا مثاليًا لإقامة العائلات و الأصدقاء، وخاصة أولئك الذين يحبون التمتع بالطبيعة والهواء النقي والمساحات الخضراء.

تُوفّر حديقة الممزر دبي 15 شاليها مصممًا بشكل عصري ومؤثثًا بطريقة جميلة يمكنك الاختيار من بينها، منها 5 شاليهات كبيرة بطاقة آستيعابية تصل إلى 8 أشخاص، و 10 شاليهات صغيرة بطاقة آستيعابية تصل إلى 6 أشخاص.

و يبلغ سعر إستئجار شاليه كبير 200 درهم إماراتي ليوم كامل و 150 درهم إماراتي بالنسبة للشاليه الصغير، كما توجد شاليهات للنساء والرجال على حد سواء.

بالإضافة إلى ذلك، هناك "شاليهان" تم تصميمهما خصيصًا لأصحاب الهمم (ذوي الإحتياجات الخاصة)، إذ يتوفر بهما أماكن خاصة للوضوء في دورات المياه. كما يحتوي كل شاليه على جميع متطلّبات الراحة الشخصية، فضلاً عن نظافتهم الجيّدة.

لحجز شاليهات حديقة الممزر دبي إضغط هنا للإنتقال إلى صفحة الحجز على الموقع الإلكتروني الخاص ببلدية دبي, أو يمكنك التواصل مع بلدية دبي هاتفيا للإستفسار عن الحجز عبر الرقم الهاتفي التالي : 97142966201+


خدمات و مرافق أخرى في حديقة الممزر دبي

  • كاميرات مراقبة في جميع الأماكن العامة
  • خدمات الحديقة الذكيّة : بوّابات ذكيّة - واحة ذكيّة - كراسي ذكيّة - طلاء ذكي - حاويات ذكيّة و أيضا تعلّم افتراضي.
  • كراسي مائية خاصة للسباحة (للمُسنّين و ذوي الإحتياجات الخاصة/أصحاب الهمم)
  • مظلّات و مقاعد شاطئبة للجلوس
  • ملاعب شاطئية مجانية لممارسة رياضة كرة القدم و الكرة الطائرة و كرة السلة
  • مسرح في الهواء الطلق داخل الحديقة
  • خدمة "حارس" مخصّصة للأطفال "من ذوي الإحتياجات الخاصة"
  • توفير خدمة الرحلات
  • أماكن مخصّصة للصلاة
  • مطاعم و أكشاك و مقاصف
  • أكشاك الهدايا التذكارية
  • مواقف سيارات مجانية لزوار حديقة الممزر و أخرى مدفوعة
  • دورات مياه عامة
  • غرف عامّة لتغيير الملابس
  • تسهيلات و منشآت خاصة لأصحاب الهمم


إرشادات عامة بخصوص شاطئ حديقة الممزر دبي


  • لا يسمح بالسباحة بعد غروب الشمس لضمان سلامة الناس
  • لا يسمح بالسباحة عند رفع العلم الأحمر
  • لا يسمح بالسباحة عند منطقة الصخور أو تجاوز العلامات التي تُحدّد مواقع السباحة المسموح بها
  • توخّي الحذر في السباحة و الإلتزام بتوجيهات فريق الإنقاذ أثناء رفع العلم الأصفر
  • عدم رمي المخلّفات و الأزبال في الشاطئ و المحافظة على نظافة المكان
  • عدم السماح بآصطحاب الحيوانات و إدخالها إلى الشاطئ
  • عدم السماح بالتخييم أو إشعال النار أو تدخين الشيشة أو الشواء داخل الشاطئ
  • عدم السماح بالمبيت أو النوم في الشاطئ
  • عدم السماح بالتجوّل في الحديقة بملابس السباحة
  • الإلتزام بآرتداء ملابس السباحة المحدّدة من قِبل إدارة الشاطئ


أماكن سياحية قريبة من حديقة الممزر دبي


إذا كنت ترغب في زيارة أماكن سياحية قريبة من حديقة الممزر في دبي، فهنالك العديد من الأماكن المثيرة التي يمكنك زيارتها في المنطقة و التي نذكر منها :

- متحف الشارقة البحري

إذ يُعد هذا المتحف البحري المميز - والواقع على بُعد 1.4 كم من حديقة الممزر دبي - من أبرز الأماكن السياحية في دُبي. يقدم المتحف تجربة فريدة ومثيرة حول تاريخ الموانئ والأسطول البحري في الإمارات العربية المتحدة. يمكنكم استكشاف سفن القراصنة والسفن الحربية التي استخدمتها دولة الإمارات قبل العصر النفطي.

