أقسام الوصول السريع (مربع البحث)

أفضل 10 أماكن سياحية في النمسا + قائمة إضافية هديّة

تعرّف على أفضل 10 أماكن سياحية في النمسا، واكتشف الجمال الخلّاب لهذه الأماكن السياحية العريقة. إطّلع على القائمة الإضافية الهدية. هناك أماكن سياحية في فيينا وسالزبورغ وإنسبروك وغيرها. تمتع بالمناظر الطبيعية الخلابة لجبال الألب والعديد من المعالم الحضارية والتاريخية والطبيعية الفريدة الأخرى وأكثر.
إكتشف معنا عدة أماكن سياحية في النمسا في منتهى السحر و التي من بينها مناطق ريفية ساحرة مثل زيلامسي و قرية هالشتات المناسبة للعوائل و كذا فيينا و سالزبورغ
 أماكن سياحية في النمسا 

من المعلوم أن هناك عدة أماكن سياحية في النمسا تستحق زيارتك, و لمساعدتك أكثر على الإستمتاع لأقصى حدّ برحلتك لهذا البلد الرائع. قمنا بإنشاء هذه التدوينة التي تحتوي على أفضل 10 أماكن سياحية في هذه الجمهورية الفاتنة التي تقع وسط أوروبا و التي تعتبر أحد أشهر و أكثر الأماكن السياحة شعبيةً على الصعيد الأوروبي و الصعيد العالمي بالنسبة لجميع السياح حول العالم بما في ذلك السائح العربي.

وذلك لما تزخر به من مناظر طبيعية ساحرة كالأنهار و البحيرات و الشلالات و قمم الجبال الشاهقة - خاصة عندما تُغطى بالثلوج - و المنتزهات و المآثر التاريخية كالقصور و القلاع إضافة إلى الأسواق الشعبة و المطاعم و المقاهي و غير ذلك من الأماكن التي تتميز بها أكثر من مدينة في النمسا مثل مدينة زيلامسي - سالزبورغ - فيينا و غيرها من الأماكن التي يُدرجها الكثيرون ضمن قائمة أفضل 10 أماكن سياحية في النمسا على الإطلاق.

و تعد النمسا بلد غير ساحلي لكنها تتضمّن حوالي 5000 بحيرة طبيعية إضافة إلى قرابة 4000 أخرى آصطناعية, دون نسيان تنوّعها المناخي و التضاريسي إذ تتنوع تضاريسها بين القمم الشّاهقة لسلاسل جبال الألب و بين السهول المنخفضة و التِّلال.

هذا بالإضافةً إلى غِناها بثروة نباتية و حيوانية متنوعة و ثروة غابوية ضخمة, إذ تعتبر النمسا أحد أكثر الدول المكتظّة بالأشجار في أوروبا, أما بالنسبة لمستوى المعيشة في النمسا فإنه يعتبر من بين أعلى مستويات المعيشة في العالم بناتج محلي إجمالي يقدّر بنحو 417 مليار دولار, حيث تحتل النمسا بهذا الرقم المرتبة 19 عالميّا.

و يبلغ عدد السياح الذين يزورون النمسا سنويا قرابة ال 33 مليون سائح و ذلك طبقًا لإحصاء الهيئة السياحية النمساوية سنة 2010, و تجدر الإشارة إلى أن حوالي %98 من سكان النمسا يتحدثون اللغة الألمانية التي تعد اللغة الأساسية في البلد إلى جانب اللغة الإنجليزية التي تعتبر لغة ثانية لكنها مع ذلك تلقي آنتشارًا واسعًا هناك.

و من خلال هذه التدوينة سوف تتعرف(ين) على أفضل 10 أماكن سياحية في النمسا و التي من المؤكد أن رحلة آستكشافها سوف تبقى عالقة في ذهنك لوقت طويل, كما أنّنا وضَعنا لك أيضا "في آخر هذه التدوينة" قائمةً إضافية تضم أكثر من 10 أماكن سياحية في النمسا مُختارة هي الأخرى, لربّما قد تنال إعجابك.


