أقسام الوصول السريع (مربع البحث)

أفضل 5 من ملاهي الرياض + قائمة إضافية هديّة

تعرّف على أفضل مدن ملاهي الرياض التي تجمع بين المرح والتشويق مع عدد كبير من الألعاب والمرافق الترفيهية. إكتشف الأماكن المميزة والأنشطة الشيقة وتخطى حدود الإثارة في أفضل أماكن الألعاب في الرياض.
لا تبحث في أي مكان آخر فهنا أفضل ملاهي في الرياض بدون منازع للعوائل و الأصحاب من قبيل ملاهي سفوري لاند و مدينة الثلج و غيرها
 ملاهي الرياض 

إذا كنت تبحث عن أفضل ملاهي الرياض فأنت هنا في المكان الصحيح, حيث أنك سوف تتعرف(ين) في هذه التدوينة على 5 من أفضل و أمتع الملاهي في الرياض عاصمة المملكة العربية و قلبها النّابض و أحد أكثر مُدنها تطوّرًا و نماءًا, إذ أنها - أي مدينة الرياض - تستقطب العديد من السياح المواطنين و المقيمين بل و حتى الوافدين.

و ذلك لِوَفرة الأماكن و المزارات السياحية و كذا تنوعها كالمعالم التاريخية و المعالم الدينية الإسلامية و المزارات الطبيعية الخلابة و أماكن الترفيه الممتعة بشكل عام و التي من ضِمنها أماكن الألعاب التي تعرف إقبالاً كبيرًا من مختلَف الفئات العمرية.

و من المؤكَّد أنّ عدد الملاهي في الرياض يتجاوز ال 5 ملاهي - على آعتبار أنّ الرياض تُعدّ المدينة الأكبر في منطقة شبه الجزيرة العربية و كذا أحد أكثر مدن العالم العربي آحتواءًا على أماكن ألعاب و ملاهي ترفيهية - لكنَّ آختيارَنا لأفضل خمسة أماكن فقط جاء بناءًا على عدة عوامل.

منها تنوع الألعاب و كثرة الألعاب و كذا نسبة الإنطباعات الإجابية للزوار حول أماكن الألعاب هاته, و ذلك سعيًا منّا لمساعدتك على تحقيق أكبر قدر ممكن من الإستمتاع و المرح خلال زيارتك لإحدى أماكن الألعاب هاته التي ستكتشفها(ينها) بعد قليل, والتي من المؤكّد أنها ستكون من بين أكثر ملاهي الرياض متعة و إثارة بالنسبة لأطفالك.


محتوى هذه التدوينة

 أفضل 5 من ملاهي الرياض المختارة
 ونتر وندرلاند
 مدينة الثلج
 ملاهي ستار ستي
 ملاهي سفوري لاند
 سباركيز
 ملاهي الرياض | قائمة إضافية


أفضل 5 من ملاهي الرياض المختارة


من الأمور الممتعة والمسلية التي يحبها الجميع في مدينة الرياض هي قضاء بعض الوقت في أفضل ملاهي الألعاب. يوفر هذا النوع من الترفيه مساحة للمرح والتسلية لجميع أفراد العائلة، فهذه الملاهي تحتوي على مجموعة واسعة من الألعاب والأنشطة الممتعة التي تناسب جميع الأعمار. فإذا كنت ترغب في قضاء وقت ممتع مع الأصدقاء أو العائلة أو تريد الإستمتاع بيوم رائع مع الأطفال فلا تبحث بعيدًا.

فقد جمعنا لك في هذه التدوينة أفضل 5 ملاهي ألعاب في الرياض، حيث سنأخذك في جولة لطيفة بداخلها لآكتشاف عديد الألعاب المثيرة والممتعة التي من شأنها أن تعطي إحساسا عاليًا بالمرح والإثارة للأطفال والبالغين على حد سواء. فمن المؤكد أنك ستعثر على ألعاب تناسب ذوقك وذوق أطفالك في ملاهي الرياض الأفضل هاته، والتي نستهلّها بِ:


1. ملاهي ونتر وندرلاند الرياض

لا تبحث في أي مكان آخر فهنا أفضل ملاهي في الرياض بدون منازع للعوائل و الأصحاب من قبيل ملاهي سفوري لاند و مدينة الثلج و غيرها
ملاهي الرياض - ونتر وندرلاند

و التي تعد من ملاهي الرياض الجديدة أو بالأحرى مدينة ملاهي و هي القادمة من مدينة لندن إلى شمال الرياض لتستقطب إليها يوميًا آلاف الزوار من مختلَف الفئات العمرية بآعتبارها من أجمل و أكبر ملاهي الرياض إن لم تكن أجملَها و أكبرَها على الإطلاق, إذ أنَّ مساحتها تزيد عن 200 ألف متر مربع.

