القائمة الرئيسية

الصفحات

أفضل 6 مطاعم عراقية في دبي + قائمة إضافية هديّة

إستمتع بأشهى الأكلات العراقية والأجواء الأصيلة في أفضل 6 مطاعم عراقية في دبي. تعرّف على مميزات وأجواء وأطباق كل مطعم من هاته المطاعم العراقية وكيفية الوصول إليها و أكثر.
مطاعم عراقية في دبي و مطعم صمد العراقي و أفضل مطعم عراقي في دبي مطعم بستون صمد و مطاعم عراقية دبي مطعم مسكوف لندن و كذا المطاعم العراقية في دبي مطعم ميران أربيل/كباب أربيل العراقي و مطعم المسكوف العراقي مطعم عراقي في جميرا و مطعم ومقهى فناجين
مطاعم عراقية في دبي 

لِكَي تعثُر على مطاعم عراقية في دبي فإنّ ذلك في الحقيقة لا يتطلّب الكثير من الجهد, على آعتبار أنّ إمارة دبي تتوفّر على عدد لا بأس به من المطاعم العراقية المتميّزة و المتخصّصة في تحضير أشهى الوصفات و أطيب الأكلات العراقية على أصولها.

إذ آستطاعت هاته المطاعم أن تجذب إليها المئات من أفراد الجالية العراقية في دبي و كذا الكثير من محبّي المطبخ العراقي العريق من مختلَف الجنسيات الأخرى بما في ذلك الإماراتيين أنفسهم, إضافة إلى من يريدون تجربة الأكلات العراقية الفريدة لأوّل مرّة و الإستمتاع بها مثل المسكوف العراقي و المسموطة و الطرشانة و القوزي و غيرها من أشهى أكلات بلاد الرافدَين العتيقة.

و كما هو معلوم فإنّ إمارة دبي - بآعتبارها أحد أشهر عواصم السياحة في العالم - تضمّ - فضلاً عن المطاعم - العديد من المرافق و الأماكن السياحية المتنوعة و المثيرة مثل المولات الفارهة و المنتجعات الفاخرة و الحدائق الغنّاء و البحيرات البرّاقة و المنتزهات الساحرة و الأماكن السياحية المناسبة للعائلات و أماكن التّرفيه مثل ملاهي الألعاب و غيرها, و الصحاري الخلاّبة و الأبراج الفارعة و غير ذلك الكثير.

بالإضافة طبعًا إلى باقة متنوعة من أروع المقاهي و المطاعم المنتمية لمختلَف بلدان العالم, إذ أنّ من يبحث عن مطاعم عراقية في دبي سيجد في طريقه مجموعة من المطاعم الرائعة الأخرى من جنسيات متعدّدة مثل المطاعم المغربية و المطاعم المصرية و المطاعم التركية و المطاعم اللبنانية و كذا المطاعم الهندية و السورية و الفرنسية و الصينية و كذا المطاعم الشعبية و نحو ذلك الكثير, إلى جانب المطاعم العراقية طبعًا و التي هي موضوع هذه التدوينة.


محتوى هذه التدوينة

أفضل 6 مطاعم عراقية في دبي
 مطعم صمد العراقي
 مطعم بستون صمد
 مطعم مسكوف لندن
 مطعم ميران أربيل/كباب أربيل العراقي
 مطعم المسكوف العراقي
 مطعم ومقهى فناجين
 مطاعم عراقية في دبي | قائمة إضافية هدية


أفضل 6 مطاعم عراقية في دبي


لِكَي نساعد زوّارنا الأعزّاء على إيجاد أفضل المطاعم العراقية في دبي, و نوفّر عليهم عناء البحث عنها, و لأنّنا لا نرضى إلاّ بالأفضل, فقد قمنا بإنشاء هذه التدوينة التي تضمّ أفضل 6 مطاعم عراقية في دبي و التي قمنا بآختيارها بناءًا على جمال و لطافة الأجواء و لذّة الأكلات و جودة الخدمات و مختلَف آنطباعات الزائرين بشكل عام و أشياء أخرى مثل هذه.

كما أننا قد وفّّرنا لك أيضًا قائمة إضافية (في آخر هذه التدوينة) تضمّ بعض المطاعم العراقية الأخرى في دبي و التي آخترناها كذلك بعناية, فربما قد تنال إعجابك هي الأخرى.