بالإضافة إلى ذلك، توجد في المتحف مجموعة كبيرة من العتاد البحري القديم والحديث. ستستمتع بتجربة تعليمية لا تُنسى في متحف الشارقة البحري Maritime Museum، وستتعلم الكثير عن تاريخ البحرية الإماراتية.


- أكواريوم دبي

عندما تزور حديقة الممزر دبي، يمكنك تخصيص بعض الوقت لزيارة أكواريوم دبي الذي يقع على بعد مسافة قصيرة من الحديقة. يضم الأكواريوم أنواعًا متعددة من الأسماك والحيوانات البحرية، بما في ذلك سمك القرش والأحياء المائية وأنواع نادرة من الأسماك.

بالإضافة إلى ذلك، يتضمن الأكواريوم أيضًا نفقًا تحت الماء تحيط به الأسماك والمخلوقات البحرية من كل جانب، مما يوفر للزوار تجربة لا تُنسى. بالإضافة إلى ذلك، يوفر الأكواريوم فرصة للزوار لتجربة الغوص ومشاهدة المخلوقات البحرية عن قرب، وهو ما يجعله مكانًا مثاليًا للاستكشاف والتعلم عن الحياة البحرية.

إعرف المزيد من هنا : مرافق دبي دولفيناريوم + أسعار التذاكر و أفضل الأنشطة الموجودة


- أكواريوم الشارقة

على آعتبار أنّ حديقة الممزر دبي تقع بجانب الحدود الفاصلة ما بين إمارة دبي و إمارة الشارقة. ففي هذا المربى الخاص بالمخلوقات المائية، سوف تجد مجموعة كبيرة ومتنوعة من الكائنات الحية التي تعيش في بيئة مائية. ستتعرف على أنواع مختلفة من الأسماك والحيوانات المائية وسيصدمك جمال وتنوع الألوان في هذا المكان.

إضافة إلى مناطق أخرى تقع بالقرب من حديقة الممزر، مثل حديقة الصفا، وهي واحدة من أماكن الشواء المفضلة في دبي للعائلات، والتي يمكنك أن تقضي فيها أوقاتا ممتعة و رائقة برفقة العائلة أو الأصحاب. أيضا، يمكن لزوار الحديقة الإستمتاع بتجربة التسوق في أحد المراكز التجارية القريبة، مثل مركز ديرة سيتي سنتر.


رسوم دخول حديقة الممزر دبي و أسعار بعض المرافق


  • رسوم دخول الحديقة : 5 دراهم إماراتية للفرد
  • الدخول مجانا بالنسبة لذوي الإحتياجات الخاصة / أصحاب الهمم
  • السيارة : 30 درهم
  • رسوم الدخول للمسابح : 5 دراهم إماراتية للأطفال و 10 دراهم للبالغين
  • آستئجار الدراجات الهوائية : ما بين 20 و 30 درهم إماراتي للساعة الواحدة (حسب نوع الدراجة)
  • رسوم ركوب قطار الحديقة : درهمين للفرد


مواعيد حديقة الممزر دبي

من الإثنين إلى الخميس آبتداءا من الساعة 08:00 صباحًا إلى الساعة 22:00 مساءًا
من الجمعة إلى الأحد آبتداءا من الساعة 08:00 صباحًا إلى الساعة 23:00 مساءًا


مواعيد حديقة الممزر دبي للنساء

بالنسبة للأيام المخصّصة لدخول النساء فقط، فهي يوم الإثنين و يوم الأربعاء، كما يُسمح (في هذَين اليَومين) بدخول الأطفال الذكور الذين لا تتجاوز أعمارهم 6 سنوات فقط.


عنوان حديقة الممزر دبي

888X+89X - شارع الخليج - منطقة الممزر السكنية - على امتداد كورنيش وخور الممزر - الممزر - دبي - الإمارات العربية المتحدة


رقم هاتف حديقة الممزر دبي

97142966201+
👀 لمشاهدة المزيد من الصور الخاصة بِحديقة الممزر دبي على جوجل أنقر(ي) هنا


فيديو لجولة خفيفة داخل حديقة الممزر دبي



وصلنا إلى نهاية هذه التدوينة التي عملنا على أن نستعرض لك فيها جميع الأنشطة المتاحة في الحديقة والخدمات التي يمكنك الاستفادة منها، حتى تتمكن من التخطيط لزيارة ممتعة وأكثر ثراءا لهذه الوجهة المميزة و الرائقة. كما نتمنى أن تستفيد كذلك من تلك النصائح الغذائية التي قدمناها لك من قلوبنا بكل حب.

بادروا إلى زيارة حديقة الممزر دبي و ستحظون بالتأكيد بتجربة ممتعة ومميزة في جو هادئ وجميل، فهي من أبرز حدائق دبي التي ننصح بزيارتها لعشاق الخُضرة و الأجواء المريحة و الأنشطة المرحة.



reaction:

تعليقات