أقسام الوصول السريع (مربع البحث)

أسعار سكاي دايف دبي + (الشروط - المواعيد والأنشطة ..)

إكتشف أفضل الأنشطة في سكاي دايف دبي Skydive Dubai ، وآستمتع بأكثر التجارب إثارة في أكبر نادي لممارسة رياضة القفز المظلي الحر في الشرق الأوسط. إطّلع على أسعار التذاكر وأنواعها وأوقات العمل وشروط القيام بتجارب سكاي دايف المدهشة والمزيد.

جميع أسعار سكاي دايف دبي skydiving dubai بما في ذلك سعر التذكرة الخاصة بنشاط القفز المظلي و كذا صفحة حجز التذاكر
سكاي دايف دبي

عندما نتحدّث عن سكاي دايف دبي Skydive Dubai فإنّنا نتحدّث عن أوّل و أكبر نادي لممارسة رياضة القفز المظلي الحر في منطقة الشرق الأوسط بأكملها. و كذا واحدا من أبرز و أشهر المراكز المتخصّصة في هذه الرياضة الجويّة على مستوى العالم, كما أنّه يعتبر الوجهة الأولى لعشاق و محبّي القفز المظلّي الحر في دبي و الإمارات بصورة عامّة.

فمنذ آفتتاحه سنة 2010 من طرف ناصر النيادي و بحضور سموّ الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم, تمكّن نادي سكاي دايف من كسب ثقة عشرات الآلاف من هواة هذا النوع من المغامرات الجويّة المثيرة سواء من داخل الإمارت العربية المتحدة أو من مختلف أرجاء العالم.

و ذلك لتوَفُّره على فريق عمل يتمتّع بخبرة و كفاءة عالية إلى جانب تجهيزات و معدّات على أعلى مستوى من الإحترافية و الأمان, ما ساهم بقوة في تزايد شعبيته و شهرته بشكل سريع في أوساط المُهتمّين بهاته الرياضة حول العالم بمحترفيهم و هواتهم.

حيث يُتيح مركز سكاي دايف دبي المتألّق لزواره فرصة عيش تجربة أو بالأحرى مغامرة مليئة بالذُّهول و الإثارة و الإندفاع و التشويق و غيرها من الأحاسيس القويّة المختلطة التي سَتنتابك بالتّأكيد خصوصا إذا كانت هذه هي المرّة الأولى التي تنوي فيها خَوض هاته التجربة الخرافية التي تحبس الأنفاس.

و التي تُعتبَر من التجارب الأساسية التي يُفكّر في خوضها العديد من السياح الوافدين حال وصولهم إلى دبي, على آعتبار أنّها من المغامرات التي يصعب تفويتها خصوصا في أوساط الشباب العاشق للمغامرات, كما أنّ القفز المظلي ليس هو النشاط الوحيد الذي يوفّره نادي سكاي دايف.

بل إنّه يوفّر أيضا مدرسة لتعليم تقنيات و أساسيات هذه الرياضة و كذا رحلات جويّة مشوّقة على متن طائرة ال "جايروكبتر" الرائعة, دون نسيان المتجر الخاص ببيع الهدايا التذكارية و غير ذلك من المرافق و الأنشطة التي سنتطرّق إليها بشكل مُدقّق و بسيط في قادم الأسطُر.

أما الآن و من خلال هذه التّدوينة المُركّزة, سوف تتعرّف(ين) على كل ما يتعلّق بنادي سكاي دايف دبي من أنشطة و مرافق و أجواء و كذا الإنطباعات العامة للزوار و نحو ذلك إضافة إلى باقي المعلومات الأساسية الأخرى المتعلّقة بأسعار التذاكر و أنواعها و طريقة الحجز و أوقات العمل و العنوان و رقم الهاتف.

فضلاً عن مواقع القفز المتوفّرة و أنواع القفز و إجراءات و شروط القفز و نحو ذلك من المعلومات المرفوقة ببعض الصور الجميلة لهذا النّادي و كذا فيديو مميز و مقتضب عنه ستجده(ينه) عندك في آخر هذه التدوينة.