محتوى هذه التدوينة

  • أفضل 10 أماكن سياحية في النمسا
  • بحيرة هالشتات
  • قلعة هوهن سالزبورغ
  • تلفريك نورديكيت
  • حديقة إنسبروك هوفجارتن
  • قصر شونبرون
  • حديقة حيوان شونبرون
  • قمة كابرون/قمة جبل كتس شتاين هورن
  • زحليقة كابرون
  • منتزه اليزابيث
  • قمة شميتن هوه
  • أماكن سياحية في النمسا | قائمة إضافية هديّة

أفضل 10 أماكن سياحية في النمسا


# المكان الأول يوجد في قرية هالشتات #

هذه القرية الجبلية التي تقع في الجنوب الشرقي لمدينة سالسبورغ و تحديدًا في منطقة زالسكامرغوت Salzkammergut, تعد من أجمل مناطق النمسا الريفية, و ذلك لما تزخر به من طبيعة ساحرة و مناظر خلابة تأسر العين إضافة إلى جمال أزقتها و حاراتها و مقاهيها و منازلها الرائعة حتى أطلق عليها إسم لؤلؤة النمسا.

حيث تستقطب قرية هالشتات - التي يبلغ عدد سكانها حوالي 946 شخص - ما يقارب 10.000 سائح بشكل يومي يأتون من مختلف بقاع العالم مثل الولايات المتحدة - آسيا - الشرق الأوسط - بريطانيا و الصين و غيرها.

و تتميز قرية هالشتات أيضًا بآحتوائها على أحد أقدم مناجم الملح في العالم إن لم يكن أقدمها بالفعل, و حسب مجلة Harper's Bazaar الأمريكية فإن قرية هالشتات تعد من بين أكثر بقاع العالم التي يتم نشر صورها على موقع التواصل الإجتماعي "إنستغرام", و من أروع أماكن السياحة في هالشتات نجد :

1. بحيرة هالشتات

إكتشف معنا عدة أماكن سياحية في النمسا في منتهى السحر و التي من بينها مناطق ريفية ساحرة مثل زيلامسي و قرية هالشتات المناسبة للعوائل و كذا فيينا و سالزبورغ
أماكن سياحية في النمسا - هالشتات

بِعمقٍ يبلغ قرابة ال 125 متر, تُعد بحيرة هالشتات الجَبليّة الساحرة ذات المنظر الجذاب و المياه الزرقاء الاّمعة واحدة من أفضل و أشهر الأماكن السياحية في النمسا وتحديدًا في الريف النمساوي, إذ توفر لزوارها المَولوعين بالطبيعة جوّا من البهجة و الإستمتاع, و ذلك من خلال مجموعة من الأنشطة المتنوعة.

مثل ركوب القوارب الدوّاسة أو قوارب التجديف التي تُخَوِّل لك التمتع بالمناظر الفريدة المحيطة بالبحيرة, أو ركوب الدراجة أو التجوّل مشيًا في الممرات الموجودة حول البحيرة, إضافةً إلى إمكانية آحتسائك لكوب من القهوة النمساوية الفاخرة في أحد الماقاهي الرائعة الموجودة على آمتداد بحيرة هالشتات و الإستمتاع بمنظر غروب الشمس فوق مياه البحيرة.

فيما يمكنك أيضًا القيام بجولة رائعة في ساحة السوق Marktplatz Hallstatt القريبة من البحيرة, و التي هي عبارة حي كامل يقع في قلب المدينة القديمة لقرية هالشتات, إذ تتميز هاته الساحة بتنوع المحلات التي تبيع الهدايا التذكارية الخاصة بثقافة المنطقة.

إضافة إلى أنك سوف تستمتع(ين) من دون شك بمنظر تلك المنازل الصغيرة الملونة الرائعة المحيطة بالساحة و في الأزقة المُجاورة لها, ما سيجعلك تشعر(ين) كما لو أنك تتجول(ين) في أحد مدن العجائب داخل فيلم كرتون, و كل هذا ليس إلاّ جزءًا بسيطًا مما تستطيع القيام به قرية هالشتات و بحيرتها الرائعة.