مع عدد مطاعم و محلات يبلغ حوالي 130 محل و مطعم و كذا عدد ألعاب يفوق ال 40 لعبة متنوعة و مناسبة في أغلَبها لجميع الأعمار, حيث أن مدينة ملاهي "ونتر وندرلاند" الفارهة هاته تحتوي على العديد من الألعاب الرائعة و الممتعة مثل الزحليقة الثلجية الشيِّقة و ساحة التزلج الجليدية التي تعتبر الأكبر في الشرق الأوسط و التي تقع في قلب الحديقة الثلجية للملاهي, و هناك أيضًا حديقة كرة القدم "فوت بارك" المليئة بالتحديات الممتعة و الفريدة.

إضافةً إلى مختلَف الألعاب الأخرى مثل لعبة Escape Hote أو فندق الهروب التي تتميز بألغازها العجيبة و لعبة متاهة فندق ألباين Alpine Maze الشيّقة و أيضًا بعض ألعاب الأسلحة النارية و القَنص كلعبة Xtremers و لعبة Nerf Challenge.

و من أشهر و أمتَع الألعاب الموجودة في ملاهي "ونتر وندرلاند الشّتوية" نجد أيضًا لعبة Loy Flume و هي عبارة عن لعبة قوارب مائية مثيرة, ولعبة Artistico أو لعبة مقاعد العمود الضخم المتمايل التي تحبس الأنفاس و أيضًا لعبة Take off أو الدوائر الدوارة و لعبة العمود الدوار Propeller المرعبة و الممتعة في الآن ذاته شأنها شأن لعبة Air Max x الدوارة.

أما إذا كنت تبحث(ين) عن أعلى مستويات الإثارة و المتعة و (الرُّعب) فعليك بتجريب لعبتَي Cyper Space و Speed Buzz الشاهِقتا الإرتفاع و التي لا يُنصح بهما لأصحاب القلوب الضعيفة 😄, هذا إلى جانب العديد من الألعاب المميزة مثل لعبة القطار المخيف Test Track و لعبة الرّافعة المسمّات بِ Gaint Wheel و لعبة القطار السريع Run Away Train و قلعة الرُّعب المثيرة و كذا ألعاب الواقع الإفتراضي Virtual Reality المدهشة التي ستأخذك إلى عالمٍ من الخيال.

كما تضم "ونتر وندرلاند" - التي تندرج ضمن فعاليات موسم الرياض - كذلك مجموعة من المعارض الرائعة كمعرض فريق ريال مدريد الإسباني الشهير و معرض عجائب العالم إضافة إلى شاشة "سينما" عملاقة و مسرح جذّاب في الهواء الطلق و عديد الأنشطة الترفيهية الأخرى كألعاب الخفة و و ألعاب السيرك و غيرها الكثير الكثير.

إلى جانب تواجد مجموعة من المقاهي و المطاعم الجميلة و بالتالي فإنّ مدينة ملاهي "ونتر وندرلاند" يمكن أن تكون وجهةً مثالية أيضًا للباحثين عن أماكن ترفيه للكبار في الرياض.

👀 لمشاهدة المزيد من الصور الخاصة بمدينة ملاهي ونتر وندرلاند الرياض على جوجل, أنقر(ي) هنا


2. ملاهي مدينة الثلج الرياض

لا تبحث في أي مكان آخر فهنا أفضل ملاهي في الرياض بدون منازع للعوائل و الأصحاب من قبيل ملاهي سفوري لاند و مدينة الثلج و غيرها
ملاهي الرياض - مدينة الثلج

و التي تعتبر واحدة من أشهر و أجمل ملاهي الرياض المتاحة للأطفال و الكبار على حدٍ سواء, و ذلك لآحتوائها على العديد من الأنشطة الترفيهية المرحة و الألعاب الممتعة الخاصة في مُجملها بالثّلج مثل رياضة التزلج على الجليد - تحت إشراف مدربين متخصصين - و لعبة العربات الثلجية المُسلّية الخاصة بالأطفال.