محتوى التدوينة

 سكاي دايف دبي و أفضل الأنشطة الموجودة
شروط القيام بتجربة القفز المظلي الحر في سكاي دايف دبي
إجراءات ما قبل القفز المظلي الحر في سكاي دايف دبي + مراحل عملية القفز
أبرز الأسئلة الشائعة
أسعار تذاكر سكاي دايف دبي
أوقات عمل سكاي دايف دبي
عنوان سكاي دايف دبي
رقم هاتف سكاي دايف دبي
سكاي دايف دبي | فيديو


سكاي دايف دبي و أفضل الأنشطة الموجودة

جميع أسعار سكاي دايف دبي skydiving dubai بما في ذلك سعر التذكرة الخاصة بنشاط القفز المظلي و كذا صفحة حجز التذاكر
سكاي دايف دبي

زيادة على خبرة فريقهم الواسعة و كذا الأرقام القياسية المسجلة بإسمهم لدى موسوعة "جينيس guinness", يتوفّر نادي سكاي دايف دبي - و الذي يستقبل حوالَي 60 ألف زائر سنويًا - على مَوقعين مختلفين للممارسة القفز المظلي و هما كالتالي :

  • منطقة بالم دروب زون Palm Drop Zone

و هي منطقة قفز غاية في الروعة و السحر و الجمال, حيث ستوفّر لك هاته المنطقة الرائعة فرصة الإستمتاع بمجموعة من المشاهد البانورامية البديعة على باقة من أشهر و أبرز معالم دبي, و التي في مقدمتها طبعا نخلة جميرا الإصطناعية الساحرة و كذا جزر العالم و برج العرب و دبي مارينا إضافة إلى عين دبي التي تعتبر بمثابة أكبر عجلة فيريس/دولاب هوائي في العالم و غيرها من المعالم الفخمة و الذّائعة الصّيت في دبي التي تساهم في إغناء هاته التجربة الفريدة التي يصعب وصف الشعور الذي تمنحك إيّاه.


  • منطقة ديزرت كامبس دروب زون Desert Campus Drop Zone

و التي لا تقلّ روعة و سحرا و جمالا عن منطقة "بالم دروب زون" الأولى, حيث تتميّز هذه المنطقة الصحراوية الشاسعة - و التي تبعد قرابة ال 35 كيلومترا عن وسط مدينة دبي - بمناظر كُتبانها الرملية الذهبية الخلابة و أجوائها المميزة التي تبعث على السّكون و هدوء الأعصاب, مما يساعد "ربّما" أكثر على خوض تجربة القفز المظلي بالنسبة للأشخاص الأكثر توتّرا, لكن بشكل عام يبقى لكل موقع متعته الخاصّة و سحره المُتفرّد.


القفزات المظلّية في سكاي دايف دبي

فبالإضافة إلى مواقع القفز المختلفة المذكورة أعلاه, فإنّ سكاي دايف دبي تُوفّر أيضا أنواعا مختلفة من القفزات المظلّية التي من ضمنها القفزات الجماعية و القفزات المنفردة و ما يتفرّع عن ذلك من أنواع, لكَي تُلبّي جميع خيارات و رغبات زوارّها سواء كانوا مبتدئين أم محترفين, حيث تتمثّل جميع أنواع هاته القفزات فيما يلي :

  • السقوط الحر المُتسارع : و الذي سوف تتعلّم طريقة تنفيذه على يد مُدرّبَين محترفَين, حيث سيقوم أحدهما بالإمساك بك أثناء القفز حتّى تُفتح المظلّة الخاصّة بك, أما المدرّب الآخر فسيبقى في الأسفل على الأرض من أجل تَوجيهك شفهيّا و تزويدك بالتعليمات الضرورية عن طريق جهاز الراديو المُثبَّت لديك.

