أقسام الوصول السريع (مربع البحث)

أفضل 6 مطاعم شعبية في دبي + قائمة إضافية هديّة

تعرّف على أفضل 6 مطاعم شعبية في دبي الإماراتية واستمتع بأشهى الأكلات الثراثية واكتشف الثقافة الغذائية لمختلف البلدان العربية بأسعار مناسبة. جرّب الجلوس في أجواء وجلسات تراثية وتناول الأطعمة الشعبية في جميرا وغيرها من مناطق مدينة دبي الجذابة.
هل تبحث عن مطاعم شعبية في دبي ؟ إختر أيّ مطعم شعبي تفضله فلدينا هنا قائمة رائعة تضم أجمل و أشهر المطاعم الشعبية من قبيل مطعم خيمة جميرا الإماراتي و مطعم لوكال هاوس و غير ذلك الكثير
 مطاعم شعبية في دبي 

لكي تجِد مطعم شعبي في دبي فإن ذلك ليس بالأمر الصعب, على آعتبار أن هاته المدينة الإماراتية الشهيرة تزخر بالكثير من المطاعم الشعبية الرائعة و المتنوعة و التي تقدم أشهى الأكلات الثراثية الخاصة بالثقافة الإماراتية و الشرق أوسطية عمومًا إضافةً إلى الأكلات الشعبية الخاصة بثقافة بعض البلدان الآسيوية الأخرى, حيث بإمكانك أن تجد في دبي بجانب المطاعم الشعبية الإماراتية مطاعم شعبية يمنيّة و مطاعم شعبية إيرانية و مطاعم شعبية هندية و غير ذلك من مطاعم شعبية في دبي.

حيث أن متعة السياحة في دبي - سواء كانت هاته السياحة داخليّة أم خارجية - لا تكتمل إلاّ بزيارة أجمل و أشهر المطاعم الشعبية المَحلية التي - و من دون شك - ستستمتع(ين) من خلالها بالتعرّف على لذّة الأطباق الشعبية التقليدية و كذا ثقافة البلد الغذائية و نمط عيش ساكِنته, حيث أن ذلك يعتبر من بين أكثر الأنشطة الممتعة و المُشوقة التي يمكنك آكتشافها أثناء رحلتك السياحية في دبي.

إلى جانب العديد من الأنشطة الترفيهية و المُسلّية الأخرى التي تشتهر بها هذه المدينة السياحية العالمية و التي يمكنك زيارتها هي الأخرى و الإستمتاع بها مثل الملاهي و المولات الضخمة و الحدائق الساحرة و الشواطئ البرّاقة و الصّحاري الخلاّبة و مختلَف المطاعم العربية و العالمية و غير ذلك الكثير من أماكن الترفيه و أماكن السياحة الرائعة في دبي.


محتوى التدوينة

أروع 6 مطاعم شعبية في دبي
 مطعم لوكال هاوس الإماراتي
 مطعم زاروب الشامي
 مطعم خيمة جميرا الإماراتي
 مطعم البيت القديم الإماراتي
 مطعم الفنر الإماراتي
 مطعم الخطار الخليجي
 مطاعم شعبية في دبي | قائمة إضافية هديّة


أروع 6 مطاعم شعبية في دبي


لا شك أنّ هناك العديد من المطاعم الشعبية في دبي التي تستحق الزيارة, لكننا في هاته التدوينة سوف نركز في البداية على أروع 6 مطاعم شعبية في دبي و التي آخترناها بعناية شديدة, و ذلك آعتمادًا على مجموعة من المعايير و التي منها لذّة و شعبية الأطباق التي تقدمها هذه المطاعم إضافةً إلى جودة الخدمات و الأجواء العامة و الديكور و كذا آنطباعات الزائرين و الزائرات الذين يرتادون هاته المطاعم الشعبية بآنتظام.

وبالإضافة إلى هذه القائمة فإنّنا وفّرنا لك أيضا قائمة إضافية تضم مجموعة مطاعم شعبية في دبي مُختارة هي الأخرى - و تحديدًا 9 مطاعم شعبية - لتوسيع قاعدة آختياراتك فربما يعجبك أحدها, لذلك قمنا بإدراجها في هاته القائمة الإضافية مع جميع الإحداثيّات الخاصة بها.


