أقسام الوصول السريع (مربع البحث)

مرافق حديقة حيوان الرياض + (التذاكر - المواعيد والأنشطة ..)

تعرف على أفضل الأنشطة والمرافق المتوفرة في حديقة حيوان الرياض مع أكثر من 1500 حيوان و196 نوعاً، إطّلع على مواعيد الزيارة وأسعار التذاكر. إكتشف قطار الحديقة وملعب الأطفال والمطاعم اللذيذة وأكثر.

كل ما يخص حديقة الحيوان بالرياض الملز هاته من أنشطة ترفيهية و أسعار تذاكر و مواعيد الزيارة للعوائل و مواعيد العمل و رقم الهاتف و العنوان كذلك
 حديقة حيوان الرياض 

عندما نذكر حديقة حيوان الرياض Riyadh Zoo أو "الرياض زوو" فإنّنا نُشير إلى واحدة من أقدم و أشهر المزارات الترفيهية و السياحية المُستقطِبة للعائلات بشكل خاص و الشباب و الأفراد بشكل عام في العاصمة السعودية الرياض. حيث و منذ أن فتحت أبوابها لأول مرة في وجه العموم سنة 1987 إلى يومنا هذا, فقد سَعَت حديقة الحيوان بالرياض جاهدةً لإرضاء و إمتاع جميع زوّارها كبارًا كانوا أم صغارا من محبّي السياحة البرّية المثيرة.

و ذلك من خلال توفير و عرض تشكيلة هائلة و فريدة من الحيوانات المتنوعة بما في ذلك الحيوانات الغير مألوفة و الأخرى المهدّدة بالإنقراض و ما إلى ذلك, و وضعها في بيئة و أجواء تحاكي البيئة و الأجواء الأصليّة لهاته الحيوانات المميّزة من أدغال و كهوف و بحيرات و نحو ذلك, إضافة إلى توفيرها لمجموعة من الأنشطة الترفيهية الموازية الأخرى التي تزيد من متعة و جمالية هذه النزهة الرائقة و البديعة لحديقة الحيوان "الملز" بالرياض.

امّا في هذه التدوينة فإنّك ستكون(ين) على موعد مع التعرّف على جميع التفاصيل المتعلّقة بحديقة حيوانات الرياض هاته من أجواء و أنشطة ترفيهية و مرافق و كذا أسعار الدخول و أوقات العمل و ما شابه ذلك إلى جانب بعض الصّور المميّزة و المرفوقة بفيديو مقتضب و جميل عن الحديقة ستجده(يته) عندك في آخر هذه التدوينة.

محتوى هذه التدوينة

حديقة حيوان الرياض و أفضل الأنشطة
 مشاهدة الحيوانات في حديقة حيوان الرياض
 ركوب قطار حديقة حيوان الرياض
 سينما حديقة حيوان الرياض
 أماكن ترفيهية للأطفال في حديقة الحيوان بالرياض
 مطعم ومقهى وأكشاك حديقة حيوان الرياض
أسعار تذاكر حديقة الحيوان بالرياض
مواعيد عمل حديقة الحيوان بالرياض
عنوان حديقة الحيوان بالرياض
رقم هاتف حديقة حيوان الرياض
حديقة حيوان الرياض | فيديو


حديقة حيوان الرياض و أفضل الأنشطة

كل ما يخص حديقة الحيوان بالرياض الملز هاته من أنشطة ترفيهية و أسعار تذاكر و مواعيد الزيارة للعوائل و مواعيد العمل و رقم الهاتف و العنوان كذلك
حديقة حيوان الرياض

تَشتهِر حديقة حيوان الرياض - و التي تمتدّ على مساحة مُعتبَرة قدرها 161 ألف متر مربع - مّها لما يزيد عن 190 فصيلة و نوع مختلف من الحيوانات التي تنتمي في الأصل إلى 3 أصناف أساسية ألا و هي الزّواحف و الثّدييات و الطيور, إذ يبلغ مجموع عدد الحيوانات المتواجدة في الحديقة بجميع أنواعها و أصنافها ما يفوق ال 1500 حيوان, الشيء الذي يَعد زوّار الحديقة بتجربة آستكشافية مثيرة و غنيّة و مليئة بالمتعة و المرح أيضا.