  • القفز الترادفي : و هي الطريقة الخاصة بالمبتدئين, حيث أنّك ستكون مربوطًا خلالها بواسطة حزام خاص مع مدرّبك الذي سيُشرِف على القفزة و الذي سيتكلّف بجميع تفاصيلها بدءًا من القفز أو السقوط الحر و مرورًا بإطلاق و قيادة المظلّة ثم آنتهاءا بالهبوط إلى برّ الأمان, حيث يُعتبَر هذا الخيار هو الخيار الأساسي و المناسب لجميع الأشخاص الذين يخوضون تجربة القفز المظلي لأوّل مرّة.

  • القفز الخطي الثابت : و هي طريقة أقرب للمحترفين, حيث يتوجّب عليك أوّلا آجتياز تدريب ميداني كامل على الأرض تحت إشراف مُدرّبي سكاي دايف خصوصا إذا كانت هذه هي المرّة الأولى التي ستُجرّب فيها قفزة من هذا النّوع, على آعتبار أنّ هذه القفزة هي عبارة عن قفزة مُنفردة و أكثر جرأة نوعا ما من سابقيها, أي أنّك ستعيش تجربة القفز المظلي السريع بمفردك من الطائرة لكن مع الإستعانة بخط ثابت مُوصول بهذه الطائرة.

  • القفز المظلّي الداخلي : فإذا كنت غير مستعدّ بعد لخوض غمار تجربة القفز الحر الطبيعي في الهواء الطلق, فيمكنك بدلاً من ذلك تجربة القفز الداخلي الإصطناعي الذي تُوفّره سكاي دايف دبي من خلال الإستعانة بأكبر نفق هوائي عَمودي في العالم, إذ يمكنك الإستمتاع لوقت أطول بممارسة هذا النوع من القفز المظلّي الذي يُحاكي النّوع الطبيعي الأصلي من حيث الطيران في الهواء.


مركز تعليم القفز المظلي سكاي دايف دبي

تجدر الإشارة إلى أنّ نادي سكاي دايف يتوفّر على واحد من أبرز و أكبر مراكز تعليم القفز المظلّي على المستوى العالمي تحت مُسمّى "ديزرت دروب زون Desert Dropzone", و الذي يتلقّى فيه المُتدرّب أبجديات و أساسيات و مختلَف تقنيات القفز المظلي الحر السريع مثل معرفة الإرتفاع المطلوب و التوقيت المناسب لفتح المظلّة الهوائية الخاصة بك و معرفة طريقة حزم هذه المظلّة.

و كذا طريقة تحرير و إطلاق "المحميّة" في حالات الطوارئ و نحو ذلك من التقنيات و المهارات التي يتلقّنها المتدرّب خلال مختلف الدورات التي يُشرف عليها المركز و التي يتخلّلها حصوله (المتدرّب) على شهادة مختومة من طرف إدارة نادي سكاي دايف و مُعترف بها دوليًا لممارسة رياضة القفز المظلي السريع دون الحاجة لمدرّب مرافق.


ركوب المروحية المفتوجة في سكاي دايف دبي

فضلا عن مختلف الأنشطة والتجارب المثيرة التي تم ذكرها, هناك واحد من أبرز الأنشطة الممتعة والمشوقة التي يقدمها نادي سكاي دايف لزواره، والذي هو ذلك النشاط المتعلّق بخَوض تجربة ركوب و قيادة مِروحيّة "جايروكبتر Gyrocopter" العجيبة ذات المَقعدَين و أخذ جولة ماتعة - مدّتها 20 دقيقة - برفقة طيّار محترف ليُحلّق بك فوق ثُلّة من أروع و أشهر معالم دبي السياحية اللّامعة.

حيث أنّك ستكون(ين) بكل تأكيد على موعد مع الإثارة و التشويق و كذا الإستمتاع بمجموعة من المناظر البانورامية الساحرة من على آرتفاع شاهق يصل إلى غاية ال 1500 قدم, كما سيتكلّف فريق سكاي دايف دبي المختصّ بالتصوير بمهمّة آلتقاط الصور و إعداد مقاطع فيديو رائعة و خاصّة بك من أجل توثيق هذه التجربة الفاتنة التي يصعب نسيانها.