1. مطعم لوكال هاوس الشعبي في دبي

هل تبحث عن مطاعم شعبية في دبي ؟ إختر أيّ مطعم شعبي تفضله فلدينا هنا قائمة رائعة تضم أجمل و أشهر المطاعم الشعبية من قبيل مطعم خيمة جميرا الإماراتي و مطعم لوكال هاوس و غير ذلك الكثير
مطاعم شعبية في دبي - مطعم لوكال هاوس

فإذا كنت ممن يبحثون عن مطاعم إماراتية شعبية في دبي, فإن مطعم "لوكال هاوس" سيكون خيارًا رائعًا بالنسبة لك, إذ أن هذا المطعم يعتبر من أشهر المطاعم الشعبية التي تقدم مجموعة من أشهى و ألذ الأطباق و الأكلات الإماراتية و الشرق أوسطية التقليدية الرائعة مثل زربيان اللحم و البرياني و الكباب الصنعاني و طبق الفحسة و طبق طفاية السمك و غير ذلك الكثير.

إضافةً إلى كبسة لحم الغنم أو لحم الجمل, حيث أن هذا الأخير - أي لحم الجَمل - يعد من المكونات الأساسية للعديد من الأطباق و الوصفات الخاصّة بمطعم لوكال هاوس, و لعلّ من أشهرها "برغر لحم الجمل المُميز رفقة خبز الخمير, إذ أنّ هذا الطبق ساهم بشكل كبير في شهرة المطعم, كما أنهم يشتهرون أيضًا بإعداد "آيس كريم حليب الجمل" اللّذيذ, الشيء الذي جعل مطعم لوكال هاوس يتميز عن عدة مطاعم شعبية في دبي, بآعتباره أول مطعم يقوم بتقديم هذا النوع من الأطباق لزوّاره.

كما أن طُهاة مطعم لوكال هاوس يبرعون في تقديم العديد من المأكولات الشعبية الأخرى و المقبلات و الحلويات التقليدية الرائعة مثل متبّل البادنجان و الفول المدمس و طبق البابا غنوج و الخيار باللّبن و حلوى فتّة التمر و حلوى المعصوبة و العريكة و فتة الموز و غير ذلك من الأطباق الشهية بالإضافة إلى العديد من أنواع السلطات و الشوربات و المشاوي و المأكولات البحرية و العصائر و المشروبات الساخنة و كذا بعض أنواع الفطور (الريوق) التقليدية العربية البديعة مثل صنية الريوق الشامي و صنية الريوق الإماراتي و صنية الريوق اليمني و ما إلى ذلك من أطباق رائعة المذاق.

أما بخصوص أجواء المطعم, فإن لوكال هاوس - و الذي تم تأسيسه سنة 1997 - يتميز بأجوائه الشعبية المَحلّية الجذّابة و التي تتجلى في طراز المطعم المعماري التقليدي الشعبي و كذلك في الأثاث المُصمّم بطريقة بسيطة و رائعة من مقاعد و كنب و موائد و خُدديّات تُشعِرك و كأنّك في المنزل.

إضافةً إلى ألوان المطعم الزاهية و ديكوراته اللّطيفة و المتمثّلة في الشّتلات و الزهور و المحابق المنتشرة في كل شِبر من أرجاء المكان, دون أن ننسى أن المطعم يتوفر أيضًا على جلسات خارجية مُطلّة على أشجار و مساحات خضراء غاية في الجمال, حيث أن كل هاته المميزات تجعل من مطعم لوكال هاوس بكل تأكيد واحدًا من أروع 6 مطاعم شعبية في دبي.

