أقسام الوصول السريع (مربع البحث)

سوق نايف دبي + (أنواع السّلع - المواعيد وأفضل الأنشطة ..)

إستمتع بالتسوق في سوق نايف دبي وتعرّف على أجوائه العربية التقليدية الأصيلة. إكتشف الكثير من السلع الرائعة والمتنوعة بداخله. بدءًا من الملابس والأحذية والإكسسوارات ووصولا إلى الهدايا والتحف الفنية والأعشاب الطبية والتوابل والبهارات. ففي هذا السوق هناك شيء من كل شيء.
تتنوّع متنوجات محلات سوق نايف دبي بين توابل و جلابيات و أقمشة و ملابس و شنط و موبايلات و متاجر للالكترونيات كما نقدم لكم معلومات أخرى مثل أوقات العمل و العنوان
سوق نايف دبي

عندما نتكلّم عن سوق نايف دبي فإنّنا نتكلّم عن واحد من أشهر و أقدم الأسواق الشعبية في إمارة دبي. إذ يرجع تاريخ تأسيسه إلى سنة 1970 أي قبل أكثر من 50 سنة من الآن, لذلك فإنّه يُعتبر أكثر من مجرّد سوق عادي للبيع و الشراء, إذ يمكن آعتباره أيضا بمثابة مزار سياحي لكل من يُريد التعرّف على يوميّات الحياة الشعبية و التقليدية البسيطة الخاصّة بساكنة المدينة و الإستمتاع بالأجواء و الثقافة الشعبية المحلّية العتيقة لإمارة دبي.

خصوصا و أنّ سوق نايف يتميّز ببنائه و طابعه المعماري العربي الأصيل المتمثّل في الجدران و السّواري الخشبية المنقوشة و الثرايا و الفوانيس و الزخرفات اليدويّة التصميم و نحو ذلك من الأشياء الجذابة التي تزيد من متعة التسوّق في المكان خاصة في فترة المساء.

كما أنّ هذا السوق البديع يحظى بإقبال و رواج كبيرين و شعبية واسعة في أوساط عشاق و محبّي التسوّق التقليدي الشعبي سواء من الساكنة المحليّة أو من المُقيمين الأجانب أو حتى من السيّاح الوافدين على دبي من شتّى بِقاع العالم و على مدار العام, و ذلك بالنّظر إلى الوَفرة و التنوّع الرهيب في السِّلع و المنتوجات التي يُوفّرها هذا السوق التقليدي العريق الذي يُعتبر من أكثر الأسواق الشعبية في دبي تنوّعا من حيث المُقتنيات و السّلع و البضائع و المنتوجات التي يحتوي عليها.

إضافةً إلى أفضل الأثمنة المناسبة التي يُقدّمها سوق نايف دبي لزبنائه مُقارنة مع أثمنة الأسواق الفخمة و المولات في دبي, حيث أنّ أثمنة سوق نايف تعتبر في متناول جميع زوار السوق بمختلف طبقاتهم الإجتماعية, فضلاً عن موقع السوق المتميّز و الإستراتيجي الذي يتمثّل تقريبا في وسط المدينة و قلبها النابض و بالقرب من مينائها الحيويّ, الشيء الذي الذي يُسهّل من عمليّة نقل السّلع و البضائع المُستوردة إلى السوق.

على آعتبار أنّ سوق نايف يتوفّر على الكثير من المنتوجات المستورَدة من عديد البلدان الآسيوية مثل الهند و تايلاند و إيران و الصين و الفلبّين و غيرها, إذ تتنوّع هذه المتنوجات بين توابل و ملابس و حليّ و مجوهرات و أجهزة إلكترونية و أواني و أثاث و نحو ذلك من المنتوجات الكثيرة التي سنُفصّل فيها أكثر في قادم الأسطُر, إلى جانب تشكيلة من المنتوجات التقليدية المتنوعة الإماراتية طبعا.

و بقراءتك لما تبقّى من هذه التدوينة فإنّك ستتعرّف(ين) على كل ما يتعلّق بِ سوق نايف دبي من منتوجات و سلع و متاجر و خدمات و مرافق و أجواء و آنطباعات الزوار بشكل عام و نحو ذلك, إضافة إلى بقيّة المعلومات الأخرى المتعلّقة بأوقات العمل و العنوان و رقم الهاتف و غير ذلك من المعلومات المرفوقة ببعض الصّور المختلفة الخاصة بسوق نايف هذا الذي وضعنا لك أيضا فيديو مميز مقتضب عنه ستجده(ينه) عندك في آخر هذه التدوينة.