و تجدر الإشارة إلى أن هذا النشاط المتمثّل في ركوب الطائرة المِروحية يقتصر فقط على من تزيد أعمارهم عن 17 سنة و على من يقِلّ وزنهم عن 105 كيلوغرامات.


شروط القيام بتجربة القفز المظلي الحر في سكاي دايف دبي


لِخَوض تجربة القفز المظلّي الحر مع سكاي دايف يتعيّن عليك أوّلا أن تستَوفي بعض الشروط الأساسية, و التي في مقدّمتها :

  • أن لا يقلّ عمرك عن 17 سنة.
  • الحصول على موافقة رسميّة مُوقّعة من الوالدَين بالنسبة للذين تتراوح أعمارهم ما بين 12 و 17 سنة مع ضرورة حضور أحد الوالدَين مع الإبن.
  • التوفّر على تصريح طبّي إضافة إلى التّوقيع على شهادة لياقة بالنسبة للأشخاص الذين تزيد أعمارهم عن 70 سنة و كذا الذين آشتكَوا من أعراض مَرضية سواء في وقت سابق أو حاليّا.
  • أن لا يزيد الوزن عن 100 كيلوغرام بالنسبة للرجال, و عن 90 كيلوغرام بالنسبة للنساء.
  • أن لا يكون الشخص تحث تأثير مخدرات أو كحوليات.. و بعض الشروط الثانوية الأخرى مثل الملابس و نحو ذلك.


إجراءات ما قبل القفز المظلي الحر في سكاي دايف دبي + مراحل عملية القفز


بعد قيامك بعمليّة الحجز المُسبَق الضّروري على الموقع الإلكتروني الخاص بنادي سكاي دايف دبي و آختيارك لموقع القفز المفضّل لديك (إمّا موقع "ديزرت كامبس دروب زون الصحراوي" أو موقع "بالم دروب زون"), يمكنك التوجّه آنذاك إلى عين المكان, حيث سيُطلَب منك في البداية - بعد آستقبالك - ملئ بعض الإستمارات اللّازمة.

و كذا آجتياز فحص طبّي روتيني و الذي من ضِمنه قياس مؤشّر كتلة الجسم و وزنه, لِتُقابل بعد ذلك المدرّب الخاص الذي سيُرافقك في جميع مراحل عملية القفز المظلّي ليُزوّدك ببعض المعلومات و التّعليمات البسيطة و لِكّي يتحقّق أيضا من سلامة الأحزمة و جهاز فتح المظلّة التلقائي و وجود المظلة الإحتياطية و نحو ذلك من الفحوصات الإعتيادية قبل التوجّه نحو الطائرة للإقلاع.

ملحوظة : إذا كنت أنثى أو من السيدات المحجبات و تَرغَبين في أن تُرافقك مدرّبة "إمرأة" و ليس مدرّب "رجل", فما عليك إلاّ أن تطلبي ذلك في مركز سكاي دايف دبي مُسبقًا.

و التي بعد إقلاعها و تحليقها و وُصولها إلى آرتفاع هائل يبلغ 13 ألف قدم - أي ما يقارب ال 4000 متر - و تأكُّد الفريق التّقني من إقفال الأحزمة المُشتركة بينك و بين مدرّبك, ستقفز مباشرة من الطائرة مع مُرافقك (المدرّب) لتسبح في المجال الجوّي لمدّة 60 ثانية مليئة بالإثارة و التشويق و الدّهشة, و بسرعة تصل إلى 120 كيلومتر في الساعة.

إلى أن تصِلوا إلى آرتفاع 6000 قدم, فَعندئذِِ سيَقوم المدرّب المرافق لك بإطلاق المظلّة, لتبدأ بعد ذلك رحلة الهبوط برِفقٍ نحو سطح الأرض في رحلة تستغرق قرابة ال 5 دقائق, حيث ستستمتع(ين) دون أدنى شكّ خلال هذه الرحلة الفريدة بمشاهدة مجموعة من المناظر البانورامية المدهشة  و الغير مسبوقة و الساحرة للنّاظرين.