على آعتبار أنّ حديقة الحيوان الرياض هاته تُوفّر كذلك مجموعة من الوسائل و الأنشطة و الفعاليات الترفيهية الموازية التي تعمل على بَعث النشاط و الحيوية والبهجة في نفوس كل الزائرين بمختلَف أعمارهم, كما تتوفّر الحديقة أيضا على مجموعة من مناطق الراحة و الإسترخاء و الجلسات العائلية البهيّة ذات الرّونق البسيط و الجذاب.

فضلاً عن المساحات الخضراء الشاسعة التي تَستولي على أكثر من 44 ألف متر مربع, و التي تُزيّنها و تزيدها رونقا و جمالاً تلك الأزهار و الأشجار و النباتات الرائعة التي يصل عددها إلى ما يزيد عن 20 ألف زهرة و شجرة و نبتة متنوعة.


مشاهدة الحيوانات في حديقة حيوان الرياض

فإذا بدأنا بالحيونات, فإنّ حديقة حيوانات الرياض تحتوي على تشكيلة مُوسّعة من الحيوانات التي تم آستقطاب أغلبها من أماكن مختلفة من العالم مثل أستراليا و مصر و أمريكا و سنغفورة و كينيا و بيرو و غيرها من الأماكن, إضافة إلى الحيوانات المحلّية السعودية و المُنتمية لمختلف المناطق الجبلية و الصحراوية و غيرها.

فَفي أثناء جولتك الإستكشافية داخل حديقة حيوان الرياض, سوف تستمتع(ين) بالتّأكيد - سواءٌ رفقة العائلة أو الأصدقاء - بمشاهدة الكثير من الحيوانات البريّة و المفترسة و البرمائية و الأليفة أيضا.

حيث من جملة هذه الحيوانات المتنوعة نذكُر الفيل الآسيوي و نمر الصحراء و النمر البنغالي الذي يرجع أصله إلى شبه القارة الهندية و النمر الأسود و الأسد الأبيض و دبّ الشّمس الذي يُلقّب كذلك بدبّ العسل, كما يوجد أيضا طائر الحُبارى السعودي المَوطن و المهدّد بالإنقراض و الذي يتواجد ضمن ما يزيد عن 80 نوعا آخر من الطيور التي تحتضنها الحديقة.

مثل النسور و البابغاوات و طيور الفلامينغو الرائعة المنظر و المُتموقعة عند مدخل الحديقة في بحيرتها الخاصة و مجالها الحرّ  بالقرب من نافورة الحديقة الرائعة.

و كذا طائر البجع الضخم و طائر النعام الجميل و حيوان الليمور الأبيض و الأسود و حيوان المارموست و حيوان الوشق الأوراسي و حيوان الجاغوار و نحو ذلك الكثير, دون نسيان حيوان الكنغر و وحيد القرن و كذا الغزلان و القردة و الفهود و التماسيح و الزرافات و الفقمات و الضّباع و حيوانات الإيمو العجيبة و حيوان اللّاما الغير مألوف و القائمة تطول.

كما أنّ القائمين على الحديقة عملوا على وضع بطاقة تعريفية كبيرة خاصّة بكل حيوان عند مدخل المكان المُخصّص له تتضمّن إسمه الشّائع و كذا إسمه العلمي و مَوطنه الأم و مختلف المعلومات الخاصّة بتغذيته و ما إلى ذلك.


ركوب قطار حديقة حيوان الرياض

أما بالنسبة للأنشطة و وسائل الترفيه المُوازية داخل حديقة حيوان الرياض, فإنها تبدأ برحلة "قطار الحديقة" اللّطيف الذي يأخذ ركّابه في جولة آستكشافية شيّقة عبر ممرّات و أزقّة الحديقة البديعة للإستمتاع بمختلف المناظر الجميلة و الجذابة التي يزخر بها المكان.

من قَبيل البحيرات و البِرَك المائية و الشلاّلات الإصطناعية و الطبيعة الخضراء الخلابة و أشجار النخيل الفارعة الطول و الأكواخ و الكهوف البرّية الشّكل و نحو ذلك من مظاهر جمال البراري الفاتنة.