و قد عرفت بحيرة هالشتات و لازالت آنكِباب عدد كبير من الفنانين التشكيليين على تجسيد و تصوير جمالها الفاتن و إبرازه من خلال رسوماتهم و إبداعاتهم الفنية خصوصًا و أن منطقة البحيرة و ما يحيط بها تجمع بين المياه العذبة النقية و الجبال الشاهقة و النباتات النادرة, الشيء الذي يعزز من مكانة بحيرة هالشتات بين أفضل 10 أماكن سياحية في النمسا.

👀 لمشاهدة المزيد من الصور الخاصة ببحيرة هالشتات على جوجل, أنقر(ي) هنا


# المكان الثاني يوجد في مدينة سالزبورغ #

هذه المدينة التي تقع على الحدود الشمالية لسفوح جبال الألب و تحديدًا على جنبات نهر سالزاخ Salzach River‬ تُعد رابع أكبر مدينة نمساوية من حيث المساحة و هي عاصمة ولاية سالزبورغ الإتحادية حيث يبلغ عدد سكانها حوالي 150.000 نسمة, و تَشتهر مدينة سالزبورغ بلقب مدينة الموسيقى كونها تعد مسقط رأس المؤلف الموسيقي العالمي الشّهير موزارت Mozart و لذلك فإنها تشهد الكثير من الحفلات - التظاهرات و المهرجانات الموسيقية على مدار السنة.

و تُعرف مدينة سالزبورغ أيضًا بتلالها الخضراء المبهِجة و بحيراتها الجذّابة و حدائقها الساحرة و مناظرها الطبيعية الخلاّبة و ذلك لتموقعها قرب جبال الألب إضافةً إلى القصور و القِلاع التاريخية المذهلة المتواجدة في هاته المدينة العريقة, فيما تتميز بلدتها القديمة بطابعها المعماري العريق و المتمثل في "عمارة الباروك" المشهورة عالميًّا.

وأيضًا بحاراتها و شوارعها الشعبية الضيِّقة دون نسيان مقاهيها و مطاعمها المميزة إضافةً إلى المحلات المُغرية و المتاحف و المزارات كمنزل الموسيقار موزارت و غير ذلك الكثير, حيث تم إدراجها - أي بلدة سالزبورغ القديمة - ضمن قائمة الثراث العالمي لليونسكو منذ عام 1997.

و من أروع الأماكن السياحية في مدينة سالزبورغ نجد :

2. قلعة هوهن سالزبورغ

إكتشف معنا عدة أماكن سياحية في النمسا في منتهى السحر و التي من بينها مناطق ريفية ساحرة مثل زيلامسي و قرية هالشتات المناسبة للعوائل و كذا فيينا و سالزبورغ
أماكن سياحية في النمسا - قلعة هوهن سالزبورغ

و هي القلعة التاريخية و المعلمة الأثرية و السياحية الأشهَر و الأروع في مدينة سالزبورغ, و التي تتميز بآرتفاعها المَهيب عن سطح الأرض حيث أنها مبنية على قمة جبل فيستونجسبيرج Festungsberg بجوار نهر سالزاخ, و تعتبر قلعة هوهن من أهم و أضخم القِلاع التي شُيِّدت في القارة العجوز في فترة القرون الوسطى و تحديدًا سنة 1077 م.

حيث يبلغ طولها (و ليس آرتفاعها) 250 متر و عرضها 150 متر و مساحتها حوالي 37 ألف متر مربع, إضافةً إلى تميُّزها بتصميمها المعماري المذهل سواءٌ من الداخل أو من الخارج و كذا آحتفاظها بمعالمها الأثرية رغم مرور مئات السّنين.