و كذا لعبة مسارات الحبال و السلالم و لعبة الجسر المعلَّق و سيارات الجليد و منحدرات الجليد المثيرة و مصنع المجسّمات الثلجية الرائع الذي يضم عدة مجسمات ثلجية في غاية الجمال لمجموعة من المعالم السياحية المشهورة عالميًّا و غير ذلك من المفاجآت الفريدة و الممتعة, كما يمكن للراغبين في تعلم التزلج على الجليد بشكل آحترافي أن ينضمّوا إلى مدرسة تعليم التزلج التي أُنشأت مؤخرًا في الحديقة الثلجية للمدينة.

و تمتاز مدينة الثلج Snow City - التي تبلغ مساحتها قرابة ال 5000 متر مربع - بمواصفات أمان عالية بجانب توفيرها لبيئة ثلجية حقيقية من خلال آعتمادها على خبراء مختصّين في مجال التبريد و الثلوج.

إذ تبلغ درجة حرارتها حوالي ال 3 درجات تحت الصفر و هو ما يُعدّ جوًّا غير مألوف لدى ساكنة الرياض و المملكة العربية السعودية بشكل عام, و هي الدولة التي تعرف درجات حرارة معتدلة - في أغلب فصول السنة - إلى شديدة الإرتفاع في فصل الصيف.

حيث أن هذا الفصل - أي فصل الصيف - يشهد إقبالاً أكبر على مدينة الثلج خصوصًا من طرف العوائل و ذلك للإستمتاع بأجواء مدينة الثلج الباردة و الجذابة إلى جانب أنشطتها المشوِّقة و المناسبة لِمختلَف الفئات العمرية, إذ أنّ كل هاته المميزات التي ذكرناها و التي لم نذكرها لمدينة الثلج, مكّنَتها من حجز مكان أساسي في قائمتنا هاته التي تضم أفضل ملاهي الرياض.

كما و تحتوي مدينة الثلج أيضًا - و التي أنشأت سنة 2016 - على أماكن مخصَصة للمناسبات و الحفلات و الأنشطة الخاصّة.

# الإحداثيات الخاصة بمدينة الثلج Snow City في الرياض :
العنوان : MQPG+58, 7454 الطريق الدائري الشرقي الفرعي, الربوة, العثيم مول, الرياض 12839
رقم الهاتف : 966920008331+
👀 لمشاهدة المزيد من الصور الخاصة بمدينة الثلج في الرياض على جوجل, أنقر(ي) هنا

إقرأ أيضا: مرافق مدينة الثلج الرياض - التذاكر - المواعيد وأفضل الأنشطة


3. ملاهي ستار ستي الرياض

لا تبحث في أي مكان آخر فهنا أفضل ملاهي في الرياض بدون منازع للعوائل و الأصحاب من قبيل ملاهي سفوري لاند و مدينة الثلج و غيرها
ملاهي الرياض - ستار ستي

هذه الملاهي الرائعة التي لا يمكن إلاّ أن تكون ضمن أفضل ملاهي الرياض, كيف لا و هي التي تمتاز بألعابها المتنوعة و المتطورة و كذا تصميمها الحديث و المُبهِج إضافة إلى مَرافقها المتعدّدة التي توفر للزّائر كل ما يحتاجه لقضاء يوم ممتع و مرح رفقة عائلته أو أصدقائه.

حيث أن ملاهي ستار ستي تتكون من ثلاثة أقسام أساسية تبدأ بالقسم الأول الذي يتضمن منطقة الألعاب الضخمة, ثم القسم الثاني الذي تم تخصيصه لمجموعة من المطاعم الرائعة و محلات الوجبات السريعة التي تقدم أشهى و أشهر الأكلات المحلية و العالمية, أما بالنسبة للقسم الثالث فهو يُشكِّل المنطقة الخاصة بالتسوّق التي تحتوي على أشهر العلامات التجارية و الماركات العالمية مما يجعل من ملاهي ستار ستي عبارة عن مُجمَّع ترفيهي متكامل.