محتوى التدوينة

 نبذة عن سوق نايف دبي + أنواع السّلع وأفضل الأنشطة
أوقات عمل سوق نايف دبي
عنوان سوق نايف دبي
رقم هاتف سوق نايف دبي
سوق نايف دبي | فيديو


نبذة عن سوق نايف دبي + أنواع السّلع وأفضل الأنشطة

تتنوّع متنوجات محلات سوق نايف دبي بين توابل و جلابيات و أقمشة و ملابس و شنط و موبايلات و متاجر للالكترونيات كما نقدم لكم معلومات أخرى مثل أوقات العمل و العنوان
سوق نايف دبي

ترجع تَسمية سوق نايف دبي بهذا الإسم نسبةً إلى قلعة نايف التاريخية الشهيرة التي أُنشئ السوق بالقرب منها, مع العلم أنّ سوق نايف في البداية كان يُعرَف بأسماء أخرى من قبيل سوق الصناديق نظرًا لتشابه شكل محلاته آنذاك بالصناديق المُتراصّة, و عُرِف أيضا بإسم سوق العنقاء بعد حادثة الحريق التي تعرّض لها سنة 2008 و التي أَتَت على مايزيد عن 80 محل من محلاّته, قبل أن يتم إصلاحه في ما بعد بالكامل و إعادة فتحه في وجه الزوار من جديد بحُلّة أجمل و عدد محلاّت أكثر.


الملابس والأزياء والأقمشة في سوق نايف دبي

فمن خلال ما يزيد عن 250 مَنفذ و محل تجاري, يقوم سوق نايف دبي بعرض باقة كبيرة و متنوعة من أجود و أجمل المُقتنيات و السّلع و المنتوجات التي يمكن أن يحتاجها أو يسأل عنها أيّ متسوّق, حيث يُمكنك البدء بآكتشاف محلات الملابس و الثياب الجاهزة التي يزخر بها سوق نايف سواءٌ تعلّق الأمر بالملابس النسائية أو الرجالية أو حتى ملابس الأطفال و من جميع الأعمار.

فهناك البناطيل و الأقمصة و الجلابيات و الشورتات و التيشيرتات و الأحذية العادية و الرياضية و الجوارب و الأوشحة و الملابس الداخلية و الفساتين و الحقائب بمختلف أشكالها و نحو ذلك الكثير.

إضافةً إلى مجموعة من الملابس التقليدية لعديد البلدان الآسيوية مثل اللباس التقليدي الهندي و اللباس التقليدي المحلّي الإماراتي و اللباس التقليدي الصيني و غير ذلك من الموديلات الثراثية الأصيلة, مع العلم أنّ سوق نايف هذا يُعرف كثيرا ببيع العبايات النسائية التقليدية منها و العصرية.

إذ تقصده النساء من جميع المناطق المجاورة لآقتناء أجمل العبايات الأنيقة المظهر و المُحاكة من أنواع مختلفة من القماش مثل الحرير و الكتان و الكريب و غيرها من أنواع الأقمشة المميّزة التي تستهوي جميع النساء.

و على ذكر الأقمشة, فإنّ سوق نايف دبي يضم مجموعة من المتاجر الخاصة ببيع مختلَف أنواع الأقمشة الجذابة التي منها الهندي و منها الصيني و التايلاندي و غيرهم مثل قُماش الستان و الكشمير و الليكرا و الحرير و الفسكوز و الكتان و القطيفة و الكريب و القطن و الجِلد و ما إلى ذلك من الأنواع الكثيرة التي تُرضى جميع الأذواق.


الإلكترونيات والأجهزة الكهربائية المنزلية و الأفرشة في سوق نايف دبي

ومن المنتوجات التي يُعرف بها سوق نايف هناك المنتوجات الإلكترونية و الكهربائية من قبيل الهواتف الذكية و الحواسيب المحمولة و اللّوحات الإلكترونية و السماعات و الكاميرات و آلات الطباعة و نحو ذلك من المنتوجات الإلكترونية بمختلَف آستعمالاتها و ماركاتها.

إضافة إلى الأجهزة الكهربائية المنزلية مثل الخلاّطات و العصّارات و العجّانات و الطحّانات و الأواني و أجهزة تحضير القهوة و الأفران و غسالات الصحون و ما إلى ذلك, إلى جانب العديد من محلات الأثاث و الأفرشة المنزلية مثل الكنب و السجاد و الأغطية و الستائر و الموائد و الثّرايا و الأباجورات و مختلف الديكورات و كذا الأثاث المكتَبي و منتوجات الحِرف اليدوية التقليدية و غير ذلك الكثير.


العطور ومنتجات التجميل والمجوهرات في سوق نايف دبي

أما العطور فحدِّث و لا حرج, حيث أنّ سوق نايف دبي يتوفّر على العديد من محلات العطور الفوّاحة التي منها الصناعي و منها الطبيعي, زد على ذلك محلات البخور و المسك و محلات مستحضرات التجميل و العناية الشخصية و محلات الذهب و المجوهرات و الإكسسوارات و الحِليّ التقليدية و العصرية الأنيقة التي تلفِت الأنظار بأشكالها و تصاميمها المميزة و الجذابة.


التوابل والأعشاب والبذرات الغذائية في سوق نايف دبي

كما أنّ سوق نايف لا يَخلو من محلّات التوابل و البهارات المنسِّمة الشّرق آسيوية مثل الخولنجان و القرفة و اليانسون النجمي و أوراق الكاري و الحلبة و الفلفل الحار و القرنفل و الكمّون و الزنجبيل و ما إلى ذلك.