1. مطعم صمد العراقي في دبي

مطاعم عراقية في دبي و مطعم صمد العراقي و أفضل مطعم عراقي في دبي مطعم بستون صمد و مطاعم عراقية دبي مطعم مسكوف لندن و كذا المطاعم العراقية في دبي مطعم ميران أربيل/كباب أربيل العراقي و مطعم المسكوف العراقي مطعم عراقي في جميرا و مطعم ومقهى فناجين
مطاعم عراقية في دبي - مطعم صمد العراقي

و هو الذي يُعتبر أحد أشهر المطاعم العراقية المتألّقة في دبي, و ذلك لتمكّنه من الجمع بين روعة الأجواء الثراثية العراقية الجذّابة و بين لذّة الأكلات العراقية التقليدية الغنيّة و العريقة, ما جعل مطعم صمد العراقي يتميّز عن عدّة مطاعم عراقية في دبي في هذا الجانب تحديدًا.

فبالنسبة للأطباق و الأكلات العراقية التقليدية الرائعة التي يُتقن فريق طباخي مطعم صمد العراقي إعدادها و تقديمها, هناك أكلة المسكوف الشهيرة التي هي عبارة عن سمك مشوي على الحطب مع خلطة توابل عراقية, و أكلة مطبق السمك المكوّنة من قطع سمك مطبوخة وِفق الطريقة العراقية مع نومي بصرة/اللّيمون الأسود و شراب الرمّان و تُقدَّم مع الرز.

و طبق تمن باقلاء مع مرق السّبانخ و الذي هو عبارة عن رز مطبوخ مع فول أخضر و أعشاب و توابل عراقية, و نجد أيضا أكلة محبوس السمك و طبق البرغل الأحمر مع الطماطم و الدجاج, و طبق الدولمة الشهير المكوَّن من تشكيلة من الخضروات المحشوّة بالرز و الكفتة المطبوخة بالطريقة العراقية.

كما أنّ قائمة طعام مطعم صمد العراقي تحتوي أيضا على عدّة أنواع من الكبّة العراقية مثل كبّة موصل المحشوّة باللّوز و الكشمش و اللّحمة المفرومة, و كبّة حامض محشيّة باللحم و مطبوخة بصلصة الطماطم و الحمّص و الشّلغم/اللّفت, و كذا كبة البطاطا و كبة حلب و كبة جريش و غيرهم.

إضافةً إلى بعض أطباق اللحم الرئيسية التي نذكر منها قوزي اللحم المكوَّن من لحم الخروف المطبوخ على الطريقة الشعبية العراقية مع الرز و الشعرية و الكشمش و المرق, و طبق تشريب لحم و تشريب كص و تشريب البامية و تشريب قلية و ما إلى ذلك من أطباق اللحم التي تُقدّم كلّها مع خبز التنّور الساخن و الأرز المتبّل بالبهارات العراقية.

دون نسيان طبق المقلوبة الشهير و طبق البرياني الأشهر و فطائر قوزي الشام و فطائر العرايس و كذا باقة من المشويات العراقية المميزة مثل كباب الفستق و الكباب المحشي و الكباب باللّبن العراقي و الصّنوبر و الكباب الحار و غير ذلك الكثير.

إلى جانب تشكيلة من الأطباق البحرية و السندوتشات و الحلويات العراقية و العصائر الطازجة و الكوكتيلات و المشروبات الساخنة و مجموعة من آقتراحات الريوڭ/الفطور العراقي الشعبي و العديد من المفاجآت المثيرة الأخرى.

أمّا بالنسبة لأجواء مطعم صمد العراقي فإنّها تتّصِف بالأصالة و الأناقة و الفخامة, و التي يتميّز بها الثّراث المعماري العراقي الضّاربة جذوره في عمق التاريخ, حيث آختار مطعم صمد العراقي أن يعتمد في تصميمه على الطّراز الهندسي العراقي الأصيل ممزوجًا بلمسة عصرية تزيد المكان أناقةً و جمالاً و رونقًا.

إذ تتجلّى مظاهر الأصالة في أغلب تفاصيل المطعم بدءًا بالجدران و السّواري الصّخرية و الأسقف المُزيّنة بالثّرايا الفخمة, و مرورًا بالأبواب المزخرفة و الشّبابيك التقليدية الشّكل و المنحوتات الحائطية التاريخية ثم آنتهاءًا بالموائد و الكراسي و الأثاث التقليدي العراقي المُعتمَد للجلسات العائلية و كذا الصور القديمة و الفوانيس الجذّابة و غير ذلك من الديكورات الفاتنة.