و تُعرَف ملاهي ستار ستي - البالغ مساحتها أكثر من 50 ألف متر مربع - بجمال تصميم مبانيها الجذابة و تنوع ألوانها المُبهجة و كذا بِرَكها و شلالاتها المتدفقة الرائعة إضافة إلى أشجار النخيل الفارعة المنتشرة في كافة أرجائها.

و من أروع الألعاب المتواجدة في ملاهي ستار ستي نجد لعبة الفورمولا وان أو سباق السيارات و لعبة القطار المُعلَّق و سباق الزمن و لعبة النهر البَرّي الجارف المثيرة - المتواجدة في أرض المغامرات - و لعبة الدرب المجهول و كذا لعبة المقص العملاقة و لعبة السفاري الشيّقة و عالَم البِحار الجذاب و لعبة عجلة فيريس الكبيرة و المليئة بالحماس و بعض الألعاب المائية و غيرها الكثير.

إضافةً إلى العديد من الألعاب الإلكترونية المتطورة الرائعة, كما يوجد في ملاهي ستار ستي ما يسمى بِ Candy Town أو مدينة الحلوى و هي عبارة عن منطقة ألعاب مُخصّصة فقط للأطفال حيث أنها تحتوي على العديد من الألعاب الممتعة و المناسبة لهذه الفئة العمرية ما يجعل منها - أي ملاهي ستار ستي - مكانًا مثاليًّا للعوائل الباحثة عن أفضل ملاهي الرياض للأطفال.

و تمتاز ملاهي ستار ستي أيضًا بتقديمها للعديد من العروض الفنية المميزة كبعض أنواع الفلكلور الشعبي المحلّي و ما إلى ذلك إضافةً إلى مجموعة من الأنشطة و الفعاليات الترفيهية المشوّقة كعروض الدّمى المتحركة و أبطال الكرتون المشهورة و عروض البهلوانات و غير ذلك الكثير.

حيث تقام أغلب هاته الأنشطة في قلب ملاهي ستار ستي و تحديدًا في مسرح الهواء الطّلق الرّائع الذي يتّسع لقرابة ال 500 متفرج, و الذي سيمنحكم فرصة قضاء وقت ممتع و مميز رفقة العائلة في جوٍّ فريد مليء بالفرح و مناسب لآلتقاط  بعض الصور التذكارية الرائعة.

# الإحداثيات الخاصة بملاهي ستار ستي Star City في الرياض :
العنوان : الطريق الدائري الشرقي الفرعي، الحمراء، الرياض 13216
رقم الهاتف : 966012781010+


4. ملاهي سفوري لاند الرياض

لا تبحث في أي مكان آخر فهنا أفضل ملاهي في الرياض بدون منازع للعوائل و الأصحاب من قبيل ملاهي سفوري لاند و مدينة الثلج و غيرها
ملاهي الرياض - سفوري لاند

و هي التي تعتبر من أشهر ملاهي الرياض و ذلك لكثرة فروعها فهي تتوفر على حوالي عشرة فروع منتشرة في كافة أرجاء مدينة الرياض و غيرها من المدن على النحو التالي :

  1. سفوري لاند العثيم مول خريص
  2. العثيم مول حائل
  3. العثيم مول الدمام
  4. العثيم مول بريدة
  5. العثيم مول الاحساء
  6. أسواق العثيم طريق السويدي
  7. العثيم مول عرعر
  8. العثيم مول عنيزة
  9. أسواق العثيم طريق الملك عبد الله
  10. و أخيرًا سفوري لاند العثيم مول الربوة

حيث أنّ هذا الأخير - أي فَرع سفوري لاند العثيم مول الربوة - يعد الأول و الأروع بين جميع الفروع الأخرى الجميلة أيضًا, إذ أنّ هذا الفَرع يمتاز بكثرة ألعابه الرائعة و تنوعها, ففي ملاهي سفوري لاند ستجدون مجموعة من الألعاب الرائعة و المُغرية لجميع الفئات العمرية.

مثل لعبة الأفعوانية الشهيرة و لعبة سفينة القراصنة و مغارات الرعب و لعبة الصاروخ الفضائي و السيارات المُتصادمة و لعبة الأرجوحة الطائرة المثيرة و كذا لعبة التسلّق و لعبة الديسكفري و لعبة السوبر جامبر الممتعة و لعبة الترامبولين المُفعمة بالنشاط و المحَبَّبة لدى فئة كبيرة من زوار ملاهي سفوري لاند.