فضلاً عن الإستمتاع بمشاهدة مختلَف طيور و حيوانات الحديقة بشكل عام - سواءٌ تِلك الفريدة منها أو الأخرى المشهورة - و مراقبة سلوكيّاتها العَفويّة عن قرب و كذا آلتقاط بعض الصور التذكارية الرائعة, كما يمكنك النزول من هذا القطار اللّطيف في أيّ مكان تشاء(ين) داخل الحديقة و مواصلة التّجوّل و التنزّه في أدغالها مشيا على الأقدام.

قبل وصول القطار التالي و آستكمال الرحلة الإستكشافية على مَتنِه مجدّدا لَو رغبت في ذلك, كما أنّ الحديقة تُوفّر أيضا لزوارها تجربة مميّزة أخرى تتمثّل في إمكانية إطعام بعض الحيوانات و آلتقاط أجمل الصور برفقتها تحت إشراف مدرّبي حديقة الرياض المختصّين.


سينما حديقة حيوان الرياض

و تستمر المتعة و الإثارة في حديقة حيوان الرياض عند دخولك لأحد أبرز مرافق الحديقة المُحبّبة للزوار, ألا و هي السينما التفاعلية التعليمية سباعية الأبعاد "7D" الرائعة بتقنية الواقع الإفتراضي التي تضَعك في قلب الحدث, خصوصا مع خاصّية الكراسي المتحرّكة التي تزيد من مستوى الشعور بالإثارة إلى أقصى حدّ ممكن.

حيث ستأخذك هاته السينما المتميّزة بأجوائها و تقنيّاتها الحديثة و تجهيزاتها الخاصّة إلى عالم مليء بالتشويق و الحماس و كذا الفائدة المتمثّلة في إثراء رصيدك المعرفي, و ذلك من خلال مجموعة من الأفلام التثقيفية و التعليمية حول كل ما يخصّ عالم الحيوانات المُبهر الذي ستشعر(ين) مع هذه المؤثّرات التكنلوجية الحديثة الرائعة و كأنّك بداخله بالفعل.


أماكن ترفيهية للأطفال في حديقة الحيوان بالرياض

كما أنّ ما يزيد من متعة و تسلية الأطفال داخل حديقة حيوان الرياض هو أنّ هاته الأخيرة تتوفّر كذلك على بعض الأقسام الترفيهية المُبهجة التي صمّمتها خصّيصا للأطفال, من قبيل "مزرعة الأطفال" الجميلة التي سيستمتع فيها جميع الصّبيَة بمشاهدة العديد من الحيوانات الأليفة و اللّطيفة مثل الخرفان و الماعز و البط و الدجاج و الحمير و غيرها الكثير.

إضافة إلى منطقة أخرى مخصّصة كذلك للبراعم الصغار, حيث تضم هاته المنطقة المستقلّة مجموعة من ألعاب الأطفال المسلّية مثل الزّحليقات و الأرجوحات و نحو ذلك من الألعاب الحركية البسيطة و المحبوبة لدى الأطفال و الباعِثة على الكثير من النشاط و الحيوية لديهم, دون أن ننسى ساحة المسرح الروماني الشاسعة التي تَشتهر بآحتضانها للعديد من العروض و الأنشطة الترفيهية المميزة.


مطعم ومقهى وأكشاك حديقة حيوان الرياض

و تجدر الإشارة أيضا إلى أنّ حديقة حيوانات الرياض تحتوي كذلك على مطعم رئيسي يتميّز بأطباقه الشّهية و المتنوعة, إضافة إلى 6 أكشاك طعام متخصّصة في تحضير الوجبات السريعة و منتشرة في مختلَف أرجاء الحديقة, إلى جانب مقهى جميل بمنطقة جلوس داخلية و أخرى خارجية في الهواء الطلق المنعش, زد على ذلك متجرًا خاصا ببيع العديد من المنتوجات و الألعاب و الهدايا التذكارية الأنيقة.



الرابط من هنا


ثم هناك باقي المرافق الأساسية الأخرى مثل قاعة خاصّة بالصلاة للذكور و أخرى للإناث, و دورات المياه و سوق ممتاز صغير (ميني ماركت) و نحو ذلك من المرافق الأساسية و المريحة للزوار, ما يجعل من حديقة حيوان الرياض تُصنّف ليس فقط كمجرّد حديقة لعرض الحيوانات المتنوعة, بل مكانا ترفيهيا متكاملاً و متنفّسا رائقا وجذابا و مُبهجا و مُريحا لجميع أفراد العائلة.