و قد بُنيت قلعة هوهن بِعدة أبراج بأوامر من أمير أساقفة سالزبورغ أنذاك لكي تُشكل حصنًا و حمايةً للمدينة, و يُشار إلى أنّها - أي قلعة هوهن -  قد آستُخدمت كسِجن خلال الحرب العالمية الأولى حيث آحتُجز فيها نشطاء النّازية و الأسرى من الجنود الإيطاليين.

و تضم قلعة هوهن العديد من الغرف المميزة التي يمكنك زيارتها و آستكشافها كغرف الأمراء و رؤساء الأساقِفة و بعض الغرف الذهبية المثيرة, مع العلم أن كل جنباتها و تفاصيلها تتضمن العديد من الأشياء الفريدة الشاهدة على تلك الحِقبة كالمنحوتات و التحف الخشبية و اللوحات و الديكورات و غير ذلك الكثير.

إضافة إلى متحف القلعة الذي يضم العديد من التحف و المعدات و الملابس و الدّروع و الأسلحة القديمة التي آستعملت في ذلك الوقت و التي آستمر أستعمال بعضها إلى حدود الحرب العالمية الثانية.

و من أجمل الأنشطة التي يمكنك الإستمتاع بها داخل قلعة هوهن هي حضورك للكرنفلات و عروض المبارزة التقليدية/القديمة و المسرحيات التي تُقام في حديقة القلعة الرّائعة, حيث تحاكي هاته المسرحيات أسلوب حياة سكان القلعة في القرون الوسطى و تجسّد من خلال مَشاهدها و فُصولها بعض الأحداث التي وقعت آنذاك.

و الجميل أيضًا أن قلعة هوهن تحتوي على بعض المطاعم و المقاهي الرائعة و محلات الهدايا التذكارية و كذا ملاهي للأطفال, ما يجعل منها مزارًا رائعًا للأُسر و العوائل, ثم آحرص(ي) على أن لا تفوِّت(ي) فرصة الإستمتاع بالإطلالة الساحرة التي تتميز بها قلعة هوهن من فوق أبراجها الباروكية و خصوصًا في الليل. 

فيما يمكنك الوصول إلى القلعة عبر القطار الجبلي/التلفريك الخاص بالقلعة أو الصعود سيرًا على الأقدام, حيث أن هذا الأخير يعتبر الخيار الأنسب لعشاق الإستكشاف و المغامرة, و إذا كنت ممن يبحثون عن أفضل أماكن سياحية في النمسا, فمن المؤكد أن قلعة هوهن  تُعدّ من أروع الخيارات التي سوف تبقى زيارتها محفورة في ذهنك لوقت طويل.

# الإحداثيات الخاصة بقلعة هوهن سالزبورغ :
العنوان : Mönchsberg 34 - 5020 Salzburg - Autriche.
رقم الهاتف : 4366284243011+
👀 لمشاهدة المزيد من الصور الخاصة بقلعة هوهن سالزبورغ على جوجل, أنقر(ي) هنا


# المكان الثالث و الرابع يتواجدان في مدينة إنسبروك #

و التي تلقّب بمدينة المغامرات الجبلية و النزهات, حيث تعد هاته المدينة الخلابة و الرومانسية - التي تجمع بين صَخب المدينة و هدوء الطبيعة الجبلية المُريح - واحدة من أشهر المدن السياحية في النمسا, خصوصًا بعد آحتضان المدينة لدورة الألعاب الأولمبية الشتوية في مناسبتين وتحديدًا عامَي 1964 و 1976, ما ساهم في تقديمها كواحدة من أجمل نقط الجذب السياحي على مستوى أوروبا و العالم.

و تشتهر مدينة إنسبروك التي تقع على ضفاف "وادي إن Inntal" بكثرة المطاعم و المقاهي الجميلة و المتاجر المُغرية و مختلف أنشطة الترفيه خصوصًا في فصل الشتاء كرياضة التزلج على الجليد مثلاً, فيما تُشتهر إنسبروك أيضًا بمدينتها القديمة الرائعة و بناياتها الفريدة و المُبهِجة حيث يرجع تاريخ هاته المدينة القديمة لأكثر من 500 سنة, هذا إضافةً إلى جمال و سحر المَناظر الطبيعية للمدينة من جبال شاهقة و غابات كثيفة و أنهار عذبة.