بالإضافة إلى الكثير من الألعاب الإلكترونية المتطورة و الحماسية إلى جانب مجموعة من ألعاب الجوائز المليئة بالتحدي و التشويق دون نسيان العديد من الألعاب المخصصة فقط للأطفال تحت سن السادسة.

و الجميل أيضًا في ملاهي سفوري لاند أنها تقوم بتقديم عدة مسرحيات ترفيهية ممتعة و عروض كرتونية رائعة مثل عروض سلاحف النينجا و بوكيمون و سبونج بوب و غير ذلك الكثير إضافةّ إلى تقديمها - أي ملاهي سفوري لاند - لنوع آخر من العروض ألا و هي العروض و التخفيضات التحفيزية في الأسعار.

مثل تخفيضات يوم الإثنين من كل أسبوع, والتي تهدف من خلالها الإدارة إلى تشجيع أكبر عدد ممكن من العوائل و الأفراد على القدوم إلى ملاهي سفوري لاند و الإستمتاع بيَوم مرح و مُبهِج بِأقل تكلُفة ممكنة, ما يجعلها - بهاته العروض التخفيضية - تمتاز و تتفوق على العديد من ملاهي الرياض.

و من الجدير بالذكر أن جميع جنبات ملاهي سفوري لاند تحتوي على مقاهي و مطاعم عديدة و مختلفة حيث تُشتهَر بتقديمها لأنواع متعددة من أشهى و ألذ الأطباق سواء المحلية منها أو العالمية, إلى جانب مطاعم السندوتشات و الوجبات السريعة التي تلقى إقبالاً كبيرًا من طرف زوار الملاهي, كما أنه يوجد في محيط الملاهي الكثير من المحلات و المتاجر الرائعة لعشاق التسوق, على آعتبار أن ملاهي سفوري لاند تقع في منطقة العثيم مول التجارية.

# الإحداثيات الخاصة بملاهي سفوري لاند Saffori Land في الرياض :
العنوان : MQPF+9V، Eastern Ring Rd، الربوة، Al Othaim Mall، الرياض 12839
رقم الهاتف : 966920008331+
👀 لمشاهدة المزيد من الصور الخاصة بملاهي سفوري لاند في الرياض على جوجل, أنقر(ي) هنا


5. ملاهي سباركيز الرياض

لا تبحث في أي مكان آخر فهنا أفضل ملاهي في الرياض بدون منازع للعوائل و الأصحاب من قبيل ملاهي سفوري لاند و مدينة الثلج و غيرها
ملاهي الرياض - سباركيز

فإذا كانت لملاهي سفوري لاند 10 فروع تابعة لها في الرياض و باقي المدن فإن ملاهي سباركيز تتألف من ما يقارب ال 90 فرع, منها قرابة ال 6 فروع داخل مدينة الرياض, ما يجعلها هي الأخرى - أي ملاهي سباركيز - من بين أشهر و أمتع ملاهي الرياض و المملكة العربية السعودية بشكل عام.

و ليس هذا فقط بل إنها تعتبر أكبر سلسلة مراكز ترفيهية للعائلات في الشرق الأوسط, كما أنها تحتوي على أكبر سلسلة ألعاب في المملكة حيث أنها تتضمّن العديد من الخيارات الترفيهية الرائعة و المتنوعة التي تناسب الكبار و الصغار, ما يجعل منها أحد أكثر الوجهات الترفيهية المفضّلة للعوائل.

و تحتوي ملاهي سباركيز على تشكيلة متنوعة من الألعاب الرائعة مثل ألعاب الفيديو المتطورة و المتعددة اللاعبين إلى جانب ألعاب الشّاشات العملاقة ثلاثية الأبعاد المثيرة و الألعاب الكهربائية الممتعة و كذلك باقة من الألعاب الثلجية المتميزة و المتواجدة في منطقة "النورس بوت" وغيرها, بالإضافة إلى مجموعة كبيرة من الألعاب العملاقة المليئة بالإثارة و التشويق, و أيضًا ألعاب الجوائز الممتعة و مدينة الألعاب الآمنة للأطفال دون سن السادسة و كذا ألعاب المهارات المُفعمة بالحماس و التحدي.