# الإحداثيات الخاصة بمطعم لوكال هاوس في دبي :
العنوان : 51, Al Bastakiya, Near Al Fahidi Round About Opposite Al Mussalla Post Office Meena Bazaar - دبي - الإمارات العربية المتحدة
رقم الهاتف : 971522581830+
👀 لمشاهدة المزيد من الصور الخاصة بمطعم لوكال هاوس في دبي على جوجل, أنقر(ي) هنا


2. مطعم زاروب الشعبي في دبي

هل تبحث عن مطاعم شعبية في دبي ؟ إختر أيّ مطعم شعبي تفضله فلدينا هنا قائمة رائعة تضم أجمل و أشهر المطاعم الشعبية من قبيل مطعم خيمة جميرا الإماراتي و مطعم لوكال هاوس و غير ذلك الكثير
مطاعم شعبية في دبي - مطعم زاروب

حيث أنّنا لا يمكن أن نتحدث عن أروع مطاعم شعبية في دبي دون ذِكر مطعم زاروب المميز, هذا المطعم الذي يأخذك في رحلة رائعة إلى عوالم الحارات و الأزقة الشعبية الشامية الساحرة, و ذلك من خلال تصميمه و ديكوراته و رسوم جدرانه و أثاثه و أجوائه العامّة, حيث يتميز مطعم زاروب بتصميمه التقليدي البسيط و الجذّاب و الذي يتمثّل في جدرانه الخشبية المُلوّنة الجميلة و التي كُتِبت عليها الكثير من الأمثال الشعبية الشّامية الشهيرة.

إضافةً إلى مصابيح السقف و التي تُشبه مصابيح الأعراس الشعبية في المشرق العربي, و كذلك أشكال الكراسي و الموائد ذات الطراز الشعبي المشرقي الجميل, و كل هذا برفقة مجموعة من الديكورات الخاصة بأكلات الشوارع الشعبية مثل عربات الفول و عربات الكبدة و غيرها من الديكورات الرائعة التي تُضفي على المكان جوًّا ساحرًا و شعبيًّا بآمتياز, الشيء الذي جعل مطعم زاروب يتفوّق على عدة مطاعم شعبية في دبي من حيث الأجواء الفريدة التي يوفرها لزوّاره.

أمّا بالنسبة لأكل المطعم فحدِّث و لا حرج, حيث أن مطعم زاروب معروف بإعداده لتشكيلة واسعة و متنوعة من ألذّ و أشهى الأطباق الشامية الأصيلة و كذا الأطباق المَشرقية بشكل عام مثل الكبّة و الفول على الطريقة اللبنانية و الفول المدمس بالسمنة و الكشري المصري و الفتة الفلسطينية و الزروبيان اللبناني و الشورما السوري و الفلافل المحشية و لفة الكفتة اللبنانية و صنية البطاطس الشهيرة.

بالإضافة إلى عديد الفطائر اللّذيذة كفطيرة الجبنة باللحمة المفرومة و غيرها, دون نسيان السندوتشات و اللفّات المتنوعة و الكعكات الشهية و العصائر المنعشة و المشروبات السّاخنة التقليدية و غيرها الكثير. و من الجدير بالذّكر أن مطعم زاروب يتوفّر على طابقين و على جلسات خارجية لطيفة و ممتعة.

# الإحداثيات الخاصة بمطعم زاروب في دبي :
العنوان : Shop 1 - شارع الشيخ زايد - دبي - الإمارات العربية المتحدة
رقم الهاتف : 971800927662+
👀 لمشاهدة المزيد من الصور الخاصة بمطعم زاروب في دبي على جوجل, أنقر(ي) هنا

 

3. مطعم خيمة جميرا الشعبي في دبي

هل تبحث عن مطاعم شعبية في دبي ؟ إختر أيّ مطعم شعبي تفضله فلدينا هنا قائمة رائعة تضم أجمل و أشهر المطاعم الشعبية من قبيل مطعم خيمة جميرا الإماراتي و مطعم لوكال هاوس و غير ذلك الكثير
مطاعم شعبية في دبي - مطعم خيمة جميرا

و الذي يُعدّ الأجمل بين عدة مطاعم شعبية في جميرا, و ذلك لِتمَوقعه مباشرةً على البحر إضافةً إلى آعتماده على ديكورات و تجهيزات و أثاث خاص بالثراث الإماراتي التقليدي الأصيل, حيث أنه بمجرد وصولك إلى مطعم خيمة جيمرا ستلاحظ بعض عربات الأكل الشعبية و بعض القوارب التقليدية موضوعة على شكل ديكور في محيط المطعم.