كما وَجبَت الإشارة أيضا إلى أنّ فريق سكاي دايف دبي يُوفّر كذلك خدمة التّصوير عالي الجودة بنوعَيها المدفوع و المجّاني و التي سَتُوثَّق من خلالها جميع مراحل القفز الخاصّة بك - سواء بالصوَر أو بالفيديو - بدايةً من الإستعدادات و الفحوصات داخل مركز سكاي دايف و مرورًا بركوب الطائرة و التّحليق بها و القفز و فتح المظلّة ثم آنتهاءا بالوصول إلى نقطة الهبوط.


أبرز الأسئلة الشائعة عن سكاي دايف دبي


  • هل يمكن لحالة الطّقس أن تتسبّب في تأجيل أو إلغاء عملية القفز ؟

نعم أكيد, فعمليّة القفز المظلّي تعتمد بشكل أساسي على آستقرار حالة الطقس, فإذا كان الجو ممطرًا أو سرعة الرياح عالية أو السّحب منخفظة أو منسوب الضّباب مرتفع أو غير ذلك من الأحوال الجويّة, فمن الممكن أن يتم تأجيل عملية القفز لبعض الوقت أو إلغائها كُليًّا و إرجائها إلى يوم لاحق, و كل ذلك حسب تَقدير فريق عمل سكاي دايف المُكلّف بأحوال الطقس.


  • هل يمكن آسترجاع سعر التذكرة في حالة إلغاء عمليّة القفز بسبب (سوء) الأحوال الجويّة ؟

نعم, يمكنك آسترجاع سعر التذكرة الذي قمت بدفعه, في حالة إلغاء/تعليق جولة القفز المظلّي من طرف فريق عمل سكاي دايف دبي.


  • ما هي عُملات و طُرق الدّفع المتاحة ؟

العُملة المُتاحة للدّفع هي الدّرهم الإماراتي, أمّا عن طرق الدّفع المتاحة فهي إما عن طريق بطاقات الإئتمان أو بطاقات UnionPay أو نقدًا في أحد فَرعَي نادي سكاي دايف.


أسعار تذاكر سكاي دايف دبي


تختلف أسعار التذاكر في نادي سكاي دايف حسب فترات السّنة (هل من شهر أكتوبر إلى شهر ديسمبر أم من شهر يناير إلى شهر أبريل) و حسب نوع النّشاط على النّحو التالي :

  • سعر تذكرة القفز المظلّي في موقع "بالم دروب زون Palm Drop Zone" يبدأ من 2299 درهم إماراتي.
  • سعر تذكرة القفز المظلّي في موقع "ديزرت كامبس دروب زون Desert Campus Drop Zone الصحراوي" يبدأ من 1799 درهم إماراتي. إعرف المزيد عن تذاكر القفز المظلّي من خلال صفحة الأسعار من هنا.
  • سعر تذكرة ركوب و قيادة مِروحيّة "جايروكبتر Gyrocopter" يبدأ من 999 درهم إماراتي, كما أنّ جميع المُقيمين في دولة الإمارات سيستفيدون من خصم %20 على سعر التذكرة الخاصّة بهذا النشاط. إعرف المزيد عن طريق صفحة الأسعار من هنا.
  • أسعار تذاكر الطيران الداخلي للمبتدئين تبدأ من 240 درهم الإماراتي إلى 1000 درهم إماراتي حسب التذكرة المختارة. إكتشف المزيد عن أسعار تذاكر الطيران الداخلي و عروض أعياد الميلاد و عروض المدارس و باقي العروض من الموقع الإلكتروني الخاص بِ Skydive inflight dubai من هنا.
  • إكتشف المزيد من المعلومات عن مدرسة سكاي دايف دبي لتعليم القفز المظلي من هنا.
  • للقيام بالحجز المُسبَق في سكاي دايف (مع العلم أنّ هاته العملية تتطلّب دفع "على الأقل" جزء من سعر التذكرة) يمكنك الإنتقال إلى صفحة الحجز على موقهم الإلكتروني من هنا.