و بآعتبارها من المدن النمساوية التاريخية, فإن إنسبورك - و هي بالمناسبة عاصمة ولاية تيرول Tirol الواقعة غرب النمسا - تحتوي على العديد من المعالم و المزارات التاريخية آبتداءًا بمبنى السّقف الذهبي The Golden Roof الذي يعتبر واحدًا من الأيقونات السياحية للمدينة.

مرورًا بعمود سانت أن St. Anne’s Column المبهر و الشّامخ في قلب مدينة إنسبورك القديمة إذ يبلغ آرتفاعه 150 متر, و آنتهاءًا بقلعة أمبراس Ambras Castle العريقة التي تم بنائها في القرن 16 حيث تعتبر هاته القلعة اليوم من أشهر و أجمل المعالم السياحية في النمسا.

ومن بين أفضل 10 أماكن سياحية في النمسا إخترنا لكم مكانَين من مدينة إنسبروك هاته و هما :

3. تلفريك نوردكيت

إكتشف معنا عدة أماكن سياحية في النمسا في منتهى السحر و التي من بينها مناطق ريفية ساحرة مثل زيلامسي و قرية هالشتات المناسبة للعوائل و كذا فيينا و سالزبورغ
أماكن سياحية في النمسا - تلفريك نورديكيت

أي تلك العربة الكهربائية المُعلَّقة في جبال "نورد كيتن" و التي ستمكنك - خلال رحلتها التي تستغرق حوالي 30 دقيقة - من ولوج عالم الطبيعة البرية و النباتية الساحر الذي يميز جبال الألب, و ذلك لآكتشاف إمبراطورية الحيوانات البرية التي تعيش على عُلوّ 2300 متر من على سطح البحر و التي من أبرزها الماعز الجبلي و حيوان الوعل.

و للإشارة فإن في مدينة إنسبروك - و تحديدًا في منطقة نوردكيت التي تُعد جزءًا من منتزه كارفيندل Naturpark Karwendel الطبيعي الذي يُعد الأكبر في النمسا - توجد حديقة حيوانات جبال الألب إنسبروك Alpine Zoo Innsbruck التي تعتبر حديقة الحيوانات الوحيدة على مستوى العالم التي تضم أزيد من 2000 نوع من حيوانات جبال الألب البرية كالنسور الذهبية و ثعالب الماء و الدببة البنية و الذئاب الجبلية و غير ذلك الكثير.

و رجوعًا إلى تلفريك نوردكيت - و الذي هو من تصميم المهندسة العراقية/البريطانية زها حديد - فإنه سيمنحك فرصة الإستمتاع بمنظر بانورامي فريد يحبس الأنفاس يتمثل في إطلالة شاملة بِقُطر ْ360 تكشف لك كل شيئ في المدينة.

فيما يمكنك أيضًا أن تتوقف(ي) خلال رحلتك في إحدى محطات التلفريك للإستمتاع بآحتساء كوب من القهوة النمساوية الأصيلة في إحدى المقاهي أو أكلة شهية في أحد المطاعم المتواجدة هناك, و التي تتميز بإطلالتها الرائعة على كامل مدينة إنسبروك.

# الإحداثيات الخاصة بِتلفريك نورديكيت في إنسبروك :
العنوان : Rennweg 3 - 6020 Innsbruck - Autriche.
رقم الهاتف : 43512293344+
👀 لمشاهدة المزيد من الصور الخاصة بِتلفريك نورديكيت في إنسبروك على جوجل, أنقر(ي) هنا

4. حديقة إنسبروك هوفجارتن

إكتشف معنا عدة أماكن سياحية في النمسا في منتهى السحر و التي من بينها مناطق ريفية ساحرة مثل زيلامسي و قرية هالشتات المناسبة للعوائل و كذا فيينا و سالزبورغ
أماكن سياحية في النمسا - حديقة إنسبروك هوفجارتن