كما أنّ آنطباعات زوار مطعم صمد العراقي حول مستوى خدمة فريق عمل المطعم تعتبر جد إيجابية, إذ يُشتهر فريق عمل مطعم صمد العراقي بين زوّاره بلطفه و حسن ضيافته و تعاونه المنقطع النّظير, ما يجعل من مطعم صمد العراقي أحد الخيارات الممتازة لكل من يبحث عن مطاعم عراقية في دبي أو عن مطعم عراقي في جميرا.

و تجدر الإشارة إلى أنّ مطعم صمد العراقي يتوفّر على فرع آخر في منطقة "داون تاون/دبي مول" لا يقل روعةً عن فرع "جميرا" هذا, و إليك الإحداثيات الخاصّة بِكِلا المطعمَين :

# الإحداثيات الخاصة بمطعم صمد العراقي "فرع جميرا" في دبي :
العنوان : Jumeirah Beach Park Plaza - Opp - Jumeirah Beach Park Centre - شارع شاطئ جميرة - دبي - الإمارات العربية المتحدة.
رقم الهاتف : 97143427887+
👀 لمشاهدة المزيد من الصور الخاصة بمطعم صمد العراقي "فرع جميرا" في دبي على جوجل, أنقر(ي) هنا

# الإحداثيات الخاصة بمطعم صمد العراقي "فرع دبي مول" في دبي :
العنوان : Downtown - بوليفارد الشيخ محمد بن راشد - وسط مدينة دبي - دبي - الإمارات العربية المتحدة.
رقم الهاتف : 97145804770+
👀 لمشاهدة المزيد من الصور الخاصة بمطعم صمد العراقي "فرع دبي مول" في دبي على جوجل, أنقر(ي) هنا


2. مطعم بستون صمد العراقي في دبي

مطاعم عراقية في دبي و مطعم صمد العراقي و أفضل مطعم عراقي في دبي مطعم بستون صمد و مطاعم عراقية دبي مطعم مسكوف لندن و كذا المطاعم العراقية في دبي مطعم ميران أربيل/كباب أربيل العراقي و مطعم المسكوف العراقي مطعم عراقي في جميرا و مطعم ومقهى فناجين
مطاعم عراقية في دبي - مطعم بستون صمد

هذا المطعم العراقي الذي لَمع إسمه بين عدّة مطاعم عراقية في دبي بسبب أطباقه العراقية التقليدية الرائعة التي يقدّمها و أجوائه الدّافئة و الساحرة التي يُوفّرها, ففريق طهاة مطعم بستون صمد المَهَرة يبرعون في إعداد و تقديم أشهى و أشهر الأكلات و الأطباق العراقية الأصيلة و ذات الشّعبية العالية.

و التي منها - على سبيل الذّكر لا الحصر - طبق المقلوبة و البرياني بأنواعه و الباجة و الهبيط و الدليمية و القوزي و أكلة الدولمة و طبق التشريب بأنواع مختلفة من اللّحوم, و النّقانق بدبس الرمان و الخبز المطبوخ باللحم و طبق كباب عروك و فطائر العرايس بالتّتبيلة العراقية و طبق كباب بادنجان و كباب محشي بالرز و كباب كردي و كباب عراقي و عدّة أنواع أخرى من المشاوي اللّذيذة.

إضافةً إلى أكلة سمك المسكوف العراقي الذّائعة الصّيت و غيرها من أطباق الأسماك و المأكولات البحرية الأخرى, و هناك أيضًا تشكيلة من المقبّلات العراقية النّكهة مثل سلطة البادنجان العراقية و الطرشي المدبّس و التبولة و ورق العنب و بابا غنوج, دون نسيان المشروبات الباردة و الساخنة و عصائر الفواكه و ما إلى ذلك, مع العلم أنّ مطعم بستون صمد يُوفّر أيضًا مجموعة من الأطباق العصرية مثل أطباق الستيك و اسكالوب اللحم و الدجاج و غيرهم.

أمّا عن أجواء مطعم بستون صمد, فيالجمالها و سحرها المُنبثقَين من جمال و سحر تصميم المطعم الهندسي العراقي العتيق بأبوابه و سواريه و جدرانه الصّخرية و ديكوراته الخشبية بزخرفاتها الرائعة و ثراياه الفاتنة و شبابيكه العتيقة الشّكل و حتى كراسيه و موائده و أثاث جلساته العائلية و غير ذلك من مظاهر الأصالة العراقية البهيّة.