إلى جانب الأعشاب الغذائية المُعطَّرة مثل الزعفران الإيراني و الزّعتر و الطرخون و الروزماري/إكليل الجبل و البردقوش و الكركديه و أوراق الغار و الريحان و مختلف أنواع الشاي دون أن ننسى البذرات الغذائية مثل بذور الكتان و حبوب الكزبرة و الينسون و الشمر و السمسم و حب الهيل و حبرشاد و الحبة السوداء و الكثير من المنتوجات المشابهة التي يصعب حصرها.


المنتوجات الجلدية في سوق نايف دبي

فيما توجد في سوق نايف دبي أيضا تشكيلة من المحلات المتخصّصة في بيع المنتوجات الجلدية الخالصة مثل الحقائب و الأحزمة و شباشِب الجلد و كذا الأثواب الجلدية القابلة للخياطة و نحو ذلك, بالإضافة إلى محلات ألعاب الأطفال بمختلف أنواعها و محلات الهدايا و مستلزمات الحفلات و العديد من المقتنيات و المفاجآت المثيرة الأخرى مثل عروض البيع الخاصة و التخفيضات و غيرها.


و من بين الأشياء المثيرة و الممتعة أيضا في سوق نايف هو تشبّته و محافظته حتى هذه اللّحظة على واحدة من أقوى و أعرق طرق المعاملات التجارية و الخدماتِية التقليدية ألا و هي المُقايضة, و التي هي عبارة عن نظام صرف يَتمّ من خلاله تبادل سِلعة بسِلعة أخرى أو خدمة بخدمة أخرى بدون آستخدام المال.

فهناك العديد من محلات سوق نايف التي مازالت توفّر هاته الإمكانية, حيث بإمكانك آختبار قدراتك و مهاراتك في المقايضة من خلال محاولة آستبدال بعض منتجاتك التي لم تَعد ترغب(ي) بها بأخرى تريد(ين) آقتنائها في تجربة ممتعة قلّ نظيرها, خصوصا مع تلك الأجواء المنعشة و الحيوية التي يشهدها السوق خلال الفترة المسائية.


البيع بالجملة في سوق نايف دبي

و إذا كنت ممن يبحثون عن شراء السلع و البضائع بالجملة فإنّك ستجد(ين) ضالّتك في سوق نايف دبي بكل تأكيد, كيف لا و هو الذي يعتبر من أشهر أسواق البيع بالجملة في دبي, كما أنّ السوق يضم أيضا بجانبه مجموعة من المطاعم و المقاهي الشعبية إضافة إلى مُصلّى خاص بالنّساء و موقف سيارات و نحو ذلك.


أوقات عمل سوق نايف دبي

طيلة أيام الأسبوع آبتداءًا من الساعة 8:30 إلى الساعة 23:30 مساءًا


عنوان سوق نايف دبي

39 6 A St - منطقة نايف - سكة النخيل على طريق سوق المرشد - ديرة - دبي - الإمارات العربية المتحدة


رقم هاتف سوق نايف دبي

للإستفسار عن أي معلومة تخصّ سوق نايف دبي مثل أوقات العمل في المناسبات و الأعياد الرسمية أو في شهر رمضان أو ما شابه ذلك, بإمكانك التواصل مع مركز آتصال بلدية دبي على الرقم التالي : 971800900+
👀 لمشاهدة المزيد من الصور الخاصة بِسوق نايف دبي على جوجل أنقر(ي) هنا


سوق نايف دبي | فيديو


و كما يعلم الجميع, فإنّ دبي تُصنّف ضمن أشهر وجهات التسوّق على مستوى العالم. كما أنها تعتبر من أشهر الوجهات السياحية العالمية بشكل عام, و لذلك فإنّها لا تحتوي فقط على أضخم الأسواق و المولات المتكاملة فقط (و التي من ضمنها سوق نايف طبعا), بل إنّها تضم أيضا باقة متنوعة من أجمل و أروع الأماكن السياحية و الترفيهية الممتعة و المُستقطبة للزوار.

فمن جملة هذه الأماكن الرائعة نجد الحدائق الغنّاء الماتِعة و الشواطئ البرّاقة و المتاحف المدهشة و الصحاري الشاسعة و الملاهي المثيرة و المنتزهات البريّة الخلابة و المنتجعات الفخمة و كذا الفنادق المميزة إضافةً إلى قائمة لا حصر لها من المطاعم العربية و العالمية و غير ذلك من الأماكن الترفيهية و الأماكن السياحية التي تزخر بها دبي.


نصل إلى نهاية هذه التدوينة التي تحدثنا فيها عن سوق نايف دبي، نأمل أن تكون قد استمتعت بالقراءة وتعرفت في نفس الوقت على أنواع السلع المتاحة في سوق نايف وأفضل الأنشطة التي يمكنك القيام بها هناك.

تعليقات