ملحوظة : و كما يعلم الجميع فإنّ الأسعار بشكل عام تُعتبر من الأشياء الغير الثابتة, لذلك وجب التأكّد من هذه الأسعار إما عن طريق موقع سكاي دايف الإلكتروني (أعلاه) أو عن طريق رقم هاتفهم الخاص, و الذي وضعناه لك في الأسفل.


أوقات عمل سكاي دايف دبي


أوقات عمل "فرع دبي مارينا"
يوميا آبتداءا من الساعة ال 8h00 صباحا إلى الساعة 14h30 ظهرا

أوقات عمل "فرع صحراء العين"
من الأربعاء إلى الأحد آبتداءا من الساعة ال 8h00 صباحا إلى الساعة 17h00 زوالاً

و حسب موقعهم الإلكتروني فإنّ سكاي دايف يفتح أبوابه للزوار آبتداءا من شهر أوكتوبر و إلى غاية شهر أبريل, أي أنّ جولات القفز المظلّي "على الأقلّ" لا تكون متوفّرة خلال فصل الصيف (أي آبتداءا من شهر ماي و إلى غاية شهر سيبتمبر من كل سنة).


عنوان سكاي دايف دبي

عنوان "الفرع الأوّل"
شارع السياحي - دبي مارينا - دبي - الإمارات العربية المتحدة

عنوان "الفرع الثاني"
صحراء العين - شارع دبي العين - دبي - الإمارات العربية المتحدة


رقم هاتف سكاي دايف دبي

رقم هاتف "فرع دبي مارينا"
97143778888+
👀 لمشاهدة المزيد من الصور الخاصة بِنادي سكاي دايف دبي على جوجل أنقر(ي) هنا

رقم هاتف "فرع صحراء العين"
97148328080+
👀 لمشاهدة المزيد من الصور الخاصة بِنادي سكاي دايف دبي على جوجل أنقر(ي) هنا

رقم هاتف "مركز القفز المظلي الداخلي Inflight Dubai Indoor Skydiving
97180046354448+
👀 لمشاهدة المزيد من الصور الخاصة بِمركز القفز المظلي الداخلي سكاي دايف دبي على جوجل أنقر(ي) هنا


سكاي دايف دبي | فيديو



و لأنّ دبي تصنَّف كواحدة من أشهر و أبرز المدن السياحية آستقطابا للزوار من جميع أنحاء العالم, فإنّها لا تحتوي فقط على الأماكن الترفيهية المثيرة (و التي تعتبر سكاي دايف دبي طبعا واحدة منها) بل إنّها تضمّ كذلك تشكيلة من أروع الأماكن و الوجهات السياحية و الترفيهية التي من شأنها أن تُمتع و تُرضي جميع السياح بمختلف أذواقهم.

ففي دبي هناك المنتزهات الجبليّة الطبيعية الفاتنة و الصحاري الخلابة و الشواطئ الشّفافة و المنتجعات الفاخرة و المولات العملاقة و الأسواق التقليدية الفريدة و المتاحف المدهشة و الملاهي المليئة بالإثارة و كذا الحدائق المذهلة و الفنادق المميّزة إضافة إلى باقة متنوعة من أشهر المطاعم العربية و العالمية و غير ذلك الكثير من الأماكن السياحية و الأماكن الترفيهية الرائعة التي تزخر بها إمارة دبي الذائعة الصيت عالميا.


وهكذا نكون قد انتهينا من تغطيتنا لجميع تجارب وأنشطة سكاي دايف دبي. نأمل أن تكون قد آستفدت وآستمتعت بما قدمناه من معلومات و تفاصيل، كما نتمنى لك بأن تحظى بتجربة رائعة لا تنسى، بِغض النظر عن النشاط الذي آخترت القيام به في نادي سكاي دايف هذا في دبي.

تعليقات