و تجدر الإشارة إلى أنّ مطعم بستون صمد يتوفّر أيضًا على جلسات خارجية في الهواء الطّلق, كما وَجب التّنويه كذلك بمستوى الخدمة التي يقدّمها فريق عمل المطعم, و التي تَلقى قبولاً و رضًا كبيرين من طرف زوّار المطعم, و آعتبارًا لكلّ هاته المميزات و الخصائص المذكورة, فإنّ مطعم بستون صمد يبقى من المطاعم العراقية المطروحة بقوّة في قائمة خيارات كل من يبحث عن مطاعم عراقية في دبي.

# الإحداثيات الخاصة بمطعم بستون صمد في دبي :
العنوان : Al Ghurair Centre - شارع الرقة - دبي - الإمارات العربية المتحدة.
رقم الهاتف : 97142611710+
👀 لمشاهدة المزيد من الصور الخاصة بمطعم بستون صمد في دبي على جوجل, أنقر(ي) هنا


3. مطعم مسكوف لندن العراقي في دبي

مطاعم عراقية في دبي و مطعم صمد العراقي و أفضل مطعم عراقي في دبي مطعم بستون صمد و مطاعم عراقية دبي مطعم مسكوف لندن و كذا المطاعم العراقية في دبي مطعم ميران أربيل/كباب أربيل العراقي و مطعم المسكوف العراقي مطعم عراقي في جميرا و مطعم ومقهى فناجين
مطاعم عراقية في دبي - مسكوف لندن

و الذي يعتبره الكثيرون مطعما و مَعرضًا في نفس الوقت, و ذلك لِتبنّيه فكرة عرض الفلكلور البغدادي و الثراث العراقي عامّةً من خلال الطريقة التقليدية التي صُمّم عليها المطعم و كذا الديكورات المُعتمَدة في تزيينه و الأثاث و الموسيقى الثراثية و نحو ذلك, الشيء الذي يمنح للزّائر فرصةً مزدوجة فريدة من نوعها للإستمتاع بالأكل العراقي البديع و كذا آستكشاف بعض لآلِئ الثراث و الحضارة و الفن العراقي التقليدي الرّاقي, ما جعل مطعم مسكوف لندن يتميّز عن عدّة مطاعم عراقية في دبي في هذا الأمر.

و تتجلّى مظاهر الأصالة و النّخوة و الإعتزاز بالثقافة العراقية البهيّة في أغلَب تفاصيل المطعم من جدران و أرضية و أسقُف و سواري منقوشة و كراسي و موائد تقليدية الطراز (في أغلبها) و خشب مزخرف و شبابيك و ستائر و زَرابي تقليدية الصّنع و كذا العديد من الديكورات الشعبية العراقية الرائعة, إضافة إلى مختلَف لوحات الفن التشكيلي العراقي التي تُجسّد في تفاصيلها و جزئيّاتها عمق و عراقة حضارة بلاد ما بين النّهرين المرموقة.

كما أنّ الأطباق و المأكولات العراقية التقليدية الزكية التي يقدّمها مطعم مسكوف لندن لا تقِلّ روعةً عن روعة الأجواء, حيث أنّ طهاة مطعم مسكوف لندن المحترفين يُتقِنون إعداد أزكى و أطيب الأكلات العراقية الواسعة الإنتشار هناك.

و التي نذكر منها أكلة قوزي الشّهيرة التي هي عبارة عن مفاصل من لحم الضّأن تُقدّم على أرز مُتبّل و مخلوط بالزّبيب و الزعفران و الصّنوبر, و هناك أيضا طبق الدولمة و المقلوبة و الكبسة و تشريب لحم و تشريب دجاج و كباب مسكوف عراقي و سمك مسكوف و طبق البرياني الغني عن التّعريف و فطائر العرايس و غيرهم الكثير.

إضافة إلى مجموعة من المقبلات الشّهية مثل كبّة موصل التي هي عبارة عن برغل مجروش و محشو باللحم مع المكسرات, و كبة حلب المكوَّنة من رز بالزعفران مطحون مع اللحم و المكسرات و طبق مازة مشكّل من حمص و ورق عنب و متبّل و لبن بالخيار و ما شابه ذلك من أطباق, دون نسيان مجموعة السلطات و المشاوي و عصائر الفواكه و باقي أنواع المشروبات و الحلويات العراقية و غير ذلك الكثير.

إضافةً إلى أنّ الغالبية العظمى من آنطباعات زوّار مطعم مسكوف لندن تُأكِّد على جودة الخدمة التي يقدّمها فريق موظّفي المطعم و أيضا على حسن ضيافتهم و تعاونهم و لباقتهم, و لكي لا ننسى فإنّ مطعم مسكوف لندن يحتوي أيضًا على جلسات خارجية لمحبّي الأجواء المفتوحة و المنعشة, إذ أنّ كل هاته المميزات التي يتمتّع بها مطعم مسكوف لندن جعلته يفرض نفسه بقوّة في قائمتنا هاته التي تضمّ أفضل 6 مطاعم عراقية في دبي.