و بالإضافة إلى آحتوائها على الكثير من الألعاب الترفيهية الرائعة فإن ملاهي سباركيز الرياض تحتوي أيضًا على العديد من الألعاب التعليمية الممتعة و الجذابة بجانب تقديمها لعدة عروض و برامج آستكشافية مشوقة للأطفال في مُختلَف المجالات و العلوم مثل أساسيات علم الكيمياء و علم التشريح و فن تأليف القصص و فنون النجارة و الرسم و التَّلوين و ما إلى ذلك.

حيث تهدف كل هاته الأنشطة إلى الرّفع من الرصيد المعرفي للأطفال و مساعدتهم على تنمية ذكائهم و مهاراتهم بطريقة مرحة و مشوقة, الشيء الذي يجعل الكثير من العائلات تفضّل ملاهي سباركيز كخيار أول من بين العديد من ملاهي الرياض الخاصّة بالأطفال.

كما أنّ ملاهي سباركيز تحتوي أيضًا على مسرح مخصص لعرض و تقديم مختلَف الأنشطة الفنية الإبداعية الرائعة كمسرحيات السنافر و غيرها من شخصيات الكرتون المُحبّبة خاصةً لدى الأطفال, و كذا عروض الأكروبات و غير ذلك الكثير من الأنشطة و الفعاليات المتجددة.

خصوصًا في موسم الصيف الذي يعرف إقبالاً كبيرًا من طرف الزوار و تكثر فيه كذلك العروض التخفيضية و الفعاليات و كذا الجوائز التحفيزية مثل كروت ألعاب مجانية و هدايا ولعب مميزة للأطفال بل وحتى تذاكر طيران, حيث يندرج كل هذا ضمن فعاليات "صيف سباركيز".

و تُشتهر ملاهي سباركيز أيضًا بتنظيمها - تحت الطلب - لمختلَف الرحلات المدرسية و الحفلات الخاصة مثل حفلات أعياد الميلاد و غيرها بشكلٍ رائع و مناسب لِسن الطفل و كذا شخصيته.

و طبعًا لا ننسى أنّ المطاعم و المقاهي و محلات الوجبات السريعة التي يحبّها الزوّار متواجدة بشكل وافر حول جنبات ملاهي سباركيز.

# الإحداثيات الخاصة بملاهي سباركيز Sparkys "الفرع 1" في الرياض :
العنوان : Al Takhassousi - Al Mathar Ash Shamali - Panorama Mall - Riyadh 12332 - Arabie saoudite
رقم الهاتف : 966920006699+
👀 لمشاهدة المزيد من الصور الخاصة بملاهي سفوري لاند في الرياض على جوجل, أنقر(ي) هنا

# الإحداثيات الخاصة بملاهي سباركيز Sparkys "الفرع 2" في الرياض :
العنوان : King Fahd Branch Rd - King Fahd - Riyadh Gallery Mall Olaya Street - Riyadh 12262 - Arabie saoudite
رقم الهاتف : 966920006699+
👀 لمشاهدة المزيد من الصور الخاصة بملاهي سفوري لاند في الرياض على جوجل, أنقر(ي) هنا

# الإحداثيات الخاصة بملاهي سباركيز Sparkys "الفرع 3" في الرياض :
العنوان : Al Imam Saud Ibn Abdul Aziz Branch Rd - Al Mughrizat - Al Nakheel Mall by Arabian Centres Exit 9 - Riyadh 12483 - Arabie saoudite
رقم الهاتف : 966920006699+
👀 لمشاهدة المزيد من الصور الخاصة بملاهي سفوري لاند في الرياض على جوجل, أنقر(ي) هنا

# الإحداثيات الخاصة بملاهي سباركيز Sparkys "الفرع 4" في الرياض :
العنوان : MQV7+3V - Umar Ibn Abdul Aziz Branch Rd - Ar Rabwah - Riyadh 12824 - Arabie saoudite
رقم الهاتف : 966920006699+
👀 لمشاهدة المزيد من الصور الخاصة بملاهي سفوري لاند في الرياض على جوجل, أنقر(ي) هنا

#
تعليقات