إضافةً إلى الخيمات و الجلسات الخارجية الرائعة و المنصوبة على رمال الشاطئ الذهبية و التي تُعطي للأكل طعمًا آخر, كما أن المطعم يُوفِّر جلسات جماعية/عائلية غاية في الجمال - داخل المطعم و خارجه - على الطريقة الإماراتية التقليدية و هي الأكل على الأرض أو ما يُعرف محلّيّا ب "التَّكيَة", و سواءٌ آخترت الجلوس و تناول طعامك في الجلسات الخارجية أو الداخلية, فالمُؤكّد هو أنك ستستمتع(ين) بأجواء المطعم الساحرة و الفريدة و التي جعلته يستحق أن يكون ضمن أروع 6 مطاعم شعبية في دبي.

أما بخصوص ما يُقدّمه المطعم من مأكولات و أطباق شعبية, فإن مطعم خيمة جميرا غالبًا ما يُسبّب الحيرة لزبنائه نظرًا لكثرة الخيارات المُتوفِّرة و تنوعها و لذّة مذاقها الأخّاذ, حيث أن من بين الأطباق الرائعة التي يَبرَع طُهات مطعم خيمة جميرا في تقديمها نجد طبق "الجشيد" الإماراتي بسمك القرش الصغير و البصل و البهارات العربية المميزة و طبق "مجبوس الهامور" الذي هو عبارة مزيج من حبّات الأرز الذهبية و خلطة التوابل الرائعة و سمك الهامور الخاص بالمنطقة.

إضافةً إلى أكلات أخرى مثل خبز الجباب بالطريقة الإماراتية و خبز الخمير التقليدي و اللّبنة الإماراتية الطّازجة و الفتّة الطحينية و الفطائر و السمبوسة بالنكهة الإماراتية و الفول المدمس و الفلافل و المشاوي و عديد الوجبات البحرية الطازجة و غير ذلك الكثير, إلى جانب بعض الأطباق الهندية اللّذيذة مثل طبق "كيما" الهندي الشّهير و طبق بانيير السبانخ و طبق "شانا ماسالا" و غير ذلك دون نسيان البيتزات و السندوتشات و المشروبات المتنوعة و الحلويات و الكعكات و غيرها.

# الإحداثيات الخاصة بمطعم خيمة جميرا في دبي :
العنوان : Near Souq - 31A St - ام سقيم Jumeirah 3 - دبي - الإمارات العربية المتحدة
رقم الهاتف : 971552756091+
👀 لمشاهدة المزيد من الصور الخاصة بمطعم خيمة جميرا في دبي على جوجل, أنقر(ي) هنا


4. مطعم البيت القديم الشعبي في دبي

هل تبحث عن مطاعم شعبية في دبي ؟ إختر أيّ مطعم شعبي تفضله فلدينا هنا قائمة رائعة تضم أجمل و أشهر المطاعم الشعبية من قبيل مطعم خيمة جميرا الإماراتي و مطعم لوكال هاوس و غير ذلك الكثير
مطاعم شعبية في دبي - مطعم البيت القديم

و الذي يُعتبر إسمًا على مُسمّى, حيث أن مطعم البيت القديم يُشبه في تصميمه تلك البيوت الثراثية المحلّية القديمة التي تتميز بهندستها المعمارية الأصيلة و ديكوراتها التقليدية المزخرفة و أثاثها الخشبي البسيط و الجذّاب و أجوائها العائلية الدافئة.

حيث أن هاته الأجواء المُميّزة مكّنت المطعم من آستقطاب العديد من الزوّار الذين  غالبًا ما يفضّلون مطعم البيت القديم عن عدة مطاعم شعبية في دبي, لكن ليس بسبب الأجواء فقط بل أيضًا بما يقدّمه من  وصفات و أكلات شعبية معروفة بلذّتها و جمال مذاقها و التي من بينها أكلات شعبية إيرانية و أكلات هندية و أكلات عراقية و أكلات إماراتية طبعًا و غيرها.