# الإحداثيات الخاصة بمطعم مسكوف لندن في دبي :
العنوان : A - 52 B St - جميرا ١ - دبي - الإمارات العربية المتحدة.
رقم الهاتف : 971553547999+
👀 لمشاهدة المزيد من الصور الخاصة بمطعم مسكوف لندن في دبي على جوجل, أنقر(ي) هنا


4. مطعم ميران أربيل/كباب أربيل العراقي في دبي

مطاعم عراقية في دبي و مطعم صمد العراقي و أفضل مطعم عراقي في دبي مطعم بستون صمد و مطاعم عراقية دبي مطعم مسكوف لندن و كذا المطاعم العراقية في دبي مطعم ميران أربيل/كباب أربيل العراقي و مطعم المسكوف العراقي مطعم عراقي في جميرا و مطعم ومقهى فناجين
مطاعم عراقية في دبي - ميران أربيل/كباب أربيل العراقي

و الذي يعتبر أحد الفروع الثّلاثة لمطعم كباب أربيل العراقي و أجملها (إلى جانب فرع المطينة), حيث أنّه آستطاع أن يمتاز عن عدّة مطاعم عراقية في دبي بجمال طابعه الهندسي الشعبي العراقي الأصيل و المليء بالدّفئ المُتدفّق من جدرانه و أسقفه و أعمدته الحَجرية الرائعة الشكل و كذا أثاث المطعم بصفة عامّة و الأثاث المخصّص للجلسات العائلية بصفة خاصّة.

إضافة إلى الثّرايا الجذّابة و المجسّمات الحائطية المُعبّرة و الأبواب و الشّبابيك الخشبية التقليدية و مجموعة من الديكورات الخشبية المزخرفة و كذلك الكثير من لوحات الفن التّشكيلي الفريدة التي تُبرز مدى غنى و عراقة و تميّز الحضارة العراقية الشامخة.

أمّا فيما يخصّ الأكل و لذّته فإنّ مطعم ميران أربيل العراقي يحرص على إعداد جميع الأطباق و الأكلات العراقية التقليدية بالطريقة العريقة التي تعتمد على خلطات التوابل و البهارات العراقية الزّكية.

و من أمثلة هذه الأطباق التي يُتقن إعدادها طاقم طبّاخي مطعم ميران أربيل العراقي نجد طبق الدولمة الكردية و صيادية سمك و هبيط اللحم الشائع في العراق و قوزي شام و أكلة تبسي الدجاج على الطريقة العراقية البديعة, و طبق شيخ محشي عراقي و طبق المقلوبة الشهير و أكلة الدولمة الغنية عن التعريف و طبق الدليمية و تشريب بامية مع لحم.

و حمص بالشاورما و مقانق مع دبس الرمان و سجق بالبهارات العراقية و كذا أكلة عروق موصل الشهيرة في العراق و المكوّنة أساسا من برغل ناعم حبَيبات و جريش ناعم و لحمة مفرومة مع بادنجان و طماطم, و هناك أيضا عدة أنواع من الكبّة العراقية مثل كبة موصل محشية و كبة حلب و كبة بطاطا.

إضافة إلى المشويات العراقية مثل كباب بقلاوة و كباب بالبادنجان و كباب أربيل و فطائر العرايس و كباب محشي و سمك مسكوف عراقي و نحو ذلك, دون إغفال قائمة المشروبات الباردة و الساخنة و العصائر الطازجة و أصناف متعدّدة من الحلويات العراقية التقليدية, إلى جانب بعض المحليات المشهورة في المنطقة العربية مثل الكنافة و البقلاوة و المهلبية و غيرهم.

و كباقي المطاعم الكبيرة و المرموقة فإنّ مطعم ميران أربيل العراقي يتوفّر على فريق عمل يوصف من طرف زوّار المطعم باللّطف و البشاشة و حسن الضّيافة و التعاون, و تبعًا لكل هاته الأسباب و المميزات التي تم ذكرها, فإنّ مطعم ميران أربيل العراقي يستحقّ أن يكون أحد الخيارات المتاحة لكل من يرغب في زيارة مطاعم عراقية في دبي.