أسعار تذاكر حديقة حيوان الرياض


تبلغ أسعار تذاكر حديقة الحيوان الرياض 10 ريالات بالنسبة للبالغين, و 5 ريالات بالنسبة للأطفال, مع العلم أنّ الأسعار - كما يعلم الجميع - هي عبارة عن أشياء متغيّرة, لذلك وجب التأكّد من أنّ هاته الأسعار لازالت مُعتمَدة في الحديقة لحدّ الآن, و ذلك عبر التواصل مع إدارة الحديقة من خلال رقم هاتفها الذي ستجده عندك مباشرة بعد فقرة "عنوان حديقة حيوان الرياض" أسفله.


مواعيد عمل حديقة حيوان الرياض


تُقسَّم أوقات عمل حديقة حيوان الرياض إلى فترتَين و هما "الفترة الصباحية و الفترة المسائية" على الشكل التالي :
من الإثنين الى الخميس آبتداءا من الساعة ال 8h30 صباحا إلى الساعة ال 12h00 ظهرا و هي الفترة الصباحية, و من الساعة ال 13h00 ظهرا إلى حدود الساعة 18h00 مساءا و هي الفترة المسائية.
أما يوم الجمعة فإنّ الحديقة لا تفتح أبوابها إلاّ بعد صلاة الجمعة و تستمر حتى آذان المغرب.

و بالنسبة لِيوم السبت فيكون توقيت العمل في الحديقة آبتداءا من الساعة ال 9 صباحا و يستمر إلى حدود آذان المغرب, مع العلم أنّ يَوميّ الجمعة و السبت يكونان مُخصّصان بالكامل للعوائل, أما يوم الإثنين فهو مخصّص للرجال و يوم الثلاثاء يخصّص للنساء, ثم يوم الأربعاء تُخصّص فترته الصباحية للرجال و فترته المسائية للعوائل, و يوم الخميس تُخصّص فترته الصباحية للنساء و فترته المسائية للعوائل.

فيما يُعتبر يوم الأحد يوم إجازة رسمية لحديقة حيوانات الرياض للقيام بأعمال الصيانة.


عنوان حديقة حيوان الرياض

شارع مصعب ابن عمير - الإحساء - الملز - الرياض 12832 - المملكة العربية السعودية


رقم هاتف حديقة حيوان الرياض

+966 234 567 8900
+966 11 477 9523
👀 لمشاهدة المزيد من الصور الخاصة بِحديقة حيوان الرياض على جوجل أنقر(ي) هنا


حديقة حيوان الرياض | فيديو


و لأنّ العاصمة الرياض تعتبَر من بين أكبر و أشهر العواصم العربية الطّامحة للإرتقاء بمنتوجها السياحي إلى مصافّ المدن السياحية العالمية, فإنّها بذلك لا تحتوي فقط على الحدائق المميزة و الجذّابة - و التي تُعدّ حديقة حيوان الرياض واحدة منها - بل إنّها تحتوي كذلك على باقة متميّزة و متنوعة من أماكن و مرافق الجذب السياحية و الترفيهية الرائعة.

مثل المنتجعات الفخمة و الصحاري الخلابة و المنتزهات الطبيعية الساحرة و المولات العملاقة و ملاهي الألعاب الممتعة و المتاحف المرموقة و سلسلة طويلة من المطاعم المختلفة الجنسية و غير ذلك الكثير من أروع الأماكن الترفيهية و الأماكن السياحية التي تزخر بها المدينة و التي ننصحك بأن لا تُفوِّت زيارتها إذا سنَحت لك الفرصة بذلك.


وهنا نصل إلى نهاية تقريرنا هذا حول أفضل أنشطة ومرافق حديقة حيوان الرياض. نرجو أن تكون قد استمتعت بالقراءة وتعرفت على كل ما توَدّ معرفته عن هاته الحديقة الجميلة. كما نتمنى كذلك أن تنفعك تلك النصائح الغذائية التي سعِدنا بإعطائها لك بكل حب، مع متمنياتنا لك بأن تستمتع بتجربة ولا أروع رفقة عائلتك وجميع أحبابك في حديقة الحيوانات الرائعة هاته في الرياض.

تعليقات