فإذا كنت من عشاق الأزهار و النباتات الفريدة و الجو الصافي المُريح البعيد عن صخب المدينة, فإن حديقة إنسبروك الملكية/هوفجارتن قد صممت من أجلك, إذ أن هاذه الحديقة الساحرة التي يزيد عمرها عن 600 عام و التي تمتد مساحتها إلى حوالي 10 هكتارات, توفر لزوارها لحظات لا مثيل لها من الإستمتاع و الإستجمام و الراحة النفسية إضافة إلى الترفيه أيضًا.

ففي حديقة إنسبروك الملكية - التي تقع عند جنبات المدينة القديمة لإنسبروك و تحديدًا بجانب مسرح الدولة الشهير - يمكنك القيام بعدة أنشطة مثل لعب الشطرنج "بشكل مُكبَّر" في مكان خاص به في الحديقة أو المشي في الممرات الخاصّة بهذا الغرض و التي تتميز بمناظرها الساحرة التي تمزج بين لمعان مياه بحيرتها و جمال و خُضرة أشجارها المُعمِّرة لما يزيد عن 6 قرون إضافة إلى نباتاتها و أزهارها ذات الألوان المُبهِجة.

كما أنه يوجد حول بحيرة الحديقة عدة أماكن للجلوس و الإسترخاء إضافة إلى وجود أماكن للعب و الترفيه خاصّة بالأطفال الذين سيحظون فيها بأوقات ممتعة و مرحة, فيما يمكنك أيضًا الإستمتاع بالمشروبات و الأكلات النمساوية الشهية التي ستجدها(ينها) في المطاعم و المقاهي الرائعة المتواجدة في جنبات الحديقة, هذا دون نسيان ضرورة آلتقاطك لبعض الصور التذكارية بجوار أجمل أماكن الحديقة لكي تذكرك دائمًا بزيارتك لهذا المكان الفاتن.

# الإحداثيات الخاصة بحديقة إنسبروك هوفجارتن :
العنوان : Kaiserjägerstraße, 6020 Innsbruck, Autriche.
رقم الهاتف : 43181113239+
👀 لمشاهدة المزيد من الصور الخاصة بحديقة إنسبروك هوفجارتن على جوجل, أنقر(ي) هنا


# المكان الخامس و السادس يتواجدان في مدينة فيينا #

و التي تعد أشهر مدينة في النمسا و أكبرها من حيث المساحة و التعداد السكاني الذي يبلغ قرابة المليون و 700 ألف نسمة و المُلقبة بمدينة كل المواسم, فعند زيارتك للعاصمة النمساوية فيينا ستكون(ين) حتمًا على موعد مع السحر و الروعة و الجمال متمثِّلةً في مناظرها الخضراء الساحرة التي تشكل نصف مساحة المدينة إلى جانب شوارعها الفخمة و قصورها الإمبراطورية المدهشة.

و قِلاعها الضاربة في عمق التاريخ و متاحفها و مسارحها المرموقة و مقاهيها العريقة و مطاعمها الشهيرة بألذ و أشهى الأكلات النمساوية الأصيلة إضافةً إلى المستوى العالي من الرفاهية, حيت سبق و أن آختيرت مدينة فيينا لأكثر من 5 مرات كأفضل مدينة في العالم من حيث جودة الحياة و مستوى المعيشة فيها.

و تشتهر فيينا أيضًا بأنّها أحد أهم عواصم الموسيقى و الفن و الثقافة في كل ربوع أوروبا و العالم, إذ أنها تعتبر مسقط رأسٍ لبعض أشهر أساطير الموسيقى الغربية كالموسيقار "يوهان شتراوس" و الموسيقار الشهير "بيتهوفن".