و كما أشرنا من قبل فإنّ مطعم ميران أربيل/كباب أربيل العراقي يتوفر على فرع آخر رائع في "المطينة" لا يَتخيَّر في جماله عن فرع "الرقّة" هذا, و إليك الإحداثيات الخاصة بكِلا المَطعمَين :

# الإحداثيات الخاصة بمطعم ميران أربيل العراقي في دبي :
العنوان : شارع الرقة - ديرة - دبي - الإمارات العربية المتحدة.
رقم الهاتف : 97142208020+
👀 لمشاهدة المزيد من الصور الخاصة بمطعم ميران أربيل العراقي في دبي على جوجل, أنقر(ي) هنا

# الإحداثيات الخاصة بمطعم كباب أربيل العراقي "فرع المطينة" في دبي :
العنوان : 10 Al Muraqqabat St - ديرة - دبي - الإمارات العربية المتحدة.
رقم الهاتف : 97142720843+
👀 لمشاهدة المزيد من الصور الخاصة بمطعم كباب أربيل العراقي "فرع المطينة" في دبي على جوجل, أنقر(ي) هنا


5. مطعم المسكوف العراقي في دبي

مطاعم عراقية في دبي و مطعم صمد العراقي و أفضل مطعم عراقي في دبي مطعم بستون صمد و مطاعم عراقية دبي مطعم مسكوف لندن و كذا المطاعم العراقية في دبي مطعم ميران أربيل/كباب أربيل العراقي و مطعم المسكوف العراقي مطعم عراقي في جميرا و مطعم ومقهى فناجين
مطاعم عراقية في دبي - مطعم المسكوف العراقي

و الذي سُمّيَ بهذا الإسم نسبةً إلى طريقة الطهي العتيقة التي يُشوى بها السمك في العراق, حيث أنّه و بعد تنظيفه (أي السمك) يُفتح و تُثبَّث فيه الأوتاد ثم يشوى على الحطب أو الفحم مع خلطة البهارات العراقية الرائعة المذاق, و التي يُتقن إعدادها طاقم طباخي مطعم المسكوف العراقي المُتمكِّنين, و ليس هذا فحسب, بل إنّ "المينو" الخاص بمطعم المسكوف العراقي يزخر بالعديد من الأطباق المتنوعة و المأكولات العراقية الشعبية و التقليدية الغاية في اللّذة, ما جعل الكثيرين يفضّلون مطعم المسكوف العراقي عن عدّة مطاعم عراقية في دبي.

و من الأطباق العراقية الرائعة التي يُوفّرها المطعم لزوّاره نجد - بعد المسكوف العراقي طبعا - طبق البرياني العراقي الشّهير بمختلَف أنواعه, حيث يوجد برياني الروبيان و برياني الدجاج و برياني السمك و برياني اللحم, و نجد أيضا أكلة الكبسة و طبق الباجة العراقية و تشريب الكص العراقي و شيخ محشي عراقي.

والذي هو عبارة عن مجموعة من الخضر المحشيّة مثل الكوسة و البادنجان و الخيار مع صلصة طماطم متبّلة, و يوجد كذلك طبق القوزي على الرز المُنسَّم و الكِبب العراقية المتنوعة و الدولمة/المحاشي العراقية و أكلة المقلوبة و أكلة مطبق زبيدي و الذي هو عبارة عن سمك مطبوخ بطريقة عراقية شعبية.

و طبق صيادية السمك و عدّة أطباق شهية أخرى, إضافةً إلى مجموعة من الشوربات و السندوتشات مثل سندوتشات الكباب و الكبدة و الشاورما و غيرها و كذا المقبّلات مثل ورق العنب العراقي و الحمص بالصّنوبر و نحو ذلك, إلى جانب تشكيلة المشاوي و السلطات و العصائر و المشروبات العراقية و المحليات و غير ذلك الكثير.

أمّا فيما يتعلّق بأجواء مطعم المسكوف العراقي فهي عبارة عن أجواء شعبية أنيقة تُحاكي في جمالها و سحرها الأجواء الشعبية التقليدية العراقية البديعة التي يأخذك إليها المطعم من خلال تصميمه الهندسي العراقي المُعتَّق بزخرفاته الثراثية و جدرانه الحجرية و أثاثه و شبابيكه الشعبية الملوّنة و ديكوراته المميزة و إضاءاته الهادئة و العديد من التفاصيل الأخرى التي تزيد من روعة و جمال الأجواء.

إضافةً إلى الخدمة الإحترافية و المتعاوِنة و اللّطيفة و الحافلة التي يتّسم بها طاقم موظّفي مطعم المسكوف العراقي, ما مكّن هذا المطعم  من فرض نفسه بقوّة في قائمتنا هاته التي تتضمّن أفضل 6 مطاعم عراقية في دبي.