و من أروع هذه الأكلات التي يقدمها مطعم البيت القديم هناك الكباب العراقي و الكباب الحلبي و المجبوس الإماراتي بجميع أنواعه و يخنة الدجاج و الفطائر و المخبوزات المُعَمَّرة الشهية و مُختلَف أطباق الأسماك اللّذيذة و طبق البرياني الشهير بأنواعه و العديد من الأطباق المميزة الأخرى, إضافةً إلى تشكيلة عريضة من العصائر و المشروبات الساخنة و الحلويات الشعبية المَحلّية و السلطات و الشوربات و المقبّلات و المشاوي و أنواع الشوارمات الرائعة و غير ذلك الكثير.

و مثل عدة مطاعم شعبية في دبي, فإن مطعم البيت القديم يتوفر على جلسات خارجية مصمَّمة خصّيصًا لعشاق تناول الطعام في الهواء الطّلق إلى جانب مجموعة من الجلسات العائلية التقليدية البديعة.

# الإحداثيات الخاصة بمطعم البيت القديم في دبي :
العنوان : 1 Al Suq Al Kabeer St - دبي - الإمارات العربية المتحدة
رقم الهاتف : 97142256111+
👀 لمشاهدة المزيد من الصور الخاصة بمطعم البيت القديم في دبي على جوجل, أنقر(ي) هنا


5. مطعم الفنر الشعبي في دبي

هل تبحث عن مطاعم شعبية في دبي ؟ إختر أيّ مطعم شعبي تفضله فلدينا هنا قائمة رائعة تضم أجمل و أشهر المطاعم الشعبية من قبيل مطعم خيمة جميرا الإماراتي و مطعم لوكال هاوس و غير ذلك الكثير
مطاعم شعبية في دبي - مطعم الفنر الشعبي

فلا يمكن للسياح الذين يبحثون عن أروع مطاعم شعبية في دبي أن لا يجدوا ضالّتهم في مطعم الفنر الشعبي سواءٌ على مستوى الشّكل أو المضمون, حيث أن التصميم العجيب و المُبتكَر لهذا المطعم يُشعرك وكأنّك تتجول(ين) في الحارات و الأزِقّة الشعبية البسيطة لإمارة دبي عندما كانت عبارة عن بلدة صغيرة و هادئة في بدايات القرن الماضي, إذ أنّ هذا المطعم الغير تقليدي يتكون من عدّة أماكن ذات تصميم معماري ثراثي بديع مخصّصة لتناول الطعام, حيث تنقسم هاته الأماكن إلى أماكن خارجية في الهواء الطلق و أماكن داخليّة دافئة.

إضافةً إلى أماكن أخرى تتمثّل في أكثر من مقهى شعبي و مَلبَنة تقليدية مُستقلّة و بعض الدكاكين الصغيرة التي تمتلئ رفوفُها بالعديد من المنتوجات الثراثية المحلّية الفريدة التي يستطيع الزائر آقتنائها, حيث أنّ كل هاته المَرافق تَربِط بينها مجموعة من الأزقّة الضّيّقة و المُزيّنةِ جُدرانها بالطين الممزوج بالحجار المرجانية البرّاقة تحت أضواء المصابيح الخافتة.

إضافةً إلى النقوش الثراثية الأصيلة و المجسمات الرائعة التي تحكي نمط العيش المميَّز لسكان البَدْو في الماضي القريب, مع العلم أن العاملين و العاملات في مطعم الفنر يرتدون بِدورهم أزياء تقليدية أصيلة تزيد من متعة الأجواء و بهجتها.

أما عن نكهة الأكل الشعبي الذي يُقدّمه مطعم الفنر و عن لذّته فلا يختلف عليها إثنان, حيث أنّ طُهات المطعم يبرَعون في تقديم أشهى الأكلات و الأطباق الإماراتية و الشّرق أوسَطيّة التقليدية الرائعة و التي منها طبق "الجشيد" و طبق "النغر" و المثلوث و طبق البرياني الشّهير و المكبوس و طبق التريد و أطباق المجبوس بأنواعها و طبق المموش و غير ذلك من الأطباق ذات الشعبية الكبيرة.