و لك أن تعلم(ي) أن مدينة فيينا تضم واحدة من أشهر و أجمل و أعرق دور الأوبيرا في العالم ألا و هي دار الأوبرا في فيينا  Vienna State Opera التي تتميز بتصميمها المعماري المذهل, كما أنها تقدم حوالي 50 عرض أوبرا سنويًّا إضافةً إلى آحتضانها للعديد من المهرجانات و الحفلات الموسيقية الأخرى, لتكون بذلك أحد أهم المعالم السياحية في فيينا و النمسا بشكل عام.

و يعتبر آرتياد المقاهي واحدًا من العادات الأساسية و المُتجدِّرة في الثقافة النمساوية عمومًا و عند ساكنة فيينا بشكل خاص, و لذلك فإن من أكثر الأشياء التي تشتهر بها مدينة فيينا هي مقاهيها و حلوياتها و مطاعمها المميزة.

هذا دون نسيان القصور المَهيبة و المتاحف التاريخية التي تشتهر بها المدينة أيضًا مثل متحف الفن التاريخي في فيينا Kunsthistorisches Museum Wien و متحف ألبرتينا الفني Albertina و قصر هوفبورغ The Hofburg و قصر بلفيدير Belvedere Palace و غيرها الكثير حيث يتواجد في فيينا وحدها أزيد من 150 قصر و قرابة ال 27 قلعة.

و من أروع الأماكن السياحية في فيينا التي نقترحها عليكم نجد :

5. قصر شونبرون

إكتشف معنا عدة أماكن سياحية في النمسا في منتهى السحر و التي من بينها مناطق ريفية ساحرة مثل زيلامسي و قرية هالشتات المناسبة للعوائل و كذا فيينا و سالزبورغ
أماكن سياحية في النمسا - قصر شونبرون

هذا القصر المَهيب - الذي يعود تاريخ بداية بنائه إلى القرن 17, لِيمُر من عدة مراحل قبل أن يتم إكمال بنائه في عهد الإمبراطورة الرومانية "ماريا تريزا" سنة 1743 ليصبح على شكله الحالي - يعد أحد أروع و أجمل القصور الإمبراطورية المبنية على طراز المعمار الباروكي و فن الروكوكو العريق, إذ يستقطب هذا القصر مئات الآلاف من السياح سنويًّا من مختلف دول العالم بغية آكتشاف خبايا و أسرار هذا الصرح التاريخي الفريد من نوعه, حيث يعتبر قصر شونبرون أكبر قصر في فيينا و النمسا و أحد و أشهر معالمها التاريخية.

و قد كان هذا القصر الرائع - و المصنف من قِبل منظمة اليونسكو كثراث عالمي - مَقرًّا صَيفِيًّا للقياصرة النمساويين, و مكانًا خاصًّا لإقامة الحفلات و اللِّقاءات الرسمية الخاصة بعائلة هابسبورغ الحاكمة, و من الجدير بالذكر أن عدد غرف القصر تصل إلى 1441 غرفة.

و المثير أيضا في قصر شونبرون - المبني على مساحة تقدّر بنحو 160 هكتار أي ما يعادل مليون و 600 ألف متر مربع - هو أن رحلة آستكشافك له ستُمكنك من تصوّر و تخيّل أسلوب الحياة الخاص بالأُسر القيصرية الحاكمة في تلك الحقبة من الزمن و الأجواء التي كانت تعيش فيها هاته الأسر, وذلك على آعتبار أن العديد من غرف القصر لازالت تحتفظ بأثاثها الملكي الفاخر إلى جانب زخرفاتها و ديكوراتها المذهلة و التي منها ما هو مُزَيّن بأوراق الذهب.

و يتميز قصر شونبرون كذلك - و الذي لُقِّب في فترة الإمبراطورية النمساوية المجرية بقصر الإستمتاع - بتوفيره لمجموعة من الأنشطة الترفيهية لزوّاره كإمكانية زيارة حديقة الملكة المُلحَقة بالقصر و الزاهية بالأزهار و النباتات المتنوعة الألوان لِإلتقاط مجموعة من الصور التذكارية هناك.
تعليقات