# الإحداثيات الخاصة بمطعم المسكوف العراقي في دبي :
العنوان : 33 26 C St - ديرة - دبي - الإمارات العربية المتحدة.
رقم الهاتف : 97142972288+
👀 لمشاهدة المزيد من الصور الخاصة بمطعم المسكوف العراقي في دبي على جوجل, أنقر(ي) هنا


6. مطعم ومقهى فناجين العراقي في دبي

مطاعم عراقية في دبي و مطعم صمد العراقي و أفضل مطعم عراقي في دبي مطعم بستون صمد و مطاعم عراقية دبي مطعم مسكوف لندن و كذا المطاعم العراقية في دبي مطعم ميران أربيل/كباب أربيل العراقي و مطعم المسكوف العراقي مطعم عراقي في جميرا و مطعم ومقهى فناجين
مطاعم عراقية في دبي - مطعم و مقهى فناجين

و الذي يُعد أحد الفروع الثلاثة لمطعم صمد العراقي الشهير, حيث أنّ مطعم فناجين لا يقِلّ روعةً و جمالاً عن الفرعين الآخرَين, فكل مطعم من هذه المطاعم الثلاثة لديه ما يُميّزه - من حيث الشكل و المِعمار و الأجواء بشكل عام - عن الفروع الأخرى, بل و عن عدّة مطاعم عراقية في دبي في هذا الجانب.

فمطعم و مقهى فناجين يمتاز بآعتماده في تصميمه الهندسي على الطابع المعماري الثراثي العراقي الفاخر, و الذي تتجلّى مظاهره الأخّاذة من خلال الفسيفساء التقليدية على الجدران و الشّبابيك إضافة إلى السَّواري و الأعمدة و الجدران الصّخرية الشّائع آستخدامها في الثراث العراقي.

و كذا الثّرايا التقليدية الشّكل و الفاخرة الطّراز, زد على ذلك الكَنب و الكراسي ذات الأثواب المَطروزة و الذّهبية اللّون, و الأرضية الرّخامية و اللّوحات الفنية المعبّرة عن الثقافة العراقية, و الجلسات العائلية الدافئة و العديد من الديكورات الرائعة الأخرى, كما أنّ المطعم يتوفّر على جلسات خارجية غاية في الجمال بإطلالة زاهية على بحيرة جميرا البرّاقة.

أمّا عن لذّة الأكل, فهي من تخصّص مطعم و مقهى فناجين, حيث أنّ فريق طُهاته يتفنّنون في تقديم ألذّ و أشهى الأكلات العراقية الأصيلة و التي من ضمنها طبق التّبس العراقي المكوَّن من طماطم و بادنجان و بطاطس و بصل و فلفل و لحم غنم, و أكلة تشريب البامية التي تقدَّم مع خبز التنّور الساخن, و طبق تشريب كص الذي هو عبارة عن شرائح من شوارما اللحم العراقية التي تقدَّم هي الأخرى مع خبز التنّور الساخن و تُشرَّب بصلصة الطماطم و الخضروات.

و هناك أيضا الدجاج المحشي مع التوابل العراقية, و طبق مقلوبة اللحم بالمكسّرات و أكلة قوزي الشام و طبق المسكوف العراقي و مطبق روبيان بالفخارة و مطبق سمك بالفخارة و الذي هو عبارة عن "فِليه هامور" مطبوخ على الطريقة العراقية.

و طبق الدولمة الشهير الذي يتكوّن من خضروات محشية باللحم المفروم و الأرز و المطبوخة بالنكهة العراقية, زائد أنواع متعددة من الكبب مثل كبة اللّبن و كبة موصلية بالكفتة و اللّوز و الكشمش و البهارات العراقية و كبة طرابلسية و نحو ذلك.

دون نسيان السجق العراقي و البسطرمة العراقية و طبق الحمّص بالريحان و ورق العنب و الكثير من المقبلات الأخرى و كذا الشوربات البحرية و النباتية و فطائر المناقيش و فطائر العرايس و باقة من السندوتشات و السلطات و المشاوي مثل الكباب العراقي و كباب الفستق و الشّيش طاووق بالبهارات العراقية و غير ذلك من المشاوي الشّهية.

إضافة إلى لائحة طويلة من المُحليات الشعبية مثل حلوى الكليجة العراقية و مفروكة الفستق مع القشطة و حلوى الكنافة و المهلبية و البقلاوة و غيرهم.

و كذا العديد من آقتراحات الريوڭ/الفطور العراقي الشعبي مثل باقلاء/فول بالبيض و الدهن العربي و الخبز العراقي, و فطور "كاهي و قيمر" و الذي يتكوّن من فطائر هشّة تقدّم مع القيمر العراقي/قشطة الحليب المخثّرة و دبس التّمر, و فطور البيض بالزعتر و زيت الزيتون و العديد من الأطباق الشهية الأخرى بما في ذلك بعض أطباق المطبخ الغربي, و طبعا هناك أيضا المشروبات الساخنة و الباردة و عصائر الفواكه و غير ذلك الكثير.

كما أنّ الغالبية العظمى من زوّار مطعم و مقهى فناجين أبدَوا رضاهم الكبير على مستوى الخدمة التي يقدّمها فريق عمل و موظّفي المطعم, حيث أنّ جميع هاته المميزات التي يتوفّر عليها مطعم و مقهى فناجين تجعله من الخيارات القويّة في لائحة كل من يرغَب في زيارة مطاعم عراقية في دبي.

# الإحداثيات الخاصة بمطعم و مقهى فناجين في دبي :
العنوان : المرزبان - نخلة جميرا - دبي - الإمارات العربية المتحدة.
رقم الهاتف : 97145893300+
👀 لمشاهدة المزيد من الصور الخاصة بمطعم و مقهى فناجين في دبي على جوجل, أنقر(ي) هنا





الرابط من هنا


مطاعم عراقية في دبي | قائمة إضافية هديّة


أمّا الآن و كما وَعدناك في بداية هذه التدوينة, إليك هاته القائمة الإضافية التي تضم 5 مطاعم عراقية في دبي مختارة هي الأخرى, و التي من المؤكّد أنك ستجد(ين) منها ما يعجبك, و هذه هي جميع الإحداثيات الخاصّة بهاته المطاعم العراقية :


مطعم الموصل العراقي في دبي

# الإحداثيات الخاصة بمطعم الموصل العراقي في دبي :
العنوان : شارع المطينة - ديرة - دبي - الإمارات العربية المتحدة.
رقم الهاتف : 97142626844+
👀 لمشاهدة المزيد من الصور الخاصة بمطعم الموصل العراقي في دبي على جوجل, أنقر(ي) هنا


مطعم آغاتي العراقي في دبي

# الإحداثيات الخاصة بمطعم آغاتي في دبي :
العنوان : La mer - Jumeirah 1 Shop Unit : 606 - دبي - الإمارات العربية المتحدة.
رقم الهاتف : 971506050111+
👀 لمشاهدة المزيد من الصور الخاصة بمطعم آغاتي في دبي على جوجل, أنقر(ي) هنا


مطعم و مقهى بابيلون العراقي في دبي

# الإحداثيات الخاصة بمطعم و مقهى بابيلون العراقي في دبي :
العنوان : Dubai international bowling centre - الممزر - دبي - الإمارات العربية المتحدة.
رقم الهاتف : 97142662100+
👀 لمشاهدة المزيد من الصور الخاصة بمطعم و مقهى بابيلون العراقي في دبي على جوجل, أنقر(ي) هنا


مطعم كباب أربيل العراقي "فرع جميرا" في دبي

# الإحداثيات الخاصة بمطعم كباب أربيل العراقي "فرع جميرا" في دبي :
العنوان : 357 شارع جميرا - جميرا - جميرا ٢ - دبي - الإمارات العربية المتحدة.
رقم الهاتف : 97143856684+
👀 لمشاهدة المزيد من الصور الخاصة بمطعم كباب أربيل العراقي "فرع جميرا" في دبي على جوجل, أنقر(ي) هنا


مطعم قلعة أربيل العراقي في دبي

# الإحداثيات الخاصة بمطعم قلعة أربيل العراقي في دبي :
العنوان : 8 شارع المطينة - ديرة - دبي - الإمارات العربية المتحدة.
رقم الهاتف : 97142355444+
👀 لمشاهدة المزيد من الصور الخاصة بمطعم قلعة أربيل العراقي في دبي على جوجل, أنقر(ي) هنا


ونصل هنا إلى نهاية تدوينتنا هاته عن أفضل 6 مطاعم عراقية في دبي مع قائمة إضافية هدية، ونتمنى صادقين أن تكون قد آستمتعت وآستفدت من مراجعتنا لهذه المطاعم العراقية في دبي، ومن المعلومات التي قدّمناها عنها وكذا النصائح الغذائية، كما نأمل تحظى بتجربة ممتعة وشهيّة في أيّ مطعم قمت بآختياره من هاته المطاعم العراقية المُختارة.

reaction:

تعليقات