إضافةً إلى مجموعة مميزة من الحلويات و الكعكات و مشتقّات الألبان التقليدية و ما إلى ذلك مثل حلوى الخنفروش و حلوى "اللّقيمات" الشهيرة و عصيدة التمر و بسبوسة الفستق و كيك التمر و العرروت و السمبوسة و الساجو و الفرني و الجيلاتو و غيرهم الكثير.

دون نسيان الفطائر الشهية و الأطباق البحرية الطازجة و المشاوي و العصائر الطبيعية و المشروبات الساخنة و المخبوزات ... إلى آخر ذلك من ما لذّ وطاب من المأكولات و المشروبات المتنوعة, حيث أنّ جميع هاته المميزات المذكورة و الغير المذكورة آستحقّ على إثرها مطعم الفنر أن يكون ضمن قائمتنا هاته لأروع 6 مطاعم شعبية في دبي عن جدارة.

# الإحداثيات الخاصة بمطعم الفنر في دبي :
العنوان : Ground Floor, Dubai Festival City Mall, Near P.F.Chang's, Canal Walk - دبي - الإمارات العربية المتحدة
رقم الهاتف : 97142329966+
👀 لمشاهدة المزيد من الصور الخاصة بمطعم الفنر في دبي على جوجل, أنقر(ي) هنا


6. مطعم الخطّار الشعبي في دبي

هل تبحث عن مطاعم شعبية في دبي ؟ إختر أيّ مطعم شعبي تفضله فلدينا هنا قائمة رائعة تضم أجمل و أشهر المطاعم الشعبية من قبيل مطعم خيمة جميرا الإماراتي و مطعم لوكال هاوس و غير ذلك الكثير
مطاعم شعبية في دبي - مطعم الخطار

فمن بين عدة مطاعم شعبية في دبي, يُعتبر مطعم الخطّار من أجمل المطاعم العصرية المختصّة في تحضير أزكى و أطيب المأكولات الشعبية الإماراتية و الشرق أوسطية بشكل عام, إذ يتميز مطعم الخطّار بطرازه المعماري الذي يمزج بين الأصالة و المعاصرة.

فمظاهر الأصالة داخل المطعم تتجلى في كونه يحتوي على أماكن خاصّة و مستقلّة للجلوس على الأرض و تناول الطعام وِفقًا للطريقة الشعبية المحلّية الممتعة, كما تتجلّى أيضًا في الزخرفات و النقوش التقليدية الجذّابة التي تَتزيّن بها جدران المطعم إضافةً إلى العديد من الثّرايا المُضيئة الرائعة التي تزيد من جمالية المكان.

و ليس هذا فحسب, بل إن مظاهر الأصالة في مطعم الخطّار تتمثّل أيضًا و بشكل جَلِيّ في مُختلَف الأطباق الشعبية الرائعة التي يقدمها و التي نذكر منها الجباب و خبز الخمير و المناقيش و الزلابية و السمبوسة و الكنافة و الهريس و البلاليط و طبق المرقوقة و طبق الثّريد الشهير و كذا طبق البرياني و المجبوس و الكبسة و المندي و غيرها الكثير.

بالإضافة إلى عدة أشكال متنوعة من الفطائر اللّذيذة و المحاشي الشهية و الذبائح و المشاوي و السلطات و الحلويات و المشروبات الساخنة و الباردة و ما إلى ذلك, إلى جانب العديد من آقتراحات الفطور الشعبية الرائعة.

# الإحداثيات الخاصة بمطعم الخطّار في دبي :
العنوان : Al Ittihad Rd - ديرة - دبي - الإمارات العربية المتحدة
رقم الهاتف : 97142964422+
👀 لمشاهدة المزيد من الصور الخاصة بمطعم الخطّار في دبي على جوجل, أنقر(ي) هنا


مطاعم شعبية في دبي | قائمة إضافية هديّة


مطعم بن عيد الشعبي الإماراتي في دبي

# الإحداثيات الخاصة بمطعم بن عيد الشعبي في دبي :
العنوان : Garbash Building - Al Khaleej Road - Abu Hail - دبي - الإمارات العربية المتحدة
رقم الهاتف : 97142663644+
👀 لمشاهدة المزيد من الصور الخاصة بمطعم بن عيد الشعبي في دبي على جوجل, أنقر(ي) هنا